اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزيرة البيئة نسعى للحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية

Recommended Posts

news_1582548234_3951.jpg

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنها عرضت على الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعها معه، فكرة تطوير القطاع البيئي، حيث إن قضايا البيئة لم تعد من الرفاهية، ولكن هناك سعي للحد من التلوث، مشيرة إلى أنه تم الحديث عن محورين، هما الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية.


وأضافت فؤاد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم الحديث حول ربط البيئة بالاقتصاد، موضحة أن المشكلات البيئية يمكن أن نجعلها فرصة تسهم في دعم الاقتصاد القومي، بجانب معالجة مشكلات الماضي.


وأشارت إلى أن هناك مقترحا أن 30% من المشروعات الاستثمارية هذا العام تراعي معايير الاستدامة، سعيًا للوصول أن تكون كل المشروعات تراعي الاشتراطات البيئية، مؤكدة: "أنهم يعملون على معالجة مشكلات البيئة، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية".


وتابعت أن مصر بها 30 محمية طبيعية، وجزء من هذه المحميات هناك حاجة لوجوده للمحافظة على التوازن البيئي مثل بحيرة البرلس التي لها استخدامات غير الاستخدامات للأنشطة البشرية، موضحة أن هناك نسبة كبيرة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومحمية دجلة والغابة المتحجرة، التى يمكن استغلالها اقتصاديًا، حيث جرى البدء في وضع أسس البنية التحتية في هذه المحميات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..