اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة يكلف بإعداد تقرير عن محطات فرز وتعبئة الموالح

Recommended Posts

news_1583682390_3730.jpg

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مركز البحوث الزراعية بإعداد تقرير فني عن حالة أول محطة لفرز وتعبئة الموالح في قرية عبدالمنعم رياض بمنطقة النوبارية بمحافظة البحيرة، والتي تعد أول نموذج للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، يساهم في تداول يومي للموالح بقيمة 30 مليون جنيها شهريا طوال موسم الإنتاج وإمكانية إضافة محاصيل آخرى للتشغيل في المحطة.


وقال القصي، في بيان، إن المشروع يعد أحد المشاريع الناجحة بوزارة الزراعة، نظرا للآثار الاقتصادية لمحطة الفرز والتعبئة بالنوبارية على المجتمع المحلي بالمنطقة لتميزها بالتصدير إلى الخارج، وخاصة الصين ودول الخليج، مشددا على أنه يأتي ضمن منظومة الدولة للاستغلال الأمثل لجميع الأصول المتاحة بالدولة.


وشدد وزير الزراعة على وضع رؤية واضحة ومحددة لجميع إدارات وزارة الزراعة لتحديد مهامها في إطار رفع كفاءتها وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تعتمد على تحقيق أعلى عائد استثماري للأصول المتاحة ومشاركة القطاع الخاص لتحقيق ذلك الهدف لما يتمتع به من سرعة اتخاذ القرار وتحقيقه في الحال بما ينعكس على نجاح إدارة المشروعات الزراعية.


وإعتبر القصير، أن تشغيل محطة الفرز والتعبئة بالنوبارية تعد نموذجا جيدا جدا لمشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي في التنمية الشاملة والمستدامة حيث تقوم هذه المحطة بتصدير الموالح لعدد 25 دولة أجنبية وتوفير العملات الأجنبية لدعم الاقتصاد القومي.


يأتي ذلك بينما قام فريق فني من مركز البحوث الزراعية ممثلا في الإدارة العامة للزراعات المحمية التابع لمركز البحوث الزراعية ضم خبراء من معهد تكنولوجيا الأغذية ومعهد الأراضي والمياه، إذ أشاد الفريق الفني بالضوابط الصحية لمحطة الفرز والتعبئة التي تخدم مساحة 30 ألف فدان من المناطق المخصصة لزراعات التصدير وخاصة الموالح ومحاصيل الخضر والفول البلدي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..