اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اتحاد الأطباء العرب يؤكد ضرورة تضافر الجهود من أجل احتواء فيروس كورونا

Recommended Posts

news_1583696560_3996.jpg

أكد اتحاد الأطباء العرب، في ختام مؤتمره السنوي الـ 45 الذي انعقد على مدار 3 أيام برئاسة الأمين العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان ضرورة التعاون وتضافر الجهود بين الجهات المعنية من أجل احتواء فيروس (كورونا المستجد).

وأصدر الاتحاد - في ختام المؤتمر اليوم الأحد- التوصيات الختامية، والتي تضمنت سبل وطرق مواجهة فيروس كورونا (كوفيد19).


وعقد اتحاد الأطباء العرب مؤتمره هذا العام تحت عنوان "رعاية صحية آمنة مستدامة: عودة للمستقبل" في الفترة من 5-7 مارس 2020 بالقاهرة، بحضور أعضاء المجلس الأعلى والأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب والمجالس العلمية للمعهد العربي للتنمية المستدامة معتمد، ولفيف من الخبراء والعلماء في مجالات طبية مختلفة.

كما خصص المؤتمر السنوي للاتحاد جلسات خاصة لمناقشة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بحضور متخصصين وخبراء دوليين.

وأشار إلى أن الأمانة العامة للاتحاد تضع كافة إمكانياتها تحت تصرف الجهات المعنية خاصة فيما يتعلق بالتوعية الصحية والميدانية، وتدريب فرق الاستجابة السريعة، وتحسين الوقاية من العدوى ومكافحتها، وضمان تأهب المستشفيات، والتعاون مع جميع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية والجهات ذات العلاقة.

وأكد رسلان ضرورة الاستفادة من خريجي المعهد العربي معتمد في دبلومة الأزمات والكوارث، حيث إن المعهد يقدم أحد أهم الدبلومات في هذا المجال، والتي تعتبر أول دبلومة مهنية في مصر.

وفي هذا الصدد، طالب البيان الختامي بتدريب الأطباء والعاملين في المجال الصحي على قواعد التعامل الإعلامي في الأزمات والكوارث والتأكيد على الشفافية والموضوعية، بحيث لا تثير القلق، بل تساعد على التعامل الصحيح لتقليل أثار الأزمة، وإنشاء إدارة مركزية خاصة للتعامل مع الكوارث وإدارات مماثلة في المستشفيات الكبرى، أسوة بإدارة الجودة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..