اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اقتصادي العملات البلاستيكية أجود من الورقية وعمرها 3 أضعاف

Recommended Posts

news_1583764641_9460.jpg

قال الدكتور علاء عبد الحليم، الخبير الاقتصادي، إن إقدام البنك المركزي على طباعة عملات بلاستيكية خطوة جيدة جدًا، موضحًا أن العملات البلاستيكية أجود من الورقية وعمرها 3 أضعاف العملات الورقية ومن المستحيل تزويرها، وتجعل صورة مصر أفضل ومواكبة للتطورات العالمية.


وأضاف علاء عبد الحليم، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "النيل للأخبار"، أن طباعة العملات البلاستيكية يأتي في إطار تطبيق الشمول المالي، مشيرًا إلى أنه سيتم تعديل الماكينات الـ ATM بصورة تسمح بالتعامل مع العملات البلاستيكية.


وتوقع الخبير الاقتصادي، أن يكون الطرح الأول من العملات البلاستيكية من الفئات الصغيرة فئة 5 جنيهات و10 جنيهات، التي يتم تداولها بصورة أكبر وأسرع، ويتم استهلاكها بشكل أسرع بسبب تأثير التداول والعرق على العملة الورقية.


ونوه، بأن العملة البلاستيكية ستتضمن نفس علامات الأمان من الرقم المتسلسل والعلامات المائية وتوقيع محافظ البنك المركزي، ولكنها تكون بتصميم مختلف عن الورقية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..