اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فيروس كورونا يصيب أجهزة الكمبيوتر أيضًا

Recommended Posts

news_1583770126_4234.jpg

استغل بعض الهاكرز حالة الذعر التي تنتاب أغلب سكان العالم من فيروس كورونا كطعم لقرصنة البيانات الشخصية للكثير من مستخدمي الإنترنت، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واكتشف خبراء في الأمن السيبراني أن أعدادا غير قليلة من الهاكرز يقومون في الآونة الأخيرة بتوزيع رسائل البريد الإلكتروني، مفخخة بسلالة من البرامج الخبيثة، في طيات ما يبدو وكأنه نشرات توعية ومعلومات حول فيروس كورونا المُستجد.

تزعم رسائل البريد الإلكتروني، التي تم اكتشافها لأول مرة في اليابان، أن الفيروس انتشر كالنار في الهشيم بجميع أنحاء البلاد، ويحفز نص الرسالة المتلقي على فتح ملف مرفق "لمعرفة المزيد" عن الفيروس. وتتيح الملفات المرفقة للهاكرز الولوج إلى كمبيوتر الضحية، وبالتالي قرصنة البيانات الشخصية، وإصابة أجهزة الكمبيوتر بفيروسات تصيبها بالعطب.

نجح خبراء الأمن السيبراني في IBM X-Force وKasperky في اعتراض عدد من رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة، التي وجدوا أنها "تتألف من عروض مختلفة للتاريخ الحالي، والكلمة اليابانية الدالة على "إشعار مهم"، لتوحي إلى مستلم الرسالة بالضرورة الملحة.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أنه يتم شن هجمات القرصنة عبر البريد الإلكتروني بواسطة مزود خدمة رعاية لأصحاب الهمم في اليابان.

ولإضفاء المصداقية على رسائل البريد الإلكتروني، قام الهاكرز بإضافة توقيع في نهاية الرسالة مصحوبا بعنوان بريدي، بالإضافة إلى رقم هاتف وفاكس.

ويقول محلل شركة Kaspersky، أنتون إيفانوف: "إن مجرمي الإنترنت يستخدمون أخبار فيروس كورونا، الذي تتناوله وسائل الإعلام بكثافة هذه الأيام كطعم لاصطياد ضحاياهم".

ويشير إيفانوف إلى أنه "حتى الآن، تم رصد عشرة ملفات مفخخة فقط، ولكن نظرًا لأن هذا النوع من النشاط منتشر مستغلا الموضوعات الساخنة التي تتداولها وسائل الإعلام الشهيرة، فإن عدد ملفات الفيروسات مرشحة للزيادة بشكل مضطرد."

ويضيف إيفانوف قائلا إنه "ومع استمرار قلق الكثيرين بشأن صحتهم وحيواتهم، فإن الملفات المفخخة، التي تزعم توعية العامة بشأن كيفية حماية أنفسهم من مخاطر فيروس كورونا ربما تؤدي إلى نشر المزيد من برامج القرصنة الضارة والخبيثة."


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..