اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري يكشف مفاجأة تهدد مستقبل سد النهضة في توليد الكهرباء

Recommended Posts

news_1583827910_2480.jpg

قال محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن مصر ترغب في إتمام عملية التنمية في إثيوبيا وتقليل معدلات الفقر، وفي الوقت نفسه لا تمنع إثيوبيا المياه عن مصر.


وأضاف محمد عبد العاطي في تصريحات تليفزيوينة، :" نرغب في الربط الكهربائي مع السودان وإثيوبيا وإحداث التكامل والتنمية بين الدول الثلاث ".


وتابع محمد عبد العاطي:" أبلغنا إثيوبيا أن دراسات سد النهضة ناقصة، واثيوبيا قللت عدد التوربينات في سد النهضة من 16 إلى 12 توربينة لتوليد الكهرباء في سد النهضة ، وكفاءة توليد الكهرباء في السد 33 % ولن يولد 6 آلاف ميجا وسيولد حوالي 1900 ميجا فقط.


وأكمل محمد عبد العاطي:" .الجانب الإثيوبي لم يواجه شعبه بأنه صرف أموال الشعب الإثيوبي في الهواء ".


وتابع محمد عبد العاطي:" مصر كانت حريصة على نجاح المفاوضات وهناك إرادة سياسية والتزام للتوصل إلى اتفاق في ملف سد النهضة".


وأكمل محمد عبد العاطي:" مصر لم نخرج بـ بيانات مثيرة ولكن الجانب الإثيوبي كان يخرج ببيان يقلب به الرأي العام وبعد الاجتماع يخرج بيانات وتسريبات ولم نتبع هذا الأسلوب".


وتابع محمد عبد العاطي:" هذا يؤكد حرصنا على رغبة مصر في التوصل لأى اتفا لضمان حقوق مصر وتوفير حقوق التنمية لـ اثيوبيا".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..