اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري احتياطاتنا ستجعل تأثير ملء سد النهضة علينا تحت السيطرة

Recommended Posts

news_1583827874_8084.jpg

قال محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إننا نعمل منذ 4 سنوات في إجراءات الحفاظ على المياه، وجرى اتخاذ إجراءات كثيرة من أجل الحفاظ عليها.


وأضاف محمد عبد العاطي في تصريحات تليفزيونية: "الفلاحين يتجاوبون معنا بشكل رهيب وملتزمون وإجراءات ترشيد المياه خاصة في زراعة الأرز".


وتابع محمد عبد العاطي:" لدينا مشروع الري الحديث، ولدينا مليون فدان بالري الحديث"، مضيفا:" في عام 2016 حصلنا على 8 آلاف شكوى من نقص المياه والعام الماضي تلقينا 4 آلاف شكوى وغيرنا منظومة إدارة المياه في توصيل المياه للجميع، ونعيد تدوير المياه 4 مرات".


وأكمل محمد عبد العاطي:" اتخذنا احتياطات وإجراءات، وبدرجة كبيرة سيكون تأثير ملء سد النهضة تحت السيطرة".


واستطرد محمد عبد العاطي: "في 2015 حصلنا على 35 مليار متر مكعب مياه فقط بسبب الجفاف وكان هناك فارق 20 مليارا، ولم يشعر أحد بذلك؛ لأنه تم سحب المطلوب من بحيرة ناصر".


وأوضح محمد عبد العاطي:" مصر كانت حريصة على نجاح المفاوضات وهناك إرادة سياسية والتزام للتوصل إلى اتفاق في ملف سد النهضة".


واختتم محمد عبد العاطي:" مصر لم نخرج بـ بيانات مثيرة ولكن الجانب الإثيوبي كان يخرج ببيان يقلب به الرأي العام وبعد الاجتماع يخرج بيانات وتسريبات ولم نتبع هذا الأسلوب".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..