اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - متحدث النواب مصر سبقت العالم بحماية نزلاء السجون من فيروس كورونا

Recommended Posts

news_1583940622_6167.jpg

أشاد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بقرار وزارة الداخلية بتعليق الزيارات بجميع السجون لمدة 10 أيام وذلك حرصًا على الصحة العامة وسلامة النزلاء، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء، بتعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.


ووجه "حسب الله"، فى بيان اليوم الأربعاء، التحية للواء محمود توفيق وزير الداخلية، معتبرًا بأنه دليل قاطع على حرص الدولة المصرية على سلامة جميع مواطنيها داخل السجون المصرية وعدم تعرضهم لعدوى فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن مصر سبقت العالم كله في هذه المبادرة.


كما أشاد متحدث البرلمان بما شهدته سجون مصر بكافة المحافظات من عمليات تطوير تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملف السجون حيث توفر غذاء صحي للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والتي تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي للسجون.


وتابع: "وجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائي والعلاجي أمر عظيم فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية إذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتي الصحة والتعليم العالي في حالة تفاقم الأمر وزيارة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوى وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..