اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النقل تنسيق لعودة خطوط السفن العالمية الكبرى إلى الموانئ

Recommended Posts

news_1583942265_9939.jpg

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إجتماعًا موسعًا مع يني جورج ممثل أكبر الخطوط الملاحية للسفن السياحية في كل من مصر واليونان وقبرص ( شركتي رويال كاريبيان وكارنيفال لسفن السياحة ) وذلك لبحث التفاوض مع الشركات الكبرى لإستئناف الرحلات مرة أخرى.

وكان قد سبق اتخاذ هذه الشركات القرار بعدم البت في عودة السفن السياحية الكبرى للتردد على الموانئ المصرية قبل عام 2022 )، وقد تم التنسيق لإستقبال ممثلي الخطوط المسئولين عن مراجعة إجراءات الأمن والسلامة والصحة بموانئ سفاجا وشرم الشيخ تأكيدًا للاستعدادات اللازمة.

وبناء على التنسيقات التي تمت فإنه من المخطط إستقبال عدد 12 رحلة سياحية بموانئ البحر الأحمر ( شرم الشيخ - سفاجا ) وذلك خلال الفترة من 18 مارس حتى 30 أبريل حيث من المخطط إستقبال أول رحلة يوم 18 مارس 2020 بميناء شرم الشيخ لقضاء يوم سياحي هناك والسفر على نفس السفينة إلى سفاجا لبدء رحلتها السياحية للمزارات السياحية في مصر.

وأوضح الوزير أن السفن المتوقع وصولها تعتبر من أكبر السفن العالمية حيث يتراوح عدد الركاب على كل سفينة من 2500: 5000 سائح ويتميز مستوى الركاب أنه من كبار الشخصيات العالمية ورجال الأعمال حيث إن أسعار هذه السفن تعتبر من أغلي الرحلات السياحية البحرية في العالم

وأكد البيان أنه تم إصدار التعليمات لرفع حالة الاستعداد بالموانئ من النواحي التأمينية وتوفير الاحتياجات الصحية اللازمة ( حجر صحي - تعقيم - سيارات الإسعاف - فريق طبي - أدوات الفحص والإسعاف السريعة - إجراءات الطوارئ - وسائل الحماية والعزل والكمامات )،كما أنه جاري التنسيق لتشكيل غرفة عمليات بهذه الموانئ من ممثلي هيئة موانئ البحر الأحمر والمسئولين بالموانئ - الداخلية - الجوازات - الجمارك وغيرها من الجهات المعنية لتأمين الحركة والفحص الصحي وسرعة نهو الإجراءات.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..