اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أمراض المصريين الضغط والقلب 50 والإنفلونزا 10 والمعدية 3

Recommended Posts

news_1584114756_4507.jpg

أظهرت أحدث تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدلات انتشار الأمراض الوبائية والمعدية الأقل بين المصريين ومعظمها فى انحسار خلال السنوات الأخيرة، إذ لا تتعدى نسبتها 3% من جملة حالات الوفاة سنويًا، لافتًا إلى أن وفيات المصريين بسبب الأمراض التنفسية تأتى فى مرتبة لاحقة بعد أمراض القلب وضغط الدم التى تعد أعلى أسباب الوفاة فى مصر.


وأضاف جهاز الإحصاء، وفقًا لتقرير حصلت عليه "الدستور"، أن وفيات أمراض الجهاز التنفسي بما فى ذلك الإنفلونزا بأنواعها لا تتعدى 10% من إجمالى وفيات المصريين سنويًا، إذ يعد الذكور الأكثر عرضة للوفاة بسببها عن الإناث ويمثلون 53.9% من جملة ضحايا الأمراض التنفسية فى العام، موضحًا أن اللاتهاب الرئوى أكثر الأمراض التنفسية انتشارًا بعدد 20 ألفًا و600 حالة وفاة سنويًا، بينما أقل أمراض الجهاز التنفسي وفاة هى نزلات الإنفلونزا الوافدة بعدد 20 حالة وفاة فقط بين المصريين فى العام.

ولفت تقرير الإحصاء، إلى أن محافظة القاهرة تأتى فى صدارة محافظات الجمهورية من حيث وفيات الأمراض التنفسية بنسبة 17.7% فى العام بمتوسط 8511 حالة وفاة، تليها محافظة الاسكندرية بنسبة 10.2%، ثم محافظة الجيزة بنسبة 8.2%، وأشار التقرير إلى أن الفئات الأكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض الجهاز التنفسى هى الفئات الأكبر سنًا فوق الـ 60 عامًا بنسبة 53% من جملة وفيات الأمراض التنفسية، يليها الرضع الأقل من سنة بنسبة 20%.


وأوضح التقرير، أن وفيات المصريين بسبب أمراض القلب وضغط الدم وغيرها من أمراض الجهاز الدورى تأتى فى المرتبة الأولى بين أعلى أسباب وفيات المصريين بنسبة تتخطى الـ 50%، تليها أمراض الجهاز التنفسي بنسبة 8.5%، ثم الأورام بنسبة 6.3%.

كما أوضح أن نسبة وفيات الأمراض المعدية فى مصر تراجعت بدءًا من عام 2015 من 3.7% بعدد 21.2 ألف حالة وفاة، لـ3.6% بعدد 20.1 ألف حالة وفاة خلال عام 2016، ثم 3.5% بعدد 19.1 ألف حالة خلال عام 2017 وصولًا إلى 3.2% بعدد 17.7 ألف حالة وفاة خلال عام 2018.

ولفت إلى أن أن مرض الجديرى جاء فى الصدارة بين الأمراض المعدية، الأكثر انتشارًا بين المصريين تليها أمراض التيفود، والالتهاب الكبدي الفيروسي، والحصبة، والإيدز.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..