اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الرى استمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات العواصف

Recommended Posts

news_1584201548_6328.jpg

عقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعًا موسعًا شمل عددًا من قيادات الوزارة، في إطار المتابعة المستمرة على مدار الساعة، لمتابعة الإجراءات والموقف الحالي لشبكات الري والصرف والمحطات ومخرات السيول ومنشآت الحماية من السيول التابعة للوزارة، ومناقشة الاستفادة القصوى من مياه السيول.


ويأتى هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات المستمرة لمتابعة إدارة الأزمة المرتبطة بمواجهة تداعيات العواصف المطرية التي شهدتها البلاد على مدار اليومين السابقين، والتى يعقدها الوزير لمتابعة الموقف أولًا بأول مع كل أجهزة الوزارة على مستوى الجمهورية والتدخل اللحظي في أي موقف طارئ يستدعي التنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة للتخفيف من آثار العواصف المطرية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، مع متابعة استمرارية رفع درجة الاستعداد والجهوزية القصوى لكل الأجهزة المختصة بالوزارة، واستنفار المعدات والأفراد بكل قطاعات الوزارة للتعامل مع حالات الطوارئ.

ووجه وزير الموارد المائية والرى خلال اجتماعاته المستمرة بقيادات الوزارة، بضرورة استمرار حالة الطوارئ، واستنفار جميع أجهزة الوزارة لمواجهة تداعيات العواصف المطرية التى شهدتها البلاد.


وأكد قدرة الوزارة وجاهزيتها للتعامل مع أي مستجدات تطرأ في شبكات الترع والمصارف ومخرات السيول والبحيرات والسدود، وأن أجهزة الوزارة بكل المواقع تتابع عن كثب تطورات موجة الأحوال الجوية الحالية، والتي من المتوقع أن تنتهي اليوم السبت.

وأشاد الوزير فى نهاية الاجتماع بالدور الذى قام به كل العاملين بالوزارة والمستمر حتى اللحظة الموجودين فى كل المواقع بطول محافظات الجمهورية وعرضها خلال فترات عدم الاستقرار المناخية وبعدها على ما بذلوه ويبذلونه من جهد ملموس لإدارة الأزمة الحالية والمتابعة الدقيقة مع غرفة العمليات والطوارئ بالوزارة لتخطى كل الصعوبات على أرض الواقع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..