اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نائب وزير الإسكان 20 ألف جنيه فاتورة تحلية متر واحد من مياه البحر

Recommended Posts

news_1584433623_5638.jpg

أكد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لقطاع المرافق والبنية الأساسية، أنه تمت مضاعفة كمية المياه المنتجة من تحلية مياه البحر نحو 10 أضعاف تقريبًا خلال الــ3 سنوات الأخيرة.


وقال الدكتور سيد إسماعيل، في تصريحات ينشر بالكامل لاحقًا، إن كمية المياه المنتجة من التحلية كانت تصل إلى نحو 80 ألف متر مكعب يوميا منذ 3 سنوات فحسب، ووصلت إلى 750 ألف متر مكعب يوميًا في الوقت الحالى بزيادة تقدر بـ 10 أضعاف الإنتاج، مشيرًا إلى أنه من المخطط زيادة الإنتاج بـ 500 ألف متر مكعب إضافية في محطات تحت التنفيذ، والتي ينتهي تنفيذها وتشغيلها خلال الشهور القليلة المقبلة.


وأضاف نائب وزير الإسكان، أن التكلفة الخاصة بتحلية المياه تتفاوت في محطات المعالجة من خلال موقعها في بلطيم عن البحر المتوسط عن شمال سيناء أو جنوب سيناء، مؤكدا أن الوزارة تدرس المناطق التي تحتاج تحلية كخطة استراتيجية التفاصيل لكل مركز واحتياجاته وعدد سكانه، وبعدها يتم تحديد الطلب والبدء بزيادة الطاقة الإنتاجية.


وأوضح أن تكلفة متر التحلية في المتوسط متضمنة إنشاء المحطة والأعمال اللازمة لتشغيلها تصل حاليًا لعدة آلاف جنيه، وفي بعض المواقع الصعبة تصل إلى 20 ألف جنيه، لكن بشكل مستمر يتم ابتكار حلول أفضل وبدائل أقل تكلفة، لأن خيار تحلية مياه البحر لم يعد ترفًا بل ضرورة تحتمها مشكلات نقص المياه في جميع أنحاء العالم.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..