اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - متحدث الزراعة استفدنا من مياه الأمطار في ري مساحات كبيرة

Recommended Posts

news_1584435838_8403.jpg

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الرياح المحملة بالأتربة التي شهدتها مصر ضمن موجة الطقس السيئ الأسبوع الماضي، تقلل من أعداد الحشرات والآفات التي تؤثر على الثروة الحيوانية، كاشفًا أن الوزير أعطى توجيهات لكل القطاعات للجهات التابعة للوزارة بضرورة التواصل المستمر مع المزارعين والنزول لأرض الواقع ومتابعة الحقول بشكل مستمر.


وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزارة تنسق مع مديريات الزراعة ومع الإدارات الزراعية والجمعيات الزراعية في كل قرية وكل نجع، وجرى تكليف الإدارة المركزية للمكافحة لرش الحقول لمنع ظهور آفات وفطريات، لافتًا إلى لتوجيه وتكليف قطاع الزراعة الآلية وجهاز مشروعات تحسين الأراضي بضرورة توفير المعدات اللازمة للمزارعين لصرف أي مياه أمطار متجمعة في الأراضي وصرفها للمصارف.


وأشار القرش إلى أن أكثر من 3.4 مليون فدان جرى زراعتهم بالقمح، وموجة الأمطار الأخيرة أثرت على بعض هذه المساحات المنزرعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع على أرض الواقع المزارعين الذين تأثرت محاصيلهم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..