اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

ohabo raby

فريق عمل ياللا يا شباب
  • عدد المشاركات

    1,540
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

  • Days Won

    19

ohabo raby last won the day on May 1

ohabo raby had the most liked content!

السمعه بالموقع

87 Excellent

عن العضو ohabo raby

  • الرتبه
    مشرفة اقسام التنمية البشرية
  • تاريخ الميلاد July 7

البلد

  • الإقامة
    ام الدنــــــــ سوهاج يـــــــــــا
  • الهوايات
    حفظ وتحفيظ القرأن - التواجد مع ياللا يا شباب طبعا - اى يعمل يقربنى من ربنا ويرضي نبينا

اخر الزوار

79,471 زياره للملف الشخصي
  1. انا لله وانا اليه راجعون ولا نقول الا ما يرضي الله💔 خبر صادم ومؤلم علينا وعلى احبابها الله يرحمها ويغفرلها ويجعل كل عمل صالح وكل كلمة جميلة قالتها ف يوم من الايام في ميزان حسناتها فقيدتنا امنا حياة هتفضل عايشة جوا كل شخص فينا بأثرها كانت عاشقة للفردوس نسأل الله ان يسكنها اياه
  2. وجزاك اخى الفاضل .. يارب تكون فادتك حبيبتى وامى الغالية ربنا يخليكي لينا ويحفظك يااااارب ..اتمنى تكونى بخير وحشتيني بجد تسلمى اختى .. ربنا يوفقك وتكونى كده
  3. تعلم اداب النقد ..كي تصل الى غايتك 1 ـ البينية : ليكن نقدك لأخيك ، أو لأيّ إنسان آخر نقداً بينياً ، أي بينك وبينه ولا تنقده أمام الآخرين ، فحتى لو كان نقدك هادفاً وهادئاً وموضوعياً إلاّ أنّ النقد في حضور الآخرين ممّن لا علاقة لهم بالأمر قد يدفع الطرف الآخر إلى التشبّث برأيه ، أو الدفاع عن نفسه ولا نقول عن خطئه . ولذا جاء في الحديث : «مَنْ وعظ أخاه سرّاً فقد زانه ومَنْ وعظه علانية فقد شانه» . 2 ـ الإنصاف : النقد هو حالة تقويم .. حالة وزن بالقسطاس المستقيم ، وكلّما كنت دقيقاً في نقدك ، بلا جور ولا انحياز ولا تعصب ولا افراط ولا تجاوز ، كنت أقرب إلى العدل والانصاف ، وبالتالي أقرب إلى التقوى ، قل في منقودك ما له وما عليه .. قل ما تراه فيه بحق ولا تتعدّ ذلك فـ «مَنْ بالغ في الخصومةِ أثِم» . 3 ـ إجمع الإيجابي إلى السلبي : وهذا الأسلوب هو من الأساليب المحبّبة في النقد((1)) ، حيث تبدأ بالإيجابي فتشيد به وتثمّنه ثمّ تنتهي إلى السلبي ، وبهذه الطريقة تكون قد جعلت من الإيجابيات مدخلاً سهلاً للنقد ، لأ نّك بذلك تفتح مسامع القلب قبل الأذنين ليستمع الآخر إلى نقدك أو نصيحتك .. إنّك تقول له : إنّه جيد وطيب وصالح ومحترم لكنّ ثمة مؤاخذات لو انتبه إليها لكان أكثر حسناً وصلاحاً . فإذا ما احترمت إيجابيات الشخص المنقود وحفظتها له ، ولم تنسفها أو تصادرها لمجرد ذنب أو خطأ أو إساءة ، فإنّك سوف تفتح أبواب الاستماع إلى ما تقول على مصراعيها ، وبذلك تكون قد حققت هدفك من النقد ، وهو إيصال رسالة للمنقود حتى يرعوي أو يتعظ ، كما إنّك لم تجرح إحساسه ولم تخدش مشاعره . وقد دعا القرآن المسلمين إلى احترام إيجابيات الناس في قوله تعالى : (ولا تبخسوا الناس أشياءهم )(2) . 4 ـ الإلتفات إلى الإيجابي : وقد يكون السلبي لدى أحد الأشخاص أكثر من الإيجابي بحيث يغطّي عليه ، ويكون الإيجابي نادراً للدرجة التي يتعيّن عليك أن تبحث أو تنقّب عنه تنقيباً ، فلا تعدم المحاولة لأن ذلك مما يجعلك في نظر المنقود كريم الطبع . فلقد مرّ عيسى (عليه السلام) وحواريّوه على جثّة كلب متفسّخة ، فقال الحواريون : ـ ما أنتن جيفة هذا الكلب ! وقال عيسى (عليه السلام) : انظروا إلى أسنانه .. ما أشدّ بياضها ! لقد كان الحواريون محقّين في نقدهم للجثّة المتفسخة التي تنبعث منها روائح كريهة ، لكنّهم ركّزوا على السلبي (الطاغي) على الجثّة . أمّا المسيح (عليه السلام) فكان ناقداً لا تفوته اللفتة الإيجابية الصغيرة حتى وإن كانت (ضائعة) وسط هذا السلب من النتانة . وهذا درس نقديّ يعلّمنا كيف أ نّنا يجب أن لا نصادر الإيجابية الوحيدة أو الصغيرة إذا كان المنقود كتلة من السلبيات . 5 ـ أعطه فرصة الدفاع عن نفسه : حتى ولو كوّنت عن شخص صورة سلبية فلا تتعجّل بالحكم عليه .. استمع إليه أوّلاً .. أعطه فرصة كافية ليقول ما في نفسه وليدافع عن موقفه . قل له : لقد بلغني عنك هذا ، واترك له فرصة الدفاع وتقديم الإفادة ، أي افعل كما يفعل القاضي العادل فهو يضع التهمة بين يدي المتهم ويعطيه فرصة للدفاع عن نفسه وموقفه ، إمّا مباشرة أو عن طريق محام ، فلا تأتي كلمة القضاء الفصل إلاّ بعد أن يدلي الشهود بشهاداتهم ، والمحامي بمرافعته لكيلا يُغمط حق المتهم . 6 ـ حاسب على الظواهر : قبل أن تمضي في نقدك وترتب عليه الأثر ، احترم نوايا المنقود وحاسبه على الظاهر «فلعلّ له عذراً وأنت تلوم» . وهذا هو الذي يدعو المربّي الاسلامي إلى أن نحمل أخانا على أكثر من محمل ، أي أن نحمل عمله أو قوله على محمل حسن الظن لا إساءة الظنّ . فقد يكون مضطراً وللضرورة أحكامها فـ «الضرورات تبيح المحظورات» وقد يكون ساهياً ناسياً غير قاصد ولا متعمّد ، والقلم مرفوع عن الناسي أو الجاهل غير المتعمّد ، وقد يكون له رأي أو مبرر غير الذي تراه . المهم أنت لست مسؤولاً عن دوافع المنقود ونواياه ، وإنّما مسؤول عن ظاهر عمله فقط . 7 ـ استفد من تجربتك في النقد : لكلّ منّا تجاربه في نقد الآخرين ، أو نقد الآخرين له . وربّما أفادتك حصيلة تجاربك أن تبتعد عن أساليب النقد التي جرحتك أو عمقت جراحك القديمة ، أو سببت لك النفور والبرم ، وربّما زادت في إصرارك على الخطأ كردّ فعل عكسي . وطالما إنّك كنت قد اكتويت بالنار فلا تكوِ بها غيرك .. حاول أن تضع نفسك في موضع الشخص المنقود ، وتحاش أيّة طريقة جارحة في النقد سبق لك أن دفعت ضريبتها . فلقد بعث أحد الأدباء الشباب ـ ذات مرّة ـ نتاجه إلى إحدى المجلاّت الأدبية الشهيرة ، وحينما صدر العدد الجديد من المجلة هرع الأديب الشاب إلى السوق لاقتناء نسخته وراح يتصفحها بلهفة بحثاً عن إبداعه فلم يجده لكنّه وجد ردّاً للمحرر يقول له إنّه لا يصلح للأدب وعليه أن يفتش عن مهنة أو هواية أخرى ! وفيما هو يعيش الصدمة وإذا به يرتطم بعمود النور فتنكسر رجله .. المهم .. انّ همته لم تنكسر .. فقد واصل .. وأصبح أديباً مشهوراً يشار له بالبنان ، فلا تكسر منقودك لأن «مَنْ كسر مؤمناً فعليه جبره» . 8 ـ لتكن رسالتك النقدية واضحة : لا تجامل على حساب الخطأ ، فالعتاب الخجول الذي يتكلّم بابن عم الكلام ليس مجدياً دائماً ، وقد لا ينفع في إيصال رسالتك الناقدة . فإذا كنت ترى خرقاً أو تجاوزاً صريحاً فكن صريحاً في نقده أيضاً ، وتعلّم خُلق الصراحة وعدم الاستحياء في قول الحق من الله سبحانه وتعالى : (والله لا يستحي من الحقّ )(3) .. قُلْها ولو على نفسك . يقول أحد الأدباء عن كلمة الحقّ : «إن أنتَ قلتها متّ وإن سكتَّ متّ قُلها إذن ومتْ» !! 9 ـ لا تكل بمكيالين : إن من مقتضى العدل والانصاف أن لا تكون ازدواجياً في نقودك فإذا انتقدت صديقاً في أمر ما ، وكنت سكتّ عن صديق آخر كان ينبغي أن تنقده للشيء ذاته ، فأنت ناقد ظالم أو منحاز بالنسبة للمنقود لأ نّه يرى أ نّك تكيل بمكيالين ، تنتقده إذا صدر الخطأ منه ، وعندما يصدر الخطأ نفسه من صديق آخر فإنّك تغضّ الطرف عنه محاباة أو مجاملة له . وقد تكون الازدواجية في أ نّك تنقد خصلة أو خلقاً أو عملاً ولديك مثله ، وهنا عليك أن تتوقع أن يكون الردّ من المنقود قاسياً : يا أ يُّها الرجلُ المعلّمُ غيره***هلاّ لنفسِكَ كان ذا التعليمُ ومن مساوئ هذه الحالة أنّ المنقود سوف يستخفّ بنقودك ويعتبرها تجنياً وانحيازاً . فلقد كتب إثنان من الأطفال كتابة وعرضاها على الحسن بن علي (عليه السلام) وقالا له : أيّنا أحسنُ خطاً ، وكان أبوه (علي) حاضراً ، فقال له : احكم بينهما بالعدل ، فإنّه قضاء ! فإذا كان العدل مع الصغار مطلوباً ، فكيف بالكبار ؟! 10 ـ لا تفتح الدفاتر القديمة : انقد الجديد ودع القديم .. لا تذكّر بالماضي لأنّ صفحته انطوت .. ولا تنكأ الجراح ، فقد تضيّع الهدف من النقد لما جرى مؤخراً ، وربّما تغلق مسامع المنقود عن نقدك وتستثيره لأ نّك نبشت ما كان دفيناً . إن أخطاء الماضي قد يخجل المنقود من ذكرها ، وربّما تجاوزها وعمل على إصلاحها فتذكيره بها أو ربطها بالأخطاء الجديدة يجعلك في نظره إنساناً غير متسامح ، فلا تصفح ولا تمحو ، وكأ نّك تريد أن تقول له : ما زلت على ضلالك القديم ، وهذا أمر لا يطيقه ، وربّما ثأر لنفسه منك . 11 ـ التدرّج في النقد : ما تكفيه الكلمة لا تعمّقه بالتأنيب ، وما يمكن إيصاله بعبارة لا تطوّله بالنقد العريض ، فالأشخاص يختلفون ، فربّ شخص تنقده على خطئه ويبقى يجادلك ، وربّ آخر يرفع الراية البيضاء منذ اللحظة الأولى ويقرّ معترفاً بما ارتكب من خطأ ، وربّ ثالث بين بين . الأمر الذي يستحبّ معه التدرج في النقد والانتقال من اليسير إلى الشديد . 12 ـ انقده لشخصه : قد يخرج بعض أصدقائك أو إخوانك عن حدود الأدب واللياقة في النقد ، فلا يكتفي بنقدك شخصياً ، وإنّما يتعدّى إلى والديك وإخوتك فيرشقهم بسهام نقده مما يعقد الموقف ويحول النقد إلى مهاترة . فلا يصح أن تنساق معه ، وإذا كان بينك وبينه نقد ، أي أردت أن تنقده أيضاً فانقده لشخصه لأ نّه هو موضع النقد وليس والديه (ولا تزِرُ وازرة وزر أخرى )(4) . 13 ـ اقترح حلولاً : قدِّم نقدك في تبيان الإيجابيات والسلبيات ، وركِّز على الجديد ، وعلى نقطة محدّدة بذاتها ، وفي كلّ الأحوال إن كان بإمكانك أن تقدم حلاًّ أو مقترحاً أو علاجاً فبادر ، وسيكون نقدك مقروناً بما يعين المنقود على التخلّص من سلبياته . ومن الأفضل أن تطرح اقتراحاتك بأسلوب لطيف مثل : (الرأي رأيك لكنني أقترح) .. (هذا ما أراه وفكِّر أنت في الأمر جيِّداً) .. (ماذا لو تفعل ذلك لربّما كان الموقف قد تغيّر) .. (دعنا نجرّب الطريقة التالية فلعلها تنفع) .. إلخ . 14 ـ راعِ الموقع والمكانة : كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول : «أُمرنا معاشر الأنبياء أن نخاطب الناس على قدر عقولهم» كمظهر من مظاهر الحكمة التي تقول : «لكلّ مقام مقال» الأمر الذي يستدعي أن تراعي مقام الشخص المنقود ، فإذا وجّهت نقدك لأبويك أو أحدهما (فلا تقل لهما أُفٍّ ولا تنهرهما وقول لها قولاً كريماً )(5) . احفظ احترامك لهما ، ابتعد عن كل ما يخدش إحساسهما ، يمكن أن تصبّ نقدك في قالب لطيف ، مثل : (أنتم أكبر منِّي سنّاً وأكثر تجربة لكنني ـ بكل تواضع ـ أقول أن هذا الأمر غير مناسب) أو (مع كامل حبي واحترامي لكما ، أرى لو أن نعدل عن هذا الموضوع) أو (ما تذهبون إليه صحيح ، لكنّ الأفضل في نظري هو هذا) وما إلى ذلك من عبارات محبّبة توصل بها نقدك ولا تؤذي منقودك . 15 ـ لا تكن لقّاطاً للعثرات : التقاط العيوب وتسقّط العثرات وتتبّع الزلاّت ، وحفظها في سجل لا يغادر صغيرة ولا كبيرة ، بغية استغلالها ـ ذات يوم ـ للإيقاع بالشخص الذي نوجّه نقدنا إليه ، خلق غير اسلامي . فقد جاء في الحديث : «إنّ أقرب ما يكون العبد إلى الكفر أن يؤاخي الرجل الرجلَ فيحصي عليه عثراته وزلاّته ليعنّفه بها يوماً ما» . فخيرٌ لك وله أن تنتقده في حينه ، وفي الموضع الذي يستوجب النقد ، ولا تجمع أو تحصي عليه عثراته لتفاجئه بها ذات يوم ، ولا تفاجأ إذا قال عنك أ نّك جاسوس أو متلصص عليه، أو أ نّك تنقده بدافع الحقد الدفين . 16 ـ النقد هدية .. فاعرف كيف تقدّمها : ورد في الحديث : «أحبّ إخواني مَنْ أهدى إليَّ عيوبي» فلقد اعتبر الاسلام النقد والمؤاخذة على الخطأ (هدية) وترحّم على مهديها «رحم الله مَنْ أهدى إليَّ عيوبي» لأجل أن يكون النقد والنصيحة والتسديد مقبولاً ومرحباً به ، بل يُقابل بالشكر والإبتسامة . والهدية ـ كما هو معلوم ـ تجلب المودة «تهادوا تحابّوا» فإذا صغت نقدك بأسلوب عذب جميل ، وقدّمته على طبق من المحبّة والإخلاص ، وكنت دقيقاً ومحقاً فيما تنقد ، فسيكون لنقدك وقعه الطيب وأثره المؤثر على نفسية المنقود أو (المهدى إليه) الذي سيتقبّل هديتك على طريقة «ووفقني لطاعة مَنْ سدّدني ومتابعة مَنْ أرشدني» . أخيراً .. تذكّر أنّ كلّ إنسان يحبّ ذاته ، فلا تحطّم ذاته بنقدك القاسي الشديد ، كن أحرص على أن ترى ذاته أجمل وأكمل وأنقى من العيوب .. وقل له ذلك .. قل له : إنّ دافعك إلى النقد أن تراه فوق نقدك ، وعندها تكسب أخاً حبيباً بدلاً من أن تخلق لك عدواً . (1) وهذا الأسلوب متبع في (النقد الأدبي) أيضاً ، حيث يحاول النقّاد أن يتعرّضوا للجوانب الإيجابية في النصّ الأدبي وإلى الجوانب السلبية فيه ، حتى تكون الصورة النقدية واضحة في ذهن القارئ ، فالجوانب الإيجابية تحتاج إلى كشف وتوضيح وإبراز تماماً كما (2) الأعراف / 85 . (3) الأحزاب / 53 . (4) الأنعام / 164 . (5) الإسراء /
  4. جدو وفتحى "ترانزيت" إنجلترا قبل السفر لأسبانيا طار الثنائى أحمد فتحى ومحمد ناجى جدو لاعبا الأهلى المعاران لصفوف هال سيتى الإنجليزى، منذ قليل، إلى مطار إنجلترا، تمهيداً للسفر إلى العاصمة الأسبانية مدريد للمشاركة مع المنتخب فى مباراة الغد أمام تشيلى الودية، فى إطار استعداد الفراعنة لمباراة زيمبابوى فى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. ومن المقرر أن ينزل ثنائى هال سيتى الإنجليزى الجدد فى مطار إنجلترا "ترانزيت"، على أن يتوجها بعدها إلى العاصمة الأسبانية مدريد.
  5. عمرو زكى يقود إنبى للفوز على كوكاكولا 6/0 ودياً فاز فريق نادى إنبى بقيادة طارق العشرى على فريق كوكاكولا بنتيجة 6/0 فى المباراة الودية التى جمعت بينهم ظهر اليوم الثلاثاء، حيث خاض الفريق البترولى هذه المباراة باللاعبين الذين لم يشاركوا فى مباراة أمس أمام مصر المقاصة فى الدورى الممتاز، والتى أسفرت عن فوز إنبى بهدفين مقابل لا شىء. أحرز أهداف مباراة اليوم كل من أحمد رءوف وأحمد عمران وشريف دابو وعبد الله الشحات، وهدفين لعمرو زكى الذى يتدرب حاليا ضمن صفوف فريق إنبى بعد فسخ تعاقده مع صفوف نادى الازيجسبور التركى، وعدم تعاقده مع أى ناد آخر حتى الآن، كما شارك شريف أشرف مهاجم هلسنكى الفنلندى السابق.
  6. مسلح يطلق النار على كاتب معاد للإسلام فى الدنمارك أفادت وسائل إعلام دنماركية بأن مسلحا مجهولا حاول إطلاق النار على كاتب ومؤرخ دنماركى، معروف بانتقاده للإسلام. وقالت قناة (تى فى 2 نيوز) وموقع بوليتيكن الإلكترونى الإخبارى إن لارس هيديجارد لم يصب فى حادث إطلاق النار. وأشارت هاتان المؤسستان الإعلاميتان إلى أن المسلح جاء إلى منزل هيديجارد فى كوبنهاجن اليوم الثلاثاء، بحجة تسليم طرد له، ثم أطلق رصاصة واحدة على الأقل، لكنها لم تصب الكاتب الشهير. ولم توضح الشرطة ما إذا كان هيديجارد هو المقصود بالهجوم أم لا، ويرأس هيديجارد الجمعية الدولية للصحافة الحرة، وهى مؤسسة تزعم بأن حرية الصحافة تواجه تهديدا من جانب الإسلام، على حد زعمها. وتم تغريم هيديجارد خمسة آلاف كرونة (ألف دولار أمريكى) جراء إصداره سلسلة من البيانات المهينة للمسلمين.
  7. الطب الشرعى يتهم صباحى وحمزة بإثارة الأهالى والاعتداء على موظفين أكد الدكتور عماد الديب مساعد كبير الأطباء الشرعيين ونائب رئيس مصلحة الطب الشرعى، أن المصلحة حررت المحضر رقم 1035 جنح السيدة زينب، ضد حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة والجمهورية، والاستشارى ممدوح حمزة أمام قسم السيدة زينب صباح اليوم، لإثارة أهالى الشهيدين محمد الجندى وعمرو سعد الذى تم تشييع جثمانهم مساء أمس، مما أدى إلى تكسير البوابة الأمامية للمشرحة ومحاولة الاعتداء على الموظفين لإصرار الأهالى للحصول على تصريح الطب الشرعى الخاص بالشهيدين "عنوة". وأوضح الديب فى تصريحات خاصة لـ، أن صباحى وحمزة قاما بإثارة أهالى الشهيدين أثناء عملية تشييع الجثمان من داخل المشرحة، وحضهم على الحصول لتقرير الطب الشرعى الخاص بهما بالمخالفة للقانون، حيث لا يجوز تسليم التقرير الطبى إلا للنيابة العامة فقط، كما أن التقرير الطبى يحتاج من 2 إلى 4 أيام حتى يتم الانتهاء منه. وأشار الديب إلى أن الأهالى أحضروا سلما خشبيا وصعدوا عليه إلى الطابق الأول بالمصلحة، وقاموا بتهشيم زجاج النوافذ ومحاولة الاعتداء على الأطباء الشرعيين وإجبارهم للحصول على التقارير الطبية. واتهمت المصلحة المذكورين بالاعتداء على دار التشريح وموظفين عموميين ومحاولة التأثير على العدالة، فيما قامت النيابة العامة بمعاينة موقع الحادث وأثار التحطيم.
  8. وااااا شوقااااااااااااااه للجنة اااااه يا امى خلتيني اشتاق ليها اكتر واكتر اللهم اني أسألك بحق قولك (( ادعوني استجب لكم )) اللهم ها انا دعوتك كما أمرتني فـ لا تحرمني إجابتك ان تجمعنى بأمى حياة وبجميع اعضاء هذا المنتدى وباهلى وبكل من احب في جنة الفردوس مع نبيك وحبيبك محمد صلّ الله عليه وسلم يا أرحم الراحمين .. فاغرس اصول التقى ما دمت مقتدرا ,,, واعلم بانك بعد الموت لاقيها تجني الثمار غدا في دار مكرمة ,,, لا من فيها ولا التكدير ياتيها الاذن والعين لم تسمع ولم تر ,,, ولم يجر في قلوب الخلق ما فيها فيالها من كرامات اذا حصلت ,,, ويا لها من نفوس سوف تحويها
  9. فصل جنود بالجيش الإسرائيلى لرفضهم حلق "لحيتهم" قرر قائد وحدة عسكرية فى الجيش الإسرائيلى فصل عدد من الجنود المتدينين لرفضهم حلق لحاهم، وذلك بعد محاولات عديدة خاضها قائد الوحدة لإقناع جنوده المتدينين، بضرورة الالتزام بالمظهر العسكرى المتعارف عليه للجنود الإسرائيليين. وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن قرار القائد جاء بعد عدد من جلسات النقاش التى أجراها مع الجنود المتدينين، والتى دارت حول التزام الجنود الإسرائيليين بالمظهر العسكرى، والذى يحتم على الجندى حلق لحيته، إلا أن الجنود الإسرائيليين المتدينين رفضوا ذلك لأسباب دينية، الأمر الذى دفع بالقائد إلى فصل الجنود. وفى أعقاب قرار الفصل تقدم الجنود المتدينين المفصولين بشكوى إلى قسم الشكاوى فى الجيش الإسرائيلى، موضحين أن "إعفاء اللحية هى من الشرائع التوراتية الدينية"، وأن القائد تصرف بصورة مغايرة للصلاحيات الموكلة إليه. وبدورة قال يتسحاق مريك مسئول قسم تلقى الشكاوى فى الجيش الإسرائيلى فى أعقاب تلقيه الشكوى: "إن أوامر الجيش الإسرائيلى تقضى بعدم فصل أى جندى قبل مثوله أمام لجنة معتمدة ومتخصصة"، مشيراً إلى أن قائد الوحدة" تصرف بصورة قاسية مع الجنود المتدينين". وأوصى المسئول الإسرائيلى بإعادة الجنود المتدينين المفصولين، واتخاذ خطوات عقابية ضد قائد الوحدة العسكرية لفرضه قرارات خارجة عن الصلاحيات الممنوحة له من قبل الجيش الإسرائيلى.
  10. مصرع مسن تحت عجلات القطار بفرشوط لقى موظف بالمعاش مصرعة تحت عجلات القطار بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط، أثناء مروره من على شريط قطار السكك الحديدية فاصطدم به القطار ولفظ أنفاسه الأخيرة على الفور. تلقى اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة فرشوط يفيد اصطدام القطار بأحد الأشخاص ووفاته بمزلقان السكة الحديد أمام قرية الكوم الأحمر، وبالانتقال والفحص تبين أنه حال عبور جامع سيف النصر فراج 70 سنة بالمعاش بشريط السكة الحديد بمزلقان قرية الكوم الأحمر، أثناء غلقه اصطدم به القطار رقم 733 القادم من مدينة نجع حمادى فى الاتجاه إلى مدينة سوهاج تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات فى الواقعة.
  11. براءة محافظ القاهرة السابق فى استئنافه على حكم حبسه قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد الشهيدى ببراءة "عبدالعظيم وزير" محافظ القاهرة السابق على الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه 6 أشهر وكفالة ألف جنيه فى الجنحة المباشرة، لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًّا واجب النفاذ طبقًا لنص المادة 123من قانون العقوبات، وذلك لصالح رجل الأعمال أحمد مصطفى السلاب. تعود أحداث القضية إلى قيام المهندس أحمد السلاب بشراء قطعة أرض بطريق الأتوستراد بجوار جراج هيئة النظافة التابع لمحافظة القاهرة، والتى تبلغ مساحتها 32.746 ألف متر مربع من شركة النصر للإسكان والتعمير، وذلك عن طريق المزاد العلنى. وتقدم السلاب فى عام 2004 إلى عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، بطلب إصدار رخصة مبانٍ لتلك الأرض، إلا أنه رفض، الأمر الذى اضطر«السلاب» لإقامة دعوى رقم 24388 لسنة 58 ق، والتى قضت فيها محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بقبول الدعوى شكلاً وبوقف تنفيذ القرار الصادر من حى الخليفة والمقطم بالامتناع عن الترخيص وإلزام الجهة الإدارية بالمصروفات.
  12. معاك حق طبعا اخى / ابن تيمية " ياليت قومى يعلمون " وجزاك ربي بالمثل اخى بارك الله فيك ورزقك السعادة في الدارين نورت الموضوع اخى في الله
  13. جميييييييييييل جدا امى الحبيبة بجد موضوع بسيط بس فيه معانى كبيرة ويستحق التقييم طبعا ربنا يكرمك ويرزقك كل خير يارب
  14. ساعات بتحصل فعلا والواحد بيبقي في قمة الاحراج بس طبعا مش بيظهر ده
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..