اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري الاسباني 2009 /2010

Recommended Posts

ابراموفيتش يقود برشلونة لأول ثلاث نقاط نحو الحفاظ على لقب الدوري

 

سجل المهاجم الدولي زلاتان إبراموفيتش أول أهدافه مع برشلونة في الموسم الحالي ليقود فريقه للفوز بثلاثية نظيفة على سبورتنج خيخون ليحصد الفريق الكتالوني أول ثلاث نقاط نحو مشوار الحفاظ على لقب الدوري الاسباني وذلك في ختام منافسات الأسبوع الأول من البطولة.

 

أحرز أهداف البلوجرانا بويان كريكتش في الدقيقة 18، والمالي سيدو كيتا في الدقيقة 42 وإبرا في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

 

وحاول المهاجم السويدي زلاتان إبراموفيتش الاعلان نفسه في المواجهة ولكن الحظ لم يحالفه إلا في الدقائق الأخيرة، حيث وضح عدم انسجامه مع ماكينات البارسا المتحركة في ظل غياب أبرز مهاجمي الفريق ليونيل ميسي وتيري هنري.

 

وشوهد المدير الفني لانترناسيونالي الايطالي جوزيه مورينيو في مدرجات الكامب نو، لدراسة منافسه البارسا وذلك بعد ان أوقعتهما القرعة في بطولة واحدة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وجد البارسا صعوبة في اقتحام دفاعات خيخون في بداية المباراة، ولكن الضغط المستمر من جانب أصحاب الأرض أسفر عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 بعدما تابع بويان كريكتش (المتحرك جيدا) رأسية من المالي سيدو كيتا ليودعها في الشباك معلنا عن الهدف الأول.

 

لم ينجح خيخون في إدراك التعادل بسبب دفاع البارسا المنظم والمتجانس، ورفض البلوجرانا الخروج من الشوط الأول بهدف وحيد، ونجح كيتا في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة رأسية رائعة بعدما تلقى عرضية رائعة من البرازيلي دانييل الفيس في الدقيقة 42 معلنا عن ثاني أهداف فريقه.

 

وفي الدقيقة 56 من عمر اللقاء، شعر ماكسويل لاعب برشلونة - الذي قدم عرضا طيبا - بشد في قدمه واستبدل بزميله إيريك أبيدال ليتولى مهامه في الطرف الايسر.

 

وحاول خيخون تعديل النتيجة وانطلق ديفيد باريل خلال هجمة مرتدة وسدد كرة قوية ولكن المتماسك فيكتور فالديز تصدى للكرة وأبعدها للركنية في الدقيقة 63.

 

وكاد كيتا ان يضيف الهدف الثالث من رأسية ولكن القائم الأيسر تصدى للكرة لترتد أمام جيرارد بيكي الذي يتلعثم وينجح بعدها الدفاع في تشيت الكرة.

 

ولحق بويان محرز الهدف الأول، بزميله ماكسويل بعدما تعرض لاصابة وحل محله جيفرين سواريز أحد لاعبي فريق الشباب بالنادي الكتالوني قبل النهاية بعشر دقائق.

 

وفي الدقيقة 82، أرسل الفيس عرضية من الجانب الايمن وضع إبرا فيها رأسه في اللحظة الأخيرة ليسجل ثالث أهداف اللقاء وأول أهدافه مع البارسا

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع جميل نودي

 

 

عندي اقتراح متواضع

 

ياريت يتم تثبيت المواضيع المتجدده

مثل:

الدوري الانجليزي - الدوري الاسباني - الدوري الالماني - الدوري المصري - بعيدا عن كرة القدم - اخبار عالمية - بعيدا عن فرق القمه

 

علشان يكون اسهل الوصول ليها واسرع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ماشي ياعلي

يتم تثبيت المواضيع

تحت امرك يافندم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
ماشي ياعلي

يتم تثبيت المواضيع

تحت امرك يافندم

 

 

الف شكر يا نودي

جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إبرا وميسي ينصران برشلونة على خيتافي

 

تخطى برشلونة عقبة مضيفه خيتافي بهدفين لزلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي، وفاز الفريق الكتالوني بثاني مبارياته في الدوري الإسباني.

 

جاءت ثنائية إبرا وميسي في الدقيقتين 66 و80، ليرتفع رصيد برشلونة إلى ست نقاط من مبارايتين في الموسم الجديد.

 

ويقبع خيتافي - المنتمني لمدينة مدريد - في المركز الخامس بثلاث نقاط من انتصار وخسارة.

 

لم يظهر برشلونة على المستوى المأمول إذ أراح مدربه جوسيب جوارديولا العديد من النجوم بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في مباراتين متتاليتين.

 

فجلس الفرنسي تييري هنري رفقة ميسي والبرازيلي دانيل ألفيش على مقاعد البدلاء، ورافقهم أندريس إنيستا العائد لتوه من الإصابة.

 

وكسر إبرا سيطرة خيتافي بهدف جميل من مقابلة لعرضية الظهير الفرنسي الأعسر إريك أبيدال، مفتتحا النتيجة لبرشلونة.

 

ورفع السويدي رصيده في الليجا إلى هدفين، في لمحة لما يمكن للساحر تقديمه بقميص البلوجرانا هذا الموسم بعد انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي بما يوازي 60 مليون يورو.

 

ومع مشاركة ميسي، سجل نجم الأرجنتين الهدف الثاني لأبطال الثلاثية في العام الماضي، حينما قابل عرضية إبرا اليسارية بضربة رأسية أنهت المباراة لصالح برشلونة.

 

وفي حين أتم برشلونة مهمته في العاصمة الإسبانية، يلعب ريال مدريد في كتالونيا أمام إسبانيول بذات المرحلة من المسابقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد يضرب إسبانيول بثلاثية

 

حقق ريال مدريد فوزا يسيرا على مضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف نظيفة في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني الممتاز.

 

وسجل إستيبان جرانيرو وخوسيه ماريا جوتي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية الفريق الملكي في الدقائق 39 و77 و91.

 

وجمع الميرنجي ست نقاط من مرحلتين، ليحقق الفريق بداية جيدة في الموسم تحت قيادة المدير الفني التشيلي مانويل بيلجريني.

 

بينما يقبع إسبانيول في قاع الجدول بعد تلقيه الخسارة الثانية هذا الموسم، إذ كان قد افتتح مشواره بسقوط أمام أتليتك بلباو.

 

وأفسد ريال مدريد احتفال إسبانيول بأول مباراة رسمية على ملعب "كورنيلا إل-برات" المشيد حديثا.

 

موهبة كاكا

 

وضع بيلجريني نجمه البرتغالي رونالدو على مقاعد البدلاء بعد وصول اللاعب متأخرا لمعسكر ريال مدريد.

 

وشارك جرانيرو في مركز صانع الألعاب، بينما حصل كاكا على حرية التحرك يمينا ويسارا خلف رأسي الحربة جونزالو إيجواين وكريم بنزيمة.

 

وافتتح اللاعب العائد من خيتافي النتيجة للريال بعدما تسلم تمريرة شابي ألونسو، وصنع كرة ثنائية مع كاكا ليجد نفسه أمام مرمى إسبانيول، فأسكنها الشباك.

 

وسيطر ريال مدريد على وسط الملعب مع الشوط الثاني، لكن غياب الفاعلية دفع بيلجريني لاستبدال الفرنسي بنزيمة برونالدو.

 

ثم اشترك راؤول جونزاليس في هجوم ريال مدريد على حساب الأرجنتيني ذو الجنسية الفرنسية إيجواين، ولعب "القائد رقم سبعة" دور تميمة الحظ في حسم المباراة أمام إسبانيول.

 

تميمة راؤول

 

فأكثر فريق سجل راؤول في مرماه هو إسبانيول، وأكثر فريق نجح راؤول في الفوز عليه كلما شارك هو المضيف الكتالوني نفسه.

 

وبالفعل مع نزول راؤول، ضاعف جوتي النتيجة للريال من هجمة بدأها كاكا بمراوغة على الجانب الأيسر، أرسل على إثرها عرضية حولها النجم الأشقر لهدف.

 

ومن مجهود فردي، قتل رونالدو حظوظ إسبانيول في المباراة وسجل الهدف الثاني لريال مدريد بكرة مرت من بين قدمي حارس الفريق الكتالوني كارلوس كاميني.

 

وينتقل ريال مدريد إلى سويسرا لمواجهة زيورخ في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المتعة تعود للكامب نو باكتساح برشلونة لأتليتكو وميسي وإبرا يسجلان

عادت المتعة لملعب الكامب نو، بعدما حقق برشلونة صاحب الارض فوزا مهما على ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-2 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الاسباني مساء السبت.

 

وكان ليونيل ميسي وزلاتان إبراموفيتش قد قادا البارسا لفوز ثمين على خيتافي بهدفين نظيفين حملا توقيع المهاجمين. وسجل إبرا هدفه الثالث في الموسم أمام اتليتكو في حين تمكن الارجنتيني من تسجيل ثنائية ليرفع رصيد أهدافه لثلاثة بالتساوي مع زلاتان.

 

واستعاد البارسا صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، فيما توقف رصيد الفريق المدريدي عند نقطة وحيدة بالمركز قبل الأخير.

 

وكرر البارسا فوزه الكبير على اتليتكو بعدما اكتسحه الموسم الماضي على نفس الملعب بنتيجة 6-1.

 

جاءت البداية كتالونية فرنسية عندما سدد تيري هنري كرة قوية من خارج المنطقة ولكن كرته ارتطمت بالعارضة.

 

لم تكد تمر دقيقتين حتى أرسل سيرجيو بوسكيتس تمريرة حريرة من بعد وسط الملعب لابراموفيتش الذي أودع الكرة بطريقة مهارية من فوق الحارس روبرتو حينما خرج لملاقاته.

 

وتصدى فيكتور فالديز لكرة خطيرة عندما خرج من مرماه وأبعد الكرة بقبضة يده لحظة تدخل من ماكسي رودريجيز على الحارس الكتالوني في الدقيقة 8.

 

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة حريرية من مهندس الوسط تشابي هيرنانديز ليستقبلها الارجنتيني على الصدر بهدوء ويراوغ الحارس دون ان يحرك ساكنا ويودع الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 32، أطلق دانييل الفيس تسديدة صاروخية من خارج المنطقة من ركلة ثابتة كالمعتاد، سكنت يمين شباك الحارس الذي لم يكن بوسعه التصدي للكرة.

 

وأضاع دييجو فورلان فرصة محققة لفريقه عندما مر من فالديز الذي خرج من منطقته ولكن تسديدته لم تكن قوية بشكل كاف لتدخل المرمى حيث كان جيرارد بيكي في انتظارها ليمنع خطورة الهجمة.

 

هدف جماعي مذهل

 

وحملت الدقيقة 41، هدفا رائعا لأبناء بيب جوارديولا، حيث مرر إبرا لميسي بمهارة، وتحكم الاخير في كرته بشكل أمهر ومرر بالعرض للمالي سيدو كيتا الذي أودع الكرة بيسر في مرمى اتليتكو.

 

ولكن سيرجيو أجويرو أبى ان يخرج الشوط الأول بهذه النتيجة وتمكن من تسجيل هدف فريقه الاول من خطأ دفاعي قاتل للبلوجرانا.

 

وشارك اندرياس انيستا في الشوط الثاني على حساب زميله في خط الوسط تشابي، كما التحق رافا ماركيز بزملائه بالفريق في الدقيقة 75 بديلا لبيكي بعد غياب طويل بسبب الاصابة.

 

أخطاء دفاعية قاتلة

 

لم ينجح أي من الجانبين في تسجيل أهداف في طوال الشوط الثاني، حيث سيطر الفريق الكتالوني على مجريات الشوط، في حين أضاع الخطير دييجو فورلان أكثر من فرصة محققة على مرمى فالديز، ولكنه تمكن من تسجيل هدف التقليص في الدقيقة 85 من تسديدة متقنة.

 

وبعد مسلسل من اهدار الفرص من جانب ميسي، نجح الاخير في تسجيل هدف فريقه الخامس من تسديدة رائعة من داخل المنطقة لينتهي اللقاء بنتيجة 5-2.

 

 

 

تم تعديل بواسطه الجندى المجهول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي يقود برشلونة للفوز على ريسنج بالدوري الاسباني لكرة القدم

أحرز ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة حامل اللقب للفوز 4-1 خارج ملعبه على ريسنج سانتندر في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الثلاثاءوأنزل برشلونة بمنافسه اتليتيكو مدريد هزيمة ثقيلة بنتيجة 5-2 يوم السبت الماضي بعدما سجل أربعة أهداف في الشوط الاول وتعرض ريسنج للموقف ذاته اذ استقبلت شباكه ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق بالشوط الاول عبر زلاتان ابراهيموفيتش وميسي وجيرار بيكي.

 

وأضاف ميسي الهدف الرابع في الشوط الثاني ليرفع رصيده الى خمسة أهداف في أربع مباريات بالدوري قبل أن يسجل اوسكار سيرانو هدف ريسنج الوحيد قرب نهاية اللقاء.

 

ويملك برشلونة 12 نقطة من أربع مباريات ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي يلعب في ضيافة فياريال يوم الاربعاء.

 

وتوقفت المسيرة الرائعة لريال مايوركا هذا الموسم بعد هزيمته خارج ملعبه 2-صفر امام اشبيلية في وقت سابق اليوم.

 

وكان ريال مايوركا بدأ مباراة يوم الثلاثاء في المركز الرابع بعد ان فاز بمباراتين وتعادل في واحدة في أول ثلاث مباريات له هذا الموسم لكن اشبيلية لم يجد صعوبة في التغلب عليه.

 

وافتتح سيباستيان سكيلاتشي التسجيل بعد 17 دقيقة واضاف دييجو بيروتي الهدف الثاني من ضربة رأس ليتقدم اشبيلية الى المركز الثالث برصيد تسع نقاط من اربع مباريات

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تعادل خيخون وسرقسطة 1-1

تعادل فريق سبورتينغ خيخون مع ضيفه فريق ريال سرقسطة بهدفٍ واحد لكلٍ منهما وذلك في المباراة التي أقيمت الليلة الماضية في ختام الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان أصحاب الأرض السبّاق بالتسجيل عبر دييغو كاسترو في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأوّل قبل أن يتمكّن أبيل أغيلار من إدارك التعادل لفريقه ريال سرقسطة في الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وتقاسم بذلك الفريقين نقاط المباراة حيث رفع خيخون رصيده إلى 5 نقاط ليتقدّم إلى المركز 11 كما رفع ريال سرقسطه رصيده إلى 4 نقاط ويكتفي بالمركز 14.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يضرب مالاجا بهدفين

واصل برشلونة سباق القمة في الدروي الإسباني، وتخطى عقبة مضيفه مالاجا بهدفين نظيفين يوم السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة.

 

افتتح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش النتيجة لبرشلونة مع الدقيقة 39، وأضاف جيرارد بيكي الهدف الثاني في الدقيقة 59.

 

وجمع برشلونة 15 نقطة من خمسة انتصارات دون تعادل أو هزيمة، لكن البلوجرانا يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن ريال مدريد المتصدر.

 

ويواجه البلوجرانا فريق ألمريا خلال الجولة السادسة من الدوري، قبل السفر لملاقاة فالنسيا في قمة المرحلة السابعة.

 

وكما فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في التسجيل لأول مرة منذ انطلاقة الموسم، لم يحرز نظيره في برشلونة ليونيل ميسي أهدفا.

 

وتوقف رصيد رونالدو وميسي عند خمسة أهدافـ، في جدول هدافي الدوري الإسباني لموسم 2008-2009، فيما اشتعل السباق بعد انضمام إبراهيموفيتش إليهما.

 

إصابة هنري

دفع جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة بالفرنسي تييري هنري في مركز رأس الحربة، ووضع إبرا على مقاعد البدلاء بعدما تعرض لإصابة في الكاحل خلال المرحلة السابقة.

 

لكن هنري تعرض لإصابة في الفخذ، وخرج ليجبر المدرب الشاب على الدفع بإبرا مع الدقيقة 29.

ومع نزول إبراهيموفيتش، أهدر السويدي الدولي فرصة لبرشلونة حين تسلم كرة ممتازة من شابي هرنانديز داخل منطقة الجزاء، وفشل في تصويبها.

 

لكن لاعب إنتر السابق عوض رفاقه الجدد، وسجل في اللقطة التالية من تصويبة ذكية إثر سيطرته على بينية من ميسي.

 

ورفع إبرا رقمه القياسي كأول لاعب في تاريخ برشلونة يسجل في الخمس مباريات الافتتاحية من الموسم، دون انقطاع.

 

واستخدم المدافع الدولي بيكي قدراته الهجومية مجددا، وتقدم في ركلة ثابتة نفذها شابي، محولا الفرصة إلى هدف ثان لبرشلونة، ما حسم اللقاء لصالح البلوجرانا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بنزيمة يقود قطار ريال مدريد لعبور محطة تنيريفي

واصل قطار ريال مدريد تقدمه بنجاح في الدوري الإسباني للاسبوع الخامس على التوالي بعد إسقاط تنيريفي بثلاثية نظيفة مساء السبت في ملعب سانتياجو برنابيو.

 

وقاد الفرنسي كريم بنزيمة قوات الميرنجي لقنص النقاط الثلاث، إذ سجل هدفين في الدقيقتين 47 و58.

 

وأتم النجم البرازيلي كاكا الثلاثية في الدقيقة 77، محتفلا بثاني أهدافه بقميص ريال مدريد في الليجا.

 

وفيما يحتل تنيريفي المركز العاشر بست نقاط، رفع الفريق الملكي رصيده في الدوري إلى 15 نقطة من خمس انتصارات، دون تعادل أو هزيمة.

 

ويواجه ريال مدريد اختبارا صعبا في الجولة التالية من الليجا، إذ يطير لملاقاة سيفيليا، الذي سحق أتليتك بلباو برباعية نظيفة اليوم السبت.

 

وفشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحسين رقمه القياسي بالتسجيل في كل مبارياته بالليجا.

 

وتوقف رصيد رونالدو عند خمسة أهداف في قمة جدول الهدافين، تاركا الفرص لمنافسه المباشر ليونيل ميسي نجم برشلونة لتخطيه.

 

ريال تائها

 

ظهر ريال مدريد تائها خلال الشوط الأول، برغم عودة شابي ألونسو لوسط الملعب بعد غيابه لمباراتين بسبب إصابة في وتر أكيلس.

 

ولعب نجم ليفربول السابق أمام شقيقه ميكيل ألونسو لاعب تنيريفي، للمرة الأولى منذ احترافهما كرة القدم.

 

وتأثر ريال مدريد بغياب كاكا عن التشكيل الأساسي، إذ لم يفلح رونالدو أو استيبان جرانيرو في خلق فرص تهديف تذكر.

 

ولجأ مانويل بيلجريني المدير الفني للريال إلى كاكا مع خوسيه ماريا جوتي في الشوط الثاني لحل المعضلة.

 

استعراض بنزيمة

 

عادت ماكينة ريال مدريد للعمل مع اشتراك كاكا وجوتي، وصنع الثنائي عددا من الفرص.

 

وافتتح بنزيمة النتيجة للميرنجي بضربة رأسية من ارتقاء لكرة ألونسو الثابتة.

 

ثم ضاعف النتيجة بنفسة لريال مدريد بعدما ضغط على مدافع تنيريفي وخطف منه الكرة، وقذفها داخل شباك الفريق الضيف.

 

وأتم كاكا الحفل، بتصويبة هائلة من خارج منطقة الجزاء، سكنت على يمين حارس مرمى تنيريفي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يتخطى الميريا بصعوبة في الدوري الاسباني

 

تخطى برشلونة ضيفه الميريا بصعوبة بعد الفوز عليه بهدف نظيف في إطار منافسات الأسبوع السادس من الدوري الاسباني مساء السبت.

 

ورفع البلوجرانا من رصيده للنقطة الـ18، بالمركز الأول فيما توقف رصيد الميريا عند النقطة السادسة بالمركز الـ12.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط ومازالت لديه مباراة صعبة أمام اشبيلية على ملعب الاخير يوم الأحد.

 

سجل هدف الكتالوني الوحيد بيدرو رودريجيز في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

 

لم يظهر البارسا خطرا في الدقائق الأولى من الشوط الأول، وكاد الفريق الكتالوني ان يتلقى هدفا في الدقيقة 16 لولا وجود حارس المرمى فيكتور فالديز ومتابعة الدفاع اليقظ.

 

وتلقى تشابي هيرنانديز بطاقة صفراء في الدقيقة 22 بعدما اعترض على خشونة متعمدة على لاعب الفريق ليونيل ميسي وعدم إشهار الحكم إنذار للاعب الميريا.

 

ونجح بيدرو "الصاعد بسرعة الصاروخ" في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33، إذ تلقى تمريرة من الظهير الايسر ماكسويل واستدار بمهارة ووضع الكرة بقوة أعلى يسار حارس الميريا.

 

لم يظهر التجانس والانسجام المعهود على لاعبي البارسا في الشوط الثاني بشكل خاص، فعلى الرغم من السيطرة على الكرة إلا ان الخطورة على المرمى لم تكن بالشكل المنتظر.

 

وقدم الميريا أداء جيدا رغم ثقل المنافس، واعتمد على لاعبه السريع ابياتي وشكل خطورة على مدافعي البارسا وحارسه.

 

ودفع المدير الفني بيب جوارديولا ببدلائه جيرارد بيكي وسيدو كيتا ويايا توريه على حساب بيدرو ورافا ماركيز وسيرجيو بوسكيتس.

 

وشهدت الدقائق الاخيرة من اللقاء توترا شديدا للاعبي البارسا خوفا من تلقي هدف خاطف من الميريا الذي تقدم للهجوم ونفذ أكثر من هجمة كادت ان تسبب مشاكل إن حالفها التوفيق.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كريستيانو رونالدو يغيب عن مباراة إشبيلية للإصابة

 

 

 

حالت إصابة التواء في الكاحل دون دخول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة فريقه ريال مدريد الذي يستعد لمواجهة إشبيلية الأحد، ليكون غيابه الأول عن إحدى مباريات النادي الملكي في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

وأصيب كريستيانو رونالدو في كاحله الأيمن الأربعاء خلال مباراة ريال مدريد مع ضيفه أوليمبيك مارسيليا الفرنسي في دوري الأبطال الأوروبي، في لعبة احتسبت ركلة جزاء لفريقه، واضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 69 بعد أن سجل هدفين.

 

وأكد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لريال مدريد السبت في مؤتمر صحفي أن اللاعب لم يتعافى بشكل كامل من إصابته، الأمر الذي سيمنعه من المشاركة في مباراة الأحد على ملعب "سانشيث بيثخوان" معقل النادي الأندلسي.

 

وأوضح المدير الفني "لقد حاول الجمعة وعاد إلى المحاولة السبت، لكن الالتواء يشعره بالألم ويمنعه من اللعب الأحد".

 

وبذلك ينضم النجم البرتغالي الدولي إلى قائمة المصابين في الفريق، متصدر الدوري المحلي بفارق الأهداف عن برشلونة، والتي تضم الإسباني ألفارو أربيولا والفرنسي لاسانا ديارا "لاس" والأرجنتيني فرناندو جاجو والهولندي رود فان نيستلروي.

 

ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الفريق في الموسم الحالي بخمسة أهداف في خمس مباريات بالدوري، وأربعة في مباراتين بدوري الأبطال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة وريال مدريد يبحثان عن الانتصارات في الدوري بعد سقوطهما في أبطال أوروبا

 

 

تنطلق السبت الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني الذي لاقى فرسانه الثلاثة برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد هزائم قاسية في دوري أبطال أوروبا هزت كبريائهم.

 

فبعد هزيمة برشلونة على أرضه أمام روبن كازان الروسي 1-2 على ملعبه كامب نو الثلاثاء ، تبعه ريال مدريد الأربعاء وخسر أمام إيه سي ميلان الإيطالي 2-3 ، كما تلقت شباك أتلتيكو مدريد رباعية نظيفة أمام مضيفه تشيلسي 0-4.

 

وفجرت هزيمة برشلونة أحزانا كبيرة داخل النادي لم تلبث أن هدأت بعد تلقي غريمه التقليدي ريال مدريد هزيمة مماثلة على أرضه، لتبدأ كل إدارة فنية في التركيز على الصراع القائم بينهما على قمة الدوري ، حيث يتصدر برشلونة البطولة برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد.

 

ويفتتح الجولة أتلتيكو مدريد الذي يمر بأضعف فتراته في الموسم الحالي ، وتردد رحيل مدربه الحالي أبيل ريسينو عقب لقاء السبت أمام ضيفه ريال مايوركا.

 

ويسعى أتلتيكو للخروج من قاع الدوري حيث يحتل حاليا المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط ، فيما يسعى مايوركا لتحقيق الفوز الخامس له ليدخل المربع الذهبي في الجدول ، حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

 

فيما يستضيف سبورتينج خيخون وصيف الدوري الإسباني ريال مدريد في مباراة صعبة لأبناء العاصمة، حيث يرغب خيخون في مواصلة نتائجه الجيدة بالدوري والتي لم يهزم فيها سوى مرتين واحدة منهما أمام برشلونة، وقد حقق الفوز في آخر مباراتين بالمسابقة.

 

أما ريال مدريد فبرغم تأثره بغياب كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي إلا أن المنقذ الدائم راؤول جونزاليس صاحب الأرقام القياسية لن يغيب عن لقائه السبت.

 

وسيسعى الفريق الملكي من تحقيق الفوز على ملعب مولينون مثلما فعل العام الماضي.

 

ويخوض إشبيلية مباراة حاسمة للدفاع عن مركزه الثالث برصيد 15 نقطة خلف ريال مدريد وبرشلونة، أمام اسبانيول، في مباراة يسعى فيها لإثبات جدارته بأنه سيكون الحصان الأسود في البطولة، ولمحو هزيمته الأخيرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

 

فيما يدخل اسبانيول المباراة سعيا لإحراز أي نتيجة إيجابية، خاصة وأنه لم يهزم خلال الجولات الخمس الماضية وله 11 نقطة وضعته في المركز الثامن.

 

فيما تستكمل مباريات الجولة الثامنة الأحد بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا ومضيفه بلد الوليد الذي يسعى بقوة لإحراز أي فوز حيث لم يحصل سوى على نقطة واحدة خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

 

أما لاكورونيا فيدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الهام على إشبيلية الأسبوع الماضي بهدف نظيف، وهو يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 15 نقطة بالتساوي مع إشبيلية، فيما يسقط بلد الوليد في القاع برصيد 5 نقاط في المركز السابع عشر.

 

ويسافر فالنسيا في مغامرة لمقابلة ألمريا في لقاء يتميز دائما بالإثارة والندية، ويسعى فالنسيا الذي يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة إلى منافسة الكبار، فيما يأمل ألمريا الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد تسع نقاط في البقاء في المنطقة الهادئة بجدول الدوري.

 

فيما يواجه فياريال، الذي يقبع في قاع الدوري برصيد 3 نقاط، ضيفه مالاجا في المركز قبل الأخير، في لقاء الجريحين.

 

ويلعب خيتافي مباراته الثامنة أمام ضيفه أتلتيك بلباو وكلاهما خسر الجولة السابقة، ويتميز اللقاء بصراع من نوع خاص بين الفريقين حيث يتقدم الضيف بنقطة عن خيتافي الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.

 

وفي لقاء قاع آخر يستضيف تنيريفي ضيفه خيريز.

 

وتختتم لقاءات الجولة الثامنة في برشلونة حيث يستضيف بطل الدوري نظيره ريال سرقسطة في لقاء استعادة الكبرياء.

 

ويحاول بطل الدوري والكأس الإسبانيين تحقيق فوز لا غنى عنه أمام سرقسطة ، بعد تعادله الأخير بالبطولة أمام فالنسيا وخسارته أمام كازان الروسي.

 

كما يرغب المدير الفني للفريق بيب جوارديولا في تحقيق الفوز السابع لبرشلونة ليواصل تصدر المسابقة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ذاق مرارتها الريال وأتليتكو وخيخون ..إبراموفيتش يعيد ذكريات السداسيات

 

 

تألق السويدي زلاتان إبراموفيتش مع فريقه برشلونة وسجل هدفين وصنع الثالث في نصف دستة الاهداف التي اكتسح بها البلوجرانا ضيفه ريال سرقسطة في الكامب نو ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الاسباني مساء الأحد.

 

فعلى الرغم من غياب الفرنسي تيري هنري وعدم توفيق ميسي بشكل كبير في تسجيل الاهداف إلا ان كتيبة الرعب أدت ما طلبه منها القائد بيب جوارديولا في الملعب وصححت وضعها في بطولة الدوري بعد التعادل مع فالنسيا بالمستايا بدون أهداف.

 

فعلى الرغم من ان المالي سيد كيتا قد سجل ثلاثية حملت توقيعه إلا ان إبرا كادابرا تقمص دور البطولة وقدم مباراة رائعة.

 

سداسيات العام الماضي

 

واستعاد البارسا ذكريات السداسيات التي حققها كثيرا الموسم الماضي فعلى سبيل المثال وليس الحصر، تمكن البارسا من سحق سبورتنج خيخون بستة أهداف مقابل هدف وحيد في الأسبوع الثالث من الليجا الموسم الماضي،

 

وفي الأسبوع السادس، حل أتليتكو مدريد ضيفا على البارسا بالكامب نو وتلقى صدمة في تلك المباراة التي انتهت أيضا بنتيجة 6-1.

 

أما النتيجة غير المتوقعة والتي هزت مدريد، فكانت في الجولات الأخيرة من المسابقة وحينها ضرب البارسا منافسه وغريمه التقليدي بقوة في ملعبه البرنابيو ووسط جماهيره بستة أهداف مقابل هدفين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد يفلت من صحوة أتليتكو في الدربي

 

تخطى ريال مدريد مضيفه أتليتكو مدريد في دربي العاصمة الإسبانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب فيسنتي كالديرون مساء السبت.

 

وأفلت الميرنجي بالنقاط الثلاث بعدما حول أتليتكو النتيجة من 3-صفر0 إلى 3-2، وذلك بفضل حارس ريال مدريد إيكر كاسياس.

 

وقلص الميرنجي فارق النقاط بينه وبرشلونة متصدر الليجا إلى نقطة بعد انقضاء عشر مراحل من عمر الليجا.

 

فيما تتواصل معاناة أتليتكو في الدوري بعدما سٌجن في المركز الـ18 برصيد سبع نقاط، متأثرا بثماني هزائم.

 

تقدم البرازيلي كاكا ومواطنه مارسيللو والأرجنتيني جونزالو إيجواين للريال مع الدقائق 5 و25 و64.

 

وسجل هداف أتليتكو ومنتخب أورجواي دييجو فورلان هدف أصحاب الأرض الأول في الدقيقة 79، وأضاف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 81.

 

وبذلك، يستمر تفوق ريال الكاسح على جاره، إذ يعود آخر فوز لأتليتكو على البلانكو لعشرة أعوام.

 

افتتح أغلى لاعب في أرض الملعب النتيجة بتصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وضاعف مارسيللو الأعسر النتيجة بتسديدة يمينية.

 

وسجل إيجواين الهدف الثالث بعدما اقتنص كرة من ظهير أتليتكو لويس بيريا، وانطلق شاقا طريقه نحو مرمى أصحاب الأرض.

 

نقطة تحول

 

نقطة تحول المباراة لصالح أتليتكو جاءت في الدقيقة 66 مع خروج مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس مطرودا.

 

وتزامن خروج راموس مع استفاقة بدلاء الفريق أجويرو ومواطنه ماكسي رودريجز، وانصارهما مع فورلان وراؤول جارسيا.

 

هيمن أتليتكو تماما على المباراة، حتى بدأ فورلان حملة العودة بلعبة مع أجويرو، وضعته في مواجهة إيكير كاسياس حارس البلانكو، واستغل الأورجوياني الفرصة.

 

ثم قلص "كون" النتيجة من كرة طولية مر فيها من رقيبه البرتغالي ذو الأصل البرازيلي بيبي.

 

وأهدر البرتغالي سيماو سابروسا فرصة أتليتكو الأخطر في المباراة حين انفرد تماما بمرمى ريال مدريد، وصوب الكرة في السماء، ليفلت الميرنجي بالنقاط الثلاث.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يفرط في صدارة الدوري الاسباني قبل الاصطدام بالريال في الكلاسيكو

 

 

فرط فريق برشلونة في صدارة الدوري الاسباني بعدما تعادل مع أتليتك بلباو بهدف لاخر في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب سان ماميز ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر من الليجا.

 

ويأتي تفريط البارسا في الصدارة قبل أسبوع واحد من المواجهة الحامية أمام ريال مدريد متصدر الدوري الحالي برصيد 28 نقطة، ويليه البلوجرانا بفارق نقطة وحيدة بالمركز الثاني.

 

وعانى البارسا من الغيابات في هذا اللقاء، حيث غاب زلاتان إبراموفيتش بسبب الاصابة، ورافا ماركيز وإيريك أبيدال ويايا توريه بسبب اصابتهم بانفلونزا الخنازير.

 

سجل هدف البارسا الوحيد اللاعب دانييل الفيس في الدقيقة 53 وأدرك التعادل اللاعب توجيرو في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

 

لم ينجح البارسا في هز شباك بلباو طوال الشوط الأول، وأضاع ليونيل ميسي فرص محققة كانت كفيلة بتأمين الفوز، حيث انطلق الارجنتيني بسرعته منفردا وسدد في أحضان الحارس في الدقيقة 16.

 

وتقمص ميسي دور "سوبر مان" في الدقيقة 29 بعدما خطف الكرة بسرعته من مدافعي بلباو ومرر بالعرض ولكن تشابي هيرنانديز لم ينجح في تحويل الكرة في الشباك.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن البرازيلي دانييل الفيس من التقد للبلوجرانا بعدما تسلم تمريرة حريرية من تشابي أرسلها في الشباك أرضية على يمين الحارس في الدقيقة 53.

 

ورد بلباو سريعا في الدقيقة 62 عن طريق لاعبه توجيرو الذي استغل هفوة دفاعية من الخط الخلفي للبارسا وسدد الكرة على يسار فالديز معلنا عن التعادل.

 

واقتحم مشجع - بعد دخول هدف بلباو - أرض ملعب سان ماميز يحمل علم منتخب الجزائر احتفالا بتأهل الخضر لمونديال 2010.

 

حاول البارسا التقدم ثانية في ظل الغيابات العديدة الاساسية في صفوف الفريق ولكنه لم ينجح وسط التكتل الدفاعي المنظم للفريق الباسكي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لقاء السحاب في الدوري الأسباني برشلونة وريال مدريد

وجها لوجه علي زعامة الليجا

 

تتجه أنظار الملايين من عشاق المستديرة إلي‏'‏ كلاسيكو‏'‏ الكرة الأسبانية الذي سيجمع برشلونة وضيفه ريال مدريد غدا الأحد‏,‏ ضمن المرحلة الثانية عشرة من بطولة أسبانيا لكرة القدم‏'‏ ليجا‏',‏ حيث سيسعي الفريق الملكي الي تعويض خسارته المذلة‏2-6‏ التي تعرض لها في ملعب‏'‏ كامب نو‏'‏ الموسم الماضي‏.‏

 

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا‏,‏ بعد سقوط الاخير في فخ التعادل‏1-1‏ امام اتلتيك بلباو في الجولة السابقة‏.‏

 

ويحوم الشك حول مشاركة النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الموقعة بعدما ذكر النادي الكاتالوني في موقعه علي شبكة الانترنت‏'‏ ان اللاعبين يواصلان مرحلة التعافي‏',‏ مشيرا الي ان ميسي ركض لمدة‏15‏ دقيقة في ملعب التدريب‏.‏

 

وقد لا يتسبب غياب ميسي وابراهيموفيتش بهلع ادارة النادي الكاتالوني ومشجعيه‏,‏ لان الفريق ظهر بصورة رائعة خلال مباراة الثلاثاء الماضي امام انتر ميلان الايطالي‏(2-‏ صفر‏)‏ في مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك رغم غيابهما‏.‏

 

وكشف مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا انه لن يخاطر بتاتا باشراك اللاعبين لان ذلك قد يتسبب بانتكاسهما مجددا‏,‏ خصوصا ميسي الذي يعاني من اصابة في محلبه الايسر‏.‏

 

وقد نوهت الصحافة الرياضية المحلية مثل‏'‏ ماركا‏'‏ بأن برشلونة ومنذ بداية الموسم‏'‏ يفوز دائما عندما لا يلعب ميسي‏',‏ مضيفة ان بإمكان بطل اوروبا ان يلعب دون نجميه بفضل تألق النجم الشاب بدرو رودريجيز‏'‏ بدريتو‏'‏ الذي أكد معدنه الحقيقي الثلاثاء الماضي عندما سجل في مرمي انتر ميلان‏.‏

 

واستعاد برشلونة خدمات لاعب وسطه الايفواري يايا توري بعد شفائه من اصابته بفيروس انفلونزا الخنازير‏,‏ كما كانت الحال بالنسبة للفرنسي اريك ابيدال الذي شارك امام انتر ميلان‏,‏ كما أجري بطل اوروبا الفحوصات اللازمة لظهيره البرازيلي دانيال الفيش وتبين انه يعاني من الارهاق فقط وسيكون موجودا في مباراة الاحد‏.‏

 

ويملك ريال مدريد سلاحا سريا يتمثل بمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تماثل الي الشفاء وشارك في ثلث الساعة الأخير من مباراة ريال الأخيرة أمام زيوريخ السويسري في دوري الابطال‏1-‏ صفر‏.‏

 

ويسعي رونالدو الذي غاب نحو عشر مباريات مع ريال بعد بداية صاروخية‏,‏ الي الثأر من الفريق الذي حرمه من احراز لقب دوري ابطال اوروبا في مايو الماضي‏,‏ عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي خلال المباراة النهائية في العاصمة الايطالية روما‏(2-‏ صفر‏).‏

 

وكان ريال خسر الموسم الماضي مرتين في الدوري أمام غريمه التاريخي‏,‏ فتراجع‏12‏ نقطة خلفه في الترتيب بعد الكلاسيكو الأول في ديسمبر الماضي‏,‏ قبل خسارته الصاعقة‏2-6‏ في برشلونة‏.‏

 

ورغم خروجه من كأس اسبانيا أمام فريق مغمور الا ان ريال يحقق أفضل بداية له في الدوري منذ‏17‏ عاما‏,‏ في حين يبقي برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد لكنه سقط‏3‏ مرات في فخ التعادل‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فى موقعة كروية رهيبة..برشلونة (بعشرة لاعبين) يهزم ريال مدريد فى قمة الدورى الأسبانى

 

 

حسم برشلونة حامل اللقب (والناقص العدد) موقعة "الكلاسيكو" ال159 واستعاد الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد بالفوز عليه 1-صفر اليوم على ملعب "نوكامب" في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

ويدين النادي الكاتالوني بفوزه الحادي والستين في "الكلاسيكو" الى المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد ثوان معدودة على دخوله الى أرضية الملعب، ليعيد فريقه الى الصدارة التي تنازل عنها لريال مدريد في المرحلة السابقة بعد تعادله مع اتلتيك بلباو (1-1). ولا يزال ريال مدريد يتقدم على غريمه الكاتالوني في مواجهات "الكلاسيكو" ب68 انتصارا مقابل 61 هزيمة و30 تعادلا.

 

 

وجاءت المباراة باهتة نسبيا من حيث الفرص وقد عاد الى تشكيلة النادي الكاتالوني النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن مباراة الثلاثاء الماضي أمام انتر ميلان الايطالي (2-صفر) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو شارك أساسيا خلافا لابراهيموفيتش الذي جلس على مقاعد الاحتياط.

 

وفي الجهة الاخرى، بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقاء أساسيا بعدما سجل عودته الى الملاعب الأسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الاصابة وهو كان صاحب الفرصة الاولى في اللقاء بعدما تلقى الكرة من البرازيلي كاكا الذي قام بمجهود مميز على الجهة اليسرى، لكن لاعب مانشستر يونايتد السابق فشل في وضعها بعيدا عن متناول الحارس فيكتور فالديز (20).

 

وكانت هذه الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الأول الذي انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب مع افضلية ميدانية لريال مدريد الذي بدا عازما على ان يكون صاحب هدف التقدم، الا ان هذا الامر لم يتحقق في الدقائق ال45 الاولى.

 

 

وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بابراهيموفيتش بدلا من هنري وكان مصيبا في خياره لان النجم السويدي نجح وفي اول لمسة له في افتتاح التسجيل عندما تلقف كرة عرضية من البرازيلي دانيال الفيش واطلقها "طائرة" بيساره على يمين الحارس ايكر كاسياس (56).

 

ولم تدم فرحة النادي الكاتالوني كثيرا لانه تعرض لضربة بطرد سيرجي بوسكيتس في الدقيقة 63 لحصوله على انذار ثان بعدما لمس الكرة بيده بشكل متعمد. وحاول النادي الملكي أن يستفيد من التفوق العديد فاندفع للهجوم وحصل على فرصة لادراك التعادل ألا أن رأسية رونالدو علت العارضة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو (66)، قبل ان يترك النجم البرتغالي الملعب تاركا مكانه للفرنسي كريم بنزيمة الذي هدد مرمى فالديز بتسدية مرت قريبة من القائم الايسر (71).

 

وزج مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني بالقائد المخضرم راوول غونزاليز بدلا من الفارو اربيلوا (74)، من اجل الاستفادة من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض الذي كاد أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة عبر ميسي الذي انفرد بكاسياس لكن الأخير تعملق وأنقذ النادي الملكي الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقيقة الاخيرة بعد طرد الفرنسي لاسانا ديارا لحصوله على إنذار ثان بعد خطأ على تشافي هرنانديز.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكوك حول لحاق ميسي بدربي كتالونيا

 

أعلن الجهاز الطبي لفريق برشلونة الإسباني عن وجود شكوك حول قدرة نجم هجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي على اللحاق بمباراة دربي كتالونيا التي سيخوضها البرسا يوم السبت المقبل أمام إسبانيول في افتتاح مباريات الجولة الـ14 بالدوري المحلي.

 

وذكر النادي في موقعه الإلكتروني الخميس، أن ميسي أصيب الاربعاء بالتواء مفصلي خلال مباراة فريقه أمام دينامو كييف الأوكراني والتي انتهت بفوز البرسا 2-1 ليتصدر مجموعته الأوروبية.

 

وكان ميسي قد تألق خلال تلك المباراة وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 86 من ضربة حرة مباشرة سددها بقدمه اليسرى في المرمى.

 

وأشار أطباء الفريق إلى أن استجابة ميسي للعلاج هي التي ستحدد إمكانية مشاركته في المباريات المقبلة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رونالدو يسجل هدفين للريال امام مالاجا

ويحصل على البطاقة الحمراء

سجل كريستيانو رونالدو هدفين لريال مدريد أمام مالاجا ليقوده للفوز عليه 2-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الاسباني مساء الأحد.

وحصل لاعب مانشستر يونايتد السابق على بطاقة حمراء مباشرة بعد ضربه لاعب مالاجا في أنفه، ليسجل ثاني حالة طرد له في الليجا بعد طرده في مباراة فريقه السابقة أمام الميريا.

ورفع الريال رصيده للنقطة الـ44 نقطة بالمركز الثاني بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر، فيما توقف رصيد الميريا عند النقطة 18 بالمركز الـ15.

وتمكن البرتغالي الدولي، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 بعدما تلقى تمريرة رائعة من كاكا من الجانب الايمن ليحولها مباشرة بتسديدة سريعة في المرمى.

وبمرور ثلاث دقائق، نجح الجناح الطائر، في تسجيل ثاني أهدافه بعدما أطلق قذيقة مذهلة من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس.

وفي الدقيقة 70 من عمر اللقاء، أشهر احكم اللقاء البطاقة الحمراء مباشرة بدون تردد بعدما تعدى على لاعب مالاجا وضربه في أنفه مما تسبب في نزيف دماء خرج على اثره أرض الملعب.

وأوقف خيتافي سلسلة انتصارات أتلتيكو مدريد وفاز عليه 1-0.

وبهذه النتيجة يرفع خيتافي رصيده من النقاط إلى 30 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يعزز صدارته برباعية نظيفة في راسينج

 

حقق برشلونة فوزاً كبيراً أمس (السبت) على ضيفه راسينج سانتاندير 4-0 في إطار مباريات الأسبوع الـ23 بمسابقة الدوري الإسباني، ليحتفظ بصدارة البطولة.

 

ودخل جوسيب جوارديولا -المدير الفني لبرشلونة- مباراته المائة مع الفريق دون البرازيلي دانييل الفيس وإيريك أبيدال وسيدو كيتا وزلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة، ولكن الفريق نجح في فرض كلمته منذ البداية.

 

تقدم لاعب الوسط أندريس إنييستا في الدقيقة الثامنة لبرشلونة بعدما استغل خطأ مدافع راسينج سانتاندير، كريسبو الذي حاول إبعاد الكرة بالرأس، لكنها وصلت لإنييستا الذي لم يجد بدا في إيداعها المرمى.

 

ويعد الهدف هو الأول لإنييستا هذا الموسم في مباراته رقم 300 مع برشلونة.

 

وكاد راسينج أن يتعادل في الدقيقة 23 عبر فرانسيسكو تشيسكو بعدما أطلق رأسية تصدى لها حارس برشلونة فيكتور فالديز.

 

وأكد برشلونة تقدّمه في الدقيقة 27 بعدما قام إنييستا وليونيل ميسي وسرخيو بوسكيتس بسلسلة من المراوغات في منطقة جزاء راسينج احتسب الحكم على إثرها ضربة مباشرة بعد عرقلة بوسكيتس، وتصدى لها الفرنسي تييري هنري ليعلن عن الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 28.

 

ويعد الهدف هو الثالث لهنري في الدوري الإسباني والأول له منذ هدفه الأخير أمام خيريث في ديسمبر الماضي في الأسبوع الخامس عشر من المسابقة، رغم مشاركته في هجوم الفريق الذي يتصدره الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ16 هدفا.

 

وطالب المهاجم الشاب بويان كريكتش في الدقيقة 31 بضربة جزاء إثر عرقلته في منطقة جزاء راسينج، لكن الحكم قرر استمرار المباراة.

 

وأضاف المكسيكي رفائيل ماركيز الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 33 من ضربة ثابتة شبيهة لتسديدة هنري ارتطمت بالعارضة اليمنى ودخلت شباك حارس راسينج السويسري فابيو كولتورتي.

 

وكان إنييستا السبب في احتساب الحكم للضربة الثابتة التي جاء منها هدف برشلونة الثالث.

 

وأحرز راسينج هدفه الأول في الدقيقة 35، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

 

وعاد بعدها الضيوف لمحاولة إحراز هدف يتيم من عرضية ثابتة سددها المهاجم بابلو بينيوس بالرأس، لكنها خرجت على يمين بالديس في الدقيقة 44.

 

ورد كريكتش بعدها بدقيقة بعدما قاد هجمة كتالونية مع ميسي وأضاع الهدف الرابع.

 

ودخل هنري في شجار مع المدافع أوريول لوثانو لاصطدامه القوي به في الدقيقة 53 نال على إثرها أوريول بطاقة صفراء.

 

وكاد إنييستا أن يحرز الهدف الرابع لبرشولة من تسديدة قوية في الدقيقة 60، لكن حارس راسينح كولتورتي نجح في التصدى لها.

 

وأخيرا جاء هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 83 بعدما راوغ ميسي قلب دفاع راسينج ومررها بينية للبرازيلي الصاعد تياجو ألكانتارا الذي سددها في قلب المرمى.

 

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 58 نقطة بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد الذي سيلعب اليوم (الأحد) أمام ضيفه فياريال، ليخرج من كبوة أتليتيكو مدريد الذي فاز عليه 2-1 الأسبوع الماضي.

 

فيما تجمّد رصيد راسينج عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر "مؤقتاً".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد يسعى لتفادي ذكرياته السيئة في تنيريفي

 

النادي الملكي يريد نسيان ما فعله تنيريفي في مطلع التسعينيات عبر الفوز عليه ومواصلة مطاردة البرسا...

 

56830_news.jpg

يخوض ريال مدريد ثاني اللائحة لقاءاً مهماً ضمن الأسبوع الـ24 من الليجا الإسبانية وذلك حينما يحل ضيفاً على تنيريفي ثاني اللائحة من الخلف على ملعب الأخير هليودورو رودريجيز لوبيز.

 

لم لا ؟ هي الجملة التي بات كل مدريدي يرددها في الآونة الأخيرة عن إمكانية الفوز بلقب الليجا.. بالفعل لم لا ؟ فريق بات يقدم أداءاً مميزاً في أغلب اللقاءات وذلل الفارق لنقطتين فقط جعلته قادراً على الفوز باللقب الغالي دون الحاجة لمساعدة الآخرين لأنه عملياً فإن الريال يستطيع الفوز بالليجا إذا فاز بالـ15 مباراة المتبقية في الليجا بدون التفكير في البرسا، لكن يظل تنفيذ هذا الأمر أمراً غاية في الصعوبة على أي فريق.

 

على الأقل في الليجا .. ريال مدريد أصبح يقدم عروضاً مميزة .. يحرز أهدافاً كثيرة.. يتلقى أهدافاً قليلة .. بات له أكثر من لاعب في قائمة الهدافين وبات مشجعوه أكثر ثقة في إمكانية تحقيقه الأهداف الموضوعة لهذا الموسم.

 

 

 

56834_hp.jpg

 

 

لكن الريال يواجه تنيريفي، وما أدراك ما تنيريفي .. نعم أنت لم تخطئ الجملة فهذا الفريق الذي يقبع في المركز قبل الأخير كان سبباً في ضياع لقب الليجا على النادي الملكي لعامين متتاليين وبالتحديد في 1992 و 1993 ووقتها لم يكن تنيريفي فريقاً خارقاً أيضاً فهو طوال تاريخه .. إن صعد يخشى الهبوط وإن هبط يريد الصعود وما بين هذا وذاك يتألق بين الفينة والأخرى ويتلذذ بإضاعة اللقب على هذا أو ذاك.

 

لذلك لا يوجد شيء مضمون .. تنيريفي فريق ليس بالسيء على أرضه رغم كل هذا .. كان نداً للبرسا طوال 30 دقيقة وربما أفضل منه في هذه الفترة قبل أن ينهار أمام نجوم كتلونيا ونجح في التعادل مع فالنسيا وأتلتيكو مدريد والفوز على ريال مايوركا وأتلتيك بلباو.

 

تنيريفي يمتاز بجماهير متحمسة ربما يختلف بها عن جماهير فرق كخيريث أو بلد الوليد .. جماهيره قوية التشجيع، كثيرة الحضور وتشعر وأن هذا الفريق يمتلك بعض الإمكانيات لكن سذاجة الدرجة الثانية مازالت تشوبه ومشكلته أنه ينهار إذا تلقى هدف .. لا نتحدث فقط عن لقاء البرسا وإنما عن لقاء فياريال ومايوركا في الدور الأول وأتلتيك بلباو وغيرهم حتى لقاء الريال نفسه في الدور الأول صمد فيه الفريق شوط كامل وكان جيداً فيه لكنه خسر في النهاية بثلاثية نظيفة.

 

 

 

56831_hp.jpg

 

لاعبون يستحقون المشاهدة

 

 

تنيريفي: هو نجم الفريق .. هو أكثر لاعب تشعر أن بإمكانه البقاء في الليجا في حالة هبوط الفريق .. هو الأخطر على الإطلاق في هذا الفريق .. هو نينو

 

ريال مدريد: لا أعلم لماذا أشعر بأن مارسيلو سيكون له دور كبير في مباراة الغد .. ربما يكون شعوراً مخطئاً لكن البرازيلي دائماً ما يكون حاضراً في مباريات بمثل هذه النوعية

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مواجهات تاريخية:

ريال مدريد لا يتمتع بسجل مميز في تنيريفي

النادي الملكي يواجه صعوبات في بعض الأوقات حينما يذهب لملعب هليودورو روديجيز...

 

ربما يكون ملعب هليودورو رودريجيز لوبيز سهلاً لفرق عديدة، وربما تكون أغلب الملاعب سهلة لريال مدريد لكن الأكيد أن هذا الملعب بالنسبة لهذا الفريق لا يعد سهلاً على الإطلاق.

فريال مدريد حل ضيفاً على تنيريفي في 12 مناسبة من قبل.. فاز في 6 منها لكنه خسر 4 لقاءات وتعادل مرتين وهو السجل الذي لا يعتبر جيداً بالنسبة للريال بالنظر إلى التاريخ المتواضع لتنيريفي الدرجة الأولى.

أولها فوز بثلاثية نظيفة للنادي الملكي في عام 1961 وآخرها فوز لنفس الفريق بهدفين نظيفين في عام 2001 وهما أكبر فوزين للريال في هذا الملعب.

أمام تنيريفي فأكبر فوز له كان عام 1996 حينما هزم الريال بنتيجة 3/0 لكن أكثرهم صدى وشهرة كان الفوزين المتتاليين في عامي 1992 و1993 وبالتحديد في الأسبوع الأخير في كل موسم بنتيجتي 3/2 و2/0.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

التشكيلــة المتوقعـــة: تينيــريـفـي × ريـال مـدريـد

 

نستعرض معكم أسماء الـ 22 لاعب المتوقع تواجدهم على أرض ملعب هيليودورو رودريجيز لوبيز حينما يطلق الحكم راميريز دومينيجز صافرته معلناً بداية مباراة الجولة الرابعة والعشرين من الليجا بين تينيريفي وريال مدريد ..

تينيريفي

 

foto_411611_CAS.jpg

 

المدير الفني: خوسيه لويس أولترا

 

التشكيلة المتوقعة (4/2/3/1)

 

أراجونيسيس - بابلو - لونا - مانولو - مارك - ريكاردو - ميكيل - خوانلو - ألفارو - أيوزي - نينو

 

 

 

ريال مدريد

 

foto_419295_CAS.jpg

 

المدير الفني: مانويل بيليجريني

 

التشكيلة المتوقعة: (4/4/2)

 

كاسياس - راموس - جاراي - ألبيول - مارسيلو - ألونسو - لاس - جرانيرو - كاكا - رونالدو - هيجواين

 

 

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..