اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

MMostafaM

Members
  • عدد المشاركات

    7
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو MMostafaM

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. انظمة مكافحة الحريق، هذا السؤال الذي يدور في عقول الكثيرين من الأشخاص، وهو ما هي أنظمة مكافحة الحرائق، وكيف يتم تشغيلها، كما يدور بعض الأسئلة الأخرى، كل الأسئلة سنجيب عنها في المقال. ما هي أنظمة مكافحة واطفاء الحريق هي مجموعة من الأنظمة التي تم تصميمها بطريقة اوتوماتيكية، ليتم إطفاء الحرائق التي يتم نشبها في المنشآت أو المباني. أنظمة مكافحة الحرائق بالماء توجد مجموعة من الأنظمة التي تساعد في مكافحة واطفاء الحرائق بواسطة الماء، وهذه الأنظمة كالآتي:- مرشات المياه، وهي عبارة عن مجموعة من الأنابيب التي يتم وضعها أعلى الأماكن المطلوب حمايتها، ويتم فتح الأنابيب بواسطة عامل الحرارة أو يندفع الماء تلقائي من خلال رؤوس مفتوحة. بواسطة الرذاذ. إطفاء الحرائق من خلال الفوم. نظام مكافحة الحريق بغاز ثاني أكسيد الكربون حيث يعتبر غاز ثاني أكسيد الكربون واحد من أهم الغازات الثقيلة، لذلك فهو عند حدوث حريق يتم رشه وينزل بسرعة على المكان المحترق ويتم تغطيته ويقوم بعزل الأكسجين، ويقوم بتبريد المكان نظرًا لانخفاض درجة حرارته. تعتبر اسطوانات غاز ثاني أكسيد الكربون الحمراء ذات فوهة كبيرة وواسعة وأيضًا مزودة بمقياس للضغط ويتم تعبئته في الاسطوانة على هيئة سائل، ويخرج من الأنبوبة على شكل غاز. يعتبر هذا النوع من أهم وأفضل الأنظمة لمكافحة الحريق، ويتم استخدامه للحرائق الناشبة عن المواد السائلة المشتعلة، وحرائق الأسلاك الكهربائية. نظام مكافحة الحريق بواسطة الرغوة يعتبر هذا النظام هو مجموعة من الفقاقيع الصغيرة الممتلئة بالهواء والتي تتشكل من محاليل مائية، كما تتميز الفقاقيع بأنها ذات كثافة قليلة من الماء، وتتميز أيضًا بأن لها قدرة فائقة على الالتصاق من سطح الوقود وتعمل على فصل الهواء عن الوقود وتعمل على تبريد الوقود، وبالتالي يتم مكافحة واطفاء الحرائق.
  2. افضل دكتور تكميم المعدة في مصر افضل دكتور تكميم المعدة في مصر يذهب إليه الكثير من الناس لكي يتخلصون من السمنة المفرطة، حيث أن عملية تكميم المعدة هي الأكثر انتشاراً لحل مشكلة السمنة، فهي وسيلة سريعة لخسران الوزن، ويلجأ إليها الكثير من الفنانين والشخصيات العامة. عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة : هي عبارة عن عملية تجرى عن طريق عمل ثقوب في منطقة البطن أو شقوق صغيرة جداً، ويتم ذلك تحت تأثير التخدير الموضعي، يقوم الطبيب بإدخال المنظار كي يقوم بإزالة جزء من المعدة، حتى تصبح على شكل موزة، والهدف من ذلك خسران الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، وذلك يتم عن طريق تقليل كمية الطعام الموجود في المعدة بعد أن تقلص حجمها، وبالتالي تنخفض نسبة الإستفادة من الطعام بالنسبة للجسم، وهو ما يظهر تأثير كبير على وزن الجسم العام. دكتور تكميم المعدة في مصر عندما تتخذ قرار القيام بـ عملية تكميم المعدة بالمنظار ، لابد أن تختار طبيب متخصص على درجة كبيرة من الخبرة، وذلك لأنها عملية ليست سهلة، فقد يحدث ثقب في المعدة يؤدي إلى تسمم الدم، وغيرها من المضاعفات الخطيرة، ولذلك لا بد من اختيار دكتور مشهور وكفء قد سبق له العمل في هذا المجال، ويشهد له المرضى بذلك، بالإضافة إلى اختيار مكان مناسب لعمل العملية معقم ونظيف من أجل الإطمئنان لسير العملية كما ينبغي. تكلفة عملية تكميم المعدة تصل تكلفة العملية إلى 45 ألف جنيه تشمل العملية ومستلزمات العملية والتحاليل، مع توفير جهاز لحقن المسكن، مو توفير غرفة مجهزة لما بعد العملية، بالإضافة إلى الأدوية، ومتابعة بعد العملية تصل إلى 6 أشهر، وسوف يعطي لك الطبيب إرشادات لازمة يجب إتباعها بعد العملية. في النهاية نجد أن عملية تكميم المعدة هي الحل المناسب للتخلص من الوزن الزائد.
  3. وترتبط إجازة مولد النبي 2021 بطقوس معينة، اعتاد المصريون عليها احتفالاً بالمولد النبوي الشريف، وبينها شراء حلوى المولد، وعرائس المولد والأحصنة للأطفال. ويحل موعد إجازة المولد النبوي الشريف، يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021، ويضم العام الحالي 21 يوم إجازة رسمية يحصل عليها العاملون في القطاع العام والخاص وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016. اسعار علبة حلاوة المولد في العبد
  4. تكلفة عملية تحويل المسار تعتبر تكلفة تكلفة عملية تحويل المسار المصغر مناسبة مقارنة بغيرها من باقى العمليات فى الخارج، وفى وقت أقل من الساعة وتتضمن خطواتها تقليل كمية الطعام لصغر حجم المعدة وأيضا عدم امتصاص بعض السعرات الحرارية وسكر الجلوكوز بسبب تجاوز ذلك الجزء عن امتصاصها، حيث أثبتت فعاليتها ولها تأثير إيجابي كبير على حياة المصاب بالسمنة، حيث تغير حياته بعد العملية أيضا بأتباعه النظام الغذائى المناسب له و أيضا لا يوجد معاناه، مع تقليل نسبة حدوث المضاعفات، جهزت تلك العملية لتفادي المضاعفات بعد العملية. تكلفة عملية تحويل المسار يتم أجراء هذه العملية بفتحة بأعلى المعدة أكبرمن من الفتحة التقليدية وفصلها عن بقية عالية وهى نفس الدباسات المستخدمة فى أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية. يحدث بعدها أن يشعر صاحب السمنة بالشبع ومن ثم التأقلم على كمية الأكل القليلة ومما يقلل من امتصاص بعض السعرات مع الهرمونات التى تساعد فى التخلص من الوزن الزائد مما تساعد أكثر في حدوث نزول الوزن. حيث يقل نسبة امتصاص الطعام إلى 30% مما يساعد المريض للوصول إلى الوزن المثالي. يقل إفراز هرمون الجوع (جريلين) بعد العملية مما يساعد على عدم الشعور كثيرا بالجوع. نسبة الشفاء من مرض السكر والكوليسترول بعد العملية كبير جدا فقد يصل إلى 80% فتعد نسبة مرتفعة كما التخلص من نسبة الكوليسترول المرتفعة. يفقد المصاب بالسمنة بعد العملية إلى 10 إلى 15 كيلو فالشهر الأول فيتم فقد الجزء الأكبر فى الأشهر الأولى. تقليل الألم بعد العملية، تقليل مدة الإقامة بالمستشفى، لا يوجد جروح، أسرع فى وقت التعافى (فترة النقاهة).
  5. افضل دكتور بالون المعدة في مصر يبحث معظم الأشخاص المصابين بمرض السمنة عن افضل دكتور تكميم في مصر لكي يقوم بإجراء عملية تكميم المعدة، بعدما فشل النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية في خسارة الوزن، وذلك لأن السمنة ينتج عنها أمراض القلب وارتفاع في مستوى ضغط الدم وتوقف التنفس. تعريف بالون المعدة عبارة عن نوع جديد من أنواع العمليات الجراحية التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث يتم في هذه العملية وضع بالون يكون سيليكون مملوء بواسطة الملح بالمعدة، وذلك يساعد على فقدان الوزن من خلال تناول كميات طعام قليلة مع الشعور بالشبع. شروط إجراء بالون المعدة يوجد عدة شروط لابد أن تتوفر لمن يرغب في وضع بالون المعدة، ومن أهم هذه الشروط ما يلي : لابد أن تتراوح كتلة الجسم ما بين 30 إلى 40. الالتزام بجميع تغيرات النمط الخاص بالحياة الصحية. متابعة الطبيب باستمرار. المشاركة بالعلاج السلوكي. يجب ألا يكون قد خضع إلى عملية جراحية بالمعدة أو بالمرئ. كذلك لا يتناسب بالون المعدة مع الحالات التي تعاني من الأمراض التي تتمثل في النقاط التالية : التهاب بالجهاز الهضمي. فتق بالحجاب الحاجز. كتلة بالمعدة. تليف الكبد. نزيف حاد. مرض نفسي. اضطراب حركي بالمرئ. مراحل إجراء عملية بالون المعدة تستغرق عملية بالون المعدة مدة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، حيث تمر هذه العملية بعدة مراحل تتمثل في السطور الآتية : يأخذ المريض مسكن. ثم يتم إدخال البالون المفرغ بواسطة الفم للمعدة من خلال استعمال المنظار. بعد أن يتم وضع بالون المعدة بمكانه المخصص له، يتم ملؤه بواسطة محلول ملحي. يسحب المنظار للخارج من خلال الفم. يتم العودة للمنزل بعد إجراء العملية بمرور ساعتين.
  6. عقيدات الغدة الدرقية عقيدات الغدة الدرقية هي عبارة عن عقد متصلبة أو موجود بها بعض السوائل، وتتكون هذه العقيدات في الغدة الدرقية للإنسان وتعتبر هذه العقيدات لا تمثل خطرًا على حياة الإنسان ولكن يوجد بعض الأنواع منها والتي تصنف من ضمن الأورام السرطانية. أعراض الإصابة بـ عقيدات الغدة الدرقية قد لا تكون هناك بعض الأعراض الواضحة التي تدل على إصابة الفرد بهذه العقيدات ولكن في بعض الأحيان قد يشعر المصاب بها ببعض الأعراض منها ما يلي: إذا كان حجم هذه العقيدات كبيرًا فيمكن للفرد إن لمس عنقه أن يشعر بوجودها. قد يلاحظ المريض بعض التورمات في رقبته من الأسفل. قد يعاني المصاب بها من صعوبات عندما يحاول أن يبتلع طعامه وذلك بسبب ضغط هذه العقيدات على المريء. قد يلاحظ المصاب بأن وزنه بدأ في النزول بشكل ملحوظ دون وجود أي سبب ملحوظ. قد يلاحظ المريض أنه يتعرق بشكل أكبر مما كان عليه. قد يعاني المريض من مرض الرعاش. قد يعاني المصاب من بعض الاضطرابات المزاجية التي ينتج عنها زيادة عصبيته. أيضًا تصبح ضربات قلب المصاب سريعة وغير منتظمة. أسباب الإصابة بـ عقيدات الغدة الدرقية هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها تكون هذه العقيدات في الغدة الدرقية للإنسان ويعتبر من أهم الأسباب ما يلي: نمو الأنسجة الطبيعية الموجودة في داخل الغدة الدرقية بشكل مفرط فيه يؤدي إلى تكوين هذه العقيدات. تكون بعض الأكياس في الغدة الدرقية وامتلائها بالسوائل يعمل على تكوين العقيدات السائلة التي قد يكون البعض منها سرطانيًا. إصابة الغدة الدرقية للإنسان بالالتهابات المزمنة التي تسبب تضخم هذه العقيدات. أيضًا نقص اليود في الطعام من أحد اسباب الإصابة بهذه العقيدات وتضخمها.
  7. مراكز الأشعة التداخلية فى مصر الأشعة التداخلية هي من أحدث التقنيات التي تم الوصول إليها في مجالات الطب المختلفة حيث تعمل هذه التقنية السريعة والدقيقة على الوصول لمكان المرض والقيام بعلاجه دون الحاجة إلى التدخل الجراحي ولكن قبل القيام بهذا الإجراء من قِبل أي مريض يجب معرفة مراكز الأشعة التداخلية في مصر واختيار أفضلها وأنسبها وذلك لضمان المعالجة السليمة. مزايا الأشعة التداخلية تمتاز الأشعة التداخلية بعدد من المزايا وهذا جعل الكثير يفضلونها ومن مزاياها ما يلي: تتمتع بدرجة عالية من الأمان فلا داعي للقلق من قِبل المرضى. لا يحتاج المريض إلى فترة طويلة من الوقت للتعافي منها. تمتاز بكفاءتها العالية ودقتها الفائقة في علاج الكثير من الأمراض دون الحاجة إلى جراحة. نسب المخاطر فيها ضئيلة جدًا. لا يستغرق وقت العملية في الأشعة التداخلية مدة أكثر من ساعة واحدة. لايحتاج المريض فيها إلى تخدير كلي ولكن يكتفي بالتخدير الموضعي. عودة المريض إلى حياته الطبيعية بعد مدة قصيرة من إجراء العملية باستخدام الأشعة التداخلية. عدم الإصابة بندوب أو آثار جراحية. عدم شعور المريض بأي ألم. لا يصاب المريض بمضاعفات كثيرة وخاصة عند مقارنتها بالعمليات الجراحية. نسب نجاحها قد تصل إلى ٩٠% وفي أغلب الأحيان تزداد النسبة. الأمراض التي تعالجها الأشعة التداخلية تستخدم الأشعة التداخلية في علاج كثير من الأمراض ومنها ما يلي: علاج البروستاتا وتضخمها. تستخدم في علاج الأورام الأولية والثانوية المتعلقة بالكبد. الألم الناتجة عن إصابات العمود الفقري. أمراض الطحال وخاصة في حالات التضخم. دوالي الساقين والخصية. الأورام التي يصاب بها النساء مثل ورم الرحم الليمفاوي. علاج أورام الرئة والعظام. علاج أمراض القنوات المرارية. الفرق بين الاشعة التداخلية والعمليات الجراحية على الرغم من هدفهما المشترك وهو علاج المرض الذي يشكو منه المريض إلا أن هناك فرق بينهما يتمثل في الآتي: استخدام تقنية الاشعة التداخلية لا يتطلب استئصال الجزء الذي يشكو منه المريض بينما في العمليات الجراحية يتم إزالة الجزء المصاب. الشق الجرحي في الأشعة التداخلية يكون صغير جدًا على العكس في العمليات الجراحية التي تحتاج إلى شق جرحي كبير. تحتاج العمليات الجراحية إلى مدة طويلة لكي يتعافى المريض منها لكن الأشعة التداخلية لا تتطلب فترة طويلة للتعافي.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..