اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خاص مدير مركز الحساسية والمناعة يوضح متى يخرج علاج فيروس كورونا لنور

Recommended Posts

news_1584781187_9811.jpg

قال الدكتور أمجد الحداد مدير مركز الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح إن التجارب السريرية على أي عقار أو لقاح جديد يتبعها تجارب أخرى بشكل أوسع ثم بعد ذلك الحصول على موافقة منظمة الصحة العالمية بتجربة العقار ثم تعميمه ، موضحا أنه بتطبيق ذلك على التجارب الخاصة بفيروس كورونا  قد تصل إلى مطلع الشتاء القادم وخلال هذه الفترة سيتم تجربة العقار وتعميمه وتوزيعه على باقي الدول. 


وأوضح الحداد في تصريح خاص لـ"آخر الأنباء" أن فاعلية العقار تتأكد بعد تكوين أجسام مضادة بعد حقنه وبذلك يكون العقار جيداً  وسيعطي مناعة للأشخاص بعد التطعيم به ضد الفيروس. 


وأشار إلى أن التخوف الحقيقي في تحور الفيروس في العام القادم وهل سيكون التطعيم وقتها ذات قيمة من عدمه موضحا أنه لا يوجد دراسة عن الفيروس وتفاصيله وهل سيكون مثل الأنفلونزا والذي يكون له كل عام  شكل ومظهر مختلف وبالتالي يكون له لقاح موسمي مؤكدا أنه حتى اذا تحور سيكون انتاج لقاح له أسهل لتوافر المعلومات المعملية المختبرية عنه فيكون الجهد أقل عن المرة الأولى. 


وتوقع أنه حال اكتشاف لقاح مضاد للفيروس مهما كانت تكلفته كبيرة ستنخفض مقابل الكميات الضخمة التي ستنتجها الشركات  لتلبية احتياجات العديد من دول العالم ولن يكون في هذا اللقاح أية احتكار لاعتبارات عدة من أهمها العلمية والإنسانية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..