اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بنت مصرية

كيف تحصل علي صحة هضمية جيدة

Recommended Posts

يشبه النظام الهضمي كثيرا طريقة عمل السيارة أَو الحاسوب. يجِب تغذيته جيدا ليعمل بشكل صحيح. وعندما يتعثر شيئا ما، فأن النظام بالكامل يمكن أَن يتحوّل ويتركك في المشاكلِ. لحسن الحظ، هناك بيانات كافية حول الكبدِ والبنكرياسِ تظهر بأنّك تستطيع أن تساعدها على العمل بطريقة تَروج لصحة هضمية جيدة وأيضاً لتَفادي المشاكلِ التي يمْكِن أَن تحدث عندما تخرج الأمور عن السيطرة.

 

اتبع هذه الخطوات الخمسة للحصول على صحة هضمية ناجحة:

خطوات الصحةِ الهضمية:

 

1. حافظ على نظافة كبدك:

 

من المستحيل البقاء خالية من السموم كليَّاً بنمط حياتكَ العاديةِ، ولكن هذا لا يعني بأنك تستطيع اتّخاذ خطواتِ للمساعدة على تَخفيض التلوث الذي يضر بجسمك. قلّل العبء الذي تضعه على الكبد، . ولكن ماذا يعني هذا؟ اختار ماءاً مرشّحا بالفحم ومنَقى بدلا من ماءِ الحنفية غير المرشحِ. اختار أطعمةَ غير مكررة وغير مصنعةَ وحاول الأكثر من المنتجات العضوية. اختار الفاكهةً بدلا من السكريات، كذلك اختار البروتين النباتي مثل العدسِ والصويا والفاصوليا والبندقِ والبذورِ بدلا من اللحومِ الحمراءِ والدهونِ الحيوانية لتجنب استهلاك السمومِ التي تعرضت لها هذه الحيوانات. وكذلك تجنب أَكل أيّ نوع من الكبد الحيواني الذي يمكن أن يكون قد تعرض للسمومِ. كبدك، وقلبك، وعقلك وبالطبع محيط خصرك سيشكرك لذلك. أيضاً، اوتحقق من الأبر الطبية، يجب أن تكون نظيفة ومعقمة، كذلك ابتعدعن صبغةَ الاوشامِ، التي يمكن أن تنقل التهاب الكبد ب وسي.

 

Liver.jpg

 

 

2. الخضار المقرمشة

 

: لا بد أنك تعرف أهمية الخضار، ولكن هناك مجموعة الخضار المقرمشة التي يجب أن تركز عليها في حربك ضد السموم، وهي تشمل البروكلي، القرنبيط الأبيض، الملفوف، وملفوف بروكسل الصغير. كل هذه الخضار تحارب السرطان، وتساعد على تنظيف الكبد. كذلك يمكنك التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل الحبوب الكاملة، وفيتامين ج، الحمضيات، والخضار الورقية.

 

item101669.gif

 

3. البهارات الشافية:

ماذا لو قلنا لك بأن الشاي مفيد، ولكن إضافة بعض الجنسنغ، القرفة يمكن أن يزيد من معدلات الانسولين، الأمر الذي يبعد عنك خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. تقول بعض الدراسات بأن بعض خصائص ثمار الجنسنغ وليس الجذر، أو نصف ملعقة من القرفة كل يوم يزيد من مستويات الانسولين بنسبة 50 بالمائة.

 

100.jpg

 

. الفيتامينات السحرية:

جميعنا يعرف أهمية الحصول على الفيتامينات الضرورية، ولكننا أحيانا كثيرا لا نحصل عليها من غذائنا، استشر طبيبك للحصول على أفضل نوعية من الفيتامينات في منطقتك. ولا تنسى تناولها فهي مفيدة لك.

 

فيتامينات.jpg

5. راجع حالتك قبل التنظيف:

يمكن أن يسبب فيتامين أ تراكم السموم في الكبد، والتهاب الكبد المزمن، يجب أن يتناول الأشخاص المصابون بالتهاب الكبد أقل من 2.500 وحدة من فيتامين أ في اليوم على شكل حبوب. الحصول على فيتامين أ من الطعام يعتبر جيدا. ولكن بعض الأنواع الأخرى من المغذيات الأخرى يمكن أن يزيد من تسمم الكبد مثل:

Nicotinic acid (niacin; Nicolar)

Pennyroyal oil

Senna fruit extracts

Valerian

Iron

Mistletoe

208074_141215m.JPG

 

 

 

م ن ق و و و و و و ل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع مفيد يااختي

وربنا يعافينا في ابداننا ان شاء الله

الجنسنغ

يعني ايه و مين وازاي وليه؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا علي مرورك الكريم يارجل الصحراء

 

وتفضل رابط عن موضوع كامل عن الجنسنج

واتمني ان تجد مايفيدك

 

http://forums.yallagroup.net/10071

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا بنت مصرية علي موضوعك الرائع

 

معلومات مفيده وجميله

 

بالنسبة للفيتامينات ,,, من رأيي ان الفيتامينات المفروض نعتمد عليها من الفواكه و الخضروات و لا نأخذها علي هيئة ادوية و اقراص

 

ربنا خلق لنا فواكه كتير جدا فيها كل انواع الفيتامينات اللي بيحتاجها الجسم

 

غير ان اخذ الفيتامينات كأدوية اكيييييييييييييد ليه آثار جانبية لكن اخذها علي هيئة فاكهة موش ممكن تكون لها آثار جانبية لأنها من صنع بديع الارض و السماوات

 

 

جزاكي الله خيرا بنت مصرية

 

تقبلي كل التحية و التقدير

تم تعديل بواسطه Dr Abcarino

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..