اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

قوى البرلمان تطالب القطاع الخاص بعدم تسريح العمالة تفاصيل

Recommended Posts

news_1585968713_5778.jpg

دعت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كافة رجال الأعمال المصريين إلى التكاتف مع الدولة فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذى يهدد العالم كله، ومنع انتشار هذا الوباء فى مصر، مشددة على ضرورة التكاتف بين الجميع مؤسسات الدولة ورجال الأعمال والمجتمع المدنى والشعب، لتطبيق وتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة "كورونا" والقضاء عليه، مطالبة الجميع بتحمل المسئولية لحماية الفئات الأكثر تضررًا من هذه الأزمة.


وقالت "عطوة" إن المسئولية فى مواجهة هذه الأزمة ومنع تفاقمها وتحجيم أضرارها هى مسئولية تضامنية على كل المؤسسات والجهات فى الدولة حكومة وقطاع خاص ومجتمع مدنى والشعب، مضيفة أن حماية الفئات المتضررة واجب على الجميع، سواء العمالة غير المنتظمة واليومية وهم عددهم بالملايين، والعاملين بالقطاع الخاص وغيرهم.


وطالبت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كافة أصحاب الأعمال بتحمل المسئولية مع الدولة فى هذه الظروف الصعبة، وعدم تسريح أى عمالة لديهم فى المنشآت والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص، لأن هؤلاء العمال ليس لهم ذنب فى هذه الظروف والأحداث الصعبة التى تواجه فيها مصر وباءً وفيروسًا قاتلاً ليس له دواء، وفى ظل الإجراءات الاحترازية الضرورية لمنع انتشاره وانتقال العدوى فى المجتمع.


كما أكدت النائبة مايسة عطوة، أن لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب ترفض أى يتم تخفيض أجور ومرتبات العاملين بالقطاع الخاص فى ظل هذه الأزمة، داعية الحكومة إلى التنسيق والتشاور مع أصحاب ورجال الأعمال للتوافق على هذه الإجراءات المهمة لحماية العاملين بالقطاع الخاص.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..