اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بشرى سارة للعمالة المصرية فى السعودية

Recommended Posts

news_1585992755_5822.jpg

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أوضح فيه المستشار العمالى أحمد رجائى، أن إدارة الجوازات السعودية بدأت فى تمديد "هوية مقيم" آليا للوافدين داخل وخارج المملكة، وذلك لمدة 3 أشهر ودون مقابل مالى وذلك للذين تنتهى إقامتهم خلال الفترة 18 مارس الماضى وحتى 30 يونيو المقبل. وذلك للعاملين بالمهن التجارية والصناعية.


وقال المستشار العمالي: إن ذلك يأتى إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا المستجد، ومنع تفشى الفيروس .


وأوضح هيثم سعد الدين ، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أن ذلك يأتى فى إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج، للوقوف على أحوالهم فى دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.


وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقى عددا من التقارير المهمة والعاجلة من مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج فى إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم أحوال العمالة المصرية فى دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.


وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أنه فى إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج، تلقى الوزير عدة تقارير، حيث أشارت حنان شاهين الملحق العمالى بأبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، إلى أن الحكومة الإماراتية قررت تمديد تصاريح الإقامات المنتهية من أول مارس لمدة 3 أشهر تسهيلا على المقيمين داخل الدولة واعفائهم من أى مخالفات .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..