اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الرئيس الفلبيني يحث رابطة آسيان على التعاون لمكافحة فيروس كورونا

Recommended Posts

news_1586882513_3317.jpg

قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) أن تتعاون فيما يخص إنتاج اللوازم الطبية والأمن الغذائي والأبحاث، في ظل سعي المنطقة وكافة دول العالم للقضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف دوتيرتي - خلال قمة آسيان الافتراضية بشأن كورونا - أن "العالم يواجه عدوًا جديدًا من نوع مختلف يقلب نمط حياتنا بالكامل".

وتابع دوتيرتي - في تصريحات نقلتها صحيفة (فلبين ستار) - أن التخلي عن الصلات الإقليمية والعالمية ليس الحل، بل إن التغلب على وباء "كوفيد -19" بشكل فعال يتطلب تعاون رابطة آسيان وتنسيقها مع الدول داخل المنطقة وخارجها.

وأشار الرئيس الفلبيني إلى أن الرابطة يمكنها أن تتعاون في أربعة مجالات رئيسية وهي: اللوازم الطبية وإنتاج المعدات والأمن الغذائي والأبحاث والاستجابة الطارئة للصحة العامة، وذلك نظرًا للعبء المتزايد الذي تتكبده أنظمة الرعاية الصحية مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس؛ ما يؤدي إلى نقص الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية.

وأكد دوتيرتي ضرورة زيادة الإنتاج بين دول رابطة آسيان، فضلًا عن تسهيل سبل التبادل التجاري لهذه المعدات الضرورية التي تسهم في إنقاذ الحياة.

وشدد دوتيرتي على ضرورة استعداد الرابطة إلى تفشي أوبئة أخرى في المستقبل، لافتًا إلى أن "كوفيد-19" لن يكون الوباء الأخير الذي يواجهه العالم، مقترحًا تأسيس نظام إنذار مبكر للأوبئة في المنطقة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..