اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري الاسباني

Recommended Posts

احدث واخر اخبار الدوري الاسباني تتابعوها معنا ع المنتدي الرياضي بمنتديات ياللا ياشباب

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أتليتكو مدريد يستغل أخطاء برشلونة "الساذجة" ويذيقه الهزيمة الثالثة بالدوري

 

حقق أتليتكو مدريد فوزا مستحقا على برشلونة بعدما حول تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز كبير بنتيجة 4-3 في اللقاء القوى الذي جمع الفريقين على ملعب فيثنتي كالديرون ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الاسباني مساء الأحد ليثأر من سداسية الفريق الكتالوني التي لقيها في الدور الأول مستغلا أخطاء مدافعيه الساذجة في اللقاء.

 

وظل البارسا بالصدارة برصيد 60 نقطة متلقيا هزيمتين متتاليتين في المسابقة حتى الان والثالثة في الموسم، ليصل الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى 4 نقاط فيما قفز اتليتكو إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

 

تقدم هنري وميسي للبارسا في الشوط الأول بعدما سجلا هدفين أكثر من رائعين مقابل هدف وحيد سجله دييجو فورلان لأتليتكو مدريد مستغلا تقدم الحارس فالديز عن مرماه ليضعها بذكاء الهداف على يسار الحارس.

 

ففي بداية الشوط المثير، ألغى حكم اللقاء هدفا لصالح مدريد بداعي التسلل وفي الدقيقة 19، مهد صامويل إيتو كرة رائعة لهنري الذي سدد الكرة من خارج المنطقة على طريقة "هنري المدفعجي".

 

وفي الدقيقة 31، انطلق ميسي كعادته ورواغ كل من وجده بطريقه لينفرد بالحارس ويضع الكرة باقتدار على يسار حارس أتليتكو مدريد.

 

وسجل فورلان هدفا رائعا بعدما استغل تقدم فالديز عن مرماه وسدد الكرة في شباكه قبل أن يتصدى نفس الحارس لكرة قريبة من سيرجيو أجويرو ويخرجها ركنية.

 

وقبل النهاية بدقائق، انطلق ميسي في "صورة بالكربون" من الهدف الثاني، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب.

 

وبمرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني، انطلق إيتو وسدد كرة صاروخية ولكن لسوء حظه مرت الكرة فوق القائم .. نفذت ركلة المرمى بشكل طولي وأخطا ماركيز في استلامها ليلقتطها أجويرو الذي ينطلق ويسدد محرزا الهدف الثاني لفريقه.

 

ونجح البارسا في التقدم مجددا عن طريق الفرنسي هنري في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

 

لم تكد تمر 7 دقائق، حتى تحصل اتليتكو مدريد على ركلة جزاء انبرى لها فورلان ووضعها باقتدار في مرمى فالديز ليعود بالنتيجة إلى التعادل.

 

وفجر أجويرو المفاجأة قبل النهاية بدقيقتين بعدما راوغ بويول داخل المنطقة واستخلص الكرة بنجاح ليودعها بمهارة على يسار فالديز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مارسيلو: برشلونة بدأ يشعر بالقلق بعد فوزنا على إسبانيول

 

 

قال البرازيلي مارسيلو مدافع فريق ريال مدريد الإسباني أنه يتوجب على لاعبي برشلونة الشعور بالقلق بعد أن شاهدوا النادي الملكي يهزم إسبانيول ليلة الأمس ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

 

 

 

ويرى مارسيلو أن سبب برشلونة لا يكمن بالفوز على إسبانيول الذي هزم برشلونة على أرضه 2-1 في الجولة الماضية، بل لأن الريال قلّص الفارق الذي يفصله عن برشلونة المتصدر إلى أربع نقاط فقط، قبل أن يخوض الأخير اليوم مباراة صعبة خارج قواعده أمام أتليتيكو مدريد.

 

 

 

وقال مارسيلو:" لقد كنا نؤمن دائماً بقدرتنا على اللحاق ببرشلونة، ونحن قريبون منهم أكثر الآن لذا أعتقد أنهم سيشعرون بشيء من القلق"، وأضاف:" نحن نقاتل من أجل الحصول على الثلاث نقاط كاملة في كل مباراة، وسيكون من الرائع أن يقدم أتلتيكو خدمةً لنا".

 

 

 

وتابع:"أشعر بالارتياح وأتدرب بكل جد لكي أحجز مكاناً لي في هذا الفريق، وأعتقد أن الضغط علينا يزداد في كل يوم، لكننا نحاول أن نبقى هادئين، ونحن ببساطة نعرف تماماً كيف نأخذ كل النقاط التي بمقدورنا الحصول عليها".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تقارير صحفية تؤكّد انضمام ريبري إلى برشلونة الموسم المقبل

أكّدت تقارير صحفية ألمانية أن صانع ألعاب نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الفرنسي فرانك ريبري توصّل إلى اتفاقٍ نهائي مع نادي برشلونة الإسباني يقضي بانتقاله إلى صفوف النادي الكاتالوني الموسم المقبل ولمدة أربعة مواسم.

ونقلت صحيفة (بيلد) الرياضية الألمانية الواسعة الانتشار عن وكيل أعمال اللاعب الفرنسي ألان ميغالياسيو قوله في تصريحاته لإذاعة (RAC-1) الإسبانية: "إذا قرّر ريبري الرحيل عن بايرن ميونيخ فإن ذلك سيكون إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا فقط مثل نادي برشلونة حيث كل اللعبين يعدون نجوماً، واللعب في برشلونة يعد حلماً وهدفاً كبيراً بالنسبة لريبري".

وكانت الشائعات حول انتقال ريبري من ناديه البافاري مطلع الموسم المقبل قد تزايدت بشكلٍ كبير خلال الأشهر القليلة الماضية وذلك بعد أن صرّح اللاعب بأنه تلقّى عدداً من العروض من برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وتشلسي ومانشيستر سيتي الإنجليزيين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هنري يثير غضب إسبانيا بعد تصريحاته حول كاتالونيا

يبدو أن مباريات نادي برشلونة خارج أرضه ستصبح أكثر صعوبة على نجمه الفرنسي تيري هنري هذا الموسم وذلك بعد تصريحاته السياسية حول إقليم كاتالونيا والتي أثارت حالة استياءً عامة في أوساط جماهير الأندية الإسبانية المنافسة ووسائل الإعلام المحلية.

وكان هنري قد أشعل غضباً شعبياً واسعاً في إسبانيا يوم الجمعة الماضي بعد تصريحاته المثيرة للجدل خلال مقابلة مع صحيفة (لا فانغوارديا) الإسبانية التي تصدر في كاتالونيا بقوله أن "كاتالونيا ليست إسبانيا".

ووصف اللاعب الفرنسي القادم من نادي أرسنال اللندني بعد انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني قبل نحو عامين الإقليم الواقع شمال شرق إسبانيا بأنه منطقة مميزة تتفرّد بكل ما فيها عن باقي دولة إسبانيا، بقوله: "ما أعتقده حقاً هو أن كاتالونيا هذه ليست إسبانيا، فهي أمرٌ مختلفٌ تماماً وإذا عشت هنا لابد أن تشعر بهذا الشعور، أما برشلونة فهي حكاية أخرى".

وتابع هنري تصريحاته التي أسعدت حتماً جماهير الكامب نو لكنها تسببت له في الوقت نفسه بأزمة سياسية في إسبانيا، بقوله: "حين وصلت إلى هنا قادماً من أرسنال أصبت بصدمة حقيقية حين رأيت أسلوب الحياة وتفرّد كاتالونيا عن باقي إسبانيا، عليك أن تعيش هذا الأمر لتتمكّن من فهم ما أقول، ففي إنجلترا العقلية مختلفة كلياً عن أجواء المنافسة في إسبانيا".

وتلقّى هنري جملة من التعليقات الغاضبة من قبل الجماهير الإسبانية، حيث وصف أحدهم اللاعب الفرنسي بأن أحد اللاعبين المساكين الذين يتم إجبارهم من قبل الإدارة الكاتالونية لتمجيد الإقليم الكاتالوني كما فعلت مع العديد من قبله، وقال آخر أن على هنري الحذر من قول مثل هذه التصريحات لأن بلاده فرنسا تحتل كاستيون والتي يعتبرها الكاتالونيين جزءاً من كاتالونيا.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فالنسيا يتراجع للمركز السادس بخسارة من بلد الوليد وفياريال يتعثر

 

 

تراجع فالنسيا للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الاسباني بعدما منى بخسارة من بلد الوليد بهدفين مقابل هدف، فيما تعثر فياريال بعدما تعادل مع ريال بيتيس بنتيجة 2-2 ليحتل المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

 

وفقد ملقة فرصة الصعود إلى المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى الاسباني بعد الخسارة على أرضه 2-صفر أمام ريكريتيفو ويلفا الأحد.

 

وأنهى ملقة المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى مدافعه لولو بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 34 بسبب تعديه على خيسوس فازكيز.

 

وأحرز خافيير كاموناس مدافع ريكريتفو الهدف الأول في الدقيقة 54.

 

وأضاف ادريانو كولنجا الهدف الثاني بعد عشر دقائق ليفوز الفريق الزائر ويتقدم إلى المركز الثالث عشر بالمسابقة فيما تجمد رصيد ملقة عند 39 نقطة في المركز السادس.

 

وفي لقاء آخر سجل خوان رودريجز هدفا قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة ليمنح ديبورتيفو كورونا الفوز 1-صفر على نومانسيا المتعثر ويتقدم الفريق الفائز إلى المركز السابع.

 

وحافظ اوساسونا على سجله الخالي من الهزائم في آخر ست مباريات بتحويل تأخره أمام ريسنج سانتندر إلى التعادل 1-1.

 

ومنح اوسكار سيرانو التقدم لسانتندر في الدقيقة 13 قبل أن يدرك والتر باندياني التعادل لاوساسونا في نهاية الشوط الأول.

 

كما أحرز الفارو نجريدو هدفين في الدقيقتين 16 و64 ليحول الميريا تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على خيتافي.

 

وسجل جوفري جويرون هدف خيتافي الوحيد في الدقيقة السابعة

 

نقلا عن

مصراوي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع جامد نودى

ربنا يوفقك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أجراس الخطر تدق في برشلونة

 

أعربت وسائل الإعلام المحلية عن قلقها إزاء عروض ونتائج فريق برشلونة الإسباني مؤخرًا، خاصة بعد هزيمته 3 – 4 على يد مضيفه أتليتكو مدريد، وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يخفق الفريق الكاتالوني في الفوز بها سواء بمسابقتي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

 

 

 

ورفعت صحيفة إل موندو ديبورتيفو تحذيرًا شديد اللهجة من خلال صورة لرؤوس منكسة لبعض لاعبي الفريق عقب نهاية مباراة أتليتكو مدريد، مع عنوان بالحجم الكبير يقول "كفى!"، مع التأكيد بأن "البارسا أظهر ضعفًا في كل خطوط اللعب خلال اللقاء"، "لقد فاز الفريق بنقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات، وأصبح على بعد أربع نقاط فقط من ريال مدريد".

 

 

 

وكانت الصحيفة من خلال مقال كاتبها سانتا نويا قد انتقدت دفاع الفريق على نحو خاص، خاصةً أن البارسا خسر رغم إحرازه ثلاثة أهداف خارج أرضه، مشيرًا إلى هفوات المكسيكي رافايل ماركيز في الخطوط الخلفية، وعجز الآيسلندي ايدور جوديونسن لشغل مكان بوسكيتس.

 

 

 

وكانت إل موندو ديبورتيفو قد ألمحت إلى مسئولية حارس المرمى فيكتور فالديس عن تراجع نتائج الفريق من خلال رسمٍ هزلي للرسام الشهير كاب من خلال مشجعٍ للبارسا يمسك بعدسة مكبرة هائلة الحجم مع تعليق "بهذه العدسة يصبح حارس البارسا تحت الميكروسكوب!".

 

 

 

على الصعيد الجماهيري أعطى ما يقرب من 70% من 6000 قارئ شاركوا في استطلاعٍ للصحيفة تقدير "راسب" للاعبي الفريق في مردودهم أمام أتلتيكو، وهي المباراة الثالثة للفريق الكاتلوني دون فوز في الليجا، بعد التعادل أمام بتيس في منتصف فبراير الماضي، ثم الهزيمة بملعبه أمام إسبانيول الأسبوع الماضي 1 – 2.

 

 

 

هل الفريق في أزمة؟! صحيفة سبورت كانت أكثر تحديدًا في انتقادها للبارسا من خلال صورة للهدف الرابع الذي أحرزه أتليتكو قبل نهاية مباراة الأمس بدقيقتين، مع وضع عنوان مقتضب يقول "إنها أزمة!"، في إشارةٍ واضحة لدور الدفاع في استقبال هذه الهزيمة، رغم تقدم البارسا بهدفين نظيفين في بداية اللقاء.

 

 

 

وقد انتقد جوزيب ماريا كازانوفاس الكاتب بالصحيفة خط الدفاع على نحو خاص، والفريق بشكل عام مع استثناء للمهاجم الفرنسي تيري هنري، وألقى كازانوفاس باللوم على فالديس تحديدًا في عصبيته الواضحة، والتي نقلها لخط دفاعه على مدار اللقاء، كما كان "غياب إنييستا واضحًا للعيان، وتم إبطال مفعول شابي".

 

 

 

من ناحيته أظهر الكاتب لويس ماسكارو 5 أسباب للتفاؤل رغم الهزيمة في مقاله، مشيرًا إلى أنه يراهن على نفس الفريق الذي أذهل الجميع في أوروبا حتى منتصف فبراير، وعلى عودة إنييستا إلى الفريق، ثم على تعثر المطارد ريال مدريد خلال المباريات المقبلة، كما يعتقد بأن المدير الفني بيب جوارديولا لن يسمح بسقوط الفريق معنويًا في دائرة الإحباط، وأخيرًا يضع ماسكارو آماله في ليونيل ميسي، رقم واحد على العالم حسب قوله، وفي قدرته على انتشال البارسا من عثرته.

 

 

 

وقد أظهر رسم الصحيفة الهزلي لاعبي البارسا قابعين في حفرة عميقة، في الوقت الذين يتجادلون فيه ما إذا كانت الحفرة هي مجرد "عثرة" أو "منخفض".

 

 

 

<a name="anchor3">كرويف يرى أنه مازال الأقوى من ناحيته، أعرب أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف في مقاله بصحيفة إل بيريوديكو عن دهشته ممن يختصون الحارس بالانتقادات، واصفًا ذلك التفكير بالسخيف، مشيرًا إلى الهفوات التي ارتكبها الفريق على نحو جماعي.

 

 

 

كرويف ألقى باللوم على التفاصيل الصغيرة التي حسمت لقاء أتليتكو الذي كان في متناول اليد على حد قوله، مشيرًا إلى عدم تقارب خطوط البارسا، مستبعدًا مرور الفريق بأزمةٍ حادة.

 

 

 

الأسطورة الهولندية شدد مجددًا رغبته في رؤية البارسا منافسًا على كل ألقاب الموسم دون تخاذل، بصرف النظر عن اقتراب ريال مدريد من المتصدر، مشيرًا إلى أن البارسا أمامه تخطي مايوركا في نصف نهائي كأس الملك يوم الأربعاء، ثم المرور في الأسبوع التالي إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب ليون الفرنسي.

 

 

 

ولم يفوِّت كرويف الفرصة دون أن يختم مقاله باعتقاده أن البارسا مازال الفريق الأقوى، وأنه الأوفر حظوظًا لنيل لقب الليغا، بشرط تصحيح العديد من التفاصيل الصغيرة التي تسببت في تراجع النتائج خلال الأسبوعين الماضيين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميرسي ياديدو

ونورت الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ما حصل لبرشلونة يجعلني أشعر بالقلق

 

الوضع الذي يمرّّ به نادي برشلونة الإسباني حالياً، مشيراً إلى أنّ ما حدث مع النادي الكالتالوني في الفترة الماضية قدْ يتكرر مع المان يونايتد إنْ لمْ يحافظ على مستواه في المباريات المقبلة

 

 

.وذكر السير أليكس فيرغسون خلال حديثه مع محطة " المان يونايتد" التلفزيونية: " أعتقد أنّ ما حصل لنادي برشلونة في الإسابيع الماضية جعلني أشعر بالقلق، فأنْ تكونّ متصدراً للدوري بفارق 12 نقطة وفجأة يتقلص الفارق إلى 4 نقاط، فأنها كارثة حقيقية".

 

وأضاف: " انتكاسة نادي برشلونة الأخيرة تدلُّ على الأرهاق والتعب الذي أصاب اللاعبين منْ كثرة المباريات، إذ أنّ النادي الكاتالوني خاض عدة مباريات في يومي السبت والأربعاء منْ كل إسبوع، وهذا بحد ذاته يعتبر إجرام بحق اللاعبين اللذين دائماً ما يكونون ضحية الإصابات".

 

ويبدو أنّ المدرب الأسكتلندي يشعر بالقلق منْ وضع فريقه الحالي فعلى الرغم منْ فوزه فريقه مؤخراً بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة إلاّ أنه يتوقع منافسة شرسة على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي ينقذ برشلونة ويقوده إلى نهائي كأس إسبانيا

 

أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي -لاعب برشلونة- فريقه من خسارة محققة أمام مايوركا عندما أحرز هدف التعادل في الدقيقة الـ80 من زمن اللقاء، ليحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس إسبانيا، ويواجه على إثرها أتلتيك بلباو في المباراة النهائية، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.

 

 

 

واللافت للنظر أن ميسي لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، وجلس على دكة البدلاء حتى الدقيقة الـ59 ليساهم بشكل كبير في تطور أداء البارسا الذي ظهر بمستوى متواضع طوال مجريات الشوط الأول والدقائق الأولى من الشوط الثاني.

 

 

 

جاء الشوط الأول غريبا من نوعه عندما دفع جوسيب جوارديولا -المدير الفني لبرشلونة- بالحارس البديل خوسي بينتو بدلا من الأساسي فيكتور فالديز بعد ظهور الأخير بمستوى متخاذل في المباراة السابقة أمام أتليتكو مدريد في الدوري الإسباني، ودخل مرماه 4 أهداف.

 

 

 

ظهر برشلونة تائها طوال مجريات الشوط الأول، وافتقد الفاعلية الهجومية، في الوقت الذي دبت فيه الثقة والتفاؤل في صفوف مايوركا، وكثف لاعبوه من هجماتهم، وبدت لديهم الرغبة في إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

 

 

 

وفرض مايوركا سيطرته على وسط الملعب مستغلا عاملي الأرض والجمهور لصالحه، واللذين كان لهما دور كبير في بث الحماسة والروح القتالية للاعبين داخل المستطيل الأخضر.

 

 

 

مال أداء أندريس أنيستا للرعونة والأداء الفردي عندما راوغ أكثر من مدافع، وتوغل بها داخل منطقة الجزاء، ووضعها بغرابة في يد الحارس.

 

 

 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب البارسا، وقابله اعتماد مايوركا على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة، وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة الـ45 عندما تهيأت له كرة في منطقة الجزاء سددها كاسترو صاروخية في الشباك محرزا الهدف الأول.

 

 

 

وكشر مايوركا عن أنيابه الحقيقية مع بداية الشوط الثاني، ورفض حكم اللقاء احتساب هدف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة بداعي التسلل، في الوقت الذي كادت أن تصاب فيه جماهير برشلونة بالصدمة القلبية.

 

 

 

وظهرت حالة من الارتباك وعدم التماسك بين مدافعي البارسا؛ حيث احتسب حكم اللقاء في الدقيقة الـ50 ضربة جزاء لمايوركا لتعمد الأورجواياني خوسيه مارتن كاسيريس الخشونةَ مع كاسترو، ويتم طرده على إثرها، ونجح الحارس البديل بينتو في حماية عرينه، والتصدي لضربة الجزاء.

 

 

 

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في تغيير سير اللقاء، ورجحت كفة البارسا فور نزوله في الدقيقة الـ59 ليشعل الرعب في نفوس مدافعي مايوركا، خوفا من الوصول إلى مرمى الفريق، وإحراز هدف، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لأحد مدافعي مايوركا، ويتساوى الفريقان في عدد اللاعبين.

 

 

 

وفي الدقيقة الـ80 قضى ميسي على آمال مايوركا عندما تهيأت له الكرة، ليصبح في وضع انفراد بالحارس، ثم يضعها من فوقه بمهارة وإتقان، فتسكن الشباك محرزا التعادل.

 

 

 

ودب اليأس في الدقائق المتبقية من اللقاء لدى لاعبي مايوركا، وظهر الاستسلام واضحا في أدائهم داخل الملعب، وتمر الدقائق الأخيرة من اللقاء بسلام على برشلونة، ويحسم اللقاء لصالحه.

 

 

 

وفي مباراة ثانية، تغلب أتلتيك بلباو على إشبيلية بثلاثية نظيفة، ويحجز بطاقة التأهل إلى النهائي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بخسارة بلباو 1-2.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انتخابات ريال مدريد في الصيف المقبل

 

أعلن الرئيس المؤقت لنادي ريال مدريد الإسباني فيسنتي بولودا يومَ الخامس من يوليو/تموز المقبل موعدا للانتخابات العامة في النادي الملكي، في وقت سيقام فيه الجزء الثاني من الاجتماعات المتعثرة للجمعية العمومية 29 مارس/آذار الجاري.

 

وينتظر موعد الانتخابات تصديق أعضاء النادي خلال الجمعية العمومية، قبل اعتماده رسميا، لكن بولودا استبعد إجراءها قبل يوليو/تموز المقبل.

 

وقال بولودا لصحيفة "أس" الرياضية: "لا يمكن إجراء الانتخابات قبل إقفال الحسابات من قبل المدققين الماليين. مثلا، توقعنا في ميزانيتنا دخول 400 مليون يورو، لكننا وصلنا حتى الآن إلى 415 مليون يورو".

 

وأضاف بولودا: "الأنظمة تمنع إجراء الانتخابات في اليوم الأخير من البطولة، كما يجب إقفال كل الحسابات. ستُجرى الانتخابات في الخامس أو السابع من يوليو/تموز، أي في الأسبوع الذي يبدأ فيه اللاعبون التمارين للموسم الجديد".

 

ويتوقع أن تقدم شخصيات مختلفة ترشحيها للمنصب الرئاسي، بينها الرئيس السابق فلورنتينو بيريث.

 

وكان كالديرون قد قدم استقالته في يناير/كانون الثاني الماضي بسبب اتهامه بالتلاعب في أصوات الجمعية العمومية للنادي الملكي من أجل التصويت لصالحه في مناقشة الميزانية وحسابات النادي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حارس برشلونة البديل يتصدى لركلة جزاء بالاتفاق مع لاعب مايوركا .

في لقطة طريفة وغير معهودة على الملاعب الأوروبية، رصدت الكاميرات التليفزيونية حارس مرمى برشلونة البديل خوسية مانويل بينتو وهو يشير للاعب مايوركا

على الزاوية التي سيتوجه إليها عند تنفيذ الركلة عندما كان فريقه (البارسا) متأخرا بهدف ويلعب بعشرة لاعبين في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وأظهرت الكاميرات لاعب مايوركا وهو يشير إلى بينتو بإنه موافق على تنفيذ الركلة في هذه الزاوية، وبالفعل ينقض بينتو في الاتجاه الايسر ويتصدى للركلة وينقذ فريقه من هدف ثان قد يؤدي إلى لعب وقت إضافي وربما ركلات الترجيح، لأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين على ملعب الكامب نو.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اتليتيكو مدريد يسعى لفك نحسه في لقاءات القمة امام ريال مدريد

 

يمتلك فريق اتليتيكو مدريد فرصة رائعة لاضافة المزيد من الثقل الى سعيه لاثبات انه القوة الثالثة في دوري الدرجة الاولى الاسباني اذا نجح في الفوز على غريمه ريال مدريد السبت.

 

وكان الفريق الذي يدربه ابيل ريسينو والذي لم يكن احد يتوقع ان يقدم هذا المستوى الذي احتل به المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة قد قدم اداء رائعا ليعدل تأخره ويفوز على برشلونة المتصدر 4-3 مطلع الاسبوع الحالي ليفتح الصراع على اللقب على مصراعيه.

 

وأتاحت المباراة الثالثة التي لم يحقق فيها برشلونة الفوز لريال مدريد مطارده على الصدارة ان يقلص الفارق من 12 نقطة قبل ثلاثة اسابيع الى اربع نقاط فقط.

 

وبعد ان دفع بغريمه في المدينة ليصبح مرشحا لنيل اللقب قال ماكسي رودريجيز قائد اتليتيكو ان الفوز على ريال مدريد سيكون بمثابة مساعدة لبرشلونة.

 

وقال "يحدوني الامل هذه المرة في ان تشكرنا جماهير برشلونة وتمدحنا يوم السبت عقب الفوز على ريال مدريد."

 

وتبدو المشكلة في ان قوة اتليتيكو تتلاشى دائما عندما تتاح له الفرصة بالفعل للتفوق على حساب جاره ريال مدريد.

 

ومضت عشر سنوات بالفعل منذ ان فاز اتليتيكو على ريال في مباراة قمة العاصمة الاسبانية عندما سجل جيمي فلويد هاسلبينك هدفين لينتزع اتليتيكو الفوز 3-1 من مضيفه في استاد برنابو في اكتوبر 1999.

 

ومن غير المعتقد ان تكون مباراة السبت تكرارا للمباراة القوية التي جرت في استاد كالديرون مطلع الاسبوع الحالي. إذ ان الدفاع المهتز لاتليتيكو سيكون هو العامل الحاسم في استاد برنابيو.

 

وتلقى برشلونة دفعة الى الامام عندما تأهل الى نهائي كأس ملك اسبانياالاربعاء على حساب ريال مايوركا الأقل شأنا بنتيجة 3 -1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب لكن الاداء كان غير مقنع.

 

وبعد ان فاز في مباراة الذهاب 2-صفر تعين على برشلونة ان يتعافى من حالة طرد وينقذ ركلة جزاء قبل ان ينتزع ليونيل ميسي التعادل 1-1 في تلك الليلة. ولعب الفريق حتى الان خمس مباريات بدون اي فوز في كافة المنافسات.

 

وقال يايا توري لاعب خط وسط برشلونة "كنا بحاجة للصعود الى النهائي بعد كل ما حدث مؤخرا. انها دفعة قوية ويجب ان تتيح لنا فرصة العودة للعب بالطريقة التي جعلتنا فريقا لا يقهر على مدار ثلاثة او اربعة اشهر."

 

ويستضيف برشلونة يوم السبت الفريق الذي سيواجهه في نهائي الكأس في مايو المقبل وهو اتليتيك بيلباو الذي هزم اشبيلية الاربعاء 3-صفر وباجمالي مباراتي الذهاب والاياب 4-2.

 

وسيلعب اشبيلية صاحب المركز الثالث على ارضه امام الميريا يوم الاحد.

 

رويترز

مصراوي

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دربي مدريد بين ريال واتليتكو الأبرز في الجولة الـ26 لليجا الاسبانية

 

سيكون دربي العاصمة الاسبانية بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد على ملعب الأول سانتياجو برنابيو الأبرز في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة اسبانيا.

 

وانتعشت آمال ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة بعد ان قلص الفارق عن غريمه التقليدي على زعامة الكرة الاسباني برشلونة من 12 نقطة الى 4 نقاط فقط بعد حصول الفريق الكاتالوني على نقطة واحدة من مباريات الثلاث الأخيرة، في حين جمع ريال 9 نقاط من اصل 9 ممكنة.

 

وقال مدرب ريال مدريد خواندي راموس الذي حقق الفريق بإشرافه حتى الان 10 انتصارات متتالية بعد خسارته مباراته الأولى أمام برشلونة بالذات صفر-2 بعد ان حل بديلا للألماني برند شوستر: "يعتبر كثيرون بان مجرد تقليص الفارق عن برشلونة إلى أربع نقاط يعني ان مهمتنا انتهت، لكن على العكس العمل الشاق يبدأ الآن".

 

وتابع "لن يكون سهلا تخطي برشلونة، الأمر في حاجة الى وقت طويل".

 

أما حارس ريال الدولي ايكر كاسياس فيقول: "كنا نتوقع ان يواجه برشلونة فترة انعدام وزن، لكن على الرغم من ذلك أفضل ان أكون مكان الفريق الكاتالوني في الوقت الحالي".

 

وكان اتلتيكو أسدى خدمة كبيرة لجاره اللدود ريال مدريد عندما قلب تخلفه صفر-2 أمام برشلونة الأسبوع الماضي ليخرج فائزا ليعزز أمله في احتلال احد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ولم يتمكن اتلتيكو مدريد من التغلب على ريال منذ عام 1999 ويأمل مدربه الجديد وحارسه السابق ابل ريزينو ان ينجح فريقه في فك هذه العقدة المستعصية.

 

وقال نجم اتلتيكو الأرجنتيني ماكسي رودريجيز: "هذه المرة سنقدم خدمة الى برشلونة".

 

في المقابل يسعى برشلونة الى العودة الى سكة الانتصارات عندما يستضيف اتلتيك بلباو على ملعب نوكامب. وكان الفريقان بلغا نهائي كأس اسبانيا هذا الأسبوع الأول بتعادله مع مايوركا 1-1 إيابا بعد ان تقدم عليه ذهابا 3-1، والثاني بفوزه على اشبيلية 3-صفر بعد ان خسر أمامه 1-2.

 

وقلل مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا من أهمية تراجع فريقه، والخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما فريقه في المرحلتين الأخيرتين واعتبر ان "لا أزمة" حاليا في الفريق الكاتالوني.

 

واعتبر جوادريولا في حديث لصحيفة "ال موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، ان الفترة "الدرامية" التي يمر بها فريقه "ليست سوى اختلاقات صحافية".

 

وأكد جوارديولا ان "لا أزمة في الفريق. إذا خسرنا تكون الصحافة على حق، وإذا فزنا أكون انا على حق. لا اكترث لهذه الأمور، ولا حتى أقرر ما يجب نشره او لا".

 

وأضاف جوارديولا "لم ألاحظ اي مشكلة في لياقة اللاعبين، ولم يظهر التعب عليهم أبدا".

 

وبنظر جوارديولا، يبقى برشلونة الفريق الأكثر ترشيحا للفوز في اللقب: "ديسمبر الماضي، فضلت اللعب بتوازن لان البطولة طويلة. اليوم، وحتى لو تقلص الفارق في الصدارة، أنا واثق أكثر من اي وقت مضى. اشعر بالقوة، الصفاء وأيضا بالتفاؤل".

 

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فياريال مع اسبانيول، وريكرياتيفو هويلفا مع بلد الوليد، ومايوركا مع بيتيس، واوساسونا مع سبورتينج خيخون، وديبورتيفو لا كورونيا مع راسينج سانتاندر، ونومانسيا مع فالنسيا، واشبيلية مع الميريا، وخيتافي مع ملقا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يضع حدا للعنة نصف النهائي

 

 

نجح برشلونة في إنهاء لعنة الخروج من الدور نصف النهائي في بطولة كأس ملك إسبانيا لموسمين متتاليين عندما تأهل إلى المباراة النهائية.

 

وكان الفريق الكتالوني قد خرج من نفس الدور في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 

وكما يقال "الثالثة ثابتة" نجح البارسا في التأهل إلى المباراة النهائية لكأس الملك بعدما فشل في تحقيق ذلك الموسين الماضيين.

 

ففي موسم 2006-2007، كان الفريق الكتالوني واثقا من التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز العريض الذي حققه على فريق خيتافي بنتيجة 5-2 في مباراة شهدت هدف أسطوري من النجم ميسي.

 

ولكن هذه الثقة تلاشت بعدما مني أبناء فرانك ريكارد بهزيمة ثقيلة بنتيجة 4-0 ليغادر البلوجرانا البطولة من الدور نصف النهائي.

 

وكان البارسا على حافة المباراة النهائية للبطولة العريق في الموسم الماضي حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو بالتعادل السلبي إلا أن الفريق الكتالوني مني بهزيمة خارج الديار بثلاثة أهداف لهدفين.

 

وتماما كما حدث في بطولة كأس الملك، لم ينجح البارسا في تخطي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 

وشهدت مباراتي الذهاب والعودة في هذا الدور إحراز هدف وحيد عن طريق لاعب مانشستر بول سكولز، لكن هذا الهدف كان كافيا لإقصاء البارسا خارج البطولة وقيادة مانشستر يونايتد لمدينة موسكو لمواجهة تشيلسي في المباراة النهائية.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ايتو_15_19_23_7_3_2009_.jpg

 

عزز برشلونة موقعه في صدارة الدوري الإسباني إثر تغلبه على فريق أتلتيك بلباو بهدفين دون مساء اليوم السبت ضمن المرحلة الـ26 للدوري الإسباني؛ وارتفع رصيد البارسا إلى النقطة 63 بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه فريق ريال مدريد الذي تعادل في وقت لاحق من هذا اليوم فيما توقف رصيد أتلتيك بلباو عند 31 نقطة في المركز العاشر.

 

أحرز هدفا برشلونة 'سيرجيو بوسكويه' في الدقيقة 17 واضاف الهدف الثاني 'لونيل ميسي' من ضربة جزاء في الدقيقة 32.

 

 

ريال-مدريد_15_19_23_7_3_2009_.jpg

 

 

وفي ذات الأسبوع قاد 'هونتلار' فريقه ريال مدريد لإقتناص تعادل ثمين من ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف لمثله؛ حيث تقدم لأتلتيكو 'دييجو فورلان' في الدقيقة 38 قبل أن يعادل 'هونتلار النتيجة في الدقيقة 57 ليحصد كل فريق نقطة غالية.

 

التعادل رفع رصيد ريال مدريد إلى 57 نقطة في المركز الثاني فيما أحتل أتلتيكو مدريد المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

 

 

 

نقلا عن

بص وطل

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يعود للانتصارات وريال مدريد يتعادل مع اتليتيكو بدوري اسبانيا

 

 

استعاد برشلونة صاحب الصدارة نغمة الانتصارات ورفع الفارق مع اقرب منافسيه الى ست نقاط بعد فوزه على ضيفه اتليتيك بيلباو بهدفين دون مقابل فيما تعادل ريال مدريد 1-1 على ارضه مع جاره اتليتيكو مدريد بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

 

افتتح سيرجيو بوسكيتس التسجيل لبرشلونة من ضربة رأس واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الشوط الاول ليرفع برشلونة رصيده الى 63 نقطة مقابل 57 نقطة لغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

 

وبعد ان حقق ريال مدريد حامل اللقب عشرة انتصارات متتالية في الدوري اهدر الفريق نقطتين على ارضه امام اتليتيكو.

 

تقدم اتليتيكو اولا قبل نهاية الشوط الاول عن طريق دييجو فورلان مهاجم منتخب اوروجواي ثم ادرك الهولندي كلاس يان هنتيلار التعادل لريال مدريد في الدقيقة 57.

 

واهدر اتليتيكو الذي فاز على برشلونة الاسبوع الماضي العديد من الفرص في الشوط الثاني ليفشل في تحقيق اول فوز على جاره منذ عام 1999.

 

ويحتل اتليتيكو المركز الخامس برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين عن فياريال صاحب المركز الرابع فيما يأتي اشبيلية في المركز الثالث برصيد 47 نقطة

 

مدريد

رويترز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قائد برشلونة يغيب ثلاثة أسابيع

 

 

تلقّى نادي برشلونة متصدّر بطولة إسبانيا لكرة القدم لضربة قوية، إثر إصابة قوية تعرّض لها مدافعه كارليس بويول في كاحله أمس السبت، خلال مباراة فريقه وأتلتيك بلباو (2-صفر) في "الليغا" الإسبانية.

 

 

وأكّد النادي الكاتالوني على موقعه الإلكتروني أن بويول لوى كاحله الأيسر، ومن المتوقع غياب قائد الفريق لمدة 3 أسابيع.

ولن تكون خيارات المدرّب جوسيب غوارديولا مفتوحة، إذ يعاني فريقه من إصابة المدافع الفرنسي إريك أبيدال، ما يضعف موقفه في مباراة ليون الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1 في ليون.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لاعبو ريال مدريد: كنا محظوظين بالخروج متعادلين

 

 

اعترف لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني بأنهم كانوا محظوظين للغاية لخروجهم بنتيجة التعادل من لقاء ديربي العاصمة أمام جاره أتليتيكو مدريد والتي أقيمت الليلة الماضية في افتتاح المرحلة الـ26 من الليغا.

في العادة التعادل بالنسبة لفريقٍ يلعب على أرضه وبين جماهيره لا تعد نتيجة جيدة لكن لاعبو ريال مدريد الذين اعترفوا بأن النتيجة كان من الممكن أن تكون قاسية جداً بالنظر إلى كل هذه الفرص الضائعة التي أهدرها لاعبو الأتليتيكو في مباراة الفريقين الليلة الماضية.

وعبّر المدافع الإيطالي فابيو كانافارو عن قناعته بنتيجة التعادل بهدفٍ لمثله لكنه لم يبد راضياً عن اداء فريقه بشكلٍ عام، حيث قال في حديثه للصحفيين عقب نهاية المباراة: "لقد حصلنا على نقطة بالرغم من أننا لعبنا بصورة سيئة، فقد منحنا فريقاً قوياً كأتليتيكو الكثير من الفرص الخطيرة بسبب أخطاءٍ سخيفة" وتابع "لكن الآن علينا نسيان هذه المباراة والتركيز على المواجهة المقبلة أمام ليفربول".

من جانبه أبدى المهاجم الهولندي يان كلاس هونتيلار سعادته الكبيرة بتسجيل هدف التعادل، معترفاً كذلك بتفوّق أتليتيكو، بقوله: "أنا سعيدٌ للغاية بالتسجيل خصوصاً وأنه جاء في وقتٍ مؤثرٍ تماماً، فقد كانوا مسيطرين على اللعب بشكلٍ واضح ونحن سعيدون حتماً بالنتيجة لأنهم أضاعوا فرصاً عديدة محقّقة للتسجيل" مضيفاً "لقد كان من المهم لنا أن نفوز لأن برشلونة حقّق الفوز في مباراته، والآن بات علينا أن نقلّص فارق 6 نقاط".

وأشار هونتيلار أنه يتطلّع لمباراة ليفربول يوم الثلاثاء المقبل بالرغم من أنه لن يتمكّن من اللعب مؤكّداً أن فريقه يحظى بفرصة كبيرة جداً لتعويض نتيجة الذهاب والمرور إلى الدور ربع النهائي، حيث قال: "الفوز بهدفٍ واحد على ليفربول يوم الثلاثاء يبدو نتيجة جيدة حيث من الممكن أن نمر إلى التمديد وحتى لعب ركلات ترجيحية بدوري سأساند فريقي حتى النهاية".

وبدوره اتفق المدافع سيرخيو راموس مع زميليه حول نتية المباراة بقوله: "لقد كانت نتيجة جيدة في الواقع لأن أغويرو وفورلان أضاعا العديد، وبرأيي أعتقد أنه ما زال أمامنا فرصة كبيرة للمنافسة على اللقب".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مدريد

 

رويترز

 

اشبيلية يهزم الميريا وبلنسية يخسر امام نومانسيا في الدوري الاسباني

 

 

سجل فريدريك كانوتي هدفا وصنع هدفا اخر ليقود اشبيلية للفوز 2-1 على جاره وضيفه الميريا بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.

 

وهذا الفوز الرابع على التوالي لاشبيلية ليحكم قبضته على المركز الثالث في الترتيب بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي انتهت مسيرة انتصاراته في عشر مباريات متتالية بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه وجاره اتليتيكو مدريد يوم السبت الماصي.

 

واستعاد برشلونة صاحب الصدارة نغمة الانتصارات بعد تغلبه على اتليتيك بيلباو بهدفين دون مقابل يوم السبت الماضي ليرفع الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الى ست نقاط محققا اول انتصار له في اخر ست مباريات بجميع المسابقات.

 

ومع تبقي 12 جولة على نهاية الدوري الاسباني يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 63 نقطة مقابل 57 نقطة لريال مدريد صاحب المركز الثاني ثم اشبيلية وله 50 نقطة فيما يأتي فياريال في المركز الرابع برصيد 45 نقطة بعد فوزه 1-صفر على ضيفه اسبانيول يوم السبت الماضي.

 

وافتتح كانوتي مهاجم منتخب مالي التسجيل لاشبيلية في الدقيقة الخامسة عندما سيطر على كرة عرضية من زميله ندري روماريك وسددها بهدوء في مرمى دييجو الفيس حارس الميريا.

 

ومع تبقي اقل من نصف ساعة على نهاية المباراة مرر كانوتي كرة عرضية الى البرازيلي ريناتو الذي احرز منها الهدف الثاني لاشبيلية ثم سجل الفارو نجريدو هدفا لالميريا من ركلة جزاء.

 

ومنيت امال بلنسية في احتلال احد المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم بانتكاسة بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه وخسر أمام نومانسيا المهدد بالهبوط بهدفين مقابل هدف واحد.

 

وتقدم بلنسية في الدقيقة العاشرة بعد خطأ من خوان بابلو كوليناس حارس نومانسيا الذي فشل في التعامل مع تسديدة بعيدة المدى من فيسنتي لتسكن الكرة شباكه.

 

وأدرك كارلوس اراندا التعادل لنومانسيا قبل نهاية الشوط الاول ثم اضاف خوسيه باركيرو الهدف الثاني من ركلة حرة ليحصل الفريق على ثلاث نقاط ثمينة ابعدته عن قاع جدول المسابقة وليترك اسبانيول في المركز الاخير

 

وقرر بلنسية الذي لم يحقق اي انتصار منذ اوائل فبراير شباط الماضي تأجيل دفع مستحقات لاعبيه واوقف العمل في بناء استاده الجديد وقال الاسبوع الماضي انه قد يضطر لبيع بعض نجومه مثل ديفيد بيا مهاجم منتخب اسبانيا للحصول على اموال.

 

وغاب بيا صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 19 هدفا عن مباراة يوم الاحد بعدما تعرض لاصابة في الركبة خلال المران وسيخضع للمزيد من الفحوص الطبية.

 

وتراجع بلنسية للمركز الثامن خارج المراكز المؤهلة لبطولات الاندية الاوروبية الموسم القادم فيما صعد ملقة للمركز الخامس كما تقدم ديبورتيفو كورونا للمركز السادس على حساب اتليتيكو الذي يأتي في المركز السابع الان.

 

وسجل ديبورتيفو اربعة اهداف خلال 16 دقيقة بالشوط الثاني ليسحق ضيفه ريسنج سانتندر 5-3 يوم الاحد فيما تغلب ملقة على مضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف واحد رغم انه انهى اللقاء بعشرة لاعبين لحصول ايبان كوادرادو على الانذار الثاني في الدقيقة 73.

 

واشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه روبرتو سولدادو مهاجم خيتافي في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب اعتدائه بالضرب على ابونو لاعب ملقة

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هنري سجل الهدف رقم 700 لبرشلونة

 

 

 

 

نال المهاجم الفرنسي تيري هنري لاعب نادي برشلونة الإسباني شرف تسجيل الهدف رقم 700 للنادي الكاتالوني في جميع المسابقات الأوروبية، لينضمْ إلى لائحة العظماء في النادي الكاتالوني رغم بدايته السيئة مع الفريق في العامين الأخيرين.

 

وجاء ذلك بعد أنْ أحرز المهاجم الفرنسي الهدف الثاني لنادي لفريقه في المبارة التي جمعت نادي برشلونة بنادي ليون الفرنسي ضمن إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت لمصلحة "البلوغرانا" بنتيجة كبيرة وصلت إلى (5-2).

 

وأحرز تيري هنري (31 عاماً) الهدف التاريخي لنادي برشلونة في الدقيقة 25 من أحداث المباراة، بعد تمريرة طويلة من زميله المسيكي رافييل ماركيز ليكسر فيها مصيدة التسسل وينفرد في الحارس ويضع الكرة في الشباك، ليحفر أسمه على لائحة العظماء في النادي الكاتالوني.

 

يذكر أنّ تيري هنري انتقل إلى نادي برشلونة قبل ثلاثة مواسم قادماً من نادي أرسنال الإنجليزي في صفقة تجاوزت الـ 32 مليون يورو تقريباً.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أتليتكو مدريد يقلب الطاولة على فياريال ويهزمه في الدوري الاسباني

 

قلب أتليتكو مدريد الطاولة على مضيفه فياريال وفاز عليه بنتيجة 3-2 بعدما كان متأخرا بهدف في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الاسباني مساء الاحد.

 

ونجح أتليتكو في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة ليرتقي للمركز الخامس برصيد 43 نقطة فيما توقف رصيد الغواصة الصفراء عند النقطة 45 بالمركز الرابع.

 

ولعب فياريال بعشرة لاعبين من الدقيقة 65 بعدما حصل خافي فينتا على بطاقتين صفراويتين ليصعب المهمة على فريقه الذي تلقى هدفين في غضون ثلاث دقائق في الدقيقتين 80 و83 من عمر المباراة.

 

وحافظ اشبيلية على المركز الثالث غم تعادله مع ملقا بهدفين لكل فريق عن طريق فريدريك كانوتيه ولويس فابيانو.

 

واكتسح ريسنج منافسه نومانسيا بخمسة أهداف مقابل لا شيء وتعادل اسبانيول ومايوركا بنتيجة 3-3 كما تعادل أوساسونا مع بيتيس بدون أهداف، وفاز خيخون على ديبورتيفو لا كرونيا بنتيجة 3-2 ، وتخطي بلد الوليد منافسه خيتافي بهدف نظيف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بويان يسجل هدفين ويقود برشلونة لتخطي الميريا والحفاظ على الصدارة

 

 

 

نجح المهاجم الشاب بويان كريكتش مهاجم برشلونة في تسجيل هدفين ليقود فريقه إلى تخطي مضيفه الميريا بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الاسباني مساء الأحد.

 

وحافظ البارسا على صدارة الليجا برصيد 66 نقطة بفارق ست نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد الميريا عند النقطة 31 بالمركز الـ13.

 

بدأ البارسا بتشكيل هجومي مكون من ليونيل ميسي وبويان كريكتش واندرياس انيستا.

 

جاءت أخطر فرص اللقاء من نصيب سيدو كيتا الذي سدد كرة صاروخية من داخل المنطقة من كرة مرتدة ولكن الحارس دييجو الفيس أخرج الكرة ببراعة إلى الركنية في الدقيقة العاشرة.

 

وعلى الجانب الاخر، أضاع نيجريدو انفرادا خطيرا بعدما انطلق من وسط الملعب ولكنه سدد الكرة بعيدا عن مرمى فالديز الذي تقدم عن مرماه لملاقاته في الدقيقة 33.

 

وسدد ميسي كرة مقوسة من ركلة حرة في الدقيقة 43 ولكن الحارس تألق مرة أخرى وأخرج الكرة إلى الركنية.

 

وعاد حارس الميريا ليتصدي لرأسية جيرارد بيكي الصاروخية ليشتت الدفاع الكرة بعدها ويحرم البارسا من التقدم في الشوط الأول.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف البارسا مجهوداته نجح البارسا في فك طلاسم الدفاع بعدما رواغ ميسي داخل المنطقة ببراعة وسدد ولكن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس لتعود لبويان الذي سدد الكرة أرضية داخل شباك دييجو الفيس.

 

لم تكد تمر 13 دقيقة حتى سجل البارسا هدفا رائعا من خمس لمسات داخل المنطقة، حيث انطلق الفيس ممررا لميسي داخل المنطقة الذي مرر "بالكعب" لانيستا ثم الفيس مرة أخرى لتصل في النهاية الكرة لبويان الذي راوغ لاعبين وسدد على يمين الحارس بمهارة.

 

وفي منتصف الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للبارسا خوسيب جوارديولا بعض التغييرات على تشكيلة الفريق بنزول صامويل إيتو وجودينسن والكسندر هليب على حساب كل من بويان وكيتا وانيستا.

 

هدأ أيقاع اللعب في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، وبدا على الفريقين ارتضاء النتيجة ليواصل الفريق الكتالوني عروضه القوية في الليجا ومتربعا على قمة الترتيب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بويان يقود برشلونة لتخطي آلمريا

 

قاد بويان كركيتش فريقه برشلونة لتخطي آلمريا بهدفين دون رد في إطار المرحلة الـ27 للدوري الإسباني.

 

أحرز كركيتش هدفي المباراة في الدقيقتين 53 بعدما تابع تسديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتدة من القائم، و56 عندما استلم تمريرة البرازيلي دانيال ألفيس بعد أكثر من 25 تمريرة من لاعبي برشلونة وراوغ المدافع وسدد الكرة داخل المرمى.

 

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 66 نقطة في صدارة الليجا بفارق ست نقاط عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد آلمريا عند 31 نقطة في المركز الـ13.

 

وخطف أتلتيكو مدريد فوزا ثمينا من ضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالنتيجة ذاتها فاز سبورتنج خيخون على ديبورتيفو لاكرونيا، وتعادل إسبانيول مع ريال مايوركا بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

وفاز بلد الوليد على خيتافي بهدف دون رد، وسحق راسينج سانتاندير ضيفه نومانثيا بخمسة أهداف دون رد، وتعادل ريال بيتيس مع أوساسونا بدون أهداف، ومالاجا مع سيفيليا بهدفين لكل منهما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..