اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري الاسباني

Recommended Posts

راؤول : لن نستسلم لبرشلونة

 

أكد راؤول جونزاليس مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني أن فريقه لن يتخلى عن حلم الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي رغم تقدم غريمه التقليدي برشلونة.

 

وقال راؤول في تصريحات لصحيفة "أس" الإسبانية يوم الأربعاء "نستطيع فعلها حتى في وجود فارق النقاط، علينا أن نقلل من أخطاءنا الشخصية إلى حدها الأدنى، ونحصد النقاط الثلاث في كل لقاء".

 

 

ويتصدر برشلونة المسابقة حاليا برصيد 66 نقطة بفارق ست نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

 

وتابع راؤول قائلا "لن نستسلم".

 

وأوضح قائد النادي الملكي أن فريقه صار أفضل مما كان عليه منذ خمس مباريات سابقة وقال "سنلعب كل مباراة كبطولة في حد ذاتها".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي:اريد ان اظل في برشلونة للأبد

 

قال المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي الخميس انه يريد ان يبقى مع فريقه برشلونة حتى نهاية مشواره مع اللعبة.

 

وقال ميسي "قلتها مرارا وتكرارا انه لو كان الامر بيدي فسوف اظل طوال حياتي في صفوف برشلونة."

 

واضاف ميسي الذي يبلغ من العمر 21 عاما عند سؤاله ما اذا كان يفكر في الانتقال الى ريال مدريد "هناك بعض الاشياء التي لا يمكن شراءها بالمال مثل السعادة واشعر باحساس رائع هنا."

 

ويقدم ميسي الذي انضم الى برشلونة منذ ان كان عمره 13 عاما عروضا رائعة مع برشلونة هذا الموسم.

 

وسجل ميسي 18 هدفا في 24 مباراة في دوري الدرجة الاولى الاسباني كما احرز ستة اهداف مع برشلونة في دوري الابطال الاوروبي وخمسة اهداف في كأس الملك.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يسعى لضم إبراهيموفيتش

 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن نادي برشلونة الإسباني يسعى لضم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان بدءًا من الموسم القادم.

 

وأشارت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إلى أن مسؤولي برشلونة تحدثوا مع مينو رايولا مدير أعمال إبراهيموفيتش لضم اللاعب، ولكن لا توجد مفاوضات رسمية.

 

ويرتبط إبرا بعقدٍ مع إنتر حتى نهاية يونيو 2013، ويعد المهاجم الأساسي للفريق منذ أن انضم إليه من يوفنتوس.

 

وأكدت "جازيتا ديللو سبورت" أن إنتر لن يترك اللاعب بأقل من 50 مليون يورو، غير أن الصحيفة الإيطالية أشارت إلى أن الصفقة قد تتم عن طريق تبادل إبرا بالكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة.

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن إيتو لا يشعر بالراحة في برشلونة على الرغم من كونه المهاجم الأول للمدير الفني جوزيب جوارديولا.

 

وكان جوارديولا قد طلب الاستغناء عن إيتو في بداية الموسم ولكن مع فشله في ضم مهاجم آخر فضل الاعتماد على اللاعب الكاميروني الذي أثبت جدارته بتصدره قائمة هدافي الفريق في الدوري الإسباني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يخشى مفاجآت ملقة.. والريال يستضيف ألميريا

 

يسعى برشلونة إلى توسيع فارق الست نقاط التي تفصله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد من خلال الفوز على ضيفه الطموح ملقة يوم الأحد ضمن مباريات المرحلة الثامنة والعشرين في الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

يبدو الإعلان عن هذه الطموحات أكثر سهولة من تحقيقها، خاصة أن ملقة أصبح مفاجأة الموسم الجاري بالدوري الإسباني؛ حيث يحتل الفريق الآن المركز السادس في جدول المسابقة ويحلم بالمشاركة في إحدى البطولتين الأوروبيتين الموسم المقبل.

 

ويفتقد برشلونة مجددا لجهود قائده كارلوس بيول وزميله الفرنسي إيريك أبيدال الظهير الأيسر للفريق بسبب الإصابة، ما يعني استمرار اللاعب المخضرم سيلفينيو في الناحية اليسرى.

 

وقد يعود اللاعب الشاب بويان كركيتش إلى مقاعد البدلاء في هذه المباراة رغم هدفيه المؤثرين اللذين قاد بهما فريق برشلونة للفوز على ألميريا 2/صفر يوم الأحد الماضي.

 

وقال كركيتش "سيكون من الصعب أن أصبح الاختيار الأول (لدى المدرب) لوجود ثلاثة من أفضل مهاجمي العالم بالفريق"، في إشارة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري.

 

أما فريق ريال مدريد فيستضيف ألميريا يوم السبت، وينتظر أن يواصل الهولندي كلاس يان هونتلار قيادته لهجوم ريال مدريد على حساب جونزالو هيجوين؛ وذلك بعدما سجل هونتلار هدفين في مباراة الفريق السابقة ليقوده إلى الفوز على أتليتك بلباو 5/2 يوم السبت الماضي.

 

بينما لن يستطيع ألميريا في هذه المباراة الدفع بمهاجمه الخطير ألفارو نيجريدو -23 عاما- لأنه معار إليه من ريال مدريد نفسه.

 

ويتمنى نيجريدو أن يكون ضمن قائمة المنتخب الإسباني التي سيعلنها فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب اليوم الجمعة لخوض المباراتين المقبلتين أمام المنتخب التركي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

 

ويسعى بلنسية إلى إيقاف مسيرته السيئة في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه عندما يحل ضيفا يوم الأحد على ريسينج سانتاندر، الذي ارتفعت معنوياته بشكل كبير بعد الفوز الساحق 5/صفر على نومانسيا قبل أيام.

 

ولكن سانتاندر سيفتقد جهود لاعبه نيكولا زيجيتش في هذه المباراة؛ لأنه معار إليه أيضا من فريق بلنسية.

 

وتفتتح مباريات المرحلة يوم السبت بمباراتين مثيرتين؛ حيث يلتقي فياريال مع أتليتك بلباو، وأشبيلية مع بلد الوليد.

 

ويحتل أشبيلية المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق تسع نقاط خلف ريال مدريد، وست نقاط أمام فياريال.

 

وفي باقي المباريات التي تقام بعد غد الأحد يلتقي خيتافي مع ريكرياتيفو هويلفا، وأوساسونا مع اسبانيول، وديبورتيفو لاكورونا مع ريال بيتيس، ونومانسيا مع سبورتنج خيخون، وريال مايوركا مع أتليتكو مدريد.

 

وارتفعت معنويات أتليتكو كثيرا بعد الفوز الثمين 3/2 على فياريال، والذي صعد بأتليتكو إلى المركز الخامس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ثلاثية كانوتيه تعزز موقع إشبيلية في الليجا

 

سجل المهاجم المالي المتألق فريدريك كانوتيه ثلاثية رائعة لإشبيلية يوم السبت ليقود فريقه إلى الفوز 4/1 على بلد الوليد ضمن منافسات الأسبوع 28 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، ويحتفظ لفريقه بالمركز الثالث.

 

وعزز هذا الفوز احتلال إشبيلية للمركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني بفارق ست نقاط أمام فياريال صاحب المركز الرابع، والذي تغلب على أتلتيك بلباو 2/صفر في وقت سابق من يوم أمس.

 

ويلعب كانوتيه حاليا بأفضل مستوى ظهر به طوال مشواره الرياضي حتى الآن مع بلوغه عامه الحادي والثلاثين. وسجل المهاجم المتألق هدفه الأول لإشبيلية أمس بعد مرور 8 دقائق فقط على بداية المباراة من متابعة لكرة مرفوعة من زميله كوفي روماريتش.

 

وتعادل هينوك جويتوم 1/1 لبلد الوليد في الدقيقة 22 بتسديدة رأسية من متابعة للضربة الحرة التي لعبها فابيان كانوبيو.

 

ولكن قبل نهاية شوط المباراة الأول بثلاث دقائق أعاد كانوتيه التقدم لإشبيلية بتسديدة أكروباتية من متابعة لتمريرة لخيسوس نافاس.

 

وفي الدقيقة 58 من المباراة سجل لويس فابيانو الهدف الثالث لإشبيلية. واختتم كانوتيه حفل أهداف الأمس بتسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض بتسديدة رأسية قبل 19 دقيقة على نهاية اللقاء وسط تشتت دفاعي بصفوف بلد الوليد.

 

وكان فياريال قد احتاج هدفين متأخرين من لاعبيه سانتي كازورلا وماتياس فيرنانديز في وقت سابق من الأمس ليفوز على أتلتيك بلباو، أحد طرفي نهائي بطولة كأس إسبانيا 2/ صفر.

 

ويحتل فياريال حاليا المركز الرابع بالدوري الإسباني بفارق خمس نقاط أمام كل من أتليتكو مدريد ومالقة اللذين يقتسمان المركز الخامس بترتيب البطولة.

 

وقال كازورلا بعد المباراة "هذا الفوز كان مهما للغاية بالنسبة لنا. وخاصة بعد نتائجنا غير المقنعة في الفترة الماضية".

 

وافتتح كازورلا التسجيل لفياريال في الدقيقة 68 بمساعدة جوزيبي روسي.

 

 

 

وبعدها أضاع روسي نفسه فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني لفياريال.

 

ولكن الشيلي الرائع فيرنانديز تمكن من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدلا من الضائع مستغلا الإجهاد الذي بدا واضحا على مدافعي بلباو.

 

ولم يتمكن بلباو الذي تأثر أمس بطرد مدافعه الشاب ماركيل سوسايتا من تحقيق أي فوز خارج أرضه قرابة ثلاثة أشهر الآن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سيرك برشلونة يواصل عروضه بسداسية في مالاجا

 

واصل برشلونة نتائجه الكبيرة واكتسح ضيفه مالاجا بستة أهداف دون في المرحلة الـ28 للدوري الإسباني يوم الأحد.

 

أحرز أهداف الفريق الكتالوني شابي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي نييري هنري والكاميروني صامويل إيتو (هدفين) والبرازيلي دانيال ألفيش في الدقائق 19 و24 و32 و43 و50 و56.

 

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 69 نقطة في صدارة الدوري بفارق ست نقاط عن ريال مدريد، فيما تجمد رصيد مالاجا عند 43 نقطة في المركز السابع.

 

سيطر برشلونة على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول ووصلت نسبة امتلاك الكرة إلى 74%، ونجح شابي في إحراز هدف التقدم عندما استلم تمريرة إيتو البينية ووضع الكرة في المرمى وقت خروج الحارس لملاقاته.

 

وواصل ميسي القيام بألعابه السحرية فراوغ المدافع بصدره ثم راوغ مدافعين آخرين وسدد الكرة بيمناه داخل المرمى.

 

وأضاف هنري الهدف الثالث عندما راوغ الحارس أناكي جويتيا وأودع الكرة في المرمى الخالي.

 

وتلقى إيتو الكرة داخل منطقة الجزاء من شابي ولعبها قوية من بين قدمي الحارس محرزا الهدف الرابع.

 

وواصل تمزيق شباك منافسيه عندما لعب أندريس إنييستا كرة بينية رائعة إلى ألفيش الذي حولها برأسه من فوق الحارس معلنا عن الهدف الخامس.

 

وسدد إنييستا كرة قوية ارتدت إلى هنري الذي حولها بسهولة إلى إيتو الذي أودعها المرمى من مدى قريب.

 

ويعد برشلونة هو الفريق الأقوى هجوميا في أوروبا بإحرازه 84 هدفا في 28 مباراة في الدوري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أعضاء ريال مدريد يؤيدون بقاء بولودا رئيسًا

 

أعلن نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين أن الأعضاء المفوضين عقدوا جمعيةً عموميةً ثبَّتت فيسنتي بولودا في منصب رئيس النادي.

 

وأعلن النادي عبر موقعه الرسمي اليوم الأحد أن 943 عضوًا من أجل بقاء بولودا، المعين بالوكالة بعد استقالة رامون كالديرون، رئيسًا للنادي، و248 صوتوا ضده وامتنع 26 عضوًا عن التصويت.

 

وعقدت الجمعية اليوم لتكون بديلاً عن تلك التي التأمت في 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي وطغت المخالفات على جدول أعمالها، ما دفع بالرئيس السابق كالديرون إلى الاستقالة.

 

وبعد تثبيت بولودا في منصب الرئيس كبند أول على جدول الأعمال، ستقرُّ الجمعية كما هو متوقع حسابات الموسم الماضي وموازنة الموسم الحالي وتعيين أعضاء الجمعية الناخبة، وتحديد موعد الانتخابات المقبلة.

 

وكان بولودا قد أكد صباح اليوم أنه سيحدد في حال تم تثبيته في منصبه، موعد إجراء الانتخابات في يونيو/حزيران وعلى الأرجح الأحد في 14 منه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد مهتم بضم البرازيلي مايكون

 

ذكر وكيل اعمال مدافع منتخب البرازيل لكرة القدم مايكون ان نادي ريال مدريد الاسباني انضم الى اندية عدة تسعى للظفر بخدمات ظهير انتر ميلان الايطالي المتألق خلال الصيف المقبل.وقال انطونيو كالييندو لقناة "تيليلومبارديا" الايطالية: "نعم، ريال مدريد مهتم بضم مايكون، ولكن ليس لوحده، فمايكون افضل لاعب في مركزه".

 

ويبدو مايكون (28 عاما) على رأس لائحة اهتمامات فلورنتينو بيريز الطامح بقوة للعودة الى رئاسة النادي الملكي.

 

وأضاف كالييندو ان الكشف عن اهتمام الاندية بخدمات مايكون، لا علاقة له بتعزيز شروط اللاعب في عملية تجديد عقده مع انتر ميلان.

 

وسيغيب مايكون عن مباريات فريقه ومنتخب بلاده لمدة شهرين، بعد تعرضه للاصابة خلال مواجهة البرازيل والاكوادور الاخيرة في تصفيات مونديال 2010، حيث اضطر المدرب كارلوس دونغا لاستبداله في الدقيقة 20.

 

وباصابته سيغيب مايكون، أحد ابرز اللاعبين لدى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عن مباراة القمة المنتظرة بين انتر ميلان ويوفنتوس في بطولة ايطاليا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي:اريد ان اظل في برشلونة للأبد

 

 

قال المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي الخميس انه يريد ان يبقى مع فريقه برشلونة حتى نهاية مشواره مع اللعبة.

 

وقال ميسي "قلتها مرارا وتكرارا انه لو كان الامر بيدي فسوف اظل طوال حياتي في صفوف برشلونة."

 

واضاف ميسي الذي يبلغ من العمر 21 عاما عند سؤاله ما اذا كان يفكر في الانتقال الى ريال مدريد "هناك بعض الاشياء التي لا يمكن شراءها بالمال مثل السعادة واشعر باحساس رائع هنا."

 

ويقدم ميسي الذي انضم الى برشلونة منذ ان كان عمره 13 عاما عروضا رائعة مع برشلونة هذا الموسم.

 

وسجل ميسي 18 هدفا في 24 مباراة في دوري الدرجة الاولى الاسباني كما احرز ستة اهداف مع برشلونة في دوري الابطال الاوروبي وخمسة اهداف في كأس الملك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يخشى فخ بلد الوليد.. والريال يواجه مالقة

 

يخوض نادي برشلونة الإسباني مباراة صعبة أمام مضيفه بلد الوليد يوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني، بينما يواجه ريال مدريد مالقة، ولن يكون أمام برشلونة فرصة الاسترخاء والاستعداد لموقعة بايرن ميونيخ عندما يحل ضيفا على بلد الوليد العنيد، لأن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد لا يتخلف عنه سوى 6.

 

ويخوض برشلونة اختبارا صعبا للغاية على أرضه الأربعاء المقبل أمام بايرن ميونيخ الألماني ذهابا قبل أن يحل عليه ضيفا في "اليانز أرينا" إيابا في 14 الشهر الحالي، فيما يستقبل فياريال ضيفه أرسنال الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى لندن في 15 الشهر الحالي.

 

ومن المرجح أن يدخل مدرب برشلونة جوسيب جورديولا تعديلات على تشكيلته، خصوصا وأن ثلاثي الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو يعانون من إرهاق المباريات الدولية، وإن كان بشكل أقل للأخير لأنه لعب السبت الماضي في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام نظيره التوجولي صفر-1 في التصفيات الإفريقية.

 

ومن شبه المؤكد أن يجلس ميسي على مقاعد الاحتياط يوم السبت لأن النجم الأرجنتيني خاض رحلة شاقة من بوليفيا؛ حيث سقط منتخب بلاده سقوطا كبيرا أمام صاحب الأرض 1-6.

 

كما يعاني الفريق الكتالوني من الإصابات؛ إذ سيفتقد قائده كارلوس بويول ولاعب الوسط المميز أندريس أنيستا، ما سيعطي بلد الوليد حافزا مضاعفا من أجل تحقيق المفاجأة.

 

ولا تصب الإحصائيات في مصلحة برشلونة؛ إذ خسر الفريق الكتالوني أربعا من أصل 5 مباريات بعد عودة لاعبيه من أداء واجبهم مع منتخبات بلادهم، وإذا تكرر الأمر مرة أخرى فستشتعل المنافسة على الصدارة مع ريال مدريد الذي يأمل أن يكرر ما حققه برشلونة أمام مالقة في المرحلة السابقة عندما اكتسح الأخير بسداسية نظيفة.

 

وقدم برشلونة الساعي إلى لقبه الأول منذ 2006 والتاسع عشر في تاريخه مهرجانا هجوميا رائعا أمام مالقة انتهى برفع رصيده إلى 84 هدفا في الدوري هذا الموسم.

 

يذكر أن الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد هو باسم ريال مدريد (107 أهداف) حققه عندما توج باللقب موسم 1989-1990، علما بأن برشلونة سجل 102 هدف موسم 1996-1997 دون أن يتوج باللقب لأنه ذهب لريال مدريد أيضا.

 

ونجح برشلونة في المرحلة السابقة بتسجيل 6 أهداف في مباراة واحدة للمرة الرابعة هذا الموسم بعد الأولى أمام سبورتنج خيخون (6-1) في المرحلة الثالثة، والثانية أمام أتلتيكو مدريد (6-1 أيضا) في المرحلة السادسة، والثالثة أمام بلد الوليد (6-صفر في المرحلة العاشرة.

 

كما أنه خرج من مباراتين بخماسية نظيفة أمام الميريا في المرحلة الثامنة، وديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة التاسعة عشرة.

 

يذكر أن برشلونة يملك فرصة الظفر بثلاثية هذا الموسم بعد أن وصل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يواجه أتلتيك بلباو، إضافة إلى تأهله لربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وبدوره يأمل ريال مدريد أن يواصل عروضه المميزة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس الذي حل بدلا للألماني برند شوستر، وأن يحقق فوزه الثاني عشر في مباراته الثالثة عشرة معه.

 

ولم يذق النادي الملكي طعم الهزيمة منذ 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما خسر موقعة الكلاسيكو مع برشلونة (صفر-2) على ملعب الأخير.

 

ولن يجد إشبيلية صعوبة في تعزيز مركزه الثالث عندما يحل ضيفا يوم السبت على ريكرياتيفو هويلفا السابع، فيما يلعب فياريال الرابع مع مضيفه الميريا المتعثر.

 

وفي المباريات الأخرى، يلعب يوم السبت أتلتيك بلباو مع ريال مايوركا، وبيتيس مع نومانسيا، والأحد إسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفالنسيا مع خيتافي، وسبورتينغ خيخون مع راسينغ سانتاندر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إيتو ينقذ برشلونة من فخ بلد الوليد بهدف وحيد

 

حقق كل من برشلونة المتصدر وريال مدريد الثاني وأشبيلية الثالث انتصارات صعبة؛ الأول على مضيفه بلد الوليد 1-صفر، والثاني على ضيفه مالقة، والثالث على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بالنتيجة ذاتها، فيما تعرض فياريال وصيف البطل لسقوط مدو أمام مضيفه ألميريا صفر-3 يوم السبت، في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

في المباراة الأولى، حقق برشلونة غايته الأهم بحصوله على النقاط الثلاث في السباق إلى اللقب مع ريال مدريد الثاني وبطل الموسمين الماضيين، ورفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة بفارق ست نقاط عن الفريق الملكي الذي فاز بهدف نظيفه سجله الأرجنتيني جونزالو هيجوين بمجهود فردي في الدقيقة 49 في مرمى مالقة.

 

وعجز برشلونة عن هز شباك مضيفه في الدقائق الأربعين الأولى قبل أن يمرر تشابي هرنانديز الكرة بإتقان إلى إيتو الذي تابعها بيمناه من داخل المنطقة (40) مسجلا هدفه السادس والعشرين في البطولة متصدرا بها الترتيب.

 

ولم تنجح المحاولات المتكررة لبرشلونة لزيادة الغلة في الشوط الثاني، وتحطمت معظم هجماته عند الخط الدفاعي الثاني فاكتفى بالهدف الوحيد.

 

وفي المباراة الثانية، حذا أشبيلية حذو برشلونة واكتفى بهدف يتيم لهدافه المالي فريديريك كانوتيه، الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء (33) رافعًا رصيده الشخصي إلى 16 هدفًا.

 

وفي اللقاء الثالث، أذلّ الميريا ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة افتتحها في وقت مبكر هداف الفريق الفارو نيغريدو (7)، الذي رفع رصيده إلى 17 هدفًا في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

 

وأضاف بابلو بياتي الثاني (20)، واختتم مانيه بالثالث (35).

 

وكان لهذه النتيجة الثقيلة في الشوط الأول أثرها على أداء فياريال في الثاني، فطرد منهم الفرنسي روبير بيريس (59) لكن النتيجة لم تتبدل.

 

وحقق أتلتيك بلباو فوزًا صعبًا أيضا على ضيفه مايوركا بهدفين لفرانشيسكو يستي (3 من ركلة جزاء)، وخافي مارتينيز (83) مقابل هدف لخوسيه خورادو.

 

وتميزت مباراة ريال بيتيس وضيفه نومانسيا باللون الأحمر بعد إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات دون المرور بالصفراء، واحتساب 3 ركلات جزاء وانتهت بتعادلهما 3-3.

 

وسجل سيرجيو جارسيا (9)، وخيسوس كابي (84)، وريكاردو أوليفيرا (89) من ركلة جزاء تسبب بها مانويل بافون، وطرد هدافي أصحاب الأرض؛ فكارلوس اراندا (39 و90 من ركلة جزاء تسبب بها اوليفيرا) وطرد، وخوسيه باكيرو (75) من ركلة جزاء تسبب بها نيلسون وطرد.

 

وتختتم المرحلة يوم الأحد فيلتقي أتلتيكو مدريد مع اوساسونا، وإسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفالنسيا مع خيتافي، وسبورتينج خيخون مع راسينغ سانتاندر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خدمة رويترز الرياضية العربية)

 

فوز برشلونة وريال مدريد وسقوط فياريال في دوري اسبانيا لكرة القدم

 

- منح صمويل ايتو برشلونة المتصدر الفوز 1-صفر على مضيفه ريال بلد الوليد بينما ابقى جونزالو هيجوين ريال مدريد على مقربة في المركز الثاني بفوز حامل اللقب على ملقة 1-صفر خارج ملعبه في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم امس السبت.

وجمع برشلونة 72 نقطة في المركز الأول قبل تسع مباريات على النهاية يليه ريال مدريد الذي رفع رصيده الى 66 نقطة.

وعقب بداية هجومية من بلد الوليد تبادل المهاجم الكاميروني الدولي الكرة مع تشابي قبل أن يضعها من فوق الحارس في شباك بلد الوليد محرزا هدفه السادس والعشرين هذا الموسم الذي منح برشلونة ثلاث نقاط ثمينة قبل نهاية الشوط الاول.

ودفع المدرب بيب جوارديولا بليونيل ميسي ودانييل الفيز كبديلين مع تطلعه الى مباراة دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا على ارضه امام بايرن ميونيخ.

ووضع ملقة فريق ريال مدريد تحت ضغط بطريقة مشابهة لما حدث في لقائهما السابق الا ان انطلاقة من خط الوسط من المهاجم الارجنتيني هيجوين شهدت تسجيله الهدف الوحيد في المباراة مع بداية احداث الشوط الثاني.

ويأتي اشبيلية في المركز الثالث برصيد 57 نقطة بعد ان فاز على مضيفه ريكريتيفو ويلفا بهدف نظيف سجله فريدريك كانوتي من ركلة جزاء في الشوط الأول.

ولم ينجح فياريال صاحب المركز الرابع في ايقاف خطورة الفارو نيجريدو مهاجم الميريا الذي قاد فريقه للفوز بملعبه 3-صفر.

وسجل نيجريدو اللاعب السابق في فريق الشباب في ريال مدريد هدفه السابع عشر هذا الموسم بعد سبع دقائق من زمن اللقاء قبل ان يصنع هدفين اخرين قبل نهاية الشوط الأول احرزهما بابلو بياتي وماني.

وسدد نيجريدو كرة في القائم بعد استئناف اللعب في الشوط الثاني قبل ان يلعب فياريال بعشرة لاعبين اثر طرد روبير بيريس لتلقيه الانذار الثاني بعد مرور ساعة من بداية اللقاء.

وفي الدقيقة 65 وعقب اجراء كافة التغييرات خسر الفريق الزائر ايضا لاعبه سانتي كازورلا بسبب اصابة خطيرة في الساق ستبعد جناح منتخب اسبانيا حتى نهاية الموسم.

وفي قاع جدول المسابقة تعادل نومانسيا 3-3 بفضل هدف من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة لمباراته المثيرة على ملعب ريال بيتيس مما يزيد الضغط على باكو شابارو مدرب الفريق صاحب الارض.

واضاع بيتيس تقدمه 1-صفر ليتراجع 2-1 وهو يلعب بعشرة لاعبين قبل ان يعاود التقدم 3-2 قبل دقيقة على النهاية.

الا ان ريكاردو بيريرا حارس مرمى بيتيس تسبب في ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لينال البطاقة الحمراء ولم يتمكن المدافع ميلي من التصدي لركلة الجزاء التي سددها كارلوس اراندا.

ووضع اتليتيك بيلباو الذي صعد لنهائي كأس الملك حدا لهزائمه في اربع مباريات متتالية بالفوز 2-1 على ضيفه ريال مايوركا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال بيتيس يقيل مدربه شابار.. والبديل نوجيس

 

أقال نادي ريال بيتيس الإسباني مدربه فرانسيسكو شابارو، وعين بدلا منه مدرب فريق الشباب خوسيه ماريا نوجيس، بحسب ما ذكر النادي على موقعه الإلكتروني يوم الثلاثاء.

 

وأضاف النادي أن نوجيس سيقود الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وربما إلى فترة أطول بحسب نتائج الفريق.

 

وحسمت المباراة الأخيرة التي تعادل فيها الفريق الأخضر 3-3 على أرضه يوم السبت الماضي مع نومانسيا المتواضع في الدوري المحلي، مصير شابارو، إذ أضحى بيتيس على بعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

وكان شابارو (66 عاما) قد عين في منصب المدرب نهاية عام 2007، بدلا من الأرجنتيني هكتور كوبر، لكن الفريق الأندلسي يحتل حاليا المركز السادس عشر في بطولة إسبانيا لكرة القدم "ليجا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يسقط ريكرياتيفو في أول 42 ثانية

 

حقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإسباني، بعدما تغلب على ضيفه ريكرياتيفو بهدفين نظيفين اليوم السبت في استاد "كامب نو" معقل النادي الكتالوني ضمن منافسات الجولة الـ30، ليدخل النادي الكتالوني مواجهته المقبلة بروح معنوية عالية عندما يحل ضيفًا على بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لأبطال أوروبا.

 

وكان لقاء الذهاب أمام بايرن انتهى لصالح برشلونة في عقر داره برباعية نظيفة.

 

واحتفظ النادي الكتالوني بصدارته لجدول الترتيب برصيد 75 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن ريال مدريد الثاني الذي يلعب أمام بلد الوليد يوم الأحد في الجولة نفسها، ويحل أشبيلية ثالثا بـ57 قبل مواجهة خيتافي.

 

احتاج أندريس انيستا إلى 42 ثانية فقط لتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في مرمى ريكرياتيفو، من هجمة منظمة بدأها الفرنسي تييري هنري من الجبهة اليسرى للنادي الكتالوني قبل أن يخترق منطقة جزاء منافسه مستغلا سرعته، ليمرر الكرة بعدها إلى انيستا الذي حولها إلى داخل الشباك بكل سهولة.

 

واصل أصحاب الأرض فرض سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، وسط ثقة كبيرة من نجوم برشلونة الذين أهدروا أكثر من فرصة لإضافة مزيد من الأهداف، خاصة بويان كركيتش والمكسيكي رافاييل ماركيز، بالإضافة إلى هنري الذي مال بعض الشيء للأداء الفردي داخل منطقة جزاء ريكرياتيفو.

 

حملت بداية الشوط الثاني احتفاظ لاعبي برشلونة بالكرة لفترة طويلة بالاعتماد على سياسة التمرير بشكل سريع في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاعات ريكرياتيفو، ولكن ميلهم للاستعراض على حساب تسجيل مزيد من الأهداف حال دون اهتزاز شباك الفريق الضيف -المهدد بالهبوط- ومع مرور الدقائق بدأ بدلاء برشلونة في الشعور بالقلق من تعرض مرماهم لأي هدف مفاجئ يضيع نقطتين ثمينتين في مباراة مفترض أنها سهلة.

 

وجاء الهدف الثاني أخيرًا لصالح برشلونة في الدقيقة الـ67 بعدما انطلق انيستا بالكرة في الجبهة اليسرى لفريقه، وحاول تخطي المدافع الجنوب إفريقي ناصف موريس دون جدوى، قبل أن يلجأ إلى التسديد نحو منطقة الجزاء قبل أن ترتطم الكرة بقدم موريس لتدخل مرماه عن طريق الخطأ بعدما خادعت اسير رييسجو حارس ريكرياتيفو.

 

فيما أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي فرصة الهدف الثالث في الدقيقة الـ81، بعدما فشل في استغلال ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح برشلونة؛ حيث سددها بسهولة في يد رييسجو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

روبن وديارا يشاركان مع ريال مدريد أمام بلد الوليد

 

 

يستعيد خواندي راموس المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني كل من جناح الفريق الهولندي أرين روبن ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا في المباراة التي سيخوضها الفريق الملكي الأحد أمام نادي بلد الوليد في إطار مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.

 

وسيغيب عن المباراة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، والمدافع سرجيو راموس بسبب العقوبة ليحل محله ميجيل توريس.

 

وقد أعلن راموس عن تشكيلة الفريق التي ضمت كلا من: إيكر كاسياس، ميجيل توريس، بيبي، فابيو كانافارو أو متزلدر، هاينزه، وإيجوين، ولاسانا ديارا، جاجو، روبن، راؤول، هونتيلار.

 

وستقام المباراة في تمام الخامسة من مساء الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي.

 

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني برصيد 66 نقطة، فيما يتصدر برشلونة الليجا برصيد 75 نقطة بعد فوزه السبت على ريكرياتيبو ويلبا بهدفين نظيفين.

 

48 يوما بدون إحراز أي هدف

 

عاند الحظ راؤول جونزاليز قائد فريق ريال مدريد الإسباني، فبعد أن تمكن من معادلة الإنجاز الذي حققه الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو أكبر الهدافين في تاريخ النادي الملكي والرئيس الشرفي الحالي له، في شهر فبرايرالماضي، لم يتمكن النجم من إحراز أي هدف منذ 48 يوما.

 

وتوقف راؤول عن هز الشباك منذ المباراة التي خاضها فريقه أمام نادي إسبانيول يوم 28 فبراير الماضي في إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني.

 

يشار إلى أن راؤول قد أحرز خلال الموسم الحالي 20 هدفا بينهم 14 في الليجا.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال يتخطي بلد الوليد ويواصل مطارد برشلونة علي صدارة الدوري الاسباني

نجح فريق ريال مدريد في تخطي ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين في لقاء متوسط المستوى جمع بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الاسباني الأحد.

 

ورفع الريال من رصيده للنقطة 69 نقطة بالمركز الثاني، خلف برشلونة المتصدر بفارق ست نقاط، فيما توقف رصيد بلد الوليد عند النقطة 39 بالمركز التاسع.

 

سجل هدفي الفريق المدريدي راؤول جونزاليس في الدقيقة 44 وارين روبين في الدقيقة 82.

 

حملت الدقيقة 25 أخطر فرص اللقاء لصالح بلد الوليد بعدما سدد لويس بريتو الكرة برأسه بجوار القائم الايسر داخل منطقة الست ياردات بعدما ارتدت من حارس المرمى إيكر كاسياس اثر تسديد ركلة حرة من خارج المنقطة.

 

وواصل بلد الوليد ضغطه على الريال وكاد المدافع البرتغالي بيبي أن يسجل في مرماه اثر تنفيذ ركنية ولكن كاسياس أمسك الكرة قبل مرورها خط المرمى، وعند الاعادة كشفت الكاميرات عن احتمال دخول الكرة المرمى.

 

وكاد راؤول ان يقلب الموازين بعدما أفلتت منه كرة مرتدة من تسديدة للارجنتيني جونزالو هيجوين ولكن الحارس والمدافع حافظا على الكرة ومنعا الاسباني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40.

 

ونجح الريال في تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، حيث مرر هيجوين من مدافعين من الجانب الايمن ومرر لراؤول الذي لم يتوان في وضع الكرة في الشباك.

 

وشارك جوتي على حساب كلاس يان هونتيلار، كما حل جاجو بديلا لكانافارو في الدقيقة 17.

 

لم تنجح محاولات بلد الوليد في إدراك التعادل حيث أراح كاسياس فريقه من الوقوع في متاعب كثيرة. ودفع المدير الفني للفريق الملكي بالهولندي فان دير فارت بدلا من شنايدر.

 

وكاد داميان اسكوديرو أن يسجل هدف التعادل من كرة مقوسة ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لكاسياس في الدقيقة 34.

 

وعلى نفس منوال الشوط الأول، رد الريال بهجمة سريعة انطلق من خلالها ارين روبين وسدد الكرة بمهارة على يسار الحارس في الدقيقة 82 ليؤمن الفوز ويعود لسباقه نحو اللحاق ببرشلونة المتصدر.

 

وكاد فان دير فارت أن يسجل الهدف الثالث بعدما ارتدت الكرة من الحارس وسدد قوية لترتطم في حافة القائم وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 90.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البارسا يسقط خيتافي بهدف نظيف.. ولاكرونيا يتخطى بلباو

 

 

 

عاد فريق برشلونه لانتصارته المحلية بعد تألقه في دوري أبطال أوروبا وتأهله للدور قبل النهائي ، حيث فاز بهدف دون رد على فريق خيتافي في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المرحلة 31 للدوري الإسباني ، أحرز هدف البارسا الوحيد ليونيل ميسي في الدقيقة 18 من الشوط الأول ، ليحصد ثلاث نقاط جديدة تضاف إلى رصيده ويصل للنقطة 78 يتصدر بهم جدول الدوري فيما يتوقف رصيد خيتافي عند النقطة 34 ويبقى في المركز الـ14.

 

 

وبنفس النتيجة أنهي فريق ديبورتيفو لاكرونيا مباراته أمام أتليتكو بلباو لصالحه بهدف نظيف أحرزه بابلو ميندز في الدقيقة 86 ، ليرتقي رصيد لاكرونيا للنقطة 46 ويأتي في المركز الثامن ، فيما يأتي فريق أتليتكو بلباو في المركز الـ15 بـ34 نقطة.

 

 

فيما سحق أتليتكو مدريد فريق نومانسيا بثلاثة أهداف مقابل لا شئ أحزرها بانيجا و دييجو فورلان و سابروسا سيماو ، ليفوز بنقاط المباراة الثلاث والتي رفعت رصيده 49 نقطة ويأتي بهم في المركز الرابع ، فيما يأتي نومانسيا في المركز الـ19 بـ28 نقطة.

 

 

وتعادل فريقا ملقا وريال مايوركا بهدف لمثله ، تقدم أنطونيو أبونو لملقا في الدقيقة 53 وتعادل لمايوركا خوان أرانجو في الدقيقة 59 ، ليعتلي رصيد كل منهم نقطة واحدة يصل بها ملقا للنقطة 47 والمركز السابع فيما يأتي ريال مايوركا في المركز الـ11 بـ36 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

برشلونة يواجه مباريات نارية قد تحسم لقب الدوري الاسباني

 

 

يستهل برشلونة سلسلة من المباريات القوية أمام أقرب منافسيه تبدأ يوم الأربعاء بلقاء اشبيلية ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من الدوري الاسباني، حيث يتصدر البلوجرانا الترتيب بفارق ست نقاط كاملة عن ريال مدريد غريمه اللدود.

 

ويتبقى على انتهاء البطولة 7 مباريات، حيث يتقابل كل فريق من الأربعة مع الأخر في الاسابيع القليلة الماضية.

 

وتصدر البارسا المسابقة برصيد 12 نقطة (هي حصيلة المباريات الأربعة) في الدور الأول من الموسم بعدما تغلب على الرباعي اشبيلية (3-0) وفالنسيا (4-0) وريال مدريد (2-0) وفياريال (2-1).

 

وفي تلك المرحلة، حصد الريال ست نقاط، واشبيلية 7 وفياريال نقطة وحيدة، وحصل البارسا على ست نقاط أخرى عن رصيد الفريق المدريدي هم الفارق بينهما الان في الدوري.

 

وفي الدور الأول، لعب البارسا أربع مبايات في أربع اسابيع وكان بينهما مباراة شختار بدوري الأبطال، أمام في النصف الثاني من الموسم فسوف يخوض البارسا مبارياته خلال 3 أسابيع بينهما مباراة الذهاب أمام تشيلسي الانجليزي بدوري الأبطال، وستقام مباراة الريال في الفترة التي تتوسط مبارتي الذهاب والعودة في البطولة الأوروبية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يستعرض أمام أشبيلية ويسقطه برباعية نظيفة

 

كرر برشلونة انتصاره الكبير على إشبيلية للمرة الثانية في مسابقة الدوري الإسباني، بعدما أسقطه على استاد "كامب نو" معقل النادي الكتالوني بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء في الجولة الـ32، وكان البارسا قد فاز (3-0) على النادي الأندلسي في الأسبوع الـ13.

 

 

 

وأعاد برشلونة فارق النقاط مع مطارده على القمة ريال مدريد إلى ست نقاط قبل ست جولات على نهاية المسابقة، ليكون على صدارة الترتيب برصيد 81، وبعده النادي الملكي ثانيا بـ75 نقطة، وحلّ إشبيلية ثالثا بـ57 نقطة، ثم فالنسيا رابعا بـ55 نقطة.

 

 

 

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثالثة، بواسطة أندريس أنيستا، الذي انطلق نحو منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة تمر من فوق حارس إشبيلية الذي فشل في حماية مرماه عقب لحظات من انطلاق الشوط الأول.

 

 

 

وأضاف الكاميروني صامويل إيتو ثاني الأهداف في الدقيقة 17، من تسديدة قوية، كاد حارس إشبيلية أن يتصدى لها، ولكن الكرة خدعته لتمر إلى داخل شباكه.

 

 

 

وواصل برشلونة تسجيل الأهداف مع انطلاق الشوط الثاني، ففي الدقيقة 48 أحرز تشافي هيرنانديز الهدف الثالث من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء دون أن يتعرض لأية ضغوط دفاعية.

 

 

 

وعمق الفرنسي تيري هنري من جراح إشبيلية بتسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريره من زميله أنيستا لينطلق هنري داخل منطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية في اتجاه الجانب الأيسر لمرمى النادي الأندلسي.

 

 

 

ويحلّ برشلونة خلال الجولة المقبلة ضيفا على فالنسيا يوم السبت 25 إبريل/نسيان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد يطارد برشلونة ويهزم خيتافي بثلاثية

 

واصل ريال مدريد مطاردته لغريمه التقليدي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه مساء الثلاثاء على خيتافي 3-2، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين لليجا، ليرتفع رصيد النادي الملكي إلى 75 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن النادي الكاتالوني المتصدر.

 

 

 

بدأت المباراة سريعة من جانب خيتافي -الذي لم يرهب أصحاب الأرض، ودخل مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء- وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة العاشرة عن طريق روبرتو سولدادو.

 

 

 

تعرضت جماهير الريال لصدمة موجعة بعد الهدف الأول، وكثف اللاعبون من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل، إلى أن جاءت الدقيقة 45، وتمكن الأرجنتيني جونزالو هيجوين من التعادل وانتهى الشوط الأول بتلك النتيجة.

 

 

 

تغير الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، فرض لاعبو الريال سيطرتهم على وسط الملعب، بحثا عن تسجيل هدف الفوز، لكن دون جدوى، بل استقبلت شباكه هدفا ثانيا سجله خوان ألبين في الدقيقة 83.

 

 

 

وجاء ردّ ريال مدريد سريعا، فبعد الهدف الثاني لخيتافي بثلاثة دقائق، تمكن النادي الملكي من إدراك التعادل مجددا عبر لاعب وسطه خوسيه ماريا جوتييريز "جوتي".

 

 

 

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بطرد مدافعه البرتغالي بيبي في الدقيقة 88، لتسببه في ركلة جزاء أهدرها فرانشيسكو خافيير كاسكيرو في الدقيقة.

 

 

 

ودفع خيتافي ثمن إهداره لركلة الجزاء، لأن شباكه استقبلت هدف الفوز للنادي الملكي عبر المنقذ هيجوين في الدقيقة الأخيرة، رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم.

 

 

 

وفي مباراة ثانية، عمق أتلتيك بلباو جراح مضيفه نومانسيا -صاحب المركز الأخير- بالفوز عليه بهدفين لجايزكا توكيرو وفرناندو لورنتي مقابل هدف لسيسما دومينجو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ثنائية فيا تمنح فالنسيا الفوز على بيتيس في الدوري الإسباني

 

سجل المهاجم ديفيد فيا هدفين ليساعد فريقه فالنسيا على تحقيق انتصاره الخامس على التوالي بالفوز 2-1 على مضيفه ريال بيتيس في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم الاربعاء.

 

وعزز فالنسيا بقيادة مدربه اوناي ايمري موقعه في المركز الرابع في المسابقة وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده الى 55 نقطة من 32 lمباراة بفضل هدفي فياالذي رفع رصيده الى 25 هدفا في الدوري هذا الموسم.

 

وبدا ان تمريرة خوان ماتا العرضية الارضية التي ارسلها في الدقيقة 66 غير مؤثرة حتى تدخل فيا ليسبق دفاع بيتيس ويحول الكرة الى الشباك من بين قدمي الحارس ريكاردو بيريرا.

 

واضاف المهاجم الاسباني الدولي هدفه الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة من لاعب الوسط ايدو.

 

وسجل بيتيس الذي بقي في المركز العاشر هدفا متأخرا عن طريق المهاجم ريكاردو دى اوليفيرا بعد تمريرة طويلة من خوانما جوميز.

 

وأحرز سالفا باليستا هدفا قاد به ملقا للفوز 3-2 على مضيفه اوساسونا ليتقدم الفريق الاندلسي الى المركز الخامس برصيد 50 نقطة متجاوزا اتليتيكو مدريد وفياريال اللذين سيلعبان مع ريسنج سانتندر وريكريتيفو ويلفا على الترتيب يوم الخميس.

 

وأنهى اوساسونا المباراة التي أُقيمت في بامبلونا بثمانية لاعبين بعد طرد باتشي بونال وخوسيتشو وكريستيان فادوس. وطرد الحكم ايضا خيسوس جاميز لاعب ملقا.

 

وتغلب ديبورتيفو كورونا على ضيفه الميريا بهدفين مقابل لا شيء سجلهما خوان فيردو ولاساد ليبقى الفريق في المركز الثامن متساويا مع اتليتيكو وفياريال برصيد 49 نقطة لكل منهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ايقاف بيبي مدافع ريال مدريد 10 مباريات لاعتدائه على لاعبي خيتافي

اوقف الاتحاد الاسباني الجمعة مدافع ريال مدريد الدولي البرتغالي بيبي 10 مباريات بعد اعتدائه على لاعبين من خيتافي الثلاثاء الماضي خلال مباراة في الدوري المحلي.

 

وسيغيب بيبي (26 عاما) بالتالي عن المباريات الست الاخيرة لريال مدريد في الدوري المحلي، بينها موقعة الكلاسيكو مع برشلونة المتصدر في نهاية الاسبوع المقبل.

 

وكان بيبي ارتكب خطأ داخل منطقته على فرانسيسكو كاسكويرو قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الاصلي من مباراة ريال مدريد وجاره خيتافي عندما كانت النتيجة تشير الى التعادل 2-2، وأسقطه ارضا قبل ان يدوس عليه ويشرع بركله بعنف دون ان يتمكن من اصابته والاخير ممدد على الارض.

 

ثم قام بيبي بصفع خوان البين على وجهه، قبل ان يطرده الحكم، ويصد حارس ريال ايكر كاسياس ركلة الجزاء ويسجل الفريق الملكي هدف الفوز في الوقت القاتل عبر الارجنتيني المتألق جونزالو هيجوين.

 

وبدا الندم واضحا على بيبي في اليوم التالي اذ أكد البرازيلي الاصل انه في وضع نفسي صعب للغاية، مضيفا "انا محطم، وحزين جدا. لست قادرا سوى على تقديم الاعتذار للاعبين، عائلاتهم، الجماهير وزملائي".

 

وتابع بيبي الذي كاد يعرض كاسكويرو لاصابات جسيمة لو تمكن من اصابته: "انا مستعد لتقبل اي عقوبة".

 

وذكرت صحيفة "بولا" البرتغالية ان بيبي بكى كثيرا بعد المباراة، وفكر في اعتزال اللعبة.

 

وكان بيبي انضم الى ريال في يوليو 2007 قادما من بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون يورو لمدة 5 اعوام.

 

ويتخلف ريال مدريد حامل اللقب بست نقاط عن برشلونة المتصدر، وبالتالي يعتبر ايقاف بيبي ضربة قاسية للنادي الملكي خصوصا في هذه المرحلة من الموسم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يتعثر بالتعادل أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

 

خسر برشلونة "النادي الكتالوني" نقطتين هامتين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني عندما تعادل مع مضيفه فالنسيا (2-2)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ33، ليوقف بذلك سلسلة انتصاراته المتتالية "7 مباريات".

 

وأتاحت تلك النتيجة الفرصة لريال مدريد الثاني لتقليل فارق النقاط بينه وبين برشلونة المتصدر إلى 4 نقاط فقط في حال فوز الفريق الملكي على مضيفه أشبيلية في الجولة نفسها يوم الأحد، ويحتل النادي الكتالوني الصدارة برصيد 82 نقطة.

 

ويحل برشلونة ضيفًا على منافسه ريال مدريد في استاد "سانتياجو بيرنابيو" في الجولة الـ34 يوم الأحد الـ3 من مايو/أيار.

 

تقدم برشلونة في الدقيقة الـ24 من تسديدة أطلقها الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، لتكون نهاية مثالية لمجموعة تمريرات بدأها لاعب وسط منتخب التانجو ليرسل الكرة إلى زميله انيستا الذي أعاد الكرة مجددا لميسي أمام المرمى لتكون الفرصة مهيأة لتسجيل الهدف.

 

وأدرك فالنسيا التعادل في الدقيقة الـ42 من خطأ وقع فيه حارس برشلونة فيكتور فالديز عندما فشل في التصدي للضربة الركنية، ليستغل الهولندي هيدويجز مادورو تلك الفرصة محولا الكرة برأسه داخل الشباك.

 

وقلّب أصحاب الأرض النتيجة على لاعبي برشلونة عندما أضاف قابلو هيرنانديز الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة الـ45 من اختراق جريء لدفاع النادي الكتالوني قبل أن يسدد الكرة تحت جسد الحارس فالديز الذي خرج متأخرا من مرماه لقطع الطريق أمام هيرنانديز.

 

حاول برشلونة إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني بواسطة الكاميروني صامويل إيتو وانيستا وميسي، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي تيري هنري الذي شارك كبديل في الدقيقة الـ64، إلا أن حارس فالنسيا سيزار سانشيز وقف أمام هجمات النادي الكتالوني.

 

فيما شكّل بابلو هيرنانديز مصدر إزعاج دائم لدفاع برشلونة فكانت أخطر محاولاته في الدقيقة الـ60 عندما اخترق منطقة الجزاء قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى المرمى ولكن الحارس فالديز أمسك بالكرة.

 

وتعادل أخيرا هنري لبرشلونة في الدقيقة الـ85 عندما فشل حارس فالنسيا في الإمساك بتسديدة ميسي "ضربة حرة غير مباشرة" لتسقط من يده، قبل أن يحولها المهاجم الفرنسي إلى داخل الشباك.

 

وأطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة، ليستعد الفريق لمواجهته الأوروبية يوم الثلاثاء أمام تشيلسي في نصف نهائي أبطال أوروبا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فياريال يهزم خيتافي.. واسبانيول يبتعد قليلا عن منطقة الهبوط

 

تغلب فياريال على مضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف واحد في دوري الدرجة الاولى الاسباني الاحد ليبقي على اماله في احتلال مركز يؤهله للعب في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم.

 

احرز خوان كابدفيلا وخوسيبا لوريانتي هدفين في الشوط الأول ليتقدم فياريال. وطرد الحكم لاعبا من كل فريق في الشوط الثاني.

 

واستطاع مانو ديل مورال ان يقلص الفارق بتسجيل الهدف الأول لخيتافي من ركلة جزاء.

 

ورفع فياريال الذي يدربه مانويل بيليجريني رصيده الى 55 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن فالنسيا صاحب المركز الرابع مع تبقي خمس جولات على نهاية البطولة.

 

وفاز اتليتيك بيلباو على ريسنج سانتندر بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة عصيبة شهدت طرد خمسة لاعبين في الشوط الثاني.

 

وفي ذيل جدول المسابقة خرج اسبانيول من منطقة الفرق المهددة بالهبوط بالفوز 2-صفر على ضيفه ريال بيتيس. وصعد اسبانيول الى المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة متقدما بنقطة واحدة على خيتافي.

 

وخسر ريكريتيفو ويلفا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير وله 30 نقطة على ملعبه امام ريال مايوركا بنتيجة 4-2، بينما فاز اتيلتكو مدريد علي سبورتنج خيخون بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

راؤول يقود الريال برباعية على أشبيلية ويطارد برشلونة

 

يواصل ريال مدريد مطاردته لبرشلونة عندما تغلب على أشبيلية 4-2، في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأحد ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم، ليرفع النادي الملكي رصيده من النقاط إلى 78 بفارق 4 نقاط فقط عن البارسا المتصدر.

 

وكان لراؤول جونزاليس بصمة واضحة في قيادة ريال مدريد لأغلى انتصار بعد أن كان فريقه متخلفًا بهدف ليحرز ثلاثة أهداف دفعة واحدة ساهمت بشكل كبير في ترجيح كفة النادي الملكي ليفوز باللقاء.

 

بدأت المباراة سريعة من جانب أشبيلية الذي كانت له الغلبة والسيطرة في الدقائق الأولى من الشوط، وتمكن البرازيلي ديرني ريناتو من إحراز هدف التقدم في الدقيقة الـ16 من البداية عندما توغل الأرجنتيني دييجو بيروتي في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي ريناتو ووضعها برأسه داخل شباك الحارس إيكر كاسياس.

 

وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة أدرك راؤول جونزاليس التعادل للريال عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها بذكاء في الشباك لينتهي بعدها الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

وبدأ الريال الشوط الثاني مهاجمًا وتمكن راؤول من إحراز الهدف الثاني عندما استلم كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر ميغيل توريس وسددها من اللمسة الأولى على يمين الحارس اندريس بالوب، ثم ما لبث أن أضاف الثالث له في المباراة والثامن عشر هذا الموسم عندما أطلق الأرجنتيني جونزالو هيجوين كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها بالوب لكنها سقطت أمام القائد الذي وضعها في الشباك، وأكد الهزيمة الرابعة على التوالي لصاحب الأرض والفوز السابع على التوالي للنادي الملكي.

 

وعاد الفريق الأندلسي إلى أجواء اللقاء حيث نجح البديل دييجو كابل في تقليص الفارق مستفيدًا من خطأ المدافع سيرجيو راموس الذي فشل في التعامل مع عرضية خيسوس نافاس محرزًا الهدف الثاني لأشبيلية، إلا أن البرازيلي مارسيلو أطلق رصاصة الرحمة على صاحب الأرض في الوقت بدل الضائع بعدما كسر مصيدة التسلل ثم انفرد ببالوب وأودع الكرة داخل شباكه محرزًا الهدف الرابع للريال لتنتهي المباراة.

 

وأسفرت بقية المباريات عن فوز فياريال على خيتافي 2-1، وريال مايوركا على ريكرياتيفو 4-2، وأسبانيول على ريال بيتيس بهدفين نظيفين، وأتليتيك بلباو على راسينغ سانتاندير 2-1، في حين تعادل بلد الوليد سلبيا مع أوساسونا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..