اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري الاسباني

Recommended Posts

موجة تفاؤل مدريدية قبل مواجهة البارسا في الكلاسيكو

 

احتفت وسائل الإعلام المُناصرة لفريق ريال مدريد الإسباني بفوز فريقها الكبير 4 - 2 على حساب مضيفه سيفيليا مساء الأحد، وتقليصه فارق النقاط بينه وبين برشلونة المتصدر إلى أربع نقاط فقط قبل أقل من أسبوع من مواجهتهما الكلاسيكية الأسبوع المقبل.

 

 

 

ووضعت صحيفة ماركا راؤول جونزاليس قائد الريال على غلافها الرئيسي مع عنوان "راؤول عظيم.. يشحن الجميع في الطريق نحو اللقب"، مع الإشارة إلى الثلاثية التي أحرزها "القائد" في مرمى سيفيليا كونها ثالث "هاتريك" يحرزه بمسابقة الليغا منذ مشاركته الأولى مع الريال عام 1994.

 

 

 

كما أشارت إلى تحطيم المدير الفني خواندي راموس رقمَ الانتصارات الخارجية لريال مدريد عبر تاريخه من خلال إحراز الفوز الثامن خارج الأرض، متفوقا على رقم الأسطورة أو المدير الفني آنذاك ألفريدو ديستافنو أثناء توليه قيادة الفريق الملكي موسم 1990 – 1991.

 

 

 

أما صحيفة آس فقد أعلنت تحديها للمتصدر برشلونة عبر غلافها مع صورة لراؤول محييا جماهيره، وعنوان عريض يقول "فليمر البارسا"، مؤكدة أن الريال لعب أفضل مباراة له هذا الموسم أمام سيفيليا.

 

 

 

وأشارت آس إلى تصريحات راموس الواثقة عقب اللقاء، وتحديدا فيما يخص مواجهة برشلونة في ملعب سانتياجو بيرنابيو الأسبوع المقبل، يكون الفوز بها كفيلا بتقليص الفارق بين الغريمين التاريخيين إلى نقطة واحدة فقط.

 

 

 

ويقول راموس: "حاجة الريال للفوز فاقت حاجة سيفيليا في هذه المواجهة، أشعر بالرضا للعمل الذي قام به فريقي، ليس فقط أمام سيفيليا، ولكن على مدار المباريات السابقة، لقد قلصنا الفارق مع البارسا، نحن سنراهن على كل شيء في مباراة الكلاسيكو السبت المقبل".

 

 

 

وتابع معلقا على ريال مدريد دون قائده راؤول: "الريال سيبقى نفس الفريق حتى دون راؤول، المواهب الفردية يجب وضعها تحت خدمة الفريق في نهاية الأمر، لقد قلتم الأسبوع المقبل إن إيجوايين أنقذنا، وأن هونتيلار أنقذنا في الأسبوع الذي سبقه، ولكنه في الحقيقة نفس الفريق".

 

 

 

صحيفة إل باييس التي أنزلت انتقادات حادة للريال على مدار الموسم أكدت في عنوان موضوعها عن اللقاء أن "كل شيء ممكن برفقة راؤول"، في إشادة كاملة بقدرات القائد، وحضوره في أصعب اللحظات، وأنه مصدر ثقة كل محب للريال، مسجلا أول أهدافه في ملعب سانشيز بيثخوان بسيفيليا للمرة الأولى منذ عقد كامل.

 

 

 

أورفيو سواريث الكاتب بصحيفة إل موندو اليومية اعتبر راؤول رمزا للتميز، مقدما أفضل ما في جعبته في أحرج أوقات الريال خلال الموسم وفي أكثر الأجواء عصبية، مدللا على أن الأهداف الثلاثة مساء السبت نموذج عملي في استباق الخصم وسرعة البديهة وتوقع الكرة في الوقت المناسب.

 

 

 

من ناحية أخرى، يبدو أن تقليص الريال لفارق النقاط قد أدخل بعض القلق للأقلام المُناصرة لفريق برشلونة، حيث طالب معظم كتاب صحيفة سبورت الفريق الكاتالوني بالفوز في البرنابيو يوم السبت المقبل، وفي مقدمتهم لويس ماسكارو، والذي أكد أن الفوز في مدريد مطلب في متناول أبناء جوارديولا، وأن العائق الوحيد سيكون نفسيا في ظل ارتفاع معنويات رفاق راؤول بفضل انتصاراتهم الأخيرة.

 

 

 

ولم يفوت ماسكارو الفرصة لرفع القبعة -على حد تعبيره- لراؤول، وذلك على الرغم من اعتراف الكاتب بأنه ليس باللاعب العبقري، إلا أنه بعد 14 عاما من الأشغال الشاقة قادر على إحراز هاتريك، معتقدا أنه أفضل صفقة وقعها الريال على مدار العقدين الماضيين، إلا أن ماسكارو ختم مقالته بتحذير حاد اللهجة قائلا: "براؤول أو من غيره.. لقب الليغا هو للبارسا!".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سداسية برشلونة تذل ريال مدريد وتقربه من لقب الليجا

 

أسقط برشلونة مضيفه ريال مدريد بنتيجة (6-2) على استاد سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي خلال مباراة الكلاسيكو، التي جمعت الفرقين يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

سجل الأهداف الستة لبرشلونة المهاجم الفرنسي تييري هنري في الدقيقتين (18و58)، والمدافع كارلوس بويول في الدقيقة 20، ولاعب الوسط الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة (36 و75)، والمدافع جيرارد بيكي في الدقيقة 83، فيما أحرز هدفي ريال مدريد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين في الدقيقة 14، والمدافع سيرجيو راموس في الدقيقة 56.

 

وزاد "النادي الكتالوني" متصدر الترتيب بفوزه الفارق مع ريال مدريد الثاني إلى 7 نقاط مقتربا من استعادة لقب الدوري الإسباني، فيتصدر برشلونة برصيد 85 مقابل 78 للنادي الملكي.

 

جاءت البداية ساخنة، فاستغل لاعب الجناح الأيمن لريال مدريد سيرجيو راموس تفوقه على الفرنسي ايريك أبيدال الظهير الأيسر لبرشلونة، فأرسل تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها الأرجنتيني جونزالو هيجوين برأسه، محرزا الهدف الأول للفريق الملكي في الدقيقة 14.

 

وتعادل برشلونة سريعا في الدقيقة 18 بقدم الفرنسي تيري هنري، بعدما تلقى تمريرة رائعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، لينفرد هنري بمرمى الحارس ايكر كاسياس الذي فشل في حماية مرماه من الهدف الأول.

 

وقلب قائد برشلونة كارلوس بويول النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة 20 من ضربة رأسية حول بها الركلة الحرة غير المباشرة التي سددها تشافي هيرنانديز من الجانب الأيسر لدفاع ريال مدريد إلى هدف ثان للنادي الكتالوني.

 

كاد دانييل الفيش الظهير الأيمن لبرشلونة أن يسجل هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 21 إلا أن الحارس فيكتور فالديز أمسك بالكرة قبل أن تتخطى خط المرمى.

 

وواصل الضيوف انتفاضتهم بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 36، ويتحمل الفرنسي لاسانا ديارا لاعب وسط ريال مدريد مسؤولية الهدف بعدما فقد الكرة بسهولة عقب تدخل تشافي لتذهب الكرة إلى ميسي الذي انطلق بسرعته نحو مرمى كاسياس قبل أن يسدد داخل الشباك بمهارة عالية بعيدا عن أي ضغوط دفاعية.

 

 

استمرار الإثارة

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بتقليل فارق الأهداف بإحراز الهدف الثاني في شباك فالديز في الدقيقة 56 بواسطة سيرجيو راموس من ضربة رأسية.

 

ولم ينتظر هنري أكثر من دقيقتين حتى أضاف الهدف الرابع لبرشلونة، بعدما استغل خروج الحارس كاسياس من مرماه ليسدد الكرة من مسافة بعيدة داخل الشباك.

 

وأضاف ميسي الهدف الخامس في الدقيقة 75، بعدما استغل تمريرة تشافي من على حدود منطقة الجزاء، ليخترق دفاع ريال مدريد قبل أن يسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس كاسياس.

 

وزاد برشلونة من رصيد الأهداف بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 83 بواسطة جيرارد بيكي الذي استحوذ على الكرة أمام مرمى ريال مدريد من عرضية المهاجم الكاميروني صامويل إيتو ليتلاعب بيكي بالحارس كاسياس قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.

 

ويأتي هذا الفوز قبل سفر برشلونة إلى لندن لمواجهة مضيفه تشيلسي في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا يوم الأربعاء على استاد "ستامفورد بريدج"، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اشبيلية يتخطى فياريال ويحافظ على المركز الثالث بالدوري الاسباني

 

تخطى فريق اشبيلية مضيفه فياريال بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من الدوري الاسباني مساء السبت.

 

وحافظ اشبيلية بهذا الفوز على المركز الثاني برصيد 60 نقطة فيما توقف رصيد فياريال عند النقطة 55 بالمركز الخامس.

 

سجل هدفي اللقاء لويس فابيانو في الدقيقة 57 ثم فريدريك كانوتيه في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

 

انتهى الشوط الأول بدون أهداف وافتتح فابيانو التسجيل مع مرور 7 دقائق من الشوط الثاني ملعنا عن الهدف الأول، قبل أن ينطلق كانوتيه ويسدد من خارج المنطقة كرة أرضية قبل النهاية بخمس دقائق ليؤكد حصد النقاط الثلاث.

 

وفي مباراة أخرى، حقق نومانسيا فوزا مهما على ملقا بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد الأول لى النقطة 31 بالمركز قبل الأخير، فيما تتراجع أحلام ملقا في التأهل الأوروبي باحتلاله المركز السابع برصيد 51 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هنري يغيب عن مباريات برشلونة بالدوري والكأس وربما نهائي أوروبا

 

قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن الدولي الفرنسي تيري هنري مهاجم برشلونة سوف يغيب عن مباراة الفريق القادمة بالدوري أمام فياريال يوم الأحد كما لن يكون بمقدوره اللحاق بنهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو يوم الأربعاء المقبل.

 

وذكرت الصحيفة إن الفرنسي من المحتمل ان يعود أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 27 مايو في العاصمة الايطالية روما، ولكن الموقع الرسمي للنادي الكتالوني ذكر ان هناك محاولات للحاق هنري بالمباراة النهائية أمام الشياطين الحمر.

 

ويبدو ان هنري لم يشعر بتحسن في ركبته التي كان قد أصيب بها في مباراة الفريق أمام ريال مدريد والتي انتهت بفوز ساحق 6-2 لصالح البلوجرانا.

 

وسوف يغيب هنري عن مباراة بلباو في نهائي الكأس بالاضافة الي مباريات الدوري الثلاثة أمام فياريال ومايوركا وأوساسونا.

 

ويسعى البارسا لتحقيق أول القاب الثلاثية عندما يستضيف فياريال على الكامب نو، وفي انتظار سقوط ريال مدريد أمام فالنسيا على ملعب المستايا ليتوج بلقب الليجا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فياريال يؤجل احتفال برشلونة بلقب الدوري الاسباني بعد تعادل مثير

 

أجل فريق فياريال احتفالات برشلونة بلقب الدوري الاسباني بعدما تعادل معه 3-3 في الدقيقة 90 من المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من المسابقة، حيث يحتاج البارسا لنقطة واحدة للتويج باللقب رسميا.

 

وارتفع رصيد البارسا للنقطة 86 ويكفيه تعادل لتحقيق اللقب الذي ابتعد عن ريال مدريد "حامل اللقب" وصاحب المركز الثاني بفارق 8 نقاط، فيما حصد فياريال نقطة ثمينة ليرتفع رصيده للنقطة رقم 56 بالمركز السادس.

 

واقترب البارسا من تحطيم الرقم القياسي الذي حققه ريال مدريد بـ107 هدف في بطولة الليجا، فبأهدافه الثلاثة في هذه المباراة ارتفع رصيد أهدافه للرقم 103 ومازال هناك ثلاث مباريات متبقية .. ورغب البارسا في حسم الليجا قبل مواجهة أتلتيك بلباو بنهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء بملعب المستايا.

 

سجل اهداف البارسا، سيدو كيتا وصامويل إيتو - متصدر الهدافين برصيد 28 هدفا – ودانييل الفيس، فيما أحرز لفياريال جوسيبي ليورنتي (هدفين) وماتي فيرنانديز.

 

بداية طبيعية

 

بدأ اللقاء باستحواذ طبيعي للبارسا، حيث جاءت أولى التهديدات الكتالونية على مرمى فياريال في الدقيقة السادسة عندما أرسل دانييل الفيس عرضية من الجانب الايمن انطلق لها صامويل إيتو وسددها بمهارة ولكن كرته مرت بجوار القائم.

 

وانطلق ابيدال من الجانب الايسر وأرسل عرضية استقبلها تشابي هيرنانديز وسدد بمهارة إلا ان كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس، ولكن الدقيقة 11 رفضت استمرار الوضع هكذا وشهدت انطلاقة سيدو كيتا من وسط الملعب ليسدد قوية على يسار حارس المرمى الذي لم يحرك لها ساكنا.

 

وبمرور عشر دقائق، نجح فريق فياريال في تحقيق هدف التعادل عن طريق جوسيبي ليورنتي الذي تلقى تمريرة أرضية من الجانب الايسر ليضع الكرة بسهولة في مرمى فيكتور فالديز.

 

وتصدى فالديز لرأسية جوسيبي روسي "ببراعة" بعدما أخرج الكرة بصعوبة من على خط المرمى بيده اليمنى وشتتها الدفاع في الدقيقة 27.

 

هدف سريع

 

ونفذ تشابي خطأ من الجانب الايمن بشكل سريع، وصلت بعدها الكرة لانيستا الذي راوغ وهو ممد على الأرض ومرر لايتو الذي لم يتهاون في وضع الكرة بالشباك ليرفع رصيد أهدافه للرقم 27 على رأس قائمة هدافي الليجا الاسبانية.

 

ضغط كتالوني وهدف

 

وأبى الشوط الأول ان يخرج بهذه النتيجة، وسدد الفيس ركلة ثابتة من خارج المنطقة أسكنها على يسار الحارس الذي لم يتمكن من التصدي لها معلنا عن ثلاثية.

 

شوط ثاني متوتر

 

وبمرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا لصالح تشابي بداعي التسلل، اثر متابعته لكرة مرتدة من حارس المرمى، وحصل روسي على بطاقة صفراء بداعي السقوط داخل المنطقة دون مبرر اثر تدخل منطقي من قلب الدفاع كارليس بويول في الدقيقة 57.

 

استمرت السيطرة من البارسا وظهر التجانس الشديد بين اللاعبين ولكن الفريق الكتالوني نجح في حسم النتيجة في الشوط الأول كما هي عادته طوال الموسم.

 

طرد ابيدال

 

ونجح البديل نيهات قهوجي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 77، ومن ثم أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ايريك ابيدال لاعاقته وبالتالي سوف يغيب عن نهائي كأس اسبانيا كما سيغيب عن نهائي أوروبا أمام مانشستر لنفس السبب .. انبرى للركلة ماتي فيرنانديز البديل وسددها بقوة على يمين فالديز.

 

اضطر المدير الفني بيب جوارديولا لسحب المهاجم الكاميروني إيتو والدفع بالظهير الايسر سيلفينيو ليسد العجز ويحافظ على النتيجة.

 

وحصل الفيس على بطاقة صفراء أخرى بسبب اعاقته لمهاجم فياريال لحظة انطلاقه ناحية المرمى، كادت ان تكون حمراء، انبرى للركلة فيرنانديز وسددها ولكن الحائط تصدى لها، ومنعت اصابة بويول اثر كرة مشتركة من مواصلة الضغط على مرمى فالديز.

 

غادر تشابي أرض الملعب وسط حفاوة شديدة من الجماهير الغفيرة التي حضرت للكامب نو وحل محله لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

 

تراجع البارسا للدفاع نوعا ما في ظل الضغط الأصفر على نصف ملعب أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 88، دفع جوارديولا بالايسلندي إيدور جوديونسون على حساب ليونيل ميسي.

 

هدف قاتل

 

ونجح ليورنتي في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 90 بعدما تسلم كرة طويلة وسدد في مرمى فالديز ليحرم البارسا من احتفاله بلقب الدوري في الكامب نو ويؤجله للمباراة القادمة.

 

وفي لقاء آخر، أحرز ايستيبان جرانيرو هدفين ليقود خيتافي للابتعاد عن منطقة الهبوط بالفوز 3 -صفر على منافسه في الهروب من الهبوط اوساسونا الذي لعب معظم أوقات المباراة بعشرة لاعبين.

 

ولم يتغير ترتيب آخر ثلاثة فرق في الدوري بعد خسارة فريقي سبورتنج خيخون وريكريتيو هويلفا وتعادل نومانسيا متذيل الترتيب.

 

وحول أتليتكو مدريد تأخره بهدفين إلى فوز بالثلاثة أمام اسبانيول "الابن العاق لمدينة برشلونة" رغم طرد لويس بيريا في الدقيقة 30 من فريق العاصمة مدريد، ليرتفع رصيده للنقطة 58 بالمركز الخامس، فيما يتوقف رصيد اسبانيول عند النقطة 38 بالمركز الرابع عشر.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في طريقه للثلاثية: برشلونة يحرز لقب كأس ملك اسبانيا

 

حقق فريق برشلونة أولى بطولاته لموسم 2009 بعدما تمكن من سحق فريق اتلتيك بلباو برباعية مقابل هدف في المباراة النهائية بكأس ملك أسبانيا الأربعاء.

 

وبات فريق برشلونة قريباً من تحقيق ثلاثية تاريخية بعد ان تمكن من حسم لقب الكأس، واصبح قاب قوسين او ادني من لقب الدوري الأسباني، بالإضافة لوصوله للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد.

 

سجل أهداف برشلونة يايا توريه، وليونيل ميسي، وبويان كيركتش، وتشابي هيرنانديز في الدقائق 31 و55 و59 و64، بينما سجل هدف بلباو الوحيد توكويرو جايزكا في الدقيقة 10.

 

بداية الشوط الأول جاءت حماسية من جانب لاعبي اتلتيك بلباو، وكاد خافيير يستى ان يسجل الهدف الأول لفريق لكن تسديدته القوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بينتو وخرجت ركنية في الدقيقة 9.

 

بعدها مباشرة وبالتحديد في الدقيقة 10، استطاع توكويرو جايزكا ان يباغت برشلونة برأسية قوية مسجلاً الهدف الأول لفريقه، مستغلاً عرضية يستي من ضربة ركنية.

 

وتخاذل الكاميروني صامويل ايتو في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، وأهدر انفراد صريح بحارس بلباو في الدقيقة 21.

 

وعاد ايتو وباغت جوركا ايريازوز بتصويبة مفاجأة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 27، التقطها حارس بلباو بثبات.

 

ثم انطلق الإيفواري يايا توريه من وسط ملعب بلباو ومر من لاعبين بطريقة مهارية عالية وأطلق تصويبة أرضية قوية مرت على يسار ايريازوز وسكنت الشباك في الدقيقة 32.

 

وعلى عكس الشوط الأول، سيطر برشلونة على مجريات بداية الشوط الثاني طولا وعرضا، وأطلق ميسي تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 53 تصدى لها ايريازوز واخرجها ركنية.

 

بعدها مباشرة، عاد الارجنتيني الرائع ليونيل ميسي وسجل ثاني أهداف برشلونة في الدقيقة 55 بعد أن حول عرضية ايتو التي ارتدت من حارس بلباو في الشباك.

 

وأضاع صامويل ايتو ثاني انفراد له في المباراة مع الدقيقة 57، بعد ان وضع الكرة فوق عارضة ايريازوز.

 

واصل برشلونة هجومه الضاري على اتلتيك بلباو، وتمكن الصغير بويان كريكتش من تسجيل الهدف الكتالوني الثالث بطريقة رائعة في الدقيقة 59 مستغلاً بينية ميسي المتقنة.

 

ونصب لاعبو برشلونة سيركهم المعتاد على بلباو، وبالتخصص تمكن تشابي هيرناندز من تسجيل الهدف الرابع من كرة ثابتة وضعها على يمين ايريازوز في الدقيقة 64.

 

واضاع ايتو ثالث انفرداته في اللقاء مع الدقيقة 82، بعد ان تصدى ايريازوز لكرته ببراعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تقرير حول وصول برشلونة الكامب نو وتصريحات لاعبيه عقب الفوز بالكأس

 

عاد فريق برشلونة الاسباني إلى معقله الكامب نو مجددا وسط استقبال حافل من الجماهير الكتالونية بعد حصوله على كأس ملك إسبانيا اثر التغلب على أتلتيك بلباو 4-1 في المستايا، حيث استقل اللاعبون الحافلة الخاصة بهم وقاموا بتحية الجماهير أثناء سيرهم بالمدينة.

 

وقضى الفريق الليل في فالنسيا، ثم توجه إلى مدينة برشلونة صباح الخميس حيث اضطرت طائرة الفريق للتأخر 45 دقيقة بسبب انتشار الضباب بمطار إل بارت.

 

وحملت الطائرة لاعبو الفريق وذويهم والمدربين والمخرجين والصحفيين وهبطت في الساعة 1:35 ظهرا بتوقيت اسبانيا، وكان مدرب الفريق بيب جوارديولا والكابتن كارليس بويول هما أول من ظهرا من الطائرة حاملين كأس الملك.

 

واستقل الابطال حافلة كانت في انتظارهم انطلقت بهم في شوارع المدينة لتظهر الكأس لجماهير برشلونة.

 

ووصل الفريق ملعب الكامب نو بعدها بساعة تقريبا في صحبة المئات من الجماهير الذين التقطوا معهم ومع الكأس الصور الفوتوغرافية.

 

فرحة البارسا عقب اللقاء

 

وقال دانييل الفيس للموقع الرسمي للنادي عقب تتويجه بكأس ملك إسبانيا إنها "لحظات لا تنسى، فقلما تمر عليك لحظات مثل هذه، ونحن نعمل منذ وقت طويل حتى نحصد مثل هذا اللقب في ذاك اليوم".

 

تشابي هيرنانيدز

 

"مذهل .. رائع .. في الحقيقة الجماهير هي من تستحق ذلك".

 

ميسي

 

"هذا الانتصار نتيجة مجهود موسم بأكمله".

 

كارليس بويول

 

"نحن سعداء من أجل نهاية الموسم ومن أجل الفريق".

 

"رد فعل الفريق بعد هدف بلباو كان جيدا. لم نفقد ثقتنا بأنفسنا ونفذنا كل ما أمر به المدرب".

 

"نأمل ان نحسم الليجا يوم الأحد".

 

تيري هنري

 

"لعبنا جميعا، وكان انتصارا لكل فرد".

 

"يجب أن نفكر في ماركيز وانيستا وميليتو المصابين".

 

"لقد بدأنا بالكأس، وأتمنى ان نحصد الليجا يوم الأحد ثم دوري الأبطال".

 

"سأبذل أقصى ما بوسعي على أرض الملعب".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فياريال يهزم ريال مدريد ويٌتوج برشلونة بطلا للدوري الاسباني

 

على ملعب المدريجال، أذاق فريق فياريال الهزيمة الثالثة لفريق ريال مدريد على التوالي بنتيجة 3-2 في لقاء الجولة الـ 36 الذي جمع بينهما، ليهدي لقب الدوري الاسباني لفريق برشلونة رسميا للمرة الـ19 في تاريخه لموسم 2008/2009 وذلك بغض النظر عن نتائج الثلاث مباريات المتبقية للفريق الكتالوني.

 

ويسعى البارسا لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بفوزه بدوري أبطال أوروبا في روما يوم 27 من الشهر الجاري، وذلك عقب فوزه بكأس ملك إسبانيا ولقب الدوري المحلي.

 

وتوقف رصيد الريال عند النقطة 78 بالمركز الثاني بفارق 8 نقاط كاملة عن البارسا فيما حقق فياريال مبتغاه بحصد ثلاث نقاط ليقفز للمركز الخامس برصيد 59 نقطة وهو نفس رصيد فالنسيا صاحب المركز الرابع.

 

وبمشاركته في هذه المباراة، وصل راؤول جونزاليس إلى مباراته رقم 700 خلال مشواره مع الفريق الملكي محققا رقما قياسيا جديدا داخل صفوف فريق العاصمة.

 

تقدم فياريال أولا عن طريق روبرت بيريز في الدقيقة 19، ثم عادل النتيجة رافائيل فان دير فارت في الدقيقة 46، ثم عاد أصحاب الارض للتقدم ثانية عن طريق كاني ليعادل الريال النتيجة مرة أخرى بأقدام جونزالو هيجوين ولكن كابديفيا سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

 

كاد جونزالو رودريجيز مدافع فياريال أن يكلف فريقه هدفا في بداية اللقاء بعدما أعاد الكرة بالرأس للحارس، ولكن دييجو لوبيز أمسك الكرة بثبات قبل خط المرمى.

 

وفي الدقيقة 14، أعلن فياريال عن هدفه الأول بعدما ارتقى روبيرت بيريز بمهارة ليحول عرضية من الجانب الايسر بقوة على يمين حارس الريال إيكر كاسياس.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الريال في إدراك التعادل في أول دقيقة بعدما مرر البديل جونزالو هيجوين إلى رافائيل فان دير فارت الذي أودع الكرة بسهولة في مرمى لوبيز.

 

تبادل الفريقان الكرات، ولكن الريال افتقر لانهاء الهجمة بدقة في حين اعتمد فريق الغواصة الصفراء على الانتشار في وسط الملعب واللعب على الأطراف.

 

وبالفعل نجح أصحاب الأرض في التقدم ثانية في الدقيقة 63، بعدما أطلق كاني قذيفة مدوية على يسار كاسياس بعد خطأ قاتل من المدافع فابيو كانافارو، ولم تكد تمر دقيقتين حتى سدد روسي كرة أخرى في العارضة اثر تنفيذ ركلة حرة من الجانب الايمن.

 

وألغى الحكم هدفا لصالح البديل نيهات قهوجي في الدقيقة 83 بداعي التسلل.

 

ونجح هيجوين في تحقيق التعادل في الدقيقة 87 من عمر اللقاء بعدما استغل دربكة في خط الدفاع ليودع الكرة بمهارة في مرمى الحارس، ولكن الأمور انقلبت على الريال وأخطأ حارس المرمى كاسياس بعدما سقطت الكرة من يده ليلتقطها كابديفيا من أمام المرمى محولا إياها في الشباك.

 

اشبيلية

 

وفي نفس السياق، عزز اشبيلية موقعه في المركز الثالث بعد تعادله سلبيا خارج ملعبه مع اوساسونا المهدد بالهبوط.

 

ويملك اشبيلية 64 نقطة في المركز الثالث وهو اخر المراكز المؤهلة بشكل تلقائي لدور المجموعات بدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل. ويتقدم اشبيلية بفارق خمس نقاط على فالنسيا الذي سيلعب في ضيافة اتليتيكو مدريد يوم الاحد.

 

ورفع اوساسونا رصيده الى 37 نقطة من 36 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

 

وتعادل ديبورتيفو كورونا بهدف لمثله مع ضيفه خيتافي ليعزز اماله في التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي.

 

وافتتح خيتافي التسجيل في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني عبر روبرتو سولدادو قبل أن يدرك ديبورتيفو التعادل عبر ايفان ريكي قبل أربع دقائق من النهاية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منور ياكايتن ديدو ومن تقدم الي تقدم باذن الله

 

بطولة اسبانيا: برشلونة يتوج باللقب للمرة الاولى منذ 2006 بعد سقوط غريمه ريال مدريد

 

توج برشلونة باللقب لاول مرة منذ 2006 وللمرة التاسعة عشرة في تاريخه بعد خسارة ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد، بطل الموسمين الماضيين، امام مضيفه فياريال 2-3 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم

 

والمفارقة انه كان بامكان برشلونة ان يحسم اللقب في المرحلة السابقة لكنه اكتفى بالتعادل مع فياريال بالذات (3-3) قبل ان يعود فريق "الغواصة الصفراء" ويقدم خدمة للفريق الكاتالوني الذي توج باللقب وهو يملك ثلاث مباريات اضافية (اولها امام مايوركا الاحد) لان فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن النادي الملكي بقي على حاله قبل مرحلتين على الختام.

 

وظفر برشلونة بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى منذ 11 عاما بعد ان توج بطلا لكأس الملك الاربعاء الماضي على حساب اتلتيك بلباو، كما امامه فرصة ان يتوج بثلاثية رائعة في حال خرج فائزا من نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب في 27 الشهر الحالي على الملعب الاولمبي في روما.

 

ونجح مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا في منح النادي الكاتالوني اللقب في اول موسم له كمدرب، بعد ان توج باللقب مع هذا الفريق في 6 مناسبات كلاعب اعوام 1991 و1992 و1993 و1994 و1998 و1999.

 

وتوج برشلونة باللقب باسلوب مميز وعن جدارة واستحقاق اذ حطم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط المسجلة خلال موسم واحد بالصيغة الحديثة (20 فريقا)، وذلك بحصده 86 نقطة حتى الان ليتفوق بفارق نقطة على ريال مدريد بالذات (2007-2008)، وبامكانه ان يحطم الرقم القياسي بالصيغتين القديمة والجديدة للدوري لان الرقم السابق هو 92 نقطة سجله ريال مدريد ايضا موسم 1996-1997 بوجود 22 فريقا و42 مرحلة عوضا 38 حاليا.

 

كما حطم برشلونة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات خارج قواعده بتسجيله 13 فوزا ليتفوق على الرقم السابق المسجل باسم اتلتيكو مدريد موسم 1995-1996، وهو لا يزال يملك فرصة تعزيزه لانه يلعب مباراتين من اصل الثلاث المتبقية خارج "نوكامب" الاحد امام مايوركا ومن ثم امام ديبورتيفو لا كورونيا.

 

وبامكان برشلونة ان يحطم رقما قياسيا اخر هو عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد اذ يملك الان 103 الاهداف بفارق 4 اهداف عن الرقم القياسي الذي يحمله ريال مدريد منذ موسم 1989-1990.

 

وبالعودة الى ملعب "ال مادريغال"، يبدو ان ريال مدريد، الذي فشل في تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب (31)، لم يستعيد وعيه بعد الخسارة المذلة امام برشلونة في "سانتياغو برنابيو" 2-6 (اسوأ هزيمة له في قواعده منذ 1931)، اذ مني بهزيمته الثالثة على التوالي لانه سقط في المرحلة السابقة بثلاثية نظيفة امام فالنسيا ليلحقها بالسقوط الذريع الاخر الذي تلقاه امام ليفربول الانكليزي (صفر-4) في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

 

ووجد ريال مدريد نفسه متأخرا في الدقيقة 15 بكرة رأسية من الفرنسي روبير بيريس بعد عرضية من ارييل ايباغازا، لكنه نجح في ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني عندما لعب الارجنتيني البديل غونزالو هيغوين كرة عرضية وصلت الى الهولندي رافايل فان در فارت الذي اودعها شباك الحارس دييغو لوبيز.

 

لكن فياريال استعاد المقدمة في الدقيقة 62 عبر كاني الذي استفاد من خطأ دفاعي من الايطالي فابيو كانافارو، قبل ان ينجح هيغوين في ادراك التعادل في الدقيقتين الاخيرتين بعدما كسر مصيدة التسلل، مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم لكنه لم ينعم فيه لان خوان كابديفيلا خطف هدف الفوز لفريقه في الوقت بدل الضائع بعد خطأ فادح من الحارس ايكر كاسياس.

 

وانتزع اوساسونا نقطة ثمينة من ضيفه اشبيلية الثالث قد تكون مصيرية لاستمراره في دوري الاضواء وذلك بالتعادل معه صفر-صفر.

 

وحرم اوساسونا ضيفه الاندلسي في حسم تأهله الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، لان الاخير كان بحاجة للفوز لكي يحسم هذا الامر حسابيا بغض النظر عن نتائج المرحلتين الاخيرتين.

 

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد سيرجيو من اوساسونا (90)، والعاجي ندري روماريك من اشبيلية (81).

 

واهدر ديبورتيفو نقطتين نقطتين ثمينتين لمشواره في المنافسة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري الابطال بتعادله مع ضيفه خيتافي بهدف لريكي (86)، مقابل هدف لروبرتو سولدادو (46).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

 

1- برشلونة 86 نقطة من 35 مباراة

 

----------------------------------------

 

2- ريال مدريد 78 من 36

 

3- اشبيلية 64 من 36

 

4- فالنسيا 59 من 35

 

5- فياريال 59 من 36

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دا نورك طبعا يانودى وبجد مجهودك أكثر من رائع وواضح بجد

شكرا اشطر نودى

 

 

مايوركا يعكر أفراح برشلونة بالفوز بلقب الليجا

 

أفسد بدلاء برشلونة فرحة التتويج الرسمي بلقب الدوري الإسباني "الليجا" للمرة الـ19 في تاريخه بعدما فرطوا في تقدمهم بهدفٍ نظيف، ليخسروا أمام مضيفهم ريال مايوركا بنتيجة (2-1)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد ضمن منافسات الجولة الـ36 للمسابقة.

 

 

 

وضمِن برشلونة صدارة البطولة قبل الختام بجولتين بعدما وصل رصيده إلى 86 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد الذي توقف عند 78 نقطة بخسارته يوم السبت أمام فياريال ليكتفي بالمرتبة الثانية، وحلّ أشبيلية ثالثًا بـ64 نقطة، وبعده فالنسيا رابعًا بـ59 نقطة.

 

 

 

افتتح الكاميروني صامويل إيتو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 10 بعدما حول عرضية بويان كريكيتش المنطلق في الجبهة اليمنى لدفاع ريال مايوركا إلى هدفٍ أول من ضربة رأسية وسط خطأ فادح من مدافعي أصحاب الأرض.

 

 

 

وتعادل لمايوركا الفنزويلي خوان ارانجو في الدقيقة 72 من ضربة حرة مباشرة، سددها بقوةٍ في شباك الحارس البديل لبرشلونة أوير.

 

 

 

وحقق البرازيلي كليير سانتانا مفاجئة بتسجيل الهدف الثاني لمايوركا في الدقيقة 78، من ضربة رأسية وسط مدافعي برشلونة الذي فشلوا في مراقبة لاعب وسط أصحاب الأرض.

 

وأضاع صامويل إيتو ضربة جزاء في الدقيقة 93 لتنتهي المباراة بخسارة برشلونة.

 

 

 

شهدت المباراة قيام المدير الفني لبرشلونة جوسيب جوارديولا بالدفع بالبرازيليين دانييل ألفيس وسيلفينيو والأرجوياني خوسيه مارتن كاسيريس والفرنسي أريك أبيدال في خط الدفاع، وبلاعبي الوسط البيلاروسي الكسندر هيليب وبويان كريكيتش وسيرجيو بوسكويه، والمهاجم الأيسلندي ايدور جوديونسون والكاميروني إيتو.

 

 

 

فيما فضَّل المدرب إراحة معظم العناصر الأساسية لتجنب الإرهاق قبل الموقعة المهمة في نهائي أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 27 مايو/أيار في العاصمة الإيطالية روما.

 

 

 

وأسفرت بقية المواجهات عن فوز راسينج سانتاندير على بلد الوليد (3-2)، وريال بيتيس على ألمبريا (2-0)، وسبورتينج خيخون على ملقا (2-1)، ونومانسيا على ريكرياتيفو (1-0)، وبنفس النتيجة إسبانيول على أتلتيك بيلباو.

 

 

 

 

 

 

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..