اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزيرة ألمانية تثبط التوقعات بشأن تطوير سريع للقاح مضاد لكورونا

Recommended Posts

news_1588603408_8417.jpg

حذرت وزيرة البحث العلمي الألمانية، أنيا كارليتسيك، من المبالغة في التوقعات بشأن تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد خلال فترة قصيرة.

طوقالت كارليتسيك خلال مؤتمر عبر الهاتف اليوم الاثنين: "لا ينبغي أن ننتظر معجزة"، مضيفة أنه ليس من المتوقع التوصل للقاحات قبل منتصف العام المقبل على أقرب التقدير، مضيفة في المقابل أنه يتعين أيضا توقع أن هذه اللقاحات قد لا تحقق كافة التوقعات.

وقالت: "ربما تتمكن من الحماية من مسار صعب للمرض، وربما تحتاج إلى تحديث بانتظام"، موضحة في المقابل أن هذا سيظل "مكسبا كبيرا"، مشيرة إلى أن تطوير اللقاحات يستغرق في المعتاد أكثر من 10 أعوام.

وأعلنت الوزيرة "برنامجا خاصا وواسع النطاق" لتطوير اللقاح وتصنيعه في ألمانيا، موضحة أن البرنامج يقوم على دعم شركات الأدوية والمجموعات البحثية والتوسع في الاختبارات السريرية للقاحات.

وذكرت كارليتسيك أنه من المحتمل على سبيل المثال أن يشارك طوعا أشخاص من مهن وفئات معرضة لخطورة الإصابة بالعدوى، مثل رجال الشرطة والمدرسين والأطقم الطبية، في مراحل متأخرة من الاختبارات السريرية.

وأوضحت كارليتسيك أنه يُجرى العمل على هذا البرنامج داخل الحكومة الألمانية، معربة عن أملها في طرحه قريبا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..