اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

تقرير : أهداف متعب وتجمد محركات البلدوزر وإعتذار زيدان أبرز لقطات الأسبوع

Recommended Posts

مضى أسبوع أخر من العمر وجاء يوم الجمعة مرة أخرى لنكون على موعدنا الدائم مع التقرير الإسبوعي لمحترفينا في الدوريات العربية والأوروبية والتي يقدمها لكم EParena.com بشكل منتظم في نهاية كل أسبوع , وشهد هذا الأسبوع أحداث غزيرة ومباريات عديدة تألق فيها نجومنا المصريين ولم يوفق فيها البعض الأخر منهم وهو ما سيتجلى خلال تقرير اليوم .

 

أهداف متعب تمحي الخلافات وتعيد هتافات الجماهير للـ " العمدة "

قرر عماد متعب لاعب النادي الأهلي المعار إلى إتحاد جده السعودي أن يرد بطريقة عملية على منتقديه في نادى الإتحاد والذين طالب البعض منهم برحيل المهاجم المصري , جاء رد متعب في الملعب كما عودنا دائماً وأحرز هدفان لفريقه في أقل من ثلاثة دقائق ليمنح فريقه ثلاثة نقاط جعلته ينفرد بصدارة الدوري السعودي برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الهلال .

 

أهداف المتعب محو الخلافات بينه وبين الجماهير التي عادت لهتافاتها المحبوبة لهداف فريقها الـ" عمدة " وتأتي أهداف متعب لتكسر صيام دام لثمانية مباريات متتالية فعماد لم يحرز أهدافاً منذ هدفه في مرمى أهلى جده يوم 31 ديسمبر الماضي أي أن متعب أحرز أول وثاني أهدافه مع الإتحاد في 2009 ليرتفع رصيده إلى 10 أهداف ليصبح الهداف الأول لفريقه وثاني هدافي المسابقة بشكل عام بفارق هدفين فقط عن ناصر الشمراني .

 

البورو يخرج عن النص ويعود وشوقي مازال خارج الحدود !

 

عودنا فريق ميدلسبره الإنجليزي والذي يلعب له نجم خط الوسط في المنتخب المصري محمد شوقي على نص واحد هذا الموسم وهو الهزائم المتتالية وفقدان النقاط الواحدة تلو الأخرى في الأسابيع الأخيرة , ولكن البورو استطاع أن يخرج عن النص ليثبت أن لكل قاعدة شواذ حيث تمكن الفريق من الفوز على فريق ليفربول الذي ينافس على لقب البريميرليج هذا الموسم بهدفين نظيفين في مباراة غاب عنها شوقي لأسباب فنية ! فوز البورو على الريدز كان من أكبر مفاجئات العام فمن غير المنطقي أن يفوز متذيل الترتيب على متصدر الترتيب أو منافس على اللقب في أي دوري ولكنه وارد جداً في الدوري الإنجليزي ولذا فهو أقوى دوري في العالم .

 

توقع الجميع صحوة جديدة للبورو وإنطلاقة قد تنقذه من الهبوط فالفريق الذي يفوز على الليفر قادر أن يفوز على معظم أندية إنجلترا ولكن سرعان ما عاد البورو للنص الذي خرج عنه أمام الليفر وخسر برباعية نظيفة أمام الفريق اللندني توتنهام هوتسبير , وتواصل غياب شوقي عن الفريق ويبدو أن شوقي قد أصبح خارج حدود قائمة البورو تماماً دون أية أسباب واضحة من المدير الفني للفريق ساوثجيت .

 

شتاء إنجلترا يجمد محركات البلدوزر والثلوج تعطل ماكينة الأهداف

 

عندما أخذ عمرو زكي حقائبه وتوجه إلى عاصمة الضباب ليتجه منها إلى ويجان توقع الجميع أن يؤثر الجو البارد على أداء البلدوزر المصري ولكن اللاعب استطاع أن ينجح ويثبت عكس ذلك وسجل عشرة أهداف في الدوري وهدف في الكأس وكان هذا في الدور الأول حيث فترة الصيف والخريف ولكن مع بداية الشتاء توقفت محركات البلدوزر تماماً ولم يكرر زكي أهدافه الرائعة في الدور الأول مرة أخرى وحتى لم يستطع أن يؤدي بأسلوبه في الدور الأول ليؤكد كلام مدربه ستيف بروس الذي صرح في أكثر من مناسبة أن زكي عليه أن يتأقلم على جو ومناخ إنجلترا حتى لا يحدث معه ما حدث له في لوكوموتيف في روسيا ! .

 

شارك زكي في مبارتين هذا الأسبوع الأولى أمام تشيلسي ولم يظهر زكي سوى فى الدقيقة 85 من المباراة عندما إنفرد بالمرمى وسدد الكرة إلى جوار القائم الأيسر للتشيكي بيتر حارس تشيلسي ولم يفعل زكي أي شيء يذكر طوال المباراة , وفي المباراة الثانية أمام وستهام على ملعب الجي جي بي ملعب ويجان لم يظهر زكي سوى في دور المدافع لفريق وستهام حيث أطاح بكل الكرات التي وصلت إليه في منطقة جزاء وستهام إلى خارج الملعب تماماً .

 

ميدو يعود لخطورته والتوفيق مازال غائباً

 

أما عن النجم المصري الأخر بفريق ويجان أحمد حسام "ميدو " فإنه قد عاد أخيراً ليشارك مع فريقه أمام وستهام وقاد ميدو هجوم الفريق مناصفة مع زكي ولكن تفوق ميدو في الميدان تماماً وكاد أن يسجل في أكثر من فرصة إلا أن القائم والحارس منعو أهدافه , فسدد ميدو ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء وستهام وكانت في طريقها للمرمى إلا أن الحارس جرين تألق وأبعدها عن الشباك , وكان ميدو قريباً جداً من هدفه الثاني مع ويجان هذا الموسم حيث حول عرضية المتألق فالنسيا برأسه إلى المرمى ولكنها إرتطمت بالقائم وخرجت إلى خارج الملعب ليواصل عدم التوفيق عناده مع النجم المصري الكبير سواء في الملعب أو خارجه حيث الإصابات المتكررة .

 

زيدان يهدر جميع فرص الفوز على هوفنهايم ويعتذر للجميع !

 

بدأ زيدان مباراة فريقه ضد هوفنهايم الحصان الأسود لبطولة الدوري الألماني وفشل زيدان في أن يحرز سادس أهدافه مع بروسيا دورتموند هذا الموسم حيث أضاع المهاجم المصري عدة فرص لفريقه كانت كفيلة بوضع ثلاثة نقاط في رصيده , زيدان أهدر إنفراد صريح بحارس المرمى وفشل في تسجيل هدف منه وراوغ أكثر من لاعب في كرة أخرى وبدلاً من أن يسدد في المرمى أو يمرر لزميله لينفرد بالمرمى فضل أن يراوغ الجميع حتى نفسه لتقطع منه الكرة وتضيع فرصة التقدم .

 

وانتهت المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين ولكن زيدان خرج بعد المباراة يعتذر لجميع أفراد فريقه ومدربه وللجماهير على الأهداف التي أضاعها خلال المباراة ووعدهم بأداء أفضل في القادم .

 

سمير يتقمص شخصية زيدان ويصنع هدفي ليرس في قبل نهائي الكأس

 

صنع أحمد سمير الجناح الأيمن لفريق ليرس البلجيكي هدفين مهمين لفريقه في ذهاب نصف نهائي كأس بلجيكا أمام جنك على ملعب الأخير وتقمص اللاعب المصري شخصية الفنان الفرنسي الشهير زين الدين زيدان الذي كان يصنع أهدافاً في كل مبارياته ليقرب سمير فريقه من المباراة النهائية بشكل كبير , سمير صنع الهدفين الوحيدين لليرس في المباراة واستحق لقب نجم المباراة الأول ليواصل تألقه مع الفريق البلجيكي ذو النكهة المصرية , وشارك المصري الأخر بالفريق شريف البيلي في المباراة كاملة فيما شارك عبدالواحد كبديل في الشوط الثاني وظل يوسف فواز المصري الرابع في ليرس على مقاعد البدلاء .

 

أبومسلم يشارك في حفل الوداع للكأس

 

أقيم حفل توديع كأس فرنسا لفريق أجاكسيو على ملعبه ووسط جماهيره حيث خسر من فريق موناكو بهدفين نظيفين في مباراة شارك فيها أحمد أبومسلم الظهير الأيسر للفريق .

 

إنتهت المباراة وقبل أجاكسيو أن يودع الكأس من ثمن النهائي أمام موناكو الكبير الذي صعد لدور الثمانية بدلاً من فريق أبومسلم ,وشارك الجناح الأيسر المصري مع أجاكسيو في المباراة من بدايتها وحتى نهايتها .

 

السمني يواصل التألق إنتظاراً لمشاركته مع الفريق الأول

 

واصل لاعبنا المصري أسامه السمني تألقه مع فريقه الجديد تيبلسي التشيكي حيث لعب السمني مع فريق شباب تيبلسي أمام فريق هيرفولجي الدنماركي في مباراة ودية لتجربة العناصر الجديدة التي شاركت مع فريق الشباب .

 

وعلى الرغم من خسارة الفريق التشيكي بثلاثية نظيفة إلا أن الموقع الرسمي للفريق أكد أن السمني تألق بشدة في المباراة وواصل التألق الذي بدأه منذ وصوله للتشيك ليقترب السمني من المشاركة بصورة أساسية مع الفريق الأول وهو ما أتى اللاعب إلى التشيك من أجله .

 

سليمان يبدأ في تسطير إسمه في سجلات الأهلى

 

استطاع فريق الأهلى السعودي الذي يضم اللاعب المصري وليد سليمان نجم بتروجيت السابق أن يفوز على الوحدة بهدفين نظيفين على ملعبه ووسط جماهيره .

 

وشهدت المباراة مشاركة سليمان في التشكيلة الأساسية لفريقه ولعب وليد المباراة كاملة وأدي بشكل جيد واستعاد ذكريات تألقه مع بتروجيت في الدوري المصري وبذل اللاعب مجهوداً رائعاً في الجانب الأيسر للأهلي ليبدأ وليد في جذب الأنظار إليه وتسطير إسمه في سجلات اللاعبين الكبار بالأهلى .

 

غالي " الإنجليزي " يساهم في نصر فريقه

 

عاد نجم الوسط الدفاعي المصري حسام غالي إلى طابع لعبه الإنجليزي المميز الذي إكتسبه من الدوري الإنجليزي الممتاز حينما كان يلعب لتوتنهام وديربي كاونتي .

 

غالي شارك في مباراة فريقه النصر أمام الوطني وقدم غالي مستوى رائع واستطاع أن يقود خط وسط النصر للأمان ولعب دور القائد في منتصف الملعب واتسمت لمساته بالطابع الإنجليزي حيث السرعة والدقة وساهم أداء غالي في فوز فريقه بهدفين مقابل هدف .

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..