اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيرانة

أم عمارة نسبية بنت كعب الصحابية التى دافعت عن الرسول صلى الله عليه وسلم

Recommended Posts

شهدت أم عمارة عدة مشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي ::

بيعة العقبة

وأُحد

والحديبية

وخيبر

وعمرة القضية

والفتح وحُنين ..

وكانت ممن شارك في حرب المرتدين في يوم اليمامة والقضاء على مسيلمة الكذاب وأعوانه ..

 

وفي هذه المشاهد كانت أم عمارة رضي الله عنها تسجل المواقف الوضاءة

واحدا بعد الآخر ، وهي أول مقاتلة في تاريخ الإسلام

 

جهادها فى غزوة أحد

خرحت الأسرة المؤمنة أم عمارة وولديها عبد الله وحبيب وزوجها ،

واندفع زوجها وأولادها يجاهدون في سبيل الله ، بينما ذهبت أم عمارة تسقي العطشى وتضمد الجرحى ، ولكن ظروف المعركة جعلتها تُقبل على مُحاربة المشركين ، وتقف وقفة الأبطال تدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم غير هيابة ولا وجلة ، وذلك عندما تفرق الناس من هول ما أصابهم في ذلك اليوم ،

عندها أخذت سيفا وترسا ووقفت بجانب رسول الله

صلى الله عليه وسلم تقيه بنفسها

عن عمارة ين غزية قال : قالت أم عمارة : رأيتني ، وانكشف الناس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فما بقي إلا في نفير ما يتمون عشرة ، وأنا وابناي وزوجي بين يديه نذبّ عنه ، والناس يمرون به منهزمين ، ورآني ولا ترس معي ، فرأى رجلا مولياً ومعه ترس ، فقال : ألقِ ترسك إلى مَن يقاتل .. فألقاه فأخذته .. فجعلت أترس به عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وإنما فعل بنا الأفاعيل أصحاب الخيل ؛ لو كانوا رجالة مثلنا أصبناهم ، إن شاء الله ..

 

 

 

فيُقبِل رجل على فرس فيضربني ، وترَّستُ له ، فلم يصنع شيئا وولى ، فأضرب عرقوب فرسه فوقع على ظهره فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يصيح : يا ابن أم عمارة ، أمك .. أمك .. قالت : فعاونني عليه ، حتى أوردته شَعوب( أي حتى قتلته وهو اسم من أسماء الموت )

وعادت من غزوة أحد تحمل آلام الجراح التي أصيبت بها .. وما هي إلا ليلة واحدة قضاها المجاهدون في ديارهم يداوون جراحهم وفي الصباح نادي منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم : إلى حمراء الأسد ، قامت أم عمارة فشدت عليها ثيابها ولكنها ما استطاعت أن تخرج معهم لكثرة الدماء التي تنزف من جسدها الطاهر و ظلت سنة كاملة تعالج جراحها التى أصابتها فى غزوة أحد وظلت بعد ذلك تكمل مسيرتها فى الجهاد مع الرسول صلى الله عليه و سلم

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..