اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

دوري ابطال العرب

Recommended Posts

الترجي يتأهل لنصف نهائي أبطال العرب على حساب الاسماعيلي بركلات الترجيح

، نجح فريق الترجي التونسي في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال العرب بعدما فاز على الاسماعيلي المصري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 في إطار منافسات إياب دور الثمانية من البطولة مساء الخميس.

 

وانتهت المباراة بتقدم الاسماعيلي بهدفين مقابل هدف، وهي نفس النتيجة التي حملتها مباراة الذهاب لصالح الترجي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة دون اللجوء للوقت الاضافي.

 

بدأ الاسماعيلي الشوط الأول بمباغتة الترجي في وسط ملعبه، في حين اعتمد الترجي على هجماته المرتدة التي اتسمت بالخطورة خلال النصف الأول من الشوط.

 

وسنحت لمهاجم الترجي مايكل انرامو فرصة خطيرة بعدما مهد له الكرة بو عزي ولكن النيجيري أضاع الكرة بغرابة في الدقيقة السادسة.

 

هدأ ايقاع اللعب قليلا بعد هجمات سريعة من كلا الجانبين، حتى ثار الهجوم الاسمعلاوي وتحصل على ركنية من الجانب الايسر ارتقى لها محمد فضل ووضعها في المرمى وسط حراسة مدافعي الفريق التونسي في الدقيقة 26.

 

وحرم القائم الدراويش من تسجيل الهدف الثاني بعدما تصدى لتسديدة أحمد سمير فرج الرائعة من خارج المنطقة اثر تمهيد رائع للكرة من محمد حمص "بكعب" القدم.

 

واصل الفريق الساحلي انتفاضته وسدد فرج من خارج المنطقة وسط دربكة ولكن حمدي القصراوي أخرج الكرة بأطراف أصابعه إلى الركنية.

 

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق، أرسل فرج عرضية رائعة، ارتقى لها فضل ثانية وسددها بمهارة على يمين القصراوي.

 

لم تكد تمر أربع دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى انطلق أسامة الدراجي من قبل وسط الملعب واخترق المنطقة ليمرر من الجانب الايمن لزميله إنرامو ولكن الكرة تدخل مرمى صبحي بأقدام مدافع الاسماعيلي.

 

وتألق محمد صحبي حارس مرمى الدراويش، وتصدي لتسديدة وجدي بو عزي القوية لتخرج للركنية.

 

وبادل الاسماعيلي الهجمات مع الفريق الضيف، وسدد فرج المتألق كرة قوية من خارج المنطقة بوجه قدمه الخارجي ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للقصراوي مشكلة خطورة كبيرة على مرمى الفريق التونسي.

 

وشارك المهاجم العراقي مصطفي كريم بديلا لمحمد محسن أبو جريشة في محاولة من المدير الفني البرازيلي ريكاردو لتنشيط خط الهجوم.

 

وتحصل شريف عبد الفضيل على بطاقة صفراء لاعاقته بو عزي من على حدود المنطقة، لينبري لها نفس اللاعب ويسددها برعونة لتخرج ركنية في الدقيقة 72.

 

وغادر مهاب سعيد في الدقيقة 76 وحل محله محمود النادي.

 

وظهرت خطورة الترجي عندما نفذ ركلة ثابتة من الجانب الايمن في الدقيقة 80، خرج لها صبحي وأبعدها بمهارة.

 

وحملت الدقائق السبع الأخيرة أخطر فرص اللقاء، عندما سدد النادي من خارج المنطقة ليتصدى القصراوي للكرة لترتد مرة أخرى لفضل الذي سدد ولكن الحارس تألق ثانية وتصدى للكرة من جديد.

 

واستغل الدراجي خطأ قاتل من مدافع الاسماعيلي ومرر لوليد التايب في اليمين الذي سدد بعيدا عن المرمى رغم تواجد إنرامو داخل المنطقة.

 

واحتكم الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح بشكل مباشر، إلا ان الحظ عاند الدراويش بعدماأهدر لاعبو الفريق الساحلي ركلتين في الوقت الذي سجل فيه الفريق التونسي كل ضرباته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أبطال العرب: خروج الإسماعيلي والترجي أول المربع الذهبي

CNN

 

 

أهدر فريق "الإسماعيلي" المصري فرصته في الصعود إلى الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال العرب 2009، رغم فوزه على ملعبه بمدينة "الإسماعيلية" مساء الخميس، على ضيفه "الترجي الرياضي" التونسي، في بداية مواجهات الجولة الثانية بدور الثمانية.وبعد انتهاء الزمن الأصلي للمباراة بفوز "الدراويش" بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، التي فاز بها الفريق التونسي، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ولكن الحظ تخلى عن أصحاب الأرض، ليمنح الضيوف أولى بطاقات التأهل إلى المربع الذهبي.

 

ونجح لاعبو الإسماعيلي في إنهاء شوط المباراة الأول بتقدمهم بهدفين نظيفين، عن طريق محمد فضل، في الدقيقتين 26 و14، إلا أن لاعبي الترجي تمكنوا من إعادة اللقاء إلى المربع الأول، بهدف وحيد، سجله مايكل إنيرامو، بعد مرور أربع دقائق على بداية الشوط الثاني.

 

شهدت المباراة إهدار كلا الفريقين للعديد من الفرص، كانت كفيلة بحسم النتيجة مبكراً، إلا أن لاعبي الإسماعيلي بدا عليهم التوتر واضحاً، بعد هدف الترجي "المباغت"، في وقت كانوا يتطلعون إلى تعزيز الفوز بهدف ثالث، إلا أن لاعبي الفريق التونسي نجحوا في الدفاع عن مرماهم بكل قوة.

 

وكان الترجي قد فاز على الإسماعيلي في مباراة الجولة بتونس، في الرابع من مارس/ آذار الجاري، بهدفين للاعبيه إنيرامو في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، وأسامة الدراجي في الدقيقة 73، مقابل هدف للدراويش، في الدقيقة 79 عن طريق مهاب سعيد.

 

وتُقام الجمعة مباراتين ضمن الدور نفسه، تجمع الأولى بين "الصفاقسي" التونسي و"الفيصلي" الأردني، بينما يحل "الاتحاد المنستيري"، ثالث الأندية التونسية، ضيفاً على "وفاق سطيف" الجزائري، على أن تُقام المباراة الأخيرة بين "الوداد البيضاوي" المغربي و"الوحدات" الأردني في اليوم التالي.

 

ويُعد "الصفاقسي" أقرب الفرق للتأهل للمربع الذهبي، خاصة أنه كان قد حقق فوزاً ثميناً على "الفيصلي" في العاصمة الأردنية عمان، في الثالث من الشهر الجاري، بثلاثة أهداف لهدفين.

 

كما انتهى اللقاء الأول بين "الاتحاد" المنستيري و"وفاق سطيف"، في تونس، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، مما يعزز فرصة الوفاق، حامل لقب النسختين الأخيرتين، في مباراة العودة بالجزائر الجمعة.[/size]

 

كما تمكن الوحدات من اقتناص فوز غال من ضيفه الوداد، بهدفين مقابل هدف واحد، إلا أن مهمة الإياب تبدو صعبة أمام الفريق الأردني في الدار البيضاء السبت.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قمامدية يقود الصفاقسي لقبل نهائي أبطال العرب

 

تأهل الصفاقسي التونسي إلى الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب بعدما جدد فوزه على ضيفه الفيصلي الأردني 4-صفر يوم الجمعة في صفاقس في إياب دور الثمانية من المسابقة يوم الجمعة.

 

وسجل حمزة يونس (9) والكاميروني إسماعيلا بابا (49) وهيكل قمامدية هدفين (75 و82(، وكان الصفاقسي فاز 3-2 ذهابًا في 3 مارس/آذار الحالي في عمان.

 

وسبق لفريق الصفاقسي الفوز بأول نسخةٍ من دوري أبطال العرب بشكلها الجديد في عام 2004.

 

وأخذ الصفاقسي الذي شهدت تشكيلته تغييرات عدة عما كانت عليه في مباراة الذهاب، المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد مرمى ضيفه مرات عدة سجل من إحداها هدفًا في الشوط الأول، فيما كانت محاولات الفيصلي الذي نقصت أيضًا صفوفه بداعي الإصابات والإيقاف، خجولة ونادرة.

 

ولم يتأخر صاحب الأرض في افتتاح التسجيل بعد أن جنح شادي الهمامي في الجهة اليمنى وأرسل عرضية بالمقاس إلى عبد الكريم النفطي فرفعها الأخير على رأس حمزة يونس القريب من الحارس الأردني لؤي العمايرة وتابعها على يمين الأخير.

 

وتدخل العمايرة ببراعة وصد كرة مركزة أطلقها عبد الكريم النفطي من داخل المنطقة ثم أبطل إبراهيم الزواهرة مفعول كرة عرضية شديدة الخطورة للكاميروني إسماعيلا بابا.

 

وناب القائم الأيمن عن العمايرة في الوقوف بوجه إحدى الكرات مع نهاية الشوط الأول، وسدد سراج التل أخطر كرة للفيصلي في هذا الشوط حولها الحارس جاسم الخلوفي إلى ركنية.

 

وفي الشوط الثاني، استمرت الأفضلية الميدانية والفنية للصفاقسي وأضاف 3 أهداف أخرى، فيما تحسن الأداء الهجومي للفيصلي نسبيًّا وانكشف دفاعه الذي شكل نقطة ضعف واضحة وحقيقية لوصيف بطل الموسم قبل الماضي.

 

ودفع السوري نزار محروس مدرب الفيصلي مع صافرة بداية الشوط الثاني بالمهاجم مؤيد أبو كشك لزيادة الضغط الهجومي على مرمى المضيف، وكاد مؤيد سليم يدرك التعادل بعد تمريرة متقنة من سراج التل تألق الحارس الخلوفي في إخمادها.

 

وارتد الصفاقسي بهجمة ورفع المدافع هاشم عباس كرة عرضية أمام المرمى قابلها إسماعيلا بابا بركبته اليمنى وسكنت الشباك على يمين العمايرة.

 

وأهدر إسماعيلا بابا فرصة هدف ثالث محقق بعد كرة بينية خلف الدفاع من النفطي تابعها الأول منفردا ودون رقابة بجانب القائم الأيمن، ونجح الخلوفي في التصدي لكرة قوية زاحفة أطلقها مؤيد سليم، وحرمت عارضة الفيصلي الفريق المحلي من هدف ثالث، وأطلق عبد الهادي المحارمة قذيفة تألق الخلوفي في إيقافها.

 

وأضاف الفيصلي الهدف الثالث بعد كرة تابعها صاحب الهدف الأول حمزة يونس من مسافة قريبة وأبعدها العمايرة لتصل إلى البديل هيكل قمامدية الذي أعادها إلى المرمى الخالي.

 

وبرع الخلوفي في التصدي لكرة زاحفة من خارج المنطقة أيضًا أطلقها مؤيد سليم في نفس مكان تسديدته الأولى وبنفس الطريقة، وارتد الصفاقسي بهجمة معاكسة أكمل منها قمامدية الرباعية مسجلاً هدفه الشخصي الثاني بعدما دخل المنطقة مستفيدًا من ضعف الدفاع.

 

وكاد سراج التل يقلص الفارق مرتين لكن وقوف الخلوفي دائمًا في الزاوية اليمنى لمرماه لم يمكنه من ذلك، وحاول الصفاقسي مرتين ونجح العمايرة في الوقت المتبقي قبل أن يسجل التل هدفًا أُلغي بداعي التسلل إثر ركلة حرة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سطيف يشق طريق "اللقب الثالث" بثلاثية زياية

 

أحرز عبد المليك زياية ثلاثة أهداف ليقود وفاق سطيف -حامل اللقب- للتأهل بجدارة للدور قبل النهائي بدوري أبطال العرب بعد الفوز 3-1 على الاتحاد المنستيري التونسي في إياب دور الثمانية يوم الجمعة.

 

وكانت مباراة الذهاب في تونس قد انتهت بالتعادل لهدفٍ لمثله، ليشق سطيف بذلك طريقه نحو الفوز باللقب للعام الثالث على التوالي بالتفوق بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وتقدم زياية لفريق سطيف في الدقيقة السادسة، لكن سرعان ما استغل ماهر حناشي خطأ من سمير حجاوي حارس أصحاب الأرض وأطلق "صاروخًا" من مدى بعيد سكن شباك الفريق الجزائري ليدرك التعادل في الدقيقة 19.

 

وتلقى زياية بعد عدة دقائق كرة عرضية من سليمان راحو، ليمهد اللاعب الكرة لنفسه بشكلٍ رائع قبل أن يسدد كرة أرضية في الشباك.

 

وكاد إسماعيل ديس لاعب سطيف أن يضيف الهدف الثالث بلقطة تلفزيونية جميلة بعدما حول كرة عرضية بشكلٍ مباشر إلى مرمى المنستيري، لكن كرته جاءت بجوار المرمى مباشرة.

 

وواصل زياية تألقه وتلقى تمريرة أرضية من لزهر الحاج عيسى "باجيو العرب"، قبل أن يسدد كرة من مدى قريب بقدمه اليسرى في الدقيقة 42، ليضمن التأهل لأصحاب الأرض على ملعب الثامن من مايو معقل سطيف.

 

وفي الشوط الثاني، استسلم المنستيري تمامًا بعدما أدرك صعوبة تعويض تأخره، في الوقت الذي استمرت سيطرة سطيف، وكاد زياية أن يسجل هدفًا رابعًا، كما سدد محمد سوجار كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن للفريق الزائر.

 

وبالغ الحاج عيسى في العديد من الكرات في مراوغة المنافسين، مما كان يتسبب في فقدان أصحاب الأرض للكرة.

 

وسطيف أصبح ثالث فريق يتأهل للدور قبل النهائي بعد الترجي التونسي والصفاقسي التونسي، فيما سيتحدد الفريق الرابع يوم السبت من الفائز من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي والوحدات الأردني.

 

يذكر أن الصفاقسي فاز بالنسخة الأولى عام 2004، وتلاه اتحاد جدة السعودي والرجاء، قبل أن يفوز سطيف باللقب في العامين الأخيرين.

 

شارك برأيك.. هل سيكون بوسع سطيف على لقب "بطل العرب" أم أن تونس مرشحة بشكل أكبر للفوز بالبطولة؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الوداد يكتسح الوحدات ويتأهل للمربع الذهبي عربيا

 

اكتسح الوداد البيضاوي المغربي نظيره الوحدات الأردني برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت بالعاصمة المغربية مراكش، في لقاء العودة لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال العرب وتأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين بالأردن قد انتهى لصالح الوحدات 2-1.

 

نجح الوداد في استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، واللذان كانا لهما مفعول السحر في إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة الرابعة عن طريق مصطفى بيضوضان.

 

كثف الوداد من هجماته وبدت لدى لاعبيه رغبة في مضاعفة وإحراز المزيد من الأهداف لإرباك حسابات المنافس، فتوالت الهجمات واحدة تلو الأخرى إلى أن جاءت الدقيقة 16 وأحرز عبد الصمد رفيق الهدف الثاني لتشتعل المباراة.

 

بعدها حاول الوحدات إحراز هدف بأية طريقة لكن دون جدوى في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبو الوداد ونجحوا في الخروج من الشوط الأول إلى بر الأمان.

 

لم يتغير الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وقضى الوداد اليبضاوي على آخر أمل لضيفه الذي كان قريبا من التسجيل في الشوط الثاني، بتسجيله الهدف الثالث أثر عرضية من الجهة اليمنى خرج لها شفيع دون أي تفاهم مع زميله المدافع السوري معن الراشد الذي حاول إبعادها فسكنت مرماه بالخطأ.

 

واصل الوداد هجماته المتتالية واحتسب الحكم ضربة جزاء لأصحاب الأرض نفذها عبد الصمد رفيق وتحديدا في الدقيقة 74 مسجلا الهدف الرابع.

 

واحتسب فهيم عمر ضربة جزاء ثانية للوداد لكن بيضوضان لم يسكنها الشباك، ودب اليأس في نفوس لاعبي الوحدات ويفشل الضيوف في إحراز هدف شرفي ليخرج الوحدات رسميا من البطولة العربية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الشمال الإفريقي يواصل هيمنته على بطولة العرب

 

جاءت نتائج مباريات دور الثمانية بدوري أبطال العرب موسم 2008/2009 لتعكس استمرار تفوق أندية شمال إفريقيا على حساب باقي الفرق المشاركة في الحصول على الكأس منذ انطلاق المسابقة في ثوبها الجديد خلال 2003/2004؛ حيث حصد الشمال الإفريقي أربعة ألقاب خلال البطولات الخمس السابقة، فيما يظل اتحاد جدة السعودي النادي الوحيد المنتمى للقارة الأسيوية الذي كسر هذا الاحتكار.

 

ويبدو أن اللقب السادس سيكون لشمال إفريقيا بعد تأهل أندية وفاق سطيف الجزائري، والترجي والصفاقسي التونسيان، والوداد المغربي إلى الدور نصف النهائي بعدما أطاحوا بجميع منافسيهم الفيصلي والوحدات الأردنيان، والإسماعيلي المصري، والاتحاد المنستيري التونسي خلال منافسات دور الثمانية.

 

ويأتي وفاق سطيف في مقدمة الأندية المرشحة للحصول على لقب الموسم للمرة الثالثة على التوالي، فالنادي الجزائري سيطر على البطولة العربية خلال الموسمين الأخيرين، فأسقط في المرة الأولى الفيصلي الأردني خلال اللقاء النهائي، وفي الثانية تغلب على الوداد البيضاوي المغربي، فيما يسعى الصفاقسي إلى استعادة لقبه الغائب منذ 5 سنوات، أما الترجي والوداد فيبحثان عن لقبهما الأول.

 

وكان الرجاء البيضاوي بطل النسخة الثالثة 2005/2006 فشل في التأهل إلى دور الثمانية بالخسارة أمام الصفاقسي، فيما لم يشارك اتحاد جدة حامل لقب موسم 2004/2005 في المسابقة للمرة الثانية على التوالي.

 

 

 

غياب التتويج المصري

حملت النسخة الحالية خروج الإسماعيلي الممثل الوحيد للأندية المصرية من دور الثمانية بعد فشله في تخطي عقبة الترجي التونسي، فلقاء الذهاب والإياب انتهى بنفس النتيجة (2-1) الأول لصالح النادي التونسي وسط جماهيره، والثاني للدراويش على أرضهم، ولكنهم فشلوا في مواصلة المشوار بعد اللجوء لركلات الترجيح.

 

وبخروج الدراويش من المسابقة واصلت الأندية المصرية فشلها في حصد لقب أبطال العرب منذ انطلاقها، فالإسماعيلي وصل إلى نهائي المسابقة في نسختها الأولى موسم 2003/2004، ولكن الفريق خسر بركلات الترجيح أمام الصفاقسي التونسي.

 

ووصل إنبي المصري لنهائي النسخة الثالثة موسم 2005/2006 إلا أن النادي البترولي خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (3-1) بمجموع لقائي الذهاب والعودة، فيما تأهل الزمالك إلى نصف نهائي الموسم التالي كأفضل إنجاز له في البطولة، ولكن فريق القلعة البيضاء سقط وسط جماهيره أمام الفيصلي الأردني بهدف نظيف بعدما كان لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

 

ونجح طلائع الجيش المصري مع ظهوره الأول في المنافسات العربية في التأهل إلى نصف النهائي خلال النسخة الخامسة موسم 2007/2008، ولكن الفريق خسر أمام وفاق سطيف الجزائري ذهابا (2-1)، وإيابا (1-0).

 

ولم يشارك الأهلي المصري في البطولة مجددا منذ خروجه من دور المجموعات خلال النسخة الأولى، وذلك على خلفية مشاكل بين إدارة النادي ومسؤولي الاتحاد العربي كانت تتمحور وقتها في وجود لوائح تمنع قيد لاعبين جدد في قائمة أي فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهذا الأمر أثار غضب الأهلي فقرر من بعدها عدم المشاركة مجددا في تلك المنافسات، والتفرغ للمنافسات الإفريقية والمحلية.

 

 

 

<a name="anchor3">عرب أسيا

يأتي تتويج اتحاد جدة باللقب الثاني ليكون أبرز إنجاز للأندية العربية المنتمية لأسيا، فيما عدا ذلك لم يحقق أي فريق ينتمي لتلك القارة لقب البطولة رغم وصول الفيصلي الأردني إلى نهائي النسخة الرابعة قبل أن يخسر أمام وفاق سطيف.

 

 

 

فيما وصل الأهلي السعودي لنصف نهائي النسخة الأولى قبل أن يسقط أمام الصفاقسي، ليحصل بعدها على المرتبة الرابعة بعد الهزيمة أمام الإسماعيلي، وكانت الأندية السعودية سيطرت على المرتبة الأولى (الاتحاد)، والثالثة (الهلال)، والرابعة (الأهلي) خلال بطولة 2004/2005.

 

واقتصرت إنجازات باقي الأندية من البحرين وقطر واليمن ولبنان والكويت وفلسطين والعراق وسوريا وليبيا وموريتانيا على المشاركة في دور المجموعات، والتأهل لدور الثمانية على أقصى تقدير.

 

وكان الهلال السوداني تأهل مرة واحدة إلى نصف النهائي موسم 2005/2006 قبل أن يخسر أمام الرجاء البيضاوي ذهابا وإيابا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قرعة دوري العرب تضع وفاق سطيف في وجه الترجي

 

جنبت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال العرب، في نسختها السادسة، وقوع مواجهة تونسية-تونسية، عندما أسفرت عن لقاء الصفاقسي التونسي مع الوداد البيضاوي المغربي، ووفاق سطيف الجزائري مع الترجي التونسي.

 

وسحبت القرعة اليوم الاثنين، في العاصمة الجزائر، تحت إشراف محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد العربي.

 

وسبق إجراءات سحب القرعة اجتماع اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد العربي للعبة، التي يرأسها روراوة أيضا.

 

يذكر أن الصفاقسي سبق له الفوز باللقب إم 2004، ثم لحقه الاتحاد السعودي عام 2005، ثم الوداد البيضاوي عام 2006، وكان وفاق سطيف الجزائري صاحب آخر لقبين للبطولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الترجي يقهر سطيف بالجزائر ويقترب من الحلم العربي

 

اقترب الترجي التونسي خطوة من التأهل إلى نهائي دوري أبطال العرب بتغلبه على وفاق سطيف الجزائري -حامل اللقب مرتين متتاليتين- بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء السبت بالجزائر، ضمن منافسات المربع الذهبي للمسابقة.

 

وستكون مهمة الترجي سهلة للغاية؛ حيث إن مباراة العودة ستقام على أرضه ووسط جمهوره.

 

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الترجي وكثف الضيوف من هجماتهم المتتالية في رحلة بحث عن هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، في الوقت الذي حاول فيه وفاق سطيف جس نبض المنافس.

 

وكانت المفاجأة في الدقيقة الـ5 عندما تلقى أحد مهاجمي الترجي عرضية نموذجية انقض عليها برأسه وأسكنها الشباك إلا أن حكم اللقاء كان له رأيًا آخر ورفض احتساب الهدف.

 

بعدها شهدت المباراة أحداث فوضى واعتراضات من جانب لاعبي الترجي لعدم احتساب الحكم للهدف وثار الجميع حتى إن المباراة توقفت لبضع دقائق ثم سرعان ما استسلم لاعبو الترجي للأمر الواقع واستأنف اللاعبون مجريات اللقاء.

 

واصل لاعبو الترجي من هجماتهم محاولين إحراز هدف التقدم فأطلق النيجيري مايكل انيرامو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها مرت إلى خارج المرمى.

 

توالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الترجي واحدة تلو الأخرى إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل ليخرج الفريقان متعادلين سلبيًّا من الشوط الأول.

 

وتغير الحال كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، دخل وفاق سطيف مهاجمًا منذ أول دقيقة مستغلا الهتافات الجماهيرية التي تناشد اللاعبين بضرورة إحراز هدف.

 

ففي الدقيقة الـ50 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة للوفاق نفذها لعموري جديات إلا أن الحارس التونسي حمدي الكسراوي كان لها بالمرصاد.

 

هبطت أحداث المباراة بالتدريج وانحصر اللعب في وسط الملعب وتسيد الحذر أداء الفريقين في الوقت الذي لجأت فيه الجماهير الجزائرية إلى إلقاء الصواريخ النارية سواء على لاعبي الترجي أو حكم الراية.

 

وأسفرت الدقيقة الـ75 عن هدف التقدم للترجي عندما تهيأت الكرة إلى أسامة الدراجي لينفرد بحارس وفاق سطيف وضعها من فوقه في الشباك محرزًا الهدف الأول.

 

وحاول وفاق سطيف في الدقائق المتبقية إدراك التعادل إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل ليخرج الترجي فائزًا باللقاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الوداد يواجه الصفاقسي على بطاقة الصعود لنهائي دوري ابطال العرب

اختتم فريق الوداد البيضاوي معسكره المغلق بمدينة الجديدة استعدادا لمباراة السبت أمام ضيفه الصفاقسي التونسي في إياب قبل نهائي النسخة السادسة لدوري أبطال العرب.

 

وشارك في المعسكر جميع اللاعبين الأساسيين باستثناء المهاجم فريد طلحاوي الذي التحق متأخرا بالتدريبات الفريق إثر سفره المفاجئ لظروف شخصية.

 

واعتبر بادو الزاكي مدرب الوداد البيضاوي المغربي ان فريقه جاهز لمواجهة الصفاقسي وإنهاء الهيمنة التونسية.

 

وقال في تصريح لرويترز "الحظ كان إلى جانب التونسيين في أكثر من مناسبة ومن بينها مباراة الذهاب حيث كنا الأقرب إلى الفوز غير أن نتيجة 1-1 أفضل بكثير من التعادل السلبي وبالتالي فإننا عازمون على بطاقة التأهل إلى النهائي رغم علمنا ان الصفاقسي يلعب بطريقة أفضل خارج ملعبه".

 

وأضاف الزاكي "قرأت بشكل جيد مفاتيح لعب الفريق المنافس عندما يلعب خارج ميدانه وبالتالي فالأكيد أن مباراة السبت لا علاقة لها بلقاء الذهاب لان أمامنا 90 دقيقة ستكون حاسمة في صراع مفتوح بين فريقين يعرفان بعضيهما جيدا."

 

وقلل الزاكي من وقع اكتفاء فريقه بالتعادل السلبي مع الجيش الملكي يوم السبت الأخير في مباراة مؤجلة من الجولة 23 للدوري المغربي الممتاز مؤكدا أن لكل مباراة ظروفها داعيا الجمهور إلى الحضور بكثافة ودعم فريقه إلى غاية آخر دقيقة من عمر اللقاء.

 

ويحاول الوداد أن يوقف سلسلة انتصارات الصفاقسي بالمغرب على التوالي على الجيش الملكي في دوري أبطال إفريقيا والرجاء البيضاوي في دور الستة عشر لدوري ابطال العرب للموسم الحالي بذات النتيجة 1-صفر بعد أن حقق الفريقان المغربيان التعادل 1-1 و صفر-صفر في صفاقس.

 

وعاد الوداد قبل أسبوعين بتعادل ثمين بهدف لمثله من استاد الطيب المهيري ملعب الصفاقسي في لقاء الذهاب.

 

وأدرك يونس المنقاري التعادل للوداد قبل 15 دقيقة من النهاية بعدما كان بلاز كواسي مهاجم ساحل العاج تقدم للصفاقسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

وأجري الصفاقسي تدريبه الرئيسي باستاد محمد الخامس الذي سيحتضن المباراة بعد أن أجرى مساء الخميس تدريبه الأول بملعب الوداد.

 

ويدير مباراة الوداد مع الصفاقسي طاقم تحكيم من الإمارات يقوده فريد علي بمساعدة مواطنيه عيسى الدرويش وسعيد الحوتي ويراقبها الحكم الدولي المصري المعتزل جمال الغندور.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الوداد المغربي في نهائي أبطال العرب للمرة الثانية على التوالي

 

أطاح الوداد البيضاوي المغربي بمنافسه الصفاقسي الرياضي التونسي من دور الأربعة أبطال العرب في النسخة السادسة موسم 2008/2009 بعدما فاز وسط جماهيره في لقاء الإياب (2-0)، لتكون نتيجة الذهاب والعودة (3-1) لصالح الوداد الذي يلعب للمرة الثانية على التوالي في الدور النهائي أمام الفائز من لقاء الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري "حامل اللقب".

 

وكان الوداد خسر المباراة النهائية لموسم 2007/2008 أمام وفاق سطيف الذي فاز في لقائي الذهاب والعودة بنتيجة (1-0).

 

سجل هدف الوداد هشام جويعة في الدقيقة الـ55، وأضاف الثاني مصطفى بيضوضان في الدقيقة الـ93، فيما فشل الصفاقسي تسجيل أهداف.

 

ظهر الصفاقسي بأداء هجومي أقوى من أصحاب الأرض خلال شوط المباراة الأول، ومع ذلك فشل في تسجيل هدف يعوض تعادله في لقاء الذهاب وسط جماهيره (1-1)، خاصة أن دفاع الوداد نجح في التصدي لجميع محاولات النادي التونسي في ظل تمركزه الصحيح في مراكزهم.

 

استمرت محاولات النادي التونسي مع انطلاق الشوط الثاني، وهذا ما استغله المغربي مصطفى بيضوضان في الدقيقة الـ55 عندما اخترق دفاع الصفاقسي مستغلا مهارته الفردية، قبل أن تصل الكرة إلى هشام جويعة الذي اندفع داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة من تحت أقدام الحارس.

 

تراجع الوداد للحفاظ على هدف التقدم الذي يكفيه للتأهل إلى المباراة النهائية، ولكن هذا لا يمنع من تشكيل خطورة على مرمى الصفاقسي من خلال الهجمات المرتدة والتسديد من مسافات بعيدة مثلما فعل رفيق عبد الصمد في الدقيقة الـ82 إلا أن الحارس تصدى للتسديدة القوية.

 

وأضاف بيضوضان الهدف الثاني للوداد في الدقيقة الـ93، بعدما انطلق وحيدا في الجانب الأيسر لدفاع الصفاقسي، منفردا بحارس المرمى الذي فشل في إيقاف المهاجم المغربي.

 

وأطلق الحكم صفارته معلنا فوز الوداد (2-0) وإعلان تأهله للقاء النهائي.

 

يذكر أن الرجاء البيضاوي هو النادي المغربي الوحيد الفائز بلقب أبطال العرب خلال موسم 2005/2006، فيما فشل الصفاقسي في تكرار إنجازه بالوقوف على منصة التتويج مجددا مثلما فعل في النسخة الأولى موسم 2003/2004.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الترجي يتأهل لنهائي دوري أبطال العرب علي حساب وفاق سطيف

 

تأهل الترجي الرياضي التونسي الي نهائي دوري ابطال العرب للمرة الاولي في تاريخه بعد ان كرر فوزه علي ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 2-0 في اياب الدور قبل النهائي الذي اقيم بينهما مساء الاحد في ملعب رادس بتونس العاصمة.

 

وكان الترجي قد فاز أيضا علي وفاق سطيف حامل لقب أخر بطولتين في مباراة الذهاب بهدف نظيف ليتمكن من الترشح إلي المباراة النهائية بمجموع المباراتين 3-0.

 

سيلتقي الترجي في المباراة النهائية مع فريق الوداد البيضاوى المغربى الذى كان قد حجز تذكرة ترشيحة للنهائى للعام الثاني علي التوالي مساء السبت بعد ان تمكن من اقصاء الصفاقسي التونسي.

 

ولم يدع الترجي ضيوفه ينتظرون طويلا حتي يقبلوا الهدف الاول، ففي الدقيقة 7 انطلق اسامة الدراجي داخل منطقة جزاء الوفاق وراوغ الحارس الذي اضطر لعرقلته ليحتسب الحكم المصري عصام عبدالفتاح ركلة جزاء لاصحاب الارض.

 

وانبري زين العابدين السويسي لتنفيذ الركلة وتمكن من وضع الترجي في المقدمة بالهدف الاول في الدقيقة 8.

 

وكان الضيوف علي مقربة من التعادل في الدقيقة 68 عندما انفرد لاعب خط الوسط فاروق بلقايد بالمرمي التونسي ولكنه سدد في القائم الايمن.

 

وقبل نهاية الوقت الاصلي بخمس دقائق فقط، ضاعف وجدي بوعزي النتيجة لابناء باب سويقة عندما انفرد من الجهة اليمني وسدد كرة قوية علي يمين مرمي الوفاق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الوداد يأمل في الاستفادة من عامل الأرض أمام الترجي بنهائي أبطال العرب

يسعى الوداد البيضاوي المغربي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز بنتيجة مريحة عندما يستضيف الترجي التونسي في مباراة الذهاب بالدور النهائي لبطولة دوري ابطال العرب السبت.

 

وسيدخل الوداد وصيف بطل العام الماضي اللقاء وهو منتشي بفوزه المعنوي المهم على غريمه التقليدي الرجاء 1-صفر في لقاء قمة الدار البيضاء بالجولة 26 للدوري المحلي والذي جاء بعد أسبوع من إطاحته بالصفاقسي التونسي من الدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب.

 

واعتبر بادو الزاكي مدرب الوداد أن مباراة السبت ستكون صعبة للفريقين لأنهما يعرفان بعضهما جيدا.

 

وقال الزاكي مدرب منتخب المغرب السابق لرويترز بعد ختام معسكر فريقه في الجديدة "نعرفهم مثلما يعرفوننا وباعتبار أن مباراة الذهاب ستقام بملعبنا وأمام جمهورنا فعلينا أن نفرض الإيقاع الذي يناسبنا من أجل تحقيق نتيجة الفوز التي تجعلنا نخوض مباراة العودة باطمئنان رغم أن لقاء تونس ستكون له أهميته القصوى في حسم الفائز باللقب."

 

وأضاف "الأهم هو تحقيق تقدم مريح يجعلنا نلعب دون ضغط في جولة الإياب لأن اللقب يتحدد خلال 180 دقيقة علينا تدبيرها بإصرار وحماس وتعقل في نفس الوقت."

 

ويستفيد الوداد من حضور جميع لاعبيه الأساسيين باستثناء المدافع الشاب عصام عدوا الذي أصيب في إحدى الحصص التدريبية وهو ما سيفرض تغييرا في تمركز بعض لاعبي الدفاع.

 

ويطمح الوداد لإضافة لقبه العربي الثاني بعد فوزه بالبطولة بنظامها القديم عام1989 ، ويحتل المركز الثالث في الدوري المحلي برصيد 43 نقطة بفارق سبع نقاط عن الرجاء المتصدر.

 

ووصل الترجي الى الدار البيضاء بعد أن خرج بشكل مفاجئ من الدور قبل النهائي لكأس تونس أمام الاتحاد المنستيري، وأجري مساء الجمعة تدريبه الرئيسي على أرضية استاد محمد الخامس في الدار البيضاء الذي سيحتضن اللقاء.

 

وقال فوزي البنزرتي مدرب الترجي في تصريحات لوسائل إعلام محلية إن مباراة الوداد صعبة بالنظر الى خبرة الفريق المغربي ومدربه.

 

وأضاف "النهائي سيكون حارقا ومشوقا بين فريقين كبيرين على الصعيدين العربي والإفريقي، وبعد خروجنا من الكأس المحلية نركز على الدوري التونسي وقبل ذلك هناك نهائي أبطال العرب."

 

وسيدير لقاء الغد الحكم الدولي السوري محسن بسمة ويساعده مواطناه تميم حمدون وحمدي القادري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تسعون دقيقة تفصل الترجي الرياضي عن التاج العربي

 

سيكون الترجي الرياضي التونسي أمام فرصة ذهبية للتتويج بمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم في شكلها الجديد عندما يستضيف اليوم على ملعب 7 نوفمبر برادس الوداد البيضاوي المغربي في إطار إياب الدور النهائي بعد أن كان حسم يوم 9 مايو الجاري موقعة الذهاب في مدينة الدار البيضاء بهدف نظيف حمل توقيع النيجيرى مايكل اينيرامو.

 

وبعد ان توفق في ازاحة عدة فرق عربية بارزة في الادوار الماضية على غرار الاسماعيلي المصرى في ربع النهائي ووفاق سطيف الجزائرى حامل لقب النسختين الاخيرتين في المربع الذهبي، يتطلع شيخ الاندية التونسية الى تخطي هذه العقبة الاخيرة بسلام واضافة تتويج ثالث الى رصيده هذا الموسم بعد كاس اتحاد شمال افريقيا للاندية الفائزة بالكاس والبطولة الوطنية واثراء سجله بلقب عربي ثالث من نوعه بعد كاس الاندية العربية البطلة عام 1993 في نظامها القديم والكاس العربية الممتازة عام 1996 بما من شانه ان يضفي مسحة اضافية من الاجواء الاحتفالية على موسم تسعينيته.

 

ويبدو الترجي الرياضي عازما على كسب هذا الرهان وإهداء كرة القدم التونسية لقبها الثاني في هذه المسابقة في صيغتها الحديثة بعد النادى الصفاقسي الذى توج بالنسخة الاولى عام 2004 خصوصا وانه سيخوض المقابلة مكتمل الصفوف وهو ما سيوفر للإطار الفني مزيدا من الحلول والخيارات التكتيكية في مختلف المراكز والخطوط. وبعد ان قاده على الصعيدين الاقليمي والقارى الى الظفر بكاس الاندية العربية البطلة 1993 وكاس افريقيا للاندية البطلة 1994 والكاس الافريقية الممتازة 1995.

 

ويسعى المدرب فوزى البنزرتي الى قيادة فريق باب سويقة مجددا الى منصة تتويج احدى المسابقات الخارجية.

 

ولئن فتحت نتيجة الذهاب أبواب التتويج على مصراعيها امام الترجي الرياضي الذي يكفيه التعادل لكسب ود الأميرة العربية فان الحذر يبقى مع ذلك اكثر من واجب لتفادى أي مفاجأة غير سارة لاسيما وان الوداد البيضاوي الفائز بهذه البطولة في شكلها القديم سنة 1989 يعتبر من الفرق العربية والإفريقية العتيدة والمتمرسة على أجواء النهائيات.

 

وينتظر ان يرمي مدرب الوداد بادو الزاكي بكل ثقله في الميزان من اجل قلب المعطيات وتفادى سيناريو العام الماضي عندما فوت الفريق المغربي في اللقب اثر هزيمته في الدور النهائي أمام وفاق سطيف الجزائرى بخسارته ذهابا وايابا بالنتيجة ذاتها 1-0 معولا في ذلك بالخصوص على خط هجومه الأكثر نجاعة في المسابقة بتسجيله 15 هدفا بقيادة عبد الصمد رفيق ومصطفى بيضوضان اللذين سجل كل منهما 4 أهداف في مشوار هذه البطولة.

 

وسيتولى إدارة المباراة التي ستنطلق على الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس ثلاثي تحكيم اماراتي يتكون من الحكم علي حمد والمساعدين صالح المرزوقي ومحمد عبد الله جاسم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الترجي بطل العرب على حساب الوداد بعد "موقعة حربية" بملعب رادس

 

في لقاء أشبه بموقعة حربية حقق فريق الترجي التونسي بطولة دوري أبطال العرب بعدما تمكن من التعادل إيجابيا 1-1 مع الوداد المغربي في لقاء العودة بنهائي البطولة بملعب 7 نوفمبر برادس، علماً وان مباراة الذهاب في المغرب كانت قد انتهت بفوز الترجي بهدف نظيف.

 

وشهدت المباراة المثيرة كعادة لقاءات فرق شمال إفريقيا ثلاث ضربات جزاء منهم اثنين للترجي وواحدة للوداد، وشهدت أيضا بطاقتين حمراء لصالح لاعبي الوداد مصطفى بيضوضان ومصطفى طلحة.

 

وتقدم الوداد أولا عن طريق رفيق عبد الصمد من ضربة جزاء في الدقيقة 66، وتعادل اسامة الدراجي في الدقيقة 89 للترجي من ضربة جزاء ايضا.

 

والبداية كانت حماسية من فريق الوداد البيضاوي أملاً في تعويض تخلفه بهدف في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، ولكن الفرصة الأولى كانت عند رأس هنري بينفوني في الدقيقة 9 الذي حول عرضية خليل شمام بجوار الحارس نادر المياغري وخرجت ضربة مرمى.

 

وفي الدقيقة 16 احتسب حكم اللقاء الإماراتي على حمد ضربة جزاء صحيح لصالح اسامة الدراجي، تصدى لها النيجيري مايكل انيرامو، لكن الحارس نادر المياغري أنقذها لتصدم بالعارضة ويضيع هدف مؤكد للترجي.

 

بعد ضربة الجزاء هدأ نسق الأداء بشكل كبير من الفريقين، وشكل الدراجي خطورة كبيرة على دفاعات الوداد بمهارته وسرعته العالية.

 

الشوط الثاني شهد إثارة كبيرة في أحداثه، والبداية كانت عند رفيق عبد الصمد بتصويبة قوية للوداد في الدقيقة 49 مرت بجوار القائم وخرجت ضربة مرمى.

 

بعدها مباشرة وفي الدقيقة 53 اطلق انيرامو قذيفة، تمكن منها حارس الوداد بثبات، وانطلق طارق الجوادي وانفرد بحارس الترجي لكن الأخير أنقذ الموقف وابعد الكرة.

 

وفي الدقيقة 66 يحتسب حكم اللقاء الإماراتي ضربة جزاء صحيحة لفريد طلحاوي لاعب الوداد، تصدى لها بنجاح رفيق عبد الصمد مسجلاً اول اهداف الفريق المغربي.

 

توتر اللقاء تماما بعد هدف الوداد الأول، واضطر الحكم لإيقاف المباراة أكثر من مرة بعد ان دخل لاعبي الفريقين في مشاجرات عديدة، واشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الوداد مصطفى بيضوضان بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 74.

 

وفي مباراة ضربات الجزاء، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء جديدة للترجي بعد دفعة لانيرامو، تصدى لها هذه المرة اسامة الدراجي وكادت ان تتضيع مجدداً لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك في الدقيقة 89.

 

وأشهر حكم اللقاء مع نهاية اللقاء بطاقة حمراء جديدة في وجه لاعب الوداد مصطفى طلحة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..