اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التنمية المحلية تخصيص 120 مليون جنيه لدعم مشروعات الصحة بسوهاج وقنا

Recommended Posts

news_1593516476_4592.jpg

أكد اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية اتفاقه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على تخصيص 120 مليون جنيه لدعم المرافق الصحية بمحافظتى سوهاج وقنا لرفع قدرتها على مواجهة جائحة كورونا، على أن يكون توقيع البروتوكول الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.


وأضاف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن ذلك يأتي في سياق الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم ورفع كفاءة منظومة الرعاية الصحية والتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها.


وكشف أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تستهدف تمويل حزمة تدخلات تدعيم الأنشطة والمشروعات الخاصة بخدمات الرعاية الصحية، وكذا دعم ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة المرتبطة بشكل مباشر بتعزيز الخدمات الصحية وجهود مكافحة كورونا.


وقال شعراوى، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تعتمد على النهج التشاركي الذي يتبناه منذ البداية في تحديد احتياجات قطاع الصحة بمحافظتي سوهاج وقنا من خلال بالتنسيق مع مديرية الصحة بكل محافظة ، وحصر احتياجات مستشفيات الحميات والصدر بالمحافظة من الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية لرفع كفاءة هذه المستشفيات في مكافحة والتصدي لهذا الوباء، لافتاً إلى أنه وبناء على هذا الحصر قامت كل محافظة بوضع خطة للتدخلات العاجلة بقيمة 120 مليون جنيه، فضلا عن وضع إطار للتدخلات المستقبلية خلال السنوات الثلاث المتبقية من عمر البرنامج.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..