اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزيرة الصحة تطبيق التأمين الشامل بمحافظات المرحلة الأولى نهاية العام

Recommended Posts

news_1593516345_5228.jpg

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إنه سيجرى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظات المرحلة الأولى "السويس، والإسماعيلية، جنوب سيناء، الأقصر، وأسوان"، وذلك بنهاية العام الحالي.


وأشارت الوزيرة، خلال اجتماعها مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بمجمع هيئات التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، إلى أنه كانت هناك محافظتين من ضمن الخمس محافظات جاهزتين لإطلاق التشغيل التجريبي للمنظومة منذ شهرين لولا جائحة "كورونا".


وقال الوزيرة إن 100% من مواطني محافظة بورسعيد يتمتعون بخدمة التأمين الشامل، وذلك نحو تحقيق حلم رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بمنظومة تأمين على أعلى مستوى تضم كافة المصريين.


وأشارت الوزيرة، إلى مرور عام على التشغيل التجريبي لمنظومة "التأمين الشامل" ببورسعيد، مؤكدة على أن التجربة فريدة ومبهرة، وبها كثير من الدروس.


وأكدت وزيرة الصحة أن ثورة 30 يونيو نقطة مضيئة في تاريخ مصر الحديث والقديم، وبدونها ما كان هناك تأمين شامل، وقدرة للدولة على مواجهة التحديات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..