اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التخطيط صرف المنحة الرئاسية لـ1 6 مليون عامل غير منتظم

Recommended Posts

news_1593589926_6166.jpg

ترأست الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أمس الثلاثاء، الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة آخر المستجدات في ملف دعم العمالة.


وأكدت الدكتورة هالة السعيد أنه لا بد أن تكون هناك استراتيجية ورؤية متكاملة طويلة المدى للتعامل مع العمالة غير المنتظمة في مصر لكل الوزارات والجهات المعنية.

ولفتت السعيد إلى أنه على الرغم من انخفاض معدلات البطالة قبل أزمة فيروس كورونا المستجد، إلا أن تداعيات الفيروس تسببت في زيادة معدلات البطالة مرة أخرى، حيث وصلت النسبة إلى 9.7% في شهر أبريل ومن المتوقع أن ينعكس هذا الأمر سلبًا على بعض الفئات، خاصة من يعملون في قطاع الخدمات، وهذه الفئة تستحوذ على أكثر من 17.4% من إجمالي عدد المشتغلين، مشيرة إلى أن الذكور هم الأكثر تضررًا في هذه المرحلة، لأن هناك نسبة كبيرة منهم تعمل بقطاعات النقل والسياحة، والجملة والتجزئة، مضيفة أن النساء يواجهن نوعا آخر من المخاطر، لأنهن يتقدمن الصفوف الأمامية في مهنة التمريض، بالإضافة الى عدم قدرتهن على الانتظام في العمل، نتيجة غلق المدارس والحضانات، لافتة إلى قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بإعادة فتح الحضانات مع مراعاة التدابير الاحترازية والوقائية.


وأشارت السعيد، إلى اتخاذ المجلس القومي للأجور، والذي يرأسه وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، مجموعة من الإجراءات الخاصة بوضع العمالة غير المنتظمة والمنتظمة، منوهة عن استقبال المجلس شكاوى المتضررين من العمالة، حيث تم حصر أعداد العمالة المتضررة في قاعدة بيانات موحدة، وفي ضوء هذه القاعدة تم صرف المنحة الرئاسية لهذه الفئة، وقيمتها 500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..