اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 7 قرارات حكومية جديدة لدعم المتضررين من كورونا

Recommended Posts

news_1593592734_6564.jpg

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نتائج الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة، والذي ترأسته الدكتورة هالة السعيد، بحضور وزيرتي التضامن الاجتماعي والتعاون الدولي وممثلين عن المجتمع المدني.


وتضمن نتائج الاجتماع:


- صرف منحة بقيمة 500 جنيه شهريا للعاملات بالحضانات لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر، لتضررهن من قرار الغلق بسبب تداعيات فيروس كورونا.


- حصر العاملات بالجمعيات الأهلية لتقديم منحة شهرية لهن.


- دراسة موقف بعض العمالة المتضررة بقطاع السياحة والذين لم يستفيدوا من المنحة الرئاسية، وذلك للعمل على تقديم المنحة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي.


- الحصر الدقيق لأعداد العمالة بحيث يتم تدريب بعضهم، أو إجراء تدريبات تحويلية للبعض الآخر تمهيدًا لتشغيلهم، أو القيام بعمليات تشغيل بشكل مباشر في المشروعات المختلفة.


- تصنيف العمالة غير المنتظمة المتضررة إلى 12 شريحة؛ تبعًا للعُمر وعدد أفراد الأسرة، ومدى المعاناة من الأمراض المزمنة، واولوية لدعم من تقل أعمارهم عن الأربعين، وعدد أفراد أسرهم أكثر من خمسة أفراد.


- حصر حجم العمالة المنتظمة، وحجم العمالة غير المنتظمة على مستوى هيئة المجتمعات العمرانية، ويتم الانتهاء من الحصر خلال أسبوع.


- توفير 2 مليار دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحالية أو إنشاء مشروعات جديدة تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..