اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mona Kamal2

البيع عبر الإنترنت من البداية: الدليل الأكثر اكتمالا حول هذا الموضوع

Recommended Posts

اكتشف ما يمكنك بيعه عبر الإنترنت ، وكيفية الحصول على عمل افتراضي دون استثمار الأموال ، وكيفية الترويج لمنتجاتك وغير ذلك الكثير.

يعد البيع عبر الإنترنت فرصة ممتازة لأولئك الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل للقيام بذلك . 

ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس خطأً أن بدء مشروع عبر الإنترنت أمر سهل وأنه يحقق النجاح من يوم إلى آخر.

أول شيء يجب أن تعرفه هو أنه لتحقيق نتائج جيدة من خلال المبيعات عبر الإنترنت ، فإنك تحتاج إلى التخطيط والعمل وبذل الكثير من الجهد.

لا توجد معجزات تجعلك ثريًا بسرعة أو بدون أي جهد.

ولكن ، إذا كنت تقوم بعمل جاد ومنظم ، فمن المحتمل جدًا أنك ستصل إلى أهدافك الرئيسية ، مثل قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك ، والقدرة على العمل أثناء السفر ، وكونك رئيسًا لنفسك ، وتحقيق أرباح أعلى و أكثر بكثير.

لمساعدتك ، قمنا بإعداد دليل كامل يحتوي على كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء البيع عبر الإنترنت من البداية.

1. فهم ما يمكن بيعه عبر الإنترنت

أول شيء يجب أن تفكر فيه عندما تقرر البيع عبر الإنترنت هو: " ما الذي سيشتريه زبائني؟ ". 

نحن نعلم ، يبدو واضحًا جدًا! ولكن من الشائع العثور على أشخاص يشتكون من عدم بيع أي شيء لأنهم يريدون فقط جني الأموال من الإعلان على موقعهم

على الرغم من أن هذا يعد خيارًا ، إلا أنه لا يوصى به كثيرًا ، نظرًا لوجود عدد قليل من الحالات التي يحقق فيها الأشخاص النجاح فقط .

ولكن ، إذن ، ما الذي يمكن بيعه عبر الإنترنت؟ نختار أفضل الخيارات:

الاستشارات

تعتبر الاستشارات اختيارًا ممتازًا لأولئك الذين يعرفون جيدًا موضوعًا معينًا وتخصصوا في هذا المجال

دعنا نذهب بمثال؟

تخيل أنك خبير في التمويل الشخصي والاستثمارات. قد تكون قد درست لذلك أو أنك اكتسبت المعرفة من خلال العمل في شركة في هذا القطاع.

الشيء المهم هو أن تعرف الكثير عن المدخرات وإدارة الثروات وأنك تعرف أفضل الاستراتيجيات حتى يكون للاستثمارات الشخصية ربحية عالية.

تخيل الآن أنك أنشأت مدونة وقناة على YouTube بها نصائح ودروس صغيرة حول هذا الموضوع. 

بمرور الوقت ، وباستخدام استراتيجيات لنشر المحتوى الخاص بك ، تكون قد حققت جمهورًا مخلصًا ، والذي يقرأ دائمًا منشوراتك ويعلق عليها ويشارك في الحياة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك .

يهتم هؤلاء الأشخاص بالمحتوى الخاص بك وقد يحتاجون إلى مزيد من الاهتمام الشخصي والمشورة. أي أن ما يمكنك بيعه عبر الإنترنت هو استشارة للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدتك لتحسين مواردهم المالية الشخصية.  

لجذب عملائك ، قد يكون النموذج الموجود على موقع الويب الخاص بك كافيًا . ويمكن إجراء هذه الاستشارات شخصيًا أو عن طريق مؤتمر الفيديو.

يقوم المستشار بتحليل وضع موكله ويساعده على تحقيق أهدافه من خلال تخطيط وتنفيذ الإجراءات الإستراتيجية. 

وهنا نعرض مثالًا واحدًا فقط ، لأنه يمكنك تقديم الاستشارات في مختلف مجالات العمل ، مثل الموضة والإدارة والتسويق وغيرها الكثير.

خدمات

خيار آخر للبيع عبر الإنترنت هو الخدمات. 

لنفترض أن لديك معرفة كبيرة باللغة الإنجليزية ، وكما في الحالة السابقة ، فإنك تقدم محتوى للأشخاص الذين يحتاجون إلى تعلم اللغة.

إذا كان جمهورك يثق بمعرفتك وقدرتك على التدريس ، فمن المحتمل أنهم سيرغبون في الحصول على دروس معك ، أليس كذلك؟ 

وهذا هو بالضبط ما يمكنك بيعه: فصولك الخاصة ، شخصيًا أو عبر الفيديو.

يمكن القيام بالشيء نفسه في قطاعات مختلفة: إذا كان لديك محتوى عبر الإنترنت حول تطوير البرامج ، فيمكنك بيع هذه الخدمة (مثل إنشاء تطبيق للهاتف المحمول ، على سبيل المثال). 

أو إذا كنت خبيرًا في الهندسة المعمارية ، فيمكنك أيضًا تقديم مشاريع عبر الإنترنت. 

يُعرف هذا النوع من العمل بالقطعة ، وهناك العديد من الاحتمالات والمكاسب يمكن أن تكون كبيرة! تعرف على المزيد حول هذا السوق في الفيديو أدناه:

ومع ذلك ، فإن النقطة السلبية لبيع الخدمات (وكذلك الاستشارات) هي أنك ستتمكن فقط من خدمة عدد محدود من العملاء: بعد كل شيء ، أنت شخص واحد فقط وسيتعين عليك تخصيص الكثير من الوقت لكل واحد منهم. 

بمعنى آخر ، في هذه الحالات لن تكون قادرًا على توسيع نطاق عملك .

المنتجات المادية

يمكن أيضًا بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت وتحظى بشعبية كبيرة. المزيد والمزيد من الناس يشترون على المواقع الافتراضية ، لأنها عملية أكثر بكثير من الذهاب إلى متجر فعلي.

يعد هذا خيارًا جيدًا لأولئك الذين لديهم بالفعل متجرًا غير متصل بالإنترنت ويريدون مواصلة أعمالهم ، أو لأولئك الذين يرغبون في بدء وبيع المنتجات دون الحاجة إلى دفع ثمن المبنى (الإيجار ، ونفقات الكهرباء والمياه ، وما إلى ذلك).

للحصول على تجارة إلكترونية ، أنت بحاجة إلى موقع ويب جيد يحتوي على صور وأوصاف وأسعار منتجاتك. 

بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري أن يكون لديك نظام أساسي للدفع وفريق يهتم بكل الأجزاء الفنية التي يتطلبها الموقع.

ولكن هناك أيضًا بعض الأنظمة الأساسية التي تقدم بالفعل الهيكل الأساسي الكامل للمتجر عبر الإنترنت ، مثل Tendánube أو Shopify .

نقطة أخرى مهمة هي أنه سيتعين عليك التعامل مع إدارة مخزونك ومع الخدمات اللوجستية للشحنات. 

نصيحة مثيرة للاهتمام هي الاستفادة من الشحن السريع (بالإسبانية ، Drop Shipping). في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى وجود المنتج في مخزونك: عندما يقوم العميل بتقديم الطلب ، فإنك تقوم بتمريره إلى تاجر الجملة ، الذي سيرسل عملية الشراء مباشرة إلى العميل.

المنتجات الرقمية

المنتجات الرقمية، أو معلومات المنتجات الثانوية ، هي تلك التي يتم تسويقها عبر الإنترنت في شكل رقمي، ويمكن استهلاكها من جهاز كمبيوتر أو أي جهاز محمول مثل القراءة الإلكترونية، وأقراص والهواتف الذكية.

الأكثر شيوعًا هي الدورات التدريبية عبر الإنترنت (التعلم الإلكتروني) والكتب الإلكترونية (الكتب الإلكترونية) ، ولكن هناك أيضًا دورات أخرى ، مثل تطبيقات الهاتف المحمول والمؤتمرات عبر الإنترنت والقوالب القابلة للتنزيل.

يتزايد الجمهور الذي يستهلك المنتجات المعلوماتية أكثر فأكثر لأسباب عديدة. تحقق من بعضها:

  1. لا يحتاج الناس إلى مغادرة منازلهم لإجراء عملية الشراء .

  2. إذا كان منتجًا مثل كتاب ، فليس من الضروري انتظار وصوله ، فقط قم بتنزيله في بضع دقائق أو ثوانٍ.

  3. إذا كان منتجًا مثل دورة تدريبية ، فليس من الضروري مواجهة حركة المرور لمشاهدة الفصول ويمكن للطالب القيام بكل شيء وفقًا لسرعته الخاصة ، أينما ومتى يريد .

  4. الأسعار جذابة للغاية!

بالنسبة لأولئك الذين يقررون بيع هذا النوع من المنتجات عبر الإنترنت ، هناك العديد من المزايا ، مثل القدرة على البدء باستثمار ضئيل أو بدون استثمار ، وامتلاك عمل قابل للتطوير ، والقدرة على العمل في أي مكان وغير ذلك الكثير.

لكي تكون منتجًا للمعلومات ، من الضروري تطوير أنشطة مختلفة.

في حالة المعلم على الانترنت ، على سبيل المثال، فمن الضروري تحديد مكانة العمل، تخطيط بطبيعة الحال، إنشاء البرامج النصية ، تسجيل الفيديو و تعزيز المحتوى على شبكة الإنترنت .

التوصية هي أن يكون لديك نظام أساسي يعتني بالمدفوعات ، ويرسل المنتج تلقائيًا إلى المشتري ويقدم خيارين: أن يقوم العميل بتنزيل المنتج أو أن يكون لديه حق الوصول إلى منطقة العضوية .

دروس مباشرة على الإنترنت

الدورات عبر الإنترنت هي مواد غنية ، تعليمية بشكل عام ، تغطي مواضيع مختلفة ، من التخصصات التقليدية إلى دورة فن الطهو ، على سبيل المثال.

كما يشير اسمه ، يتم استخدام هذا النوع من الدورات التدريبية حصريًا على الإنترنت ، والصيغة الأكثر شيوعًا هي فصول الفيديو .

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، ليس من الضروري أن تكون مدرسًا متخرجًا للعمل في مجال الدورات عبر الإنترنت ، طالما أن لديك معرفة بموضوع معين وترغب في مشاركته مع أشخاص آخرين.

بالطبع ، هذا ينطبق فقط على الدورات المجانية ، والتي لا ترتبط بأي مؤسسة تعليمية. في هذه الحالات ، تكون المدرسة أو الجامعة نفسها مسؤولة عن إنشاء المحتوى وتوزيعه.

ومع ذلك ، فإن حقيقة أنها سوق ديمقراطية لا تعني أنه يجب عليك عدم توخي الحذر عند إنشاء المواد الخاصة بك.

مثل أي محتوى يتم تسجيله وإتاحته عبر الإنترنت ، من الضروري أن يكون لديك روتين قبل الإنتاج وبعده للتأكد من أن هذه المواد تلبي احتياجات جمهورك.

يمكنك العثور على جميع تفاصيل إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت في منشورنا الكامل حول هذا الموضوع .

لكن ضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن تجد مشترًا مثاليًا لمنتجك (المعروف أيضًا باسم المشتري) وابحث عن موضوع يثير اهتمام هذا الجمهور.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تحديد كلمات رئيسية جيدة لجذب المشترين وأيضًا لإنتاج محتوى عالي الجودة ، من وجهة نظر الموضوع الذي يتم تناوله ، وكذلك لالتقاط الصورة والصوت والتفاصيل الفنية الأخرى.

كتب إلكترونية

الكتاب الإلكتروني هو كتاب بتنسيق رقمي يمكن قراءته على أي جهاز إلكتروني ، مثل جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو قارئ إلكتروني (قارئ كتاب رقمي ، مثل Kindle) أو جهاز لوحي. هناك أيضًا خيار لطباعته للاستهلاك التقليدي.

هذا منتج شائع جدًا بين رواد الأعمال عبر الإنترنت لأنه أبسط وأرخص إنتاجًا ، يمكنك حتى صنع هذه المواد حتى بدون معرفة التصميم ، باستخدام البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط.

بالنسبة للجمهور ، يعد هذا التنسيق مثيرًا للاهتمام أيضًا ، حيث يمكن استهلاكه مع حزمة بيانات بسيطة ، على عكس مقاطع الفيديو والتنسيقات الأخرى ، التي تتطلب إنترنت بجودة عالية.

تعلم كل ما عليك القيام به لإنشاء كتاب إلكتروني خاص بك. 

بالإضافة إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت (التعلم الإلكتروني) والكتب الإلكترونية ، هناك أيضًا دورات أخرى ، مثل تطبيقات الهاتف المحمول والمؤتمرات عبر الإنترنت والقوالب القابلة للتنزيل.

منتجات الطرف الثالث

فكرة جيدة لأولئك الذين يرغبون في البيع عبر الإنترنت دون القلق بشأن إنشاء المنتج وإدارته هي المشاركة في أحد البرامج التابعة . 

يقوم المسوقون بالترويج لمنتجات الآخرين مقابل العمولات. دعنا نذهب بمثال مرة أخرى؟

تخيل أن لديك مدونة حول الحياة الصحية والتمارين البدنية. يهتم معظم جمهورك بفقدان الوزن وتناول الطعام الصحي والقيام بالأنشطة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية.

تخيل الآن أنك اكتشفت برنامجًا للياقة البدنية عبر الإنترنت ، مع دروس فيديو يمكن للطالب مرافقتها من المنزل ، والقيام بالتمارين في منزله. 

من المؤكد أن جمهورك سيحب هذا المنتج ، أليس كذلك؟ لذا فإن ما تفعله هو أن توصي به على صفحتك ، برابط محدد.

في كل مرة يقوم شخص ما بإجراء عملية شراء ويصل إلى المنتج بفضل الرابط الذي نشرته ، تتلقى عمولة مقابل البيع.

فيديو: التسويق بالعمولة: ما هو وكيف تكسب المال من خلاله؟ | نصائح هوت مارت

 

الأسواق

الأسواق عبارة عن صفحات ويب خاصة بالقطاعات تجمع منتجات من مواقع وعلامات تجارية متعددة في مكان واحد. 

يمكن للمشتري أن يختار المنتج الذي يبدو الأفضل بالنسبة له ، مع مراعاة خصائصه وأسعاره.

بعض الأمثلة على هذا النوع من البيع عبر الإنترنت هي Trivago و Booking و Despegar . 

يعتبر هذا النوع من المواقع ممتعًا جدًا للمشترين ، لأنهم لا يحتاجون إلى قضاء ساعات في البحث عن أفضل سعر ويمكنهم إجراء الدفع مباشرة على الصفحة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في البيع عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون أيضًا خيارًا جيدًا ، لأنه (كما في الحالة السابقة) ليس من الضروري تطوير منتج معين. 

ومع ذلك ، فإن المعرفة بتطوير الويب أمر ضروري ، ما لم تستأجر شخصًا للقيام بهذا العمل (وهو ليس رخيصًا على الإطلاق).

2. تعلم أن يكون لديك عمل افتراضي دون الحاجة إلى استثمار الأموال

إذا كانت فكرتك هي البيع عبر الإنترنت دون مواجهة الكثير من المخاطر ، فيمكنك اختيار امتلاك عمل افتراضي لا يتطلب الكثير من الاستثمارات الأولية. 

بيع المنتجات المادية ، على سبيل المثال ، لا ينصح بشدة في هذه الحالة. ومع ذلك ، قد يكون بيع خدمات الجهات الخارجية أو المنتجات الرقمية أو المنتجات خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

فيما يلي بعض النصائح حتى تتمكن من القيام بذلك:

لا تقلق بشأن الكمال

ربما ترغب في الحصول على المنتج المثالي قبل البدء في بيعه ، أليس كذلك؟ 

من الطبيعي أن ترغب في تقديم شيء بجودة ممتازة (وهذا هو الخيار المثالي بالطبع).

ومع ذلك ، قبل أن تعرف ما إذا كان عملك يعمل حقًا ، يمكنك البدء بإصدار أساسي أكثر من المنتج ، يُعرف أيضًا باسم MVP (الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق). يمكن بناء هذا النوع من النموذج الأولي باستثمارات أقل ويسمح لك باختبار الاستقبال العام لمنتجك أو خدمتك.

إذا كنت تنشئ كتابًا إلكترونيًا ، فلا داعي لتوظيف مصمم للقيام بالمرئيات. يمكنك البدء بنموذج أبسط وإنشاء الكتاب الإلكتروني بنفسك ، باستخدام أحد النماذج الأربعة القابلة للتنزيل من هذا الرابط .

مثال آخر هو الدورات عبر الإنترنت. إذا كنت ستسجل درس فيديو ، فمن الواضح أنك تريد أن تكون الجودة أفضل ما يمكن. لكن بالنسبة للمبتدئين ، لا تحتاج إلى استوديو أو كاميرا احترافية للغاية.

إذا كانت لديك غرفة في منزلك مضاءة جيدًا وبها جدار محايد ، بدون الكثير من الأشياء والألوان ، يمكنك البدء من هناك. 

لكن تذكر أن تختار واحدة مريحة مع ضوضاء قليلة. خيار آخر هو جعل التسجيلات في مكان جميل وهادئ في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن استخدام كاميرا هاتفك الذكي ، بشرط أن تكون ذات جودة صوت وصورة مقبولة. 

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الموضوع ، فنحن نوصي بنشرنا حول كيفية إنشاء فصول فيديو ، والتي تحتوي على الكثير من النصائح حول الموضوع وكاملة خطوة بخطوة للقيام بذلك.

اختر أدوات مجانية للبيع عبر الإنترنت

هناك العديد من الأدوات الرائعة للبيع عبر الإنترنت ، والعديد منها مجاني (أو به إصدارات أساسية يمكنك استخدامها بسعر منخفض).

لنشر منتجك وجذب العملاء ، على سبيل المثال ، قد يكون الخيار الجيد هو استخدام Adwords ، أداة الإعلان من Google بحيث يظهر موقعك في المواضع الأولى للبحث. 

ولكن ، إذا لم يكن لديك أموال لاستثمارها ، فيمكنك استخدام استراتيجيات SEO (تحسين محرك البحث) بحيث يكون موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى بطريقة عضوية ، أي دون الحاجة إلى إنفاق الأموال على ذلك.

مثال آخر: 

إذا كان منتجك عبارة عن دورة تدريبية عبر الإنترنت ، فسيتعين عليك استخدام نظام أساسي للعضوية حتى يتمكن عملاؤك من تسجيل الدخول والوصول إلى الوحدات النمطية ومقاطع الفيديو والمنتديات والأنشطة وما إلى ذلك. 

هناك خيارات رائعة يمكنك استخدامها لا تفرض عليك سوى نسبة مئوية من قيمة المنتج عند إجراء عملية بيع .

أهم شيء هو أن تبحث عن أدوات جيدة تلبي احتياجاتك وليست باهظة الثمن. 

إذا قمت بذلك ، فسترى أنه من الممكن البدء في البيع عبر الإنترنت حتى إذا لم يكن لديك أموال لاستثمارها.

3. اختر المنتج المثالي للبيع عبر الإنترنت

إذا قررت البيع عبر الإنترنت ، فإن أهم نقطة على الإطلاق هي تحديد ما ستبيعه! 

لذلك ، نوصي بأن تكتب على ورقة 3 أفكار للمنتجات التي يمكنك بيعها ، مع مراعاة النقاط التالية:

ما الذي أنت متحمس له حقًا؟

من الناحية المثالية ، تختار العمل مع شيء أنت متحمس له

كما قال كونفوشيوس ، "اختر الوظيفة التي تريدها ولن تضطر إلى العمل في يوم واحد في حياتك." 

فكر في ذوقك وتخيل المنتجات التي يمكنك إنشاؤها وبيعها عبر الإنترنت من ذلك.

على سبيل المثال ، إذا كنت شغوفًا بالبستنة وكانت هوايتك الرائعة ، فيمكنك إنشاء دورة عبر الإنترنت تعلم تقنيات النمو في المنزل. 

والمثالي هو اختيار موضوع أكثر تحديدًا ، مثل النمو في الأماكن المغلقة ، أو زراعة الخضروات في المنازل الصغيرة التي لا تحتوي على حديقة أو زراعة بساتين الفاكهة ، على سبيل المثال.

إذا كنت تحب التقاط الصور ، يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني بتقنيات التصوير الفوتوغرافي. بالتفكير في مواضيع أكثر تحديدًا ، يمكنك التركيز على التصوير الليلي والصور الشخصية والمناظر الطبيعية وتقنيات Photoshop وغيرها الكثير. 

فكر في شغفك وستكتشف بالتأكيد شيئًا مثاليًا لك!

 

ماذا يحتاج الناس للبيع عبر الإنترنت؟

على الرغم من أنه عليك أن تحب ما تفعله ، إلا أن حبك وحده لا يكفي. يجب أن يحبها الآخرون أيضًا! 

وأكثر من ذلك: يجب أن يحتاج الناس إلى منتجك. لا فائدة من تطوير شيء يبدو رائعًا بالنسبة لك ، لكن لن يحتاجه أحد.

لذلك ، عليك تحديد السوق ودراسته. تحتاج إلى إجراء بحث حول مكانة معينة وفهم المشكلات التي تواجهها تلك المجموعة وما الذي يجب إصلاحه. 

لكن لا تقلق: سنتحدث عن ذلك في الموضوع التالي.

كيف يمكنك توسيع نطاق بيع عملك على الإنترنت؟

نقطة أخرى مهمة يجب مراعاتها هي ما يلي: لبيع المزيد ، هل ستحتاج إلى استثمار المزيد من الوقت و / أو المال؟ أو بجهد واحد ستتمكن من تحقيق مبيعات "غير محدودة"؟

إذا كنت تبيع خدمة ، مثل الاستشارات المالية ، فستحتاج في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع إلى استثمار المزيد من ساعات العمل ، لأنه سيتعين عليك مقابلة عميلك ودراسة وضعه ووضع استراتيجيات لتحقيق أهدافه. 

أو إذا كنت تبيع ملابس ، فسيتعين عليك شراء قطع جديدة في كل مرة ينفد مخزونك.

ومع ذلك ، إذا كان منتجك كتابًا إلكترونيًا ، على سبيل المثال ، بعد أن يصبح جاهزًا ، فلن تقلق بشأن أي شيء آخر: مجرد البيع. 

أي أنك ستنشئ الكتاب الإلكتروني مرة واحدة ويمكنك بيعه لآلاف الأشخاص حول العالم. لذلك ، فإن المثالي هو أن تفكر في شيء يمكن أن يولد المزيد من الأرباح بجهد أقل.

4. تحديد السوق ودراسته

 

بعد أن يكون لديك قائمة من 3 منتجات يمكنك بيعها عبر الإنترنت ، يجب عليك اختيار الخيار الأفضل من خلال إجراء أبحاث السوق.

  • ادرس مكانتك . اكتشف مشاكل شخصيات المشتري التي يمكنك حلها. تحقق بعمق في ما هي آلامهم واحتياجاتهم. إذا كنت ستحضر دورة تدريبية عن البستنة ، على سبيل المثال ، فراجع ما يسألون عنه حول الموضوع على Google و Yahoo Answers وما إلى ذلك.

  • ابحث عن المنتجات الموجودة بالفعل في هذا الموضوع وقم بتحليل ما ليس لديهم. بأي طريقة يمكنك أن تقدم شيئًا مختلفًا يميزك عن الآخرين؟ واحذر: إذا كان منتجك جديدًا جدًا ولا يوجد شيء مثله ، فقد يكون السبب هو عدم وجود طلب عام أو طلب حقيقي عليه.

  • حلل منافسيك واحصل على الإلهام. لكن بالطبع ، لا تقلد ما يفعلونه. وانتبه أيضًا إلى عامل واحد: هل من الصعب جدًا التغلب على المنافسة؟ إذا كنت ترغب في التنافس مع الشركات والعلامات التجارية الكبيرة جدًا ، فقد تضطر إلى اختيار خيار آخر أو تخصص صغير .

  • قم بإجراء استطلاعات الرأي مع الأشخاص الذين تعرفهم والذين يتناسبون مع جمهورك المستهدف. يمكنك أيضًا القيام بذلك عبر الإنترنت أو في الأماكن التي يمكنك العثور فيها على جمهورك المستهدف. إذا كنت ستبيع دورة طبخ للأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب إلى روضة أطفال أو مدرسة واطلب من هؤلاء النساء الإجابة على بعض الأسئلة السريعة. إن فهم عملائك المستقبليين هو أهم شيء لكي تكون ناجحًا!

5. قم بإنشاء منتجك من البداية

بعد تحديد المنتج الذي ستبيعه عبر الإنترنت ، سيتعين عليك إنشاؤه (إلا إذا كنت ستبيع منتجًا ماديًا جاهزًا بالفعل).

إذا كنت ترغب في بيع دروس الفيديو ، فراجع دليلنا الكامل الذي يحتوي على خطوة بخطوة لإنشاء الدورة التدريبية عبر الإنترنت . وإذا كنت ترغب في إنشاء كتاب إلكتروني ، فتأكد من قراءة جميع نصائحنا لإنشاء كتاب رقمي من البداية .

المكافأة: ندعوك لاكتشاف تحدي 30 يومًا ، وهو مجاني 100٪ عبر الإنترنت. هناك 16 درسًا سريعًا وممتعًا نطورها حتى تتمكن من تعلم كيفية إنشاء دورة عبر الإنترنت أو كتاب إلكتروني في شهر واحد فقط. شاهد الفيديو وافهمه بشكل أفضل!

فيديو: تحدي 30 يومًا | قم بتجريبه

 

للتسجيل مجانًا ، قم بالوصول إلى صفحة التحدي هنا .

6. اختر منصة لبيع منتجك

عندما يكون منتجك جاهزًا ، سيتعين عليك اختيار منصة تسمح لك بإجراء المبيعات. في حالة المنتجات المعلوماتية ، نوصيك باختيار منتج يحتوي على الخصائص التالية:

  • يتيح لك إنشاء صفحة مبيعات مخصصة على النظام الأساسي نفسه أو صفحة مبيعات خارجية ومتكاملة.

  • تخزين المنتجات على خادم موثوق ؛

  • إدارة أوامر الشراء ؛

  • جعل كل جزء من الدفع بطريقة آلية ؛

  • السماح لعملائك بالشراء بعملات مختلفة ؛

  • تسليم المنتج تلقائيًا بعد الدفع ؛

  • لديك منطقة عضو ، إذا كان منتجك عبارة عن دورة تدريبية عبر الإنترنت ؛

  • السماح لك بالحصول على شركاء تابعين يروجون لمنتجك ويزيدون مبيعاتك ؛

  • لديك فريق لمساعدة عملائك ؛

  • لديك تصميم سريع الاستجابة (يعمل جيدًا على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية) ؛

  • لديك قمع مبيعات

  • إرسال التقارير حتى تتمكن من تتبع التقدم المحرز الخاص بك.

ستتيح لك كل هذه المزايا ألا تقلق بشأن الجزء التقني من العمل ، فقط من خلال إنشاء منتجك والمبيعات.

ومن الواضح أن الخيار المثالي هو اختيار منصة مجانية ، بدون رسوم إضافية أو مدفوعات شهرية. باستخدام ويلت ، على سبيل المثال ، لا تدفع سوى نسبة مئوية من قيمة منتجك عند إجراء عملية بيع.

فيديو: كيف تعمل هوت مارت؟ | نصائح هوت مارت

 

7. الترويج لمنتجك وإظهار السلطة

إن أهم عنصر للبيع عبر الإنترنت هو بلا شك قهر عملائك في المستقبل. 

لذلك ، تحتاج بشكل أساسي إلى بناء الثقة. يجب أن يراك الناس كشخص يمكنهم الاعتماد عليه ، شخص يمكنه ويريد مساعدتهم بطريقة شفافة. 

ولهذا ، تحتاج إلى تقديم محتوى عالي الجودة .

أدناه ، نختار بعض الأدوات عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لنشر المحتوى الخاص بك والترويج لمنتجك. من الناحية المثالية ، يجب أن تستخدم جزءًا كبيرًا منها ، أو يفضل استخدامها جميعًا.

مدونة او مذكرة

المدونة هي القناة رقم 1 التي لا غنى عنها لأولئك الذين يرغبون في بناء جمهورهم ، والتواصل المستمر مع جمهورهم وإظهار السلطة. فيما يلي بعض مزايا هذه الأداة:

  • يساعدك على تحسين وضعك في Google عضويًا.

  • لا توجد مساحة محددة للمحتوى الخاص بك: يمكنك الكتابة بقدر ما تريد.

  • يمكنك التفاعل مع جمهورك في قسم التعليقات.

  • يمكنك وضع أنواع مختلفة من المحتوى: النصوص ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والاستطلاعات وغير ذلك الكثير.

نحن هنا ننشر بالفعل نصًا يحتوي على نصائح قيمة للكتابة على مدونتك . وإذا كنت تريد أن تفهم بشكل أفضل سبب استخدامك لها ، شاهد هذا الفيديو:

فيديو: 7 أسباب لتدوين اليوم | نصائح هوت مارت

 

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

الفيسبوك هو أكبر شبكة اجتماعية في العالم اليوم ، مع 2.6 مليار مستخدم. هذا يعني أن عملاءك المستقبليين ربما يكونون على الويب. فيما يلي بعض مزايا هذه الأداة:

  • إنها شبكة اجتماعية ديناميكية ، متصلة جدًا بالحاضر وجذابة جدًا للمستخدمين.

  • يمكنك إنشاء حملات مدفوعة تستهدف جمهورك على وجه التحديد (وقياس نتائجك!).

  • يمكنك التفاعل في الوقت الفعلي باستخدام Facebook Lives ، على سبيل المثال.

  • إنها قناة مهمة جدًا لنشر محتوى مدونتك.

قبل إنشاء صفحتك ، كن حذرًا وتجنب ارتكاب الأخطاء الأكثر شيوعًا على Facebook .

انستغرام

Instagram هي شبكة اجتماعية أخرى شهيرة للغاية ، والتي لديها بالفعل أكثر من مليار مستخدم. الاختلاف الكبير فيما يتعلق بالشبكات الأخرى هو أن نهجها مرئي أكثر ، مع التركيز على الصور ومقاطع الفيديو.

القصص (أو "القصص") ، وهي صور أو مقاطع فيديو تختفي في غضون 24 ساعة ، هي طرق جيدة لجذب انتباه الجمهور.

إذا كنت تعمل في مجال فن الطهو ، على سبيل المثال ، فإن الفكرة الممتازة هي نشر مقاطع فيديو صغيرة لوصفة ، وصور للأطباق التي أعددتها ، وقصص مع نصائح مثيرة للاهتمام ... السماء هي الحد! 

إذا كنت مبتدئًا ، فتعلم كيفية البيع على Instagram .

صفحة المبيعات

صفحة المبيعات هي واجهة العرض الخاصة بك لكل من المشترين والشركات التابعة (إذا كنت تريد أن ينشر أشخاص آخرون الكلمة حول منتجاتك ويساعدونك في بيع المزيد). 

مما لا شك فيه أن جودة هذا الموقع سيكون لها تأثير كبير على مصداقيتك ومستوى سلطتك. لذلك من الضروري مراعاة ما يلي:

  • يجب أن تحتوي صفحة المبيعات الخاصة بك على وصف للمنتج ومزاياه ومعلومات عنك وفيديو ملفت للنظر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تضمين معلومات أخرى ، مثل إخلاء المسؤولية والاتصال وطرق الدفع. تحقق من منشورنا على صفحة المبيعات لمعرفة المزيد.

  • يعد التصميم مهمًا للغاية ، لأنه أول ما يراه العميل عند دخول صفحتك. انتبه إلى العناصر المرئية ، مثل الألوان وحجم الخط وتنظيم المحتوى.

  • تحقق من النصوص وتأكد من أن القواعد والهجاء بالترتيب. لكن أهم شيء على الإطلاق هو الاهتمام بكتابة الإعلانات : تأكد من أن نصوصك جذابة وستجعل القراء يرغبون في شراء منتجك.

نصيحة: يعد امتلاك مجال خاص بك فكرة جيدة لجعل صفحتك تبدو أكثر جدارة بالثقة لدى جمهورك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك لبناء جمهور متفاعل يتطابق مع علامتك التجارية. 

ربما تكون هذه هي أداة التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

الشيء الجيد في البريد الإلكتروني هو أنه ينتقل مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني لعميلك ، مما يزيد من فرص قراءة الرسالة. 

بالإضافة إلى ذلك ، إذا أرسلت حملات بريد إلكتروني مجزأة ، فستتمكن من استهداف جمهورك بطريقة مخصصة ، وفقًا لاحتياجات كل شخص.

إذا كنت لا تزال لا تستخدم هذه الاستراتيجية ، فتعرف على كيفية استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للبيع عبر الإنترنت.

نصيحة: استخدم شهادات الأشخاص الذين هم بالفعل عملائك حتى يثق جمهورك بعملك أكثر.

فيديو المبيعات

يعد فيديو المبيعات أيضًا خيارًا رائعًا لإثبات سلطتك وتقديم منتجك والاتصال بالأشخاص لإجراء عملية الشراء. تحقق من نصائحنا في نصائح منصة ويلت هذه:

فيديو المبيعات: كيف نفعل ذلك؟ | نصائح هوت مارت

 

الإعلانات المدفوعة

يعد الإعلان المدفوع أيضًا خيارًا ممتازًا لنشر علامتك التجارية ومنتجاتك. 

ميزته الكبيرة هي أن النتائج تأتي على المدى القصير ، لأنه عندما تبدأ في الدفع مقابل الإعلانات ، تكون النتائج فورية عمليًا (طالما أنك تستخدم استراتيجية جيدة ، بالطبع). 

أفضل الخيارات للإعلان هي Google و Facebook و Instagram. 

في Google ، يمكنك جعل الإعلانات تظهر في النتائج الأولى عندما يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية مرتبطة بشريحتك ، كما في المثال التالي:

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل أنواع أخرى من الإعلانات ، مثل شبكة العرض ، وهي صور تظهر على مواقع الويب الأخرى ، كما في هذا المثال:

>> لمعرفة المزيد حول إعلانات Google ، راجع المنشور الكامل حول هذا الموضوع.

الإعلانات على الشبكات الاجتماعية هي أيضًا فكرة جيدة جدًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه من الممكن تقسيمها وفقًا للأشخاص الذين تريد أن تتأثر بهم.

على سبيل المثال ، إذا كانت لديك دورة تدريبية عبر الإنترنت للأمهات ، فيمكنك توجيه إعلاناتك للنساء فقط ، وأفضل من ذلك ، للنساء اللواتي تفاعلن مع صفحات الأمومة. عظيم ، أليس كذلك؟

8. نصائح نهائية للبيع عبر الإنترنت

خلال هذا المنشور ، كان هدفنا هو إعطائك لمحة عامة عن كيفية البيع عبر الإنترنت. لكن لا تذهب بعد! قبل أن تغلق هذه النافذة وتبدأ في التخطيط لعملك ، لدينا بعض النصائح المهمة الأخيرة:

  • تأكد من أن عملك تلقائي قدر الإمكان. استخدم نظامًا أساسيًا يقوم بجميع المهام الفنية حتى لا تضطر إلى إضاعة الوقت في الأنشطة البيروقراطية ، وبالتالي يمكنك التركيز على ما هو أكثر أهمية: مبيعاتك.

  • ابحث عن عمل قابل للتطوير ويمكن أن يستمر في النمو دون الحاجة إلى زيادة جهودك. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون أكثر نجاحًا.

  • قم بقياس نتائجك باستمرار وتحليل ما يسير على ما يرام وما يمكن تحسينه. اتقن منتجك كلما أمكن ذلك!

  • اسع لفهم عملائك والاستماع إلى ما سيقولونه. هم أهم جزء من عملك.

  • قم بعملك بشغف كبير: إذا كنت تفعل ما تريد ، فنحن على يقين من أنك ستكون سعيدًا في يومك بعد يوم.

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، فربما تريد البدء في البيع عبر الإنترنت ، أليس كذلك؟ الآن ، نوصيك باكتشاف 30 فكرة لمنتج لبيعها عبر الإنترنت .

اترك لنا تعليقًا وأخبرنا برأيك في هذا النص. كنا نحب أن نسمع منك!


 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.




×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..