اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
محمود ارباي

مقارنة بين لعبة ببجي موبايل ولعبة فري فاير وما الأقوى بينهما؟

Recommended Posts

عادة ما يكون محبي الألعاب في جميع أنحاء العالم مهتمين بمعرفة الألعاب الجديدة والمطورة، خاصةً بعد أحداث الباتل رويال التي نقلت عالم الألعاب إلى مرحلة متطورة ومتقدمة، لاسيما الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية، ومنها لعبة ببجي موبايل ولعبة فري فاير. حيث قاموا بتقديم طور الباتل رويال على أجهزة الهاتف بأفضل شكل. ونظراً لأن اللعبتان تم إطلاقهما سوياً في نفس العام، احتدت المنافسة بين اللعبتين بشكل قوي في الفترة الأخيرة. وكذلك بين جميع الألعاب التي تقدم للاعبين العديد من العناصر المختلفة.

 

تم إصدار لعبة ببجي موبايل خلال عام 2017، لتصبح بعد ذلك أحد أكثر الألعاب شهرة وانتشاراً في العالم. وبعدها تم إصدار منافستها القوية لألعاب الهواتف الذكية وهي لعبة فري فاير. بحيث تعتبر هذه اللعبة المنافس الأكبر للعبة الباتل رويال الشهيرة ببجي. إلا أن ببجي على الجانب الآخر تمكنت من تحقيق نجاحاً كبيراً باعتبارها اللعبة الأصلية لنمط الباتل رويال، الذي يعتمد على أسلوب اللعب الواقعي في العالم المفتوح مع رسومات عالية الجودة. لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بالمقارنة بين لعبة ببجي ومنافستها لعبة فري فاير لنرى أي منهما الأفضل بين ألعاب الباتل رويال، وهل حقاً لكل لعبة منهما عاشقيها؟

 

أوجه التشابه بين  ببجي و فري فاير

 

بدايةً وعلى الرغم من أي اختلافات سنقوم بذكرها بين اللعبتين. إلا أن هناك العديد من الأشياء التي تتشابه فيها ببجي مع فري فاير. ويتضح ذلك في القواسم التي تشترك فيها اللعبتين، فضلاً عن المزايا التي تتمتع بها اللعبتين والتي جذبت الكثير من اللاعبين على مستوى العالم. فبعد أن قدمت شركات تطوير الألعاب مجموعة كبيرة من الألعاب المطورة والمحسنة للهواتف الذكية من بينها لعبة ببجي، التي حققت نجاحاً باهراً فيما بعد وأصبحت في الصدارة. ليتم في وقت لاحق إطلاق لعبة فري فاير والتي انضمت بعد وقت قليل إلى قائمة الألعاب الشهيرة على مستوى العالم، وتصبح المنافس الأكبر للعبة ببجي. وبذلك أصبحت كلتا اللعبتين الأفضل بين ألعاب الهواتف الذكية من خلال تقديم تجربة لعب مميزة وفريدة من نوعها.

 

هذا ويعتبر محتوى اللعبتين وأسلوب اللعب متشابهان بشكل كبير، حيث تعتبر كلاً من ببجي وفري فاير من ألعاب الأكشن والحرب والقتال بالأسلحة النارية، ويعتمد أسلوب اللعب في كلتا اللعبتين على النجاة والبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، وهو الهدف الرئيسي لألعاب المغامرة والباتل رويال.

 

أوجه الاختلاف بين ببجي و فري فاير

 

أولاً: أسلوب اللعب

 

بالتأكيد يتشابه أسلوب اللعب بين لعبة ببجي وفري فاير، حيث يتميز نمط الباتل رويال بأسلوب اللعب الذي يضم عدد من اللاعبين ويعتمد على الصراع للبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، إلا أن الاختلاف بين اللعبتين يرجع إلى عدد اللاعبين داخل المعركة الواحدة، حيث تضم لعبة ببجي عدد 100 لاعب كحد أقصى في المعركة الواحدة، في حين تضم لعبة فري فاير ما لا يزيد عن 50 لاعب فقط في المعركة الملكية الواحدة.

 

إلا أن زيادة عدد لاعبي ببجي جعلها تتميز بعدد أكبر من الخرائط المتنوعة والتي تختلف طبيعة البيئة في كل واحدة منها عن الأخرى. في حين تحتوي لعبة فري فاير على خريطة أصغر حجماً، وهو ما يجعل المعركة تنتهي أسرع وتكون مدة القتال أقل بالمقارنة مع ببجي موبايل.

 

ثانياً: الجانب الرسومي

 

عند مقارنة الرسومات في كلاً من ببجي وفري فاير، ستكون المقارنة لصالح ببجي، حيث تقدم ببجي رسومات أفضل نسبياً بالمقارنة مع رسومات لعبة فري فاير، خاصة من خلال تقديم الكثير من الخرائط وعمل الفريق المطور باستمرار على تحسين وتطوير رسومات اللعبة. وعلى الرغم من ذلك، قدمت لعبة فري فاير رسومات مميزة إلا أنها لم تتمكن من إتقان بعض التفاصيل التي تمكنت ببجي من الوصول إليها.

 

ثالثاً: مدى صعوبة اللعبة

 

كما ذكرنا فإن سعة لعبة ببجي أكبر من لعبة فري فاير، نظراً لهبوط حوالي 100 لاعب على الكثير من الخرائط، كما يمكنهم جميعاً اللعب على خريطة واحدة. ونظراً لكبر حجم الخريطة وعدد اللاعبين، تصبح مدة القتال أطول. حيث تزداد صعوبة المعركة في ببجي مع ازدياد عدد اللاعبين على عكس لعبة فري فاير. لذلك يعتبر الفوز في لعبة ببجي أمر صعب ومعقد في بداية الأمر ويتطلب التعلم والتعود على أسلوب اللعب ومدة المعركة.

 

ولا شك أن لعبة فري فاير تحتوي على العديد من الميزات الجيدة والممتعة لكنها تفتقر إلى عنصر السعة المتوفر في لعبة ببجي، نظراً لعدد اللاعبين المحدود في المعركة الواحدة. كما يعتبر صغر الخريطة من ثغرات اللعبة، ما يجعل المعركة تنتهي في وقت أسرع.

 

في النهاية، تعد ببجي وفري فاير أحد العناوين التي تقدم للاعبين تجربة لعب مميزة وفريدة. وحسب ما ورد بالأرقام تعتبر لعبة فري فاير وببجي في حرب دائمة ومنافسة قوية ومستمرة، على الرغم من التقدم القوي للعبة ببجي وفقاً لأعداد لاعبيها على مستوى العالم. وإذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الترقيات والمكافآت داخل لعبة ببجي يمكنك شحن شدات ببجي بسهولة عن طريق شراء بطاقات ببجي أونلاين أينما كنت من موقع ar-pay ، حيث يقدم لك ar-pay جميع أنواع البطاقات المدفوعة مسبقاً وبأفضل الأسعار في السعودية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.




×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..