اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

سياسي عراقي نصف رجال إيران في العراق قد خسروا مقاعد كثيرة في هذه الانتخابات

Recommended Posts

news_1634580135_3420.jpg

كتب - محمد عبادي

قال د. عبدالكريم الوزان، الخبير السياسي العراقي، إن هناك تحديًا كبيرًا يواجه العملية السياسية برمتها، على غرار ما جرى في انتخابات عام 2009، التي شهدت شدًا وجذبًا لأشهر بين كتلة المالكي وإياد علاوي، إلى أن انتهت بسيطرة المالكي وتشكيله للكتلة الأكبر وفق تراتيب سياسية فرضتها إيران في حينها، رغم فوز قائمة علاوي بعدد أعضاء أكبر.

ولفت الوزان أفي تصريحات خاصة" نّ هذه الانتخابات التي تشهد تقدم كتلة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، وكتلة دولة القانون التي يقودها رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، مع تراجع فصائل الحشد سواء تحالف الفتح الذي يقوده هادي العامري أو كتائب حزب الله العراق التي يقود جناحها السياسي حسين مؤنس رئيس حركة حقوق، لفت أنّها ستشهد صراعًا قويّا على السلطة، معتبرًا أنّ نصف رجال إيران في العراق قد خسروا مقاعد كثيرة في هذه الانتخابات، مستدركًا أنّ نصف رجالها الآخرين قد فازوا.

وأشار الوزان أن على الكتلة التي ترغب في تشكيل الحكومة، وهي الآن كتلة الصدر والتي سيواجهها مع غيرها من القوى التي تصدرت النتائج هو جمع عدد كافٍ من المقاعد (165 مقعداً) لتكوين الكتلة الأكبر التي بمقدورها تشكيل حكومة جديدة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..