اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

منظمة عالمية تندد بوقوع ضحايا جراء الغارات الجوية الإثيوبية

Recommended Posts

news_1635058390_3110.jpg


نددت منظمة السلام العالمي بوقوع العديد من الضحايا المدنيين جراء الغارات الجوية الإثيوبية التي استهدفت عاصمة أقليم تيجراي على مدار الأيام الماضية.

ووفقا للمنظمة العالمية فإنه في 18 أكتوبر، قُتل ثلاثة أطفال وأصيب 10 مدنيين آخرين في غارتين جويتين في إثيوبيا حيث نفذت الحكومة الإثيوبية الضربات الجوية لتدمير منشأة اتصالات تديرها جبهة تحرير شعب تيجراي في ميكيلي عاصمة تيجراي.

ونفت الحكومة الإثيوبية في البداية الضربات الجوية؛ ولكنها أقرت بالضريات الجوية فيما بعد، وأكدت المنظمة العالمية أن إحدى الغارات الجوية أصابت منطقة قريبة جدًا من سوق مزدحم مما يزيد المخاوف من سقوط المزيد من المدنيين.

وقال متحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي ،إن الغارات الجوية كانت تهدف إلى إلحاق الضرر بالمدنيين.

ووفقا للمنظمة فقد فشلت الحكومة في تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين وساهمت في زعزعة السلام والاستقرار في منطقة هشة بالفعل من البلاد.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: إن "اشتداد الصراع مقلق للغاية".

وبالمثل، أعرب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، عن مخاوفه بشأن تصعيد الصراع محذرا من وقوع أعمال عنف في المستقبل.

وبدأت الأزمة الأكبر التي تشكل هذه الضربات الجوية جزءًا منها في نوفمبر 2020 ، عندما استولى الجيش الإثيوبي على تيجراي من جبهة تحرير تيجراي باستخدام القوة العسكرية ومساعدة الجيش الإريتري

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..