اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

عملية تحويل المسار لخسارة الوزن لمرضي السكري

Recommended Posts

عملية تحويل المسار هي إجراء لإنقاص الوزن يتضمن تدبيس المعدة ثم تقسيمها إلى جيب علوي صغير وجيب سفلي أكبر "بقايا" ،  يمر الطعام من الفم إلى المعدة كالمعتاد ، ولكنه يتجاوز معظم الأمعاء الدقيقة ، ويذهب مباشرة من المعدة إلى الجيب "المتبقي" السفلي.

تُستخدم عملية تحويل المسار في علاج السمنة المفرطة ،  أثناء العملية ،حيث يتم تكوين كيس صغير من المعدة من المعدة الأكبر ،  يمر الطعام من خلال هذه الحقيبة الصغيرة إلى الأمعاء ، وليس إلى بقية المعدة ثم إلى الجزء السفلي من الجهاز الهضمي.

تعد عملية التحويل من أكثر العمليات الجراحية فعالية لفقدان الوزن ،  يتضمن إعادة توجيه الجهاز الهضمي للسماح للطعام بتجاوز جزء من المعدة والأمعاء الدقيقة.

يتضمن إجراء المجازة المعدية إنشاء كيس صغير أعلى معدتك ، وربطه بالجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة ،  هذا يخلق طريقًا جديدًا أقصر لسفر الطعام عبر الجهاز الهضمي.

تتضمن عملية التحويل تعديل الجهاز الهضمي لجعله أصغر ،  يؤدي الإجراء أيضًا إلى تغيرات في مستويات الهرمونات وإشارات من المعدة ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الشهية.

تعد عملية تحويل المسار من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن ،  يتضمن الإجراء تدبيس جزء صغير من المعدة وتقليل حجمها وتقييد تناول الطعام.

جراحة المجازة المعدية هي إجراء يتم فيه تقسيم المعدة إلى جيب علوي صغير وجيب سفلي أكبر بكثير "بقايا" ثم إعادة توصيله ، تحد المعدة الأصغر من كمية الطعام التي يمكن تناولها ، لذلك يشعر الناس بالشبع عاجلاً.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..