اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بعد فشله مع مجلس الأمن آبي أحمد يترنح ويدعو الإثيوبيين للمواجهة للاقتتال

Recommended Posts

news_1637409078_7079.jpg

حالة من الخوف والتوتر يواجهها حاليًا رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، بعد أن تخلى مجلس الأمن عنه لإنهاء الصراع في إثيوبيا بين قوات تحرير تيجراي وحلفائها مع حكومة آبي أحمد، حيث استعانت إثيوبيا برئيس جمهورية الكونجو الديمقراطية، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي، والدول الأعضاء الأخرى كجزء من الحل.

لم يترك آبي أحمد فرصة إلا وتوسل للإثيوبيين في محاولة لإخراجه من المأزق والوقوف بجانبه في الصراع الذي بات حسمه وشيكًا لـ قوات تحرير تيجراي وحلفائها، وذلك ما ظهر في تغريدة أطلقها آبي أحمد عبر تويتر قال فيها: "بينما هناك العديد من الكفاح والمضايقات التي قد يتعين علينا مواجهتها، تواجه الأمة التهديدات الخارجية والداخلية"

وأضاف "أطلب من جميع الإثيوبيين الوقوف متحدين، وتمرير الموجة اللحظية العابرة".

وعبر عن توتره عندما قام بتحفيز الإثيوبيين قائلًا: "نحن قادرون على الانتصار إذا وقفنا معا، لقد فعلناها من قبل، وسنفعل ذلك الآن".

جاءت تغريدة آبي أحمد القلقة بعد تصريحات جاءت من قوات تحرير الأورومو، المتحالف مع جبهة تحرير تيجراي في إثيوبيا، أكدت فيه أنها على وشك الاستيلاء على العاصمة أديس أبابا قائلين: "مسألة أشهر إن لم تكن أسابيع".

وزاد توتر آبي أحمد بعد فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ 15 في الاتفاق على اعتماد إعلان يدعو إلى وقف إطلاق النار في تيجراي بإثيوبيا، في الوقت الذي حث فيه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش الأطراف المتصارعة في إثيوبيا على التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن، بحسب موقع "فرانس برس".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..