اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الزراعة توزيع 5 آلاف نسخة من توصيات مكافحة الآفات على الجمعيات الزراعية

Recommended Posts

news_1637835250_9776.jpg

أصدرت لجنة مبيدات الآفات الزراعية التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية، وذلك من منطلق الدور الحيوي والهام لوزارة الزراعة للحفاظ على صحة الإنسان والبيئة ودعم الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.

وقال محمد عبدالمجيد رئيس اللجنة إن التوصيات تضم كافة التفاصيل الفنية المعتمدة بالمبيدات التي أثبتت تجارب التقيم الحيوي كفاءتها وفاعليتها بمحطات البحوث التابعة لوزارة الزراعة المصرية وكليات الزراعة.

وتابع "كما أثبتت التحاليل الكيميائية ودراسة الصفات الطبيعية للمبيدات الموصى بها مطابقتها للمبيد المطلوب، كما تم في هذا الإصدار إضافة قيم ما قبل الحصاد لكل مبيد على كل محصول وكذلك قيم أقصى متبقى مسموح به دعما للصادرات الزراعيه المصرية".

وأضاف عبد المجيد أن هذا الإصدار الذي جاء بناءا على توجيهات وزير الزراعة هو انجاز غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، كما أنه يضاهي إصدارات وكالة حماية البيئة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وقد تم طباعة 5 آلاف نسخة و تم توزيعها على كافة الجمعيات الزراعية بجميع محافظات الجمهورية حتى يساعد المزارعين في شراء المبيدات الآمنة والفعالة بجانب توزيعه على الجهات ذات العلاقة بمراكز البحوث الزراعية وكليات ‏الزراعة.

وقال رئيس لجنة المبيدات إن هذا الاصدار سوف ‏يحقق الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات ‏الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الإنتاج الزراعي المصري وصحة الإنسان وحماية البيئة على المستوى القومي في ظل النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..