اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

باحث في الشأن الإيراني للفتح قصف الاحتلال لحمص واللازقية استهداف مباشر لطهران

Recommended Posts

news_1638974026_7339.jpg

قال الدكتور هاني سليمان الباحث في الشؤون الإيرانية، ومدير المركز العربي للدراسات، إن قصف الاحتلال لحمص السورية وميناء اللازقية الهدف منه استهداف الميليشيات الإيرانية بشكل أساسي، مضيفًا أن الاحتلال يقوم بشكل دوري بقصف أعمال إيرانية في الجولان والجنوب السوري، مثل عمليات نقل السلاح وتدريب الميليشيات.

وأكد مدير المركز العربي للدراسات، في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن الاحتلال يرى في العمليات الإيرانية في سوريا تهديد مباشر له، ولذلك يقصفها بالصواريخ، وأن سلطة الاحتلال لا تقصد من ذلك السوريين، ولا حتى نظام بشار الأسد، وأن كل ما يعنيها التخلص من التهديدات القائمة من ميليشيات إيران، لافتًا إلى وجود اتفاقيات سرية بين الاحتلال وإيران في كثير من الاتجاهات.

وشدد الباحث في الشأن الإيراني، على أن قصف الاحتلال لأهداف إيرانية في اللازقية والمطارات السورية والجولان لايعني أن بينهم عداء، ولكنها اختلافات مصالح وأهداف، وتابع، "الاحتلال وإيران كما بينهم مصالح واتفاقيات، بينهم كثير من الاختلافات والأهداف غير المشتركة، ولديهم حروب غير مرئية، مثل حرب الناقلات والهجمات السيبرانية والاستهداف المختلف على المنشاءات النووية الإيرانية.

وأضاف سليمان أن إيران تستغل المدن السورية مثل حمص والجولان في تدريب ميليشيات إيرانية كبيرة، وتخزين كميات كبيرة من الأسلحة، وكذلك في بيع النفط الإيراني عبر الأراضي السورية، موضحًا أن قصف الاحتلال لحمص يستهدجف يران بشكل واضح ومباشر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..