اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزيرة الهجرة اتكلم عربي تهدف للحفاظ على الهوية وربط أبناءنا بوطنهم

Recommended Posts

news_1639728125_3952.jpeg

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع ممثلين عن الجالية المصرية بدبي، بمشاركة شريف الديب قنصل عام مصر في دبي، عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وائل فتحي نائب القنصل العام في دبي، وبحضور النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج وكيل لجنة الشئون الأفريقية.

وشارك في اللقاء ممثلين عن وزارة الداخلية والبنوك الوطنية، ورؤساء الأندية المصرية في دبي، وذلك في إطار حرص الوزيرة على تعريف المصريين بالخارج بالمستجدات التي تحدث في مصر من تنمية ونهضة حقيقية في مختلف المجالات.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية والوطن العربي يواجهان حروبا كثيرة، موضحة: "ليست الحروب أسلحة فقط، ولكن طمس هوية وشائعات كثيرة تشكك في مصداقية الدول وقدرتها على النهوض بشعبها".

وتابعت: "جاءت مبادرة (اتكلم عربي) بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية والعربية"، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة عملت خلال الفترة الماضية على تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة ضمن المبادرة، منها إطلاق التطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي" ليكون أول تطبيق إلكتروني لتعليم اللغة العربية موجه للمصريين بالخارج، بطريقة مصممة للتعريف بالثقافة والتقاليد المصرية.

ووجهت حديثها للحضور من الجالية: الأسرة لها دور مهم في تربية أولادنا علي حب الوطن والارتباط به.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..