اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

كيف تتم عملية تحويل المسار بالمنظار ؟! إليك الإجابة

Recommended Posts

جراحة تحويل المسار بالمنظار هي إجراء لفقدان الوزن يعمل على تصغير حجم معدتك. كما أنه يغير طريقة عمل الجهاز الهضمي بحيث تشعر بالشبع بسرعة أكبر وتمتص سعرات حرارية أقل من الطعام. تعد جراحة المجازة المعدية إجراءً جراحيًا كبيرًا مع العديد من المضاعفات المحتملة ،لذا فهي ليست مناسبة للجميع. إذا كنت مهتمًا بهذه الجراحة ،فتأكد من معرفة أكبر قدر ممكن حول كيفية إجرائها قبل اتخاذ أي قرارات.

تعد جراحة تحويل المسار بالمنظار واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن شيوعًا التي يتم إجراؤها اليوم. يأخذ الإجراء جزءًا كبيرًا من معدتك ويعيد توجيهه لإنشاء كيس صغير. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد ،مما يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع وفقدان الوزن. تعد جراحة المجازة المعدية عملية جراحية كبرى ،لذا تأكد من فهمك الكامل للمخاطر قبل الخضوع لهذا الإجراء.

جراحة المجازة المعدية هي إجراء لفقدان الوزن يتضمن تصغير حجم المعدة. تقلل المعدة المصغرة من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ،مما يساعدك على إنقاص الوزن. غالبًا ما يتم إجراء جراحة المجازة المعدية جنبًا إلى جنب مع جراحات إنقاص الوزن الأخرى. هذا يساعد على زيادة معدل النجاح للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

وتطورت عمليات تحويل المسار وعمليات تكميم المعدة فدخل عليها الجراح الآلي في جراحات السمنة، حيث تعمل الجراحة الروبوتية على تغيير طريقة إجراء جراحة السمنة. يستطيع الجراحون إجراء العملية من خلال شقوق صغيرة ،ويتعافى المرضى بسرعة أكبر من الجراحة التقليدية المفتوحة. يستخدم الجراح جهازًا آليًا يحاكي حركاته لعمل جروح وإدخال دبابيس. غالبًا ما يمكن للمرضى العودة إلى المنزل في غضون يومين من الإجراء ،والذي يستغرق عادةً حوالي ساعتين لإكماله.

الجراحة الروبوتية هي مجال جديد مثير في الطب. يمكن أن يجعل العمليات الجراحية أسهل بكثير للمرضى والأطباء على حد سواء. من أشهر العمليات الجراحية الروبوتية جراحة السمنة ،والتي تستخدم لعلاج السمنة. يمكن أن تكون جراحة السمنة طريقة رائعة لفقدان الوزن ،ولكن لها أيضًا العديد من المخاطر التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اختيار هذا الخيار.

المصادر 
الجراح الآلي في جراحات السمنة
كيف تتم عملية تحويل المسار بالمنظار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..