اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

كأس الاتحاد الافريقى الكونفيدرالية 2009

Recommended Posts

دور ال 16

 

 

انبي يواجه الأسهم الحمراء .. والحرس يواجه قوافل قفصة في الكونفيدرالية

سيواجه فريق انبي غريمه الزامبي الأسهم الحمراء في دور الـ16 للكونفيدرالية الافريقية فيما سيواجه حرس الحدود فريق قوافل قفصة التونسي.

 

وتحددت العديد من مواجهات دور الـ16 للبطولة الاحد عقب الانتهاء من مباريات الاياب لدور الـ32.

 

وسيكون علي انبي تخطي عقبة فريق الاسهم الحمراء اذا ما رغب في استكمال مشوار البطولة في الوقت الذي تأكد فيه خروج فريق عربي من بين الحرس او القوافل بعدما وقعا في مواجهة بعضهما البعض.

 

وستكون من ابرز هذه اللقاءات تلك التي ستجمع بين كل من الصفاقسي التونسي حامل لقب البطولة الماضية وجونيس كلوب ابيدجان الايفواري، ووفاق سطيف الجزائري وجي دي ليبولو الانجولي.

 

وفيما يلي لقاءات دور الـ16 للكونفيدرالية الافريقية علما بأن مباريات الذهاب ستقام علي ارض الفرق المذكورة اولا:

 

1- ايجل رويال (الكاميرون) – الصاعد من باييلسا يونايتد النيجيري وسي.57 توربيون الكونجولي

 

2- يونيون دوالا (الكاميرون) – سانتوس (انجولا)

 

3- الصفاقسي (تونس) – وجونيس كلوب (كوت ديفوار)

 

4- شبيبة بجاية (الجزائر) – استاد مالي (مالي)

 

5- وفاق سطيف (الجزائر) – جي دي ليبولو (انجولا)

 

6- صن داونز (جنوب افريقيا) – فيتا (الكونغو الديمقراطية)

 

7- انبي (مصر) – الاسهم الحمراء (زامبيا)

 

8- حرس الحدود (مصر) – قوافل قفصة (تونس)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يوفقنا هناك..

 

أنا متفائل..

 

 

شكراً جزيلاً ديدو..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يامسهل يااااااااااااااااااااااااااااااااارب

ربنا يكرمنا باذن الله

شكرا ديدو

تقبل مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انبي وشبيبة بجاية الجزائري يتألقان كونفيدراليا

 

شهد ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية" تألقًا ملحوظًا لممثلي الكرة المصرية والجزائرية في تلك البطولة؛ حيث اقترب انبي المصري وشبيبة بجاية الجزائري من التأهل إلى دور الـ16 المكرر للمسابقة.

 

فعلى ملعب بتروسبورت، أصبحت مهمة انبي سهلة قبل مباراة العودة عندما اكتسح ضيفه الأسهم الحمراء برباعية نظيفة فرض خلالها أبناء انبي سيطرتهم على شوطي المباراة.

 

سجل أهداف اللقاء أيمن سعيد في الدقيقة الـ21، وعادل مصطفى ثم أحمد رؤوف (هدفين) مع بداية الشوط الثاني من المباراة.

 

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي انبي؛ حيث بدت لدى لاعبي الفريق رغبة في إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس وتمكن أيمن سعيد من تكليل مجهود زملائه بهدف في الدقيقة الـ21 بعد أن سدد قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك محرزًا هدف التقدم.

 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي انبي طوال مجريات الشوط، وفشل الضيوف في مجاراة السرعة في الأداء البترولي وينتهي الشوط الأول بتقدم انبي بهدف نظيف.

 

وفي الشوط الثاني، كثف انبي من هجماته وتمكن عادل مصطفى من إحراز الهدف الثاني عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء نفذها بإتقان في الشباك.

 

وفرض لاعبو انبي سيطرتهم على وسط الملعب في الوقت الذي دب اليأس في نفوس لاعبي الأسهم الحمراء، ونجح أحمد رؤوف في إضافة الهدف الثالث بعدما حول عرضية من الجانب الأيمن بقدمه داخل مرمى الضيوف في الدقيقة الـ56.

 

وكرر رؤوف تألقه ونجح في متابعة عرضية عادل مصطفى من الجانب الأيسر ليحولها برأسه بمهارة على يمين الحارس.

 

وفي مباراة ثانية، استغل شبيبة بجاية الجزائري عاملي الأرض والجمهور لصالحه وتغلب على استاد مالي بهدف نظيف سجله محمد أمين بلخير في الدقيقة الـ75 من عمر اللقاء.

 

وبهذه النتيجة يقترب شبيبة بجاية من التأهل إلى الدور التالي للمسابقة؛ حيث يكفيه التعادل بأية نتيجة على ملعب الضيوف حتى يجتاز تلك المرحلة.

 

وتستكمل غدا الأحد منافسات نفس الدور لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي عندما يلعب حرس الحدود المصري مع قوافل قفصة التونسي، والصفاقسي التونسي مع جونيس كلوب ابيدجان الإيفواري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الحرس يفوز علي قوافل قفصة بثلاثية نظيفة في كأس الاتحاد الإفريقي

قطع فريق حرس الحدود نصف مشوار التأهل لدور الـ16 في مرحلته الثانية بعد الفوز الكبير الذي حققه علي فريق قوافل قفصة التونسي بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب للمرحلة الاولي بدور الـ16 لكأس الاتحاد الافريقي (الكونفيدرالية).

 

ويكفي الحرس التعادل بأي نتيجة او الخسارة بهدفين في لقاء الاياب الذي سيقام بتونس يوم الاحد 3 مايو المقبل.

 

قدم حرس الحدود مباراة جيدة وفرض كلمته علي مجريات اللعب طوال شوطي المباراة وخاصة الاول الذي شهد هدفين عن طريق احمد عيد عبدالملك الذي استغل الكرة المرتدة من ايمن زيدان بعد تسديدة احمد عبد الغني.

 

وشهد باقي الشوط اضاعة العديد من الاهداف خاصة في الدقيقة 17 من رأسية عبد الحميد بسيوني في الدقيقة 17 والتي ذهبت بجوار القائم بقليل وهو غير مراقب، ثم جاءت الدقيقة 19 لتشهد الهدف الثاني للحرس بتوقيع عبدالسلام نجاح الذي تلقي كرة طولية من محمد مكي انفرد علي أثرها وراوغ الحارس التونسي ووضع الكرة في المرمي الخالي.

 

وفي الشوط الثاني بدأ الفريق التونسي في تهديد مرمي الحرس علي استحياء، وكان خط دفاع الفريق السكندري يقظا بقيادة قلب الدفاع هاني سعيد الذي كان نجم خط ظهر اصحاب الارض.

 

وتمكن احمد عيد من تسجيل الهدف الثاني الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعد مجهود فردي كبير، حيث راوغ كل من قابله من الدفاع التونسي وسدد الكرة في الزاوية الضيقة لتسكن الشباك وتسهل مهمة المصريين في لقاء العودة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

متميز كعادتك كابتن ديدو

 

و

 

 

الحرس فى تونس اليوم بـ٢٠ لاعباً لمواجهة قوافل قفصة

 

تغادر فى التاسعة من صباح اليوم بعثة الفريق الكروى الأول بنادى حرس الحدود إلى تونس لملاقاة قوافل قفصة فى الخامسة عصر «الأحد» فى لقاء العودة لدور الـ١٦ بكأس الكونفيدرالية الأفريقية. وتضم البعثة ٢٠ لاعباً هم: كامينى، مورامو، هانى سعيد، وليم منساح، محمد مكى، أحمد سعيد، أوكا، محمد حامد «ميدو»، أحمد حسن مكى، إسلام الشاطر، محمد حليم، محمد فوزى، محمد جودة، محمد الهردة، عبدالحميد بسيونى، أحمد سلامة، أحمد عيد، أحمد عبدالغنى، عبدالسلام نجاح، إسلام رمضان، وعمرو الدالى.

 

كانت حالة من الارتياح قد سادت بعد الفوز على الأوليمبى بالدورى ٣/١ وانفرد الفريق بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن بتروجيت، وقال طارق العشرى، المدير الفنى، إن الحرس يحقق أهدافه بثبات، مؤكداً أن التواجد فى المربع الذهبى يضمن للفريق المشاركة فى البطولات الأفريقية أو العربية.

 

وأضاف: وصلنا إلى مرحلة عالية من الانسجام تدفعنا للتفكير فى المزيد من الإنجازات بعد الفوز بكأس مصر لأول مرة، وعن مباراة قفصة، أكد العشرى أن فريقه لم يضمن التأهل، كما يعتقد البعض بالفوز فى الذهاب ٣/صفر، وقال: على اللاعبين أن يدركوا أن هناك مباراة أخرى، وأن الموقف لم يحسم بعد بشكل نهائى، وسنلعب للفوز فى تونس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

10 فرق عربية على أبواب الثمانية بالأبطال والكونفدرالية

 

يخوض 12 فريقًا عربيًّا مواجهات جولة الإياب في دور الستة عشر من مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، بحظوظٍ كبيرة في التأهل إلى الأدوار التالية بعدما حققت نتائج جيدة في جولة الذهاب.

 

في دوري الأبطال، تبدو حظوظ خمسة أندية عربية من أصل ستة كبيرة في التأهل لدور الثمانية (علمًا بأن هناك مواجهة عربية – عربية)، أبرزها الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي حاملي اللقب في النسختين الأخيرتين على التوالي.

 

فالأهلي عاد من نيجيريا بتعادلٍ ثمين مع مضيفه كانو بيالاز بهدفٍ لكل منهما رغم أنه لم يقدم العرض من المنتظر منه، لكنه سيكون مؤهلاً بعد غد السبت لاكتساح ضيفه المتواضع وحجز أولى بطاقات التأهل رغم ما يعانيه من تذبذب في مستوى معظم لاعبيه.

 

أما النجم الساحلي فقد تعادل في جولة الذهاب مع ضيفه الأهلي طرابلس الليبي وهي المواجهة العربية - العربية الوحيدة في هذه المسابقة، بدون أهداف، وسيكون بمقدوره تحقيق الفوز حتى ولو بهدف يتيم على ضيفه مساء السبت.

 

ويعد المريخ السوداني الفريق العربي صاحب أفضل نتيجة في جولة الذهاب في دوري الأبطال بعد فوزه خارج ملعبه على ضيفنه الأوغندي كمبالا سيتى بهدف للا شيء، لذلك ستكون مهمته مساء بعد غد السبت في الخرطوم أكثر سهولةً حيث يكفيه التعادل السلبي.

 

أما آخر مواجهتين للفرق العربية في دوري الأبطال فيعدان بمثابة تحديًا كبيرًا سواء للهلال السوداني الذي يستضيف أول أغسطس الأنجولي أو الاتحاد الزموري للخميسات المغربي الذي يلتقي مازيمبى بطل جمهورية الكونغو.

 

فالهلال يتحتم عليه الفوز على ضيفه ألو أغسطس مساء الأحد في الخرطوم بهدفين نظيفين على الأقل أو أكثر لتعويض خسارته في جولة الذهاب 1-3، إذا أراد التأهل للدور ربع النهائي.

 

أما الاتحاد الزموري فيتوجب عليه الفوز على ضيفه مازيمبى بهدفين على الأقل هو الآخر، أو بهدف ثم اللجوء إلى ركلات الجزاء، بعدما خسر في جولة الذهاب بهدف نظيف.

 

وفي بقية مباريات دوري الأبطال، سيكون القطن الكاميروني الأقرب للتأهل على حساب ضيفه هارتلاند النيجيري يوم الأحد، بعدما خسر 1-2 في نيجيريا، بينما سيكون أسيك أبيدجان الإيفواري قادرًا على العودة ببطاقة التأهل من هراري عندما يحل ضيفا على مونوموتابا يونايتد بطل زيمبابوي بعد فوزه ذهابًا في أبيدجان بهدف، فيما ستكون كل الاحتمالات متاحة في مباراة زيسكو الزامبي وضيفه دجوليبا المالي بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي مع أفضلية للفريق المضيف.

 

 

 

وفي كأس الاتحاد الإفريقي، قطعت أربعة أندية عربية أكثر من نصف الطريق في جولة الذهاب من دور الستة عشر للتأهل إلى دور الستة عشر مكرر، وأبرزها إنبي وحرس الحدود المصريان ووفاق سيطف الجزائري والصفاقسي التونسي، فيما ستكون مهمة شبيبة بجاية الجزائري أكثر صعوبة.

 

ويشار إلى أن الأندية الثمانية الصاعدة من دوري الستة عشر من كأس الاتحاد، يضاف إليها الأندية الثمانية الخاسرة في دوري الأبطال، ومن ثم يقام دور الستة عشر المكرر للتأهل إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة المجموعات على أن يتأهل بطل كل مجموعة للنهائي مباشرة.

 

ويحل إنبي ضيفًا على الأسهم الحمراء الزامبي في العاصمة لوساكا، وهو ضامن بنسبة كبيرة بطاقة التأهل بعدما حسم جولة الذهاب في القاهرة بأربعة أهداف نظيفة.

 

وبنفس النتيجة حسم وفاق سطيف مباراته مع ضيفه الملعب المالي، لذلك ستكون مهمته سهلة مساء الأحد، ولن يكون بمقدور ضيفه الفوز بخماسية خاصة أن الوفاق أحد أبرز الأندية العربية في الفترة الأخيرة.

 

أما حرس الحدود المصري فقد حسم مباراته في جولة الذهاب أمام ضيفه قوافل قفصة التونسي بثلاثية نظيفة، لذلك ستكون مباراة العودة في تونس سهلة للفريق المصري الذي حقق لقب كأس مصر هذا الموسم ويحتل حاليًا المركز الثالث في الدوري المحلي.

 

ويعد الصفاقسي هو الآخر اقترب من التأهل بعدما فاز على ضيفه جونيس كلوب أبيدجان بطل ساحل العاج في مباراة الذهاب بتونس بهدفين نظيفين، خاصة أنه فريقٌ كبيرٌ ولن يخسر بهدفين أو أكثر بسهولة.

 

فيما يعد موقف شبيبة بجاية الجزائري أكثر تأزمًا من الأندية السابقة خاصةً أنه أنهى لقاء الذهاب في الجزائر أمام ضيفه الملعب المالي بهدفٍ يتيم، وسيكون عليه أن يبذل كل جهده للخروج بالتعادل أو تكرار نتيجة الذهاب للفوز ببطاقة التأهل.

 

وفي بقية مباريات كأس الاتحاد، سيكون فريقا سانتوس الأنجولي وفيتا كلوب بطل جمهورية الكونغو مؤهلين للتأهل على حساب يونيون دوالا الكاميروني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، فيما ستكون المباراة الأخيرة معلقة بين باييلسا يونايتد النيجيري وضيفه ايجل رويال مينوا الكاميروني، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت للأخير بهدف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إنبي يسعى لتجنب المفاجأت في زامبيا بكأس الاتحاد الافريقي

 

 

يسعى نادي إنبي المصري الى تجنب المفاجأت من أجل العودة الى قواعده من لوساكا ببطاقة التأهل للدور الثالث في كأس الاتحاد الافريقي.

 

وعندما يلتقي إنبي مع مضيفه رد اروز الزامبي في لقاء الاياب بالدور الثاني السبت سيكون الفريق المصري في أفضل وضع للتأهل.

 

وحقق إنبي فوزا ساحقا في مباراة الذهاب بالقاهرة بأربعة أهداف مقابل لا شيء قبل أسبوعين وسيكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف من أجل بلوغ الدور الثالث للمرة الأولى في تاريخه.

 

وقال علاء عبد الصادق مدير كرة القدم في إنبي "الجهاز الفني بقيادة أنور سلامة يشعر باطمئنان على جاهزية اللاعبين بعد المباراة القوية التي خاضها الفريق امام الأهلي (يوم الاثنين بالدوري المصري)."

 

وأضاف عبد الصادق "الجهاز الفني طالب اللاعبين بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب مع الفريق الزامبي تماما وعدم الاستهانة بالمنافس والعودة بنتيجة ايجابية من لوساكا."

 

ويشارك إنبي في البطولة للمرة الثانية في تاريخه ويسعى لبلوغ دور المجموعتين لأول مرة.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انبي يفلت من عقبة الأسهم الحمراء ويواصل مشواره في الكونفيدرالية

 

فلت نادي انبي من عقبة مضيفه الاسهم الحمراء الزامبي وتمكن من الصعود الي الدور الرابع لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية علي الرغم من خسارته بنتيجة 0-3 في إياب الدور الثالث للبطولة.

 

وكان انبي قد انهي لقاء الذهاب بالقاهرة بالفوز بنتيجة 4-0 ليصعد الفريق البترولي للدور القادم بإجمالي المباراتين 4-3.

 

وانهي اصحاب الارض الشوط الاول بالتقدم بهدف نظيف احرزه تيموثي ابنويه في الدقيقة 40.

 

وعقب الهدف مباشرة، اكمل الفريق الزامبي اللقاء بعشرة لاعبين فقط عقب طرد لاعبه جيمي كاسينجا لعرقلته مهاجم انبي الايفواري فينسنت ديفونيه.

 

في الشوط الثاني، تمكن الاسهم الحمراء من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 62 عن طريق ابنويه ايضا من هجمة مرتدة انهاها اللاعب الزامبي بتسديدة قوية علي يمين الحارس مهدي سليمان.

 

ثم اكمل ابنويه "الهاتريك" في الدقيقة 90 من تسديدة قوية اخري.

 

الجدير بالذكر ان فريق حرس الحدود ممثل مصر الثاني في البطولة سيلتقي يوم الاحد امام مضيفه التونسي قوافل قفصة في اياب الدور ذاته علما بان مباراة الذهاب في الاسكندرية انتهت بفوز الحرس بنتيجة 3-0.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وفاق سطيف يتأهل في الكونفيدرالية رغم هزيمته بالخمسة

 

 

تأهل وفاق سطيف الجزائري إلى الدور الرابع في كأس الكونفيدرالية الإفريقية على الرغم من هزيمته أمام مضيفه ريكرياتيفو ليبولو الأنجولي بخمسة أهداف مقابل هدف في اياب الدور الثالث.

 

واستفاد بطل الجزائر من فوزه في لقاء الذهاب بأربعة أهداف نظيفة ليتأهل مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج أرضه بهدفين.

 

وتأهل الصفاقسي التونسي إلى الدور نفسه بعدما تغلب خارج ملعبه على جونيس كلوب الايفواري بهدف دون رد سجله عبد الكريم النفطي مقابل ليكرر فوزه في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

 

وتأهل الملعب المالي عقب فوزه على شبيبة بجاية الجزائري بركلات الترجيح بنتيجة 13-12 بعدما تبادل الفريقان الفوز بهدف دون رد كل على ملعبه.

 

كما تأهل فيتا كلوب الكونجولي عقب تغلبه على صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 2-2.

 

وتأهل فريقا إنبي وحرس الحدود من مصر للدور الرابع للبطولة، وانضم إليهما مواطنهما الأهلي عقب خروجه من دوري الأبطال الإفريقي.

 

وتأهل باييلسا يونايتد النيجيري بعدما سحق ضيفه ايجل رويال مينوا الكاميروني بخمسة أهداف نظيفة، وتأهل سانتوس الأنجولي بعدما اكتسح ضيفه يونيون دوالا برباعية نظيفة.

 

وانضمت فرق أسيك ميموزا الايفواري والقطن الكاميروني ودجوليبا المالي وأهلي طرابلس الليبي والاتحاد الزموري للخميسات المغربي وكمبالا سيتي الأوغندي وأول أغسطي الأنجولي بالاضافة للأهلي لبطولة كأس الكونفيدرالية عقب خروجهم من دوري الأبطال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حرس الحدود يكرر فوز بالثلاثة علي القوافل ويصعد للدور الرابع بالكونفيدرالية

 

 

كرر حرس الحدود المصري فوزه علي فريق قوافل قفصة التونسي وتمكن من التغلب عليه بنتيجة 3-1 في اياب الدور الثالث للكونفيدرالية الافريقيةوكان الحرس قد فاز في لقاء الذهاب الذي اقيم في الاسكندرية بنتيجة 3-0 ليصعد الفريق الساحلي الي الدور القادم بمجموع اللقاءين 6-1.

 

وبصعود الحرس، ارتفع عدد الاندية المصرية التي ستشارك في الدور الرابع الي 3 فرق بعد صعود انبي يوم السبت علي الرغم من هزيمته الكبيرة امام الاسهم الحمراء الزامبي، وتحول النادي الاهلي الي منافسات البطولة بعد خروجه من دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.

 

وانهي الحرس شوط المباراة الاول وهو متقدم بهدفين نظيفين، احرز الاول اللاعب احمد عبدالغني في الدقيقة 7 من ضربة رأسية متقنة من داخل منطقة جزاء اصحاب الارض.

 

وفي الدقيقة 13 أحرز احمد عيد عبدالملك الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت الي عبدالملك الذي لم يتوان في ايداعها بالشباك التونسية.

 

وفي الشوط الثاني والتحديد في الدقيقة 74 تكفل الفريق التونسي باحراز الهدف الثالث للحرس بعدما فشل دفاع القوافل في تشتيت الكرة من احدي الضربات الركنية ليودعها بمرماه بالخطأ.

 

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء أحرز نبيل الميساوي هدف الشرف للقوافل من ضربة جزاء وضعها علي يمين الحارس كاميني مارتيني.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الكاف يضع الأهلي والصفاقسي على رأس مجموعتي الكونفدرالية

 

 

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) عن نظام تصنيف الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية والتي تجري قرعتها ظهر الخميس بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

 

وجاء اختيار الكاف لفريقي الأهلي والصفاقسي التونسي ليكونا على رأس مجموعتي كأس الكونفيدرالية في حال تخطيهما لدور الـ16 ووصولهما إلى دوري المجموعات.

 

وسيوجه الكاف قرعة كأس الكونفيدرالية بحيث لا يلتقي الأهلي مع الصفاقسي في دور الـ16.

 

ولن تجنب القرعة مواجهة فريقين من دولة واحدة في دور الـ16 للبطولة مما يعني أن الأهلي قد يصطدم بأحد فريقي إنبي أو حرس الحدود، ولكن من غير الممكن أن يتقابل إنبي مع الحرس في دور الـ16 لكونهما يلعبان في كأس الكونفيدرالية من البداية.

 

وتقام مباريات دور الـ16 بحيث يلتقي فريق من المتأهلين في كأس الكونفيدرالية مع فريق من الخاسرين في دوري الأبطال، ويقام لقاء الذهاب على أرض الفريق القادم من دوري الأبطال، فيما يقام لقاء الاياب على ملعب الفريق المتأهل من الكونفيدرالية.

 

وتأهلت ثمانية فرق في كأس الكونفيدرالية هي وفاق سطيف الجزائري والملعب المالي وبايلسا يونايتد النيجيري وسانتوس الأنجولي وفيتا كلوب الأنجولي بالاضافة للصفاقسي وإنبي وحرس الحدود.

 

وانضمت إليها ثمانية فرق ودعت دوري الأبطال وهي أول أغسطس الأنجولي والاتحاد الزموري للخميسات المغربي وأسيك ميموزا الايفواري والقطن الكاميروني ودجوليبا المالي وكمبالا سيتي الأوغندي وأهلي طرابلس الليبي بالاضافة إلى الأهلي.

 

ووضع الكاف فريقي النجم الساحلي التونسي والمريخ السوداني على رأس مجموعتي دوري الأبطال لنتائجهما الجيدة في بطولتي إفريقيا في السنوات الخمس الأخيرة، فيما وضع الهلال السوداني ومازيمبي الكونجولي في التصنيف الثاني.

 

ووضع الكاف فرق هارتلاند وكانو بيلارس النيجيريين وزيسكو الزامبي ومونوموتوبا الزيمبابوي في تصنيف واحد لأنها لم تتأهل لدور المجموعات في البطولتين في السنوات الخمس الأخيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

العشري: أشعر بالسعادة بعد الإبتعاد عن مواجهة الأهلي وانبي بالكونفيدرالية

 

 

قال طارق العشري مدرب فريق حرس الحدود انه سعيد بما اسفرت عنه قرعة الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الافريقي وابتعاده عن مواجهة الأهلي وإنبي اللذين يتنافسان مع فريقه في الدوري المصري الممتاز.

 

واسفرت القرعة التي سحبت الخميس عن وقوع حرس الحدود في مواجهة أهلي طرابلس الليبي في الدور الثالث للمسابقة بينما سيواجه الأهلي فريق سانتوس الانجولي فيما يلعب إنبي مع اسيك من ساحل العاج.

 

ووصف العشري القرعة بانها متوازنة وجيدة لأنها ابعدت الفرق المصرية عن مواجهة بعضها البعض في الدور الثالث.

 

واضاف العشري لرويترز الخميس عقب اعلان نتيجة القرعة "سعادتي ليست لأنني أخشى مواجهة الأهلي ولكن لأن هناك فرصة لتأهل ثلاثة اندية مصرية لدور المجموعتين في كأس الاتحاد."

 

واشار العشري الى ان أهلي طرابلس من الفرق القوية في ليبيا وقال " سأعمل من الان على مشاهدة تسجيل لمباراتي أهلي طرابلس والنجم الساحلي التونسي الاخيرتين للوقوف على مستوى الفريق المنافس."

 

وخرج أهلي طرابلس من دور الستة عشر لدوري الابطال الافريقي على يد النجم الساحلي وانتقل للعب في كأس الاتحاد الافريقي.

 

من جهة اخرى قال علاء عبد الصادق مدير الكرة في إنبي ان فريقه سيتعين عليه بذل اقصى جهد بعد ان اوقعته القرعة في مواجهة اسيك.

 

وقال عبد الصادق لرويترز "اسيك فريق قوي يتمتع لاعبوه بخبرة افريقية بالبطولات الكبرى وسبق له التأهل للمربع الذهبي في دوري الابطال في السنوات الاخيرة والمواجهة معه تتطلب استعدادا متميزا حتى يمكن تخطيه."

 

وفي حالة تأهل الأهلي وإنبي لدور المجموعتين سيلعب الفريقان المصريان في مجموعة واحدة.

 

وقال عبد الصادق وهو لاعب سابق بالأهلي "بالطبع اتمنى ان يعبر إنبي والأهلي الدور الثالث الى دور المجموعتين ثم نعبر سويا الى الدور قبل النهائي على طريق الفوز باللقب."

 

ولم يسبق لاي فريق مصري الفوز بكأس الاتحاد الافريقي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يواجه سانتوس .. والحرس يصطدم بأهلي طرابلس في الكونفدرالية

 

أوقعت قرعة المرحلة الثانية لدور الـ16 لبطولة كاس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" فريق الأهلي في مواجهة

فريق سانتوس الأنجولي.

 

وستقام مباراة الذهاب في القاهرة في حين تقام مباراة الإياب في أنجولا.

 

وفي السباق نفسه، سيواجه فريق حرس الحدود المصري فريق أهلي طرابلس الليبي في الدور ذاته حيث تقام مباراة الذهاب في ليبيا ليستفيد الحرس من خوض مباراة العودة على ملعبه في الإسكندرية.

 

وسيخوض فريق انبي مواجهة أخرى من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا على فريق أسيك ميموزا الإيفواري في مباراة الذهاب في حين يلعب مباراة الإياب في القاهرة.

 

وستقام مباريات الذهاب أيام 15 و 16 و 17 من شهر مايو الجاري فيما تقام مبارايات الإياب أيام 29 و 30 و 31 من الشهر ذاته.

 

وفيما يلي باقي نتائج قرعة المرحلة الثانية لدور الـ16:

 

الصفاقسي (تونس) Vs أول أغسطس (أنجولا)

 

وفاق سطيف (الجزائر) Vs جوليبا (مالي)

 

القطن (الكاميرون) Vs اي اس في كلوب (الكونغو الديمقراطية)

 

ستاد مالي (مالي) Vs الاتحاد الزموري للخميسات (المغرب)

 

بايسله يونايتد (نيجيريا) Vs كالمبالا سيتي (أوغندا)

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأندية المصرية والجزائرية والتونسية في صراع إفريقي

 

يدخل عرب إفريقيا -بداية من مساء الليلة الجمعة، وعلى مدار ثلاثة أيام- جولة مهمة في منافسات ذهاب دور الـ 16 المكرر لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية، وهي جميعها مباريات غاية في الأهمية والإثارة، يسعى من خلالها كل فريق لحسم بطاقة التأهل مبكرا، دون الانتظار لمباراة العودة.

 

 

 

ويمثل العرب في تلك البطولة ما يقرب من سبعة أندية، وهي حرس الحدود وإنبي والأهلي من مصر، ووفاق سطيف الجزائري والصفاقسي التونسي والاتحاد الزموري للخميسات المغربي وأهلي طرابلس الليبي، ومن ثم فإنه لا بد من تواجد أكبر قدر ممكن من الأندية العربية في دور الثمانية للكونفدرالية لضمان المنافسة على تلك البطولة.

 

 

 

وتسعى الأندية التي خرجت من دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي إلى إثبات الذات في بطولة الكونفدرالية، وتأكيد أن عدم التأهل لدوري المجموعات بدوري الأبطال ما هي إلا كبوة، في الوقت الذي ستحاول فيه الأندية المتأهلة في الكونفدرالية إلى مواصلة المشوار والتأهل للدور التالي.

 

 

 

وتعتبر مباراة حرس الحدود المصري مع أهلي طرابلس الليبي، من أهم المباريات؛ نظرا للجيرة بين البلدين، والتي دائما ما يكون لها تأثير إيجابي في رفع أسهم تلك المباراة، مقارنة ببقية المباريات التي ستقام في نفس الدور للبطولة.

 

 

 

ويحاول الحدود بقيادة طارق العشري التغلب على حالة الإرهاق التي تعرض لها الفريق، وتجاوز أزمة الهزيمة من الأهلي في الدوري المصري، وتحقيق نتيجة إيجابية في طرابلس أمام أهلي طرابلس، حتى تكون مهمته سهلة في لقاء العودة، في الوقت الذي سيحاول فيه الفريق الليبي استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، خاصة وأنه يضم في جعبته مجموعة متميزة من النجوم، في مقدمتهم نادر كارة وأسامة الفزاني، ويتميز أداء أهلي طرابلس باللعب الجماعي ومن لمسة واحدة والوصول إلى مرمى المنافس من أقل الفرص.

 

 

 

ولن تكون مهمة وفاق سطيف الجزائري سهلة إطلاقا، عندما يستضيف دجوليبا المالي المغمور، وسيحاول حسم التأهل من مباراة الذهاب، خاصة وأن سطيف يضم مجموعة من النجوم لزهر حاج عيسى وعبد المليك زياية. وستكون تلك المباراة بمثابة حياة أو موت بالنسبة له، خاصة وأنه الممثل الوحيد للكرة الجزائرية في تلك البطولة.

 

 

 

ويحاول الأهلي المصري عبور أزمته وخروجه من البطولة المفضلة له، وهي دوري الأبطال الإفريقي، بالتركيز في الكونفدرالية، عندما يستضيف غدا السبت سانتوس الأنجولي، في لقاء يحاول من خلاله نجوم القلعة الحمراء تقديم هدية للمدرب البرتغالي مانويل جوزيه، قبل رحيله رسميّا من النادي، وذلك بالتأهل إلى دوري المجموعات.

 

 

 

وستكون القوة الضاربة في صفوف الأهلي مكتملة، بتواجد النجوم العاشقين للبطولات، في مقدمتهم محمد أبوتريكة ومحمد بركات وشادي محمد وأحمد فتحي وغيرهم من اللاعبين.

 

 

 

أما الصفاقسي التونسي، فإنه رفع راية التحدي، وقرر عدم التنازل عن اللقب والاحتفاظ به للمرة الثالثة على التوالي، على الرغم من اعتراف لاعبيه بأن تلك البطولة مختلفة تماما عن بقية البطولات، في ظل خروج كبار أندية القارة من دوري الأبطال وتوجهها إلى الكونفدرالية، ويحل الصفاقسي ضيفا على أول أغسطس الأنجولي.

 

 

 

وسيواجه الثنائي العربي إنبي المصري والاتحاد الزموري للخميسات المغربي مهمة صعبة، عندما يلعبان مع أسيك أبيدجان الإيفواري والملعب المالي على الترتيب.

 

 

 

أما بقية المباريات فهي: كوتون سبور الكاميروني، مع فيتا كلوب بطل جمهورية الكونغو، وكمبالا سيتي الأوغندي مع باييلسا يونايتد النيجيري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الحرس وأهلي طرابلس.. في تحدي القوة

الحدود يخوض اختباراً أفريقياً جديداً .. وهدفه العبور إلي دوري المجموعات

 

 

يخوض فريق حرس الحدود بطل كأس مصر اختبارا أفريقيا عربياً والذي أعلن التحدي وهو يبحث عن أول لقب قاري في تاريخه وذلك عندما يواجه شقيقه أهلي طرابلس بطل ليبيا في مباراة الذهاب لدور ال 16 مكرر لبطولة الكونفدرالية الأفريقية والذي تبدأ أحداثه في السابعة مساء بتوقيت ليبيا الثانية بتوقيت القاهرة

 

..

ويديره طاقم تحكيم مغربي بقيادة الدولي عبدالله الشيرمي.. وتكمن أهمية المباراة في قوة وخبرات البطل الليبي صاحب الأرض والجماهير وطموحاته في المنافسة علي البطولة ويرتدي الحرس فانلته المعتادة الحمراء بينما يرتدي البطل الليبي الفانلة الخضراء

 

.

المباراة من الناحية الفنية ستكون مثيرة وحماسية لدرجة كبيرة خاصة وأن السمعة التي يتميز بها الفريقان تشير الي قدرتهما علي تقديم شكل قوي ويحتم عليهما امتاع الجماهير المتعطشة لمشاهدة كرة قدم حقيقية.. فكل فريق يسعي من خلال اليوم الي تحقيق نتيجة ايجابية يضمن بها قطع نصف المشوار للتأهل لدوري المجموعات لذلك فإن جميع التكهنات التي من الممكن أن ترجح كفة فريق علي الآخر لن تكون في محلها.. فالمباراة لن تحسم نتيجتها إلا في اللحظات الأخيرة.. فالفريق الليبي ليس صيدا سهلا كما يعتقد الكثرون في مصر وسمعته أصبحت جيدة ومستواه جعله من أقوي وأشهر الفرق الموجودة في ليبيا.. وأكبر دليل علي ذلك تربعه علي عرش المسابقة المحلية.. لذلك فإن مهمة الحرس صعبة للغاية ويحتاج الي مجهودات مضاعفة للعودة للقاهرة بأفضل نتيجة ممكنة

 

.

استعدادات الحرس كانت عادية ولم تأخذ طابع الجدية والاستعدادات القوية فالجهاز الفني راعي لاعبيه بعد الاجهاد والإرهاق الذي انتابهم نتيجة ضغط المباريات وعدم حصولهم علي راحة منذ فترة بسبب ارتباطات الفريق في المسابقة المحلية والأفريقية لذلك كانت التدريبات الماضية التي خاضها الفريق في طرابلس كانت ترفيهية وخلت من الجوانب البدنية خوفا من المدير الفني طارق العشري علي اصابة لاعبيه قد تربك حساباته

 

.

الحرس يدخل اللقاء بكامل نجومه فلا ينقصه سوي عبدالحميد بسيوني الذي تخلف عن قائمة الفريق في اللحظات الأخيرة بسبب اصابته بكدمة في أنكل قدمه خلال مشاركته في مباراة الأهلي.. وبذل الجهاز الفني محاولات لتجهيز البديل الكفء الذي سيحل مكان بسيوني في قيادة خط هجوم الفريق.. وبالرغم من حرص الجهاز الفني علي اخفاء التشكيل الذي سيبدأ به اللقاء إلا أن النية تتجه داخل الجهاز الفني بالاعتماد علي كاميني في حراسة المرمي وليم منساه وهاني سعيد وأحمد سعيد وعمرو الدالي وإسلام الشاطر والهردة وعبدالسلام نجاح وأحمد عيد عبدالملك وأحمد سلامة وأحمد عبدالغني

 

.

أما أهلي طرابلس فهو يعد من أبرز وأشهر الفرق الموجودة في طرابلس ويمتلك شعبية كبيرة في ليبيا.. ويضم بين صفوفه مجموعة عديدة من اللاعبين الدوليين أبرزهم أحمد سعد ونادر كاره.. وكان الفريق قد دخل معسكره المغلق عقب الانتهاء من مباراته في الدوري المحلي التي خاضها يوم الجمعة الماض وحقق خلالها فوزاً كبيرا وضعه في صدارة الدوري الليبي.. ويتميز هذا الفريق بأنه يمتلك فعالية هجومية كبيرة في تسجيل أعداد غفيرة.. فضلاً عن أن خط الوسط يعتبر أقوي خطوطه.. ويجيدون اللعب من كافة أجزاء المعب بنقل الكرة للأمام بسرعة فائقة مع الارتداء للخلف في حالة وجود أي هجمة عليهم.. وكانت التصريحات التي خرجت من جانب الجهاز الفني تشير الي أن الفريق يلعب للفوز ويسعي للصعود لدوري المجموعات بغض النظر عن أي فريق يواجهه

 

جريدة المساء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الحرس يجبر أهلي طرابلس على التعادل في الكونفيدرالية

 

عاد فريق حرس الحدود بتعادل سلبي من أمام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الـ16 بالكونفيدرالية مساء الجمعة في طرابلس.

 

ويكفي الفريق العسكري الفوز بأي نتيجة على ستاد المكس بالاسكندرية كي يضمن التأهل للدور المقبل من البطولة.

 

ونجح الحرس في تقديم أدائي متوازن بين الدفاع والهجوم، حيث اقترب الفريق المصري من التسجيل في أكثر من كرة ولكن التوفيق لم يحالفه، إذ حاول المهاجم حرس أحمد سلامة التقدم لفريقه في الشوط الأول بعدما أرسل محمد حليم عرضية من الجانب الايمن استقبلها سلامة بتسديدة ولكنه لم ينجح في التعامل معها لتمر بجوار القائم الأيسر للحارس في أخطر فرص الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، أطلق نفس المهاجم تسديدة أرضية من على حدود المنطقة ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

 

الجدير بالذكر ان الأهلي المصري سيخوض مباراة الذهاب بنفس الدور يوم السبت عندما يستضيف سانتوس الانجولي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الصفاقسي يخسر امام اول اغسطس ويصعب موقفه في الكونفيدرالية

 

صعب الصفاقسي التونسي موقفه تماما في الكونفيدرالية الافريقية بعدما خسر امام مضيفه اول أغسطس الانجولي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ16 للبطولة.

 

وأصبح لزاما علي الصفاقسي حامل لقب أخر نسختين للبطولة تعويض فارق الهدفين في مباراة الاياب بتونس بعد أسبوعين إذا رغب الفريق في مواصلة دفاعه عن لقبه.

 

واحرز الفريق الانجولي هدفيه في الدقيقتين 16 و48 بواقع هدف في كل شوط.

 

وكان اصحاب الارض علي مقربة من احراز الهدف الثالث في الثواني الاخيرة للمباراة ولكن القدر كان رحيما بالضيوف لينتهي اللقاء علي فارق الهدفين فقط.

 

الجدير بالذكر ان لقاءات هذا الدور افتتحت يوم الجمعة بفوز كامبالا سيتي الاوغندي علي باييلسا يونايتد النيجيري بنتيجة 3-1، وتعادل الاهلي الليبي امام ضيفه حرس الحدود المصري بدون اهداف، وفوز وفاق سطيف الجزائري علي ضيفه دجوليبا المالي بنتيجة 3-1.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ثلاثية الأهلي تسقط سانتوس في الكونفدرالية

 

قطع الأهلي المصري شوطا كبيرا للتأهل إلى دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" بعدما تغلب على ضيفه سانتوس الأنجولي بثلاثة نظيفة يوم السبت خلال مباراة الذهاب لدور الـ16 "التكميلي"، فيما سقط الصفاقسي الرياضي التونسي بهدفين دون رد أمام مضيفه أول أغسطس الأنجولي، وتعادل الاتحاد الزموري للخميسات المغربي وسط جماهيره مع الملعب المالي بهدف لكل فريق.

 

وتتبقى مواجهة انبي المصري مع مضيفه أسيك أبيدجان الإيفواري كآخر مباريات ذهاب دور الـ16، على أن تقام مواجهات الإياب في أحد أيام الـ29 والـ30 والـ31 من مايو/أيار، وسيتم إعلان الموعد الأخير لكل مباراة قبلها بسبعة أيام وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي.

 

جاءت مباراة الأهلي وسانتوس قوية لصالح "الشياطين الحمر"؛ حيث فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات شوطي اللقاء دون إيجاد مضايقات دفاعية من لاعبي النادي الأنجولي.

 

سجل محمد أبو تريكة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الـ25 من ضربة حرة مباشرة، سددها داخل شباك سانتوس بعدما فشل الحارس في التصدي للكرة.

 

وأضاف أسامة حسني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (46و 49) بنفس الطريقة، عندما تلقى تمريرة عرضية من أبو تريكة المنطلق في الجبهة اليسرى لدفاع سانتوس ليستحوذ أسامة عليها داخل منطقة الجزاء بعيدا عن أية رقابة دفاعية، مسددا بسهولة في شباك سانتوس.

 

وحرم حكم الراية أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ70، بعدما احتسب تسللا غير صحيح على الأنجولي جيلبرتو المحترف في صفوف الأهلي.

 

وفي المباراة الثانية فاز أول أغسطس الأنجولي على ضيفه الصفاقسي التونسي حامل اللقب بهدفين دون رد في لواندا، وسجل هدفي أصحاب الأرض أرسينيو لوف كابونجولا في الدقيقة (15) وبينا في الدقيقة (49).

 

ويحتاج الصفاقسي للفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب لتعويض الخسارة في المباراة الأولى، والتأهل لدور الثمانية لكأس الاتحاد الإفريقي.

 

فيما فشل الاتحاد الزموري المغربي في استغلال تقدمه بهدف في الدقيقة الـ10 بواسطة سعيد حموني، ليسمح لضيفه الملعب المالي بإدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

كان القطن الكاميروني تغلب على فيتا كلوب الكونجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل حرس الحدود المصري مع مضيفه أهلي طرابلس الليبي بهدف لكل فريق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إنبي يعود بتعادل ثمين من براثن أسيك .. ويعترض على التحكيم

 

وضع إنبي قدما في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية" بالتعادل مع أسيك ميموزا الإيفواري 2-2 في كوت ديفوار.

 

ويكفي إنبي التعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لدور المجموعات الذي يتشكل من مجموعتين من الفرق الثماني المتأهلة من الدور الحالي.

 

وتقدم أسيك بهدف من تصويبة للزاجبايو هوجس بعيدة المدى لكن عادل مصطفى لاعب إنبي عادل النتيجة في الدقيقة 20.

 

ولعب عبد الله رجب كرة ركنية تركها أحمد عبد الرؤوف لتصل إلى فينسن دي فونيه الذي هيأها لمصطفى ليسدد معدلا النتيجة.

 

ومع سيطرة لاعبي الفريق المصري على أحداث المباراة تراخى الدفاع البترولي وتمكن أصحاب الأرض من تبادل الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل تسديد كواني كوفيه كرة قوية في الدقيقة 74 سكنت شباك عامر عامر حارس مرمى إنبي.

 

157498.jpg

أنور سلامة

 

 

 

 

 

 

 

 

ولكن أحمد رؤوف لم ينتظر أكثر من ثلاث دقائق ليستغل خطأ دفاعي لأسيك وتقدم الحارس فنسنت أنجبان ليسدد رؤوف الكرة من على حدود منطقة الجزاء وتسكن الشباك.

 

ومع اقتراب المباراة من نهايتها اقترب أسيك من التقدم للمرة الثالثة عن طريق انفراد مانو لكن عامر أخرج الكرة بأطراف أصابعه لتفقد قوتها وتمكن رجب من إخراجها من على خط المرمى.

 

ويلتقي الفريقان في 29 من مايو الجاري في القاهرة على استاد بتروسبورت.

 

وشهد اللقاء اعتراض الجهاز الفني لإنبي بقيادة أنور سلامة على التحكيم خاصة مع احتساب الحكم ثماني دقائق من الوقت بدل من الضائع وإخراجه أكثر من إنذار ضد لاعبي إنبي.

 

وقال سلامة في تصريح إذاعي عقب انتهاء المباراة "لم أر حكما مثل هذا الشخص في حياتي، لم يكن هناك شيء آخر إلا أن يضع الكرة بنفسه في شبكتنا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الصفاقسي يواجه خطر الخروج المبكر من كأس الاتحاد الافريقي

 

ستكون الفاعلية الهجومية سبيل الصفاقسي التونسي الوحيد لتخطي عقبة ضيفه بريميرو اجوستو الانجولي وضمان التأهل لدور المجموعتين بكأس الاتحاد الافريقي عندما يلتقي الفريقان في اياب الدور الثالث السبت.

 

ويواجه الصفاقسي حامل اللقب في العامين الماضيين خطر الخروج من البطولة بعد خسارته أمام الفريق الانجولي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب قبل اسبوعين.

 

ويستجمع الصفاقسي المطالب بالفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل التأهل كامل قواه الهجومية لتخطي بريميرو اجوستو والتقدم خطوة جديدة في مشوار الدفاع عن لقبه.

 

وقال غازي الغرايري مدرب الصفاقسي "مباراتنا ضد بريميرو اجوستو حاسمة لأنها ستحدد مصير الفريق في منافسات كأس الاتحاد الافريقي."

 

وأضاف "رغم تأخرنا بهدفين في مباراة الذهاب بسبب ظروف قاهرة الا أننا عازمين على التغلب على الفريق الانجولي وكسب بطاقة التأهل لدور المجموعات لمواصلة التقدم في منافسات البطولة."

 

وسيدخل الصفاقسي المباراة وهو منتشي باحرازه لقب كأس تونس بعد فوزه 1-صفر على الاتحاد المنستيري في المباراة النهائية.

 

كما يسعى الصفاقسي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للضغط على منافسه واجباره على ارتكاب أخطاء سعيا لتسجيل أهداف في بداية المباراة.

 

ويرى الغرايري أن أفضل طريقة لتخطي عقبة الفريق الانجولي هي الانضباط الخططي للاعبين في الملعب.

 

ومضى الغرايري قائلا "سلاحنا سيكون العزيمة والانضباط الخططي لتحقيق التأهل الى دور المجموعتين."

 

ورغم ان الصفاقسي سيلعب بالتأكيد بأسلوب هجومي لتعويض تأخره في مباراة الذهاب الا ان ذلك قد يكون سلاحا ذو حدين أمام منافس يحسن استغلال المساحات ويتوقع ان يعتمد الهجمات المرتدة.

 

وينتظر ان يشرك الصفاقسي الموريتاني دومينيك دا سيلفا وحمزة يونس وبلاز كواسي وهو من ساحل العاج في خط الهجوم منذ بداية المباراة لتكثيف الهجمات على مرمى الفريق الانجولي.

 

وفي المقابل قد يشهد خط دفاع الفريق المطالب بالحذر غياب اللاعب حمدي رويد بسبب اصابة مني بها في نهائي كأس تونس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الصفاقسي "حامل اللقب" يودع الكونفدرالية من دور الـ16

 

ودع فريق النادي الصفاقسي الرياضي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" بعدما خسر أمام ضيفه أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 4-5 في إياب ملحق دور الـ16 مساء السبت بعدما احتكم الفريقان لركلات الترجيح.

 

وانتهى الوقت الأصلي بتفوق الصفاقسي بهدفين دون رد ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين 2-2 حيث كان لقاء الذهاب في أنجولا قد انتهى بتفوق صاحب الأرض بهدفين نظيفين.

 

واحتكم الفريقان إلى ركلات الحسم الترجيحية التي أطاحت بحامل اللقب بعدما سجل جميع لاعبي الفريق الأنجولي جميع ركلاتهم فيما أضاع اللاعب أمير الحاج مسعود الركلة الثانية للصفاقسي ليخسر الأخير 4-5.

 

قدم الفريق التونسي مباراة قوية وامتلك زمام الأمور في معظم الفترات.

 

أحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض اللاعب عصام المرداسي في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، وعزز اللاعب امير الحاج مسعود حظوظ فريقه في اللجوء لركلات ترجيحية بعدما أضاف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة في الدقيقة 84.

 

خروج الاتحاد الزموري

 

وفي مباراة أخرى، خرج فريق الاتحاد الزموري للخميسات من الدور ذاته بعد خسارته أمام مضيفه استاد مالي بثلاثة أهداف لهدف.

 

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في المغرب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

وبذلك يكون اول أغسطس الأنجولي واستاد مالي أول الفرق المتأهلة لدور المجموعات في البطولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي والحرس وانبي علي طريق الصعود لدور المجموعات في الكونفدرالية

 

تنهي الفرسان المصرية الثلاثة الأهلي وحرس الحدود وانبي جولة الإياب لدور الستة عشر الإضافي المؤهل لدور المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) حينما يحل حامل لقب الدوري المصري ضيفا علي فريق سانتوس الانجولي، ويستضيف الحرس فريق أهلي طرابلس الليبي بالإسكندرية، فيما يستضيف انبي اسيك ميموزا الايفواري بالقاهرة.

 

وبالنظر الي موقف الفرق الثلاثة، نجد ان المهمة تعتبر سهلة الي حد كبير بالنسبة للجميع وهو ما يعطي الأفضلية للكرة المصرية للتمثيل الجدي والمنافسة علي النسخة الحالية للبطولة التي استعصيت علي الفرق المصرية منذ انطلاقها بشكلها الجديد عام 2003.

 

فالأهلي تمكن من هزيمة سانتوس بثلاثية نظيفة علي استاد الكلية الحربية، ويتعين علي الفريق الانجولي ان يفوز بأربعة أهداف من اجل إقصاء الفريق القاهري وهو ما صعب الأمور علي الفريق المضيف الذي يأمل ان يستغل غياب العديد من نجوم الأهلي مع منتخب مصر او للإصابة، بجانب عاملي الأرض والجمهور اللذين يتوقع ان يلعبا دورا كبيرا لصالح سانتوس.

 

مباراة الأهلي تعد بمثابة الوداع الأخير لمدربه القدير البرتغالي مانويل جوزيه، فصاحب اكبر انجازات في تاريخ هذا النادي سيترك الفريق بعد هذه المباراة وستعود البعثة لأول مرة بدونه حيث سيبقي في انجولا لبدء الترتيبات المتعلقة بمنتخبها الذي سيتولى تدريبه بشكل رسمي.

 

وتوالي موسم الهجرة داخل صفوف الفريق الأكثر فوزا ببطولات إفريقيا، بعد أن رحل أيضا هداف الأهلي الانجولي امادو فلافيو إلي الشباب السعودي ليتركه هو الآخر ويعطي فرصة طالما تمناها الكثير من مهاجمي الفريق أمثال احمد حسن فرج وهاني العجيزي واحمد بلال بجانب الصاعد الواعد محمد طلعت.

 

وعلي استاد المكس السكندري يستضيف الحرس شقيقه الليبي أهلي طرابلس، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بنتيجة جيدة لأبناء طارق العشري المدرب المتألق بالتعادل السلبي، لذا أصبح الفوز بهدف واحد يكفي لانطلاقه الي دور المجموعات.

 

ولكن يجب الحذر من الفريق الليبي، فكرة الشمال الإفريقي دائما ما تجيد خارج الأرض، وهناك أمثلة عديدة انقلبت خلالها القاعدة وأصبحت الأرض تلعب ضد أصحابها، لذا يجب ان يعي الجميع في حرس الحدود انه لا يوجد شيء مضمون، فالنتيجة لا يتم حسمها إلا مع صافرة حكم المباراة.

 

وعبر انبي عقبة قوية في ذهاب دور الستة عشر بعد تعادله خارج الأرض مع فريق له العديد من خبرات المشاركة الإفريقية وهو اسيك ميموزا بطل كوت ديفوار بعد تعادلهما بهدفين لكل فريق وأصبح التعادل السلبي في مباراة الإياب يكفي الفريق البترولي لإكمال مشواره.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الحرس في "خير"..ب"هدفي" سلامة

الحدود رفض مفاجآت أهلي طرابلس وخطف ورقة التأهل في آخر دقيقة

 

 

اثبت نجوم فريق حرس الحدود انهم في خير بعد ان رفضوا مفاجآت اهلي طرابلس بطل ليبيا في بطولة الكونفدرالية وحول خسارته

بهدف الي فوز بهدفين للمتألق احمد سلامة الذي نجح في احراز الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليصعد بفريقه لدوري المجموعات بهذا الفوز المستحق.

 

قدم فريق حرس الحدود واحدة من اقوي المباريات وكان لاعبوه الاكثر انتشارا في الملعب والاكثر سيطرة علي الكرة وكانت لهم الكلمة العليا في المباراة بل وضاعت منهم اكثر من فرصة مؤكدة علي المرمي والغي الحكم قاسم بن ناصر هدفا لاحمد عبدالغني بحجة التسلل وتغاضي ايضا عن ضربة جزاء صحيحة لاحمد سلامة قبل ان يحرز هدف الفوز.

 

 

كان أهلي طرابلس هو الباديء بالتسجيل عن طريق مهاجمه نادر كاره بعد 38 دقيقة من الشوط الاول وسط سيطرة ميدانية من فريق حرس الحدود وتعادل أحمد سلامة للحرس بعد 13 دقيقة من الشوط الثاني واضاف هدف الفوز في الدقيقة 43 من نفس الشوط.

 

 

بدأ الشوط الاول بهجوم ضاغط من حرس الحدود وبعد ربع ساعة يحرز احمد عبدالغني هدفا يلغيه الحكم بناء علي رأية مساعده للتسلل بعده يواصل الحرس هجومهم عن طريق عبدالحميد بسيوني وعبدالغني ومكي وحليم ومحمد جودة ووسط هجوم الحرس ينجح اهلي طرابلس في تسجيل هدفه الاول عن طريق نادر كاره بعد 38 دقيقة من الشوط الاول ولم يتأثر لاعبو الحرس بهدف بطل ليبيا بل هاجموا مرمي اهلي طرابلس بقوة وقبل نهاية الشوط الاول يجري طارق العشري المدير الفني للحرس تغييرين بنزول احمد عيد عبدالملك واحمد سلامة بدلا من محمد جودة وعبدالحميد بسيوني لعودة الاتزان للفريق وينتهي الشوط الاول بتقدم اهلي طرابلس بهدف.

 

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط لنجوم حرس الحدود ويجري العشري تغييره الثالث بنزول عمرو الدالي بدلا من اسلام الشاطر وبالفعل بعد 13 دقيقة يترجم الحرس هجومه لهدف عن طريق احمد سلامة نجم المباراة بعد الهدف يواصل الحرس هجومه ويسيطر علي منطقة وسط الملعب ويظهر احمد عبدالغني في الصورة ويطلق قذيفة ينقذها الحارس وفي نفس الوقت يعتمد لاعبو أهلي طرابلس علي الهجمات المرتدة عن طريق احمد سعد ومحمد المغربي ونادر كارة وبعد ربع ساعة كاد هاني سعيد مدافع الحرس يسجل هدفا ثانيا لكن تسديدته تمر بجوار القائم يرد عليه وليد السباعي بتسديدة تمر ناحية يسار كاميني حارس الحدود ويكثف الحرس هجومه ويسيطر علي احداث الشوط الثاني بمرور الوقت فيما اعتمد لاعبو طرابلس علي التأمين الدفاعي للخروج بهذه النتيجة 1/1 التي تضمن لهم الصعود نظرا لانتهاء اللقاء الاول بليبيا بالتعادل السلبي ويعاود عبدالغني التسديد لكن الحارس صلاح ابوقو يخرج الكرة للكورنر ويحصل احمد سعد علي انذار للخشونة وتشهد الدقائق قمة الاثارة والمتعة ومن كرة عرضية لعبد السلام نجاح يقابلها احمد عيد برأسه قوية فوق العارضة وبعده ينفرد عبدالغني ويسدد الكرة تمر بجوار القائم وينفرد احمد سلامة ويتعرض للعرقلة ويشير الحكم باستمرار اللعب بدلا من احتساب ضربة جزاء ويحصل محمد المغربي علي انذار للخشونة مع عيد.

 

تشهد الدقيقة 43 من الشوط الثاني اي قبل النهاية بدقيقتين قمة السعادة للحرس وجماهيره عندما مرر عمرو الدالي كرة عرضية رائعة انقض عليها احمد سلامة برأسه جميلة مسجلا الهدف الثاني والصعود لحرس الحدود وبعده ينتهي اللقاء بفوز الحرس بهدفين مقابل هدف وصعوده لدوري المجموعات لبطولة الكونفدرالية

 

جريدة المساء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

القطن الكاميروني يودع الكونفيدرالية .. واكتمال عقد فرق دور المجموعات

ودع فريق القطن الكاميروني بطولة الكونفيدرالية الافريقية بعد هزيمته امام مضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية بنتيجة 0-2 في اياب دور الـ16 للبطولة والتي اكتمل تماما عقد فرق دور الثمانية بها.

 

وكان القطن وصيف دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي قد فاز ذهاب علي فيتا كلوب بنتيجة 3-1 ولكن الأخير استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين بعد فوزه ايابا بنتيجة 2-0 ليحجز بطاقة عبوره إلي دور المجموعات.

 

واكتمل عقد فرق دور الثمانية الاحد عقب انتهاء جميع مباريات الاياب لدور الـ16 للبطولة.

 

وضمنت فرق وفاق سطيف الجزائري واول اغسطس وسانتوس الانجوليين وحرس الحدود وانبي المصريين واستاد مالي المالي وباييلسا يونايتد النيجيري وفيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية التأهل إلي دور المجموعات.

 

وودعت فرق عملاقة في القارة السمراء البطولة بشكل درامى وعل رأسها كلا من الصفاقسى التونسى حامل لقب البطولتين الماضييتين والنادى الاهلى حامل لقب دورى ابطال افريقيا الموسم الماضي.

 

وفيما يلي مجموعتي دور الثمانية للبطولة:

 

المجموعة الأولي: انبي - وفاق سطيف - سانتوس– فيتا كلوب.

 

المجموعة الثانية: حرس الحدود – أول أغسطس – إستاد مالي - باييلسا يونايتد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..