اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تستمر يومين إطلاق 5 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة بالمحافظات

Recommended Posts

news_1642161076_4112.jpg

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي، إطلاق خمس قوافل طبية جديدة ضمن مبادرة «حياة كريمة» للكشف المبكر على الأمراض السارية والأمراض غير السارية، التي يعاني منها بعض المواطنين في من مختلف الفئات العمرية، بالقرى والمراكز بمحافظات الجمهورية، وفحص الحالات التي تتردد علي القوافل وكتابة العلاج الأنسب وفقا لكل حالة.


وأوضحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن القوافل الطبية ستنطلق اليوم 14 يناير وتستمر حتى 15 يناير ومن المقرر لها التواجد في المحافظات التالية «محافظة جنوب سيناء- محافظة دمياط- محافظة البحر الأحمر- محافظة الجيزة- محافظة الغربية».


وكشفت وزارة الصحة عن التخصصات المتوفرة داخل العيادات المتنقلة في القوافل، وتمثلت في «قسم الباطنة، قسم الأطفال، قسم الأنف والأذن، قسم النساء والولادة، قسم خدمات تنظيم الأسرة، قسم العظام، قسم الجراحة، قسم الرمد والأسنان، قسم القلب، قسم الجلدية، قسم الخدمات والأشعة، قسم التحاليل»، مشيرة إلى أن الكشف مجاني لكل المواطنين ومختلف الفئات العمرية.


أماكن تواجد القوافل الطبية

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن الأماكن التي ستتواجد بها القوافل الطبية في قرى ومراكز المحافظتين اللتان ستنطلق بهما القوافل الطبية، وهي:


- قرية وادي مدخل أبو جعدة مركز رأس سدر محافظة جنوب سيناء.


- قرية حجاجة مركز فارسكو محافظة دمياط.


- الوحدة الصحية بحلايب مركز حلايب محافظة البحر الأحمر.


- نزلة السمان بحي الهرم محافظة الجيزة.


- محلة روح مركز طنطا ثان كحافظة الغربية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..