اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الكهرباء ترفع حالة الطوارئ بعد توقعات السيول

Recommended Posts

news_1642186896_3056.jpeg

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رفع حالة الطوارئ واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح شديدة وأمطار قد تصل إلى السيول على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم التأكيد على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهربائية، ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كل المستويات بالتعاون مع كل قطاعات الدولة، وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكل المناطق التابعة والتنسيق مع كل الجهات بالدولة وتوفير كل سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.

وأشار حمزة إلى أنه تم تأمين التغذية الكهربائية لكل محطات الصرف والرفع وتوفير الدعم اللازم لكل الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول وتأمين الخطوط والمحولات وكل مهمات الشبكة الكهربائية ضد مخاطر السيول والأمطار والرياح الشديدة.

إلى جانب المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع كافة الجهات على كل المستويات والتأكيد على تجهيز محطات المحولات الموجودة بجوار مجارٍ مائية والمحطات التي سبق أن ارتفع مستوى المياه داخل بدروماتها بسبب الأمطار والسيول، بطلمبات رفع جاهزة للعمل في حالة الطوارئ، مع إعداد أطقم فنية لمجابهة الأمطار والسيول على مدار 24 ساعة مع التعزيز في الأماكن التي تحتاج لذلك. وذلك حفاظاً على سلامة الشبكة واستمرارية التغذية الكهربائية.

وطالبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين بالابتعاد عن المهمات الكهربائية خاصة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وقت سقوط الأمطار حرصاً على سلامتهم وخاصةً في ظل سوء الأحوال الجوية الطارئة التي تمر بها البلاد.

وأكدت الوزارة أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، شكلت فرق طوارئ مجهزة للتعامل مع الأعطال في أسرع وقت ممكن، كما أنها تستقبل على الخط الساخن 121 أي بلاغات أو شكاوى خاصة بأية أعطال أو انقطاعات في التيار الكهربائي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..