اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تسجيل ماركة تجارية بأقل التكاليف.. اعرف الخطوات

Recommended Posts

يُعد تسجيل العلامات التجارية طريقة رائعة لحماية اسم علامتك التجارية أو شعارك. عند تسجيل علامتك التجارية ،يمكنك إثبات ملكية العلامة ومنع الآخرين من استخدامها دون إذن. يوفر تسجيل العلامات التجارية أيضًا الحماية القانونية لعلامتك التجارية ،بحيث لا يمكن لأي شخص آخر استخدام علامتك لبيع المنتجات أو الخدمات التي تنافس علامتك التجارية.

العلامة التجارية هي كلمة أو عبارة أو رمز أو تصميم يحدد مصدر السلع والخدمات. تهدف العلامات التجارية إلى حماية المستهلكين من الالتباس فيما يتعلق بمصدر السلع أو الخدمات. هناك عدة أنواع مختلفة من العلامات التجارية: (1) علامات الخدمة ؛ (2) العلامات الجماعية ؛ (3) علامات التصديق ؛ و (4) اللباس التجاري.

يُعد تسجيل العلامات التجارية طريقة رائعة لحماية علامتك التجارية. العلامة التجارية هي رمز أو تصميم أو عبارة تحدد مصدر السلع أو الخدمات. يمكن أن يشمل ذلك تغليف المنتج والشعارات والشعارات. تمنحك العلامات التجارية لاسم شركتك وشعارها حقوقًا حصرية لاستخدام هذه العناصر لعملك. يمكن تسجيل علامتك التجارية في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO).

للمزيد عن تسجيل ماركة تجارية قم بزيارة الرابط

يعد تسجيل العلامات التجارية عملية ضرورية لأي عمل تجاري. إنه يحمي شعار شركتك أو شعارها أو أي عنصر آخر يجعلها فريدة من نوعها. إذا كنت ترغب في تسجيل علامة تجارية ،فإن الخطوة الأولى هي العثور على محام يمكنه مساعدتك خلال هذه العملية. سيساعدك محاميك في تطوير بحث عن علامة تجارية وتقديم ملاحظات حول ما إذا كانت علامتك مسجلة بالفعل من قبل شركة أخرى.

إذا كنت مهتمًا بوضع علامة تجارية على اسم نشاطك التجاري أو منتجك ،فإن الخطوة الأولى هي إجراء بحث للتأكد من أن الاسم لم يتم استخدامه بالفعل. بعد ذلك ،يمكنك تسجيل علامتك التجارية لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO). عملية تسجيل العلامات التجارية بسيطة إلى حد ما ولكنها تتطلب بعض الأعمال الورقية. يوفر USPTO دروسًا تعليمية مجانية عبر الإنترنت وموارد أخرى لمساعدتك خلال هذه العملية.

يُعد تسجيل علامة تجارية خطوة مهمة في حماية اسم شركتك وشعارها. العملية بسيطة إلى حد ما ،ولكن عليك التأكد من أن لديك الوثائق المناسبة في متناول اليد قبل أن تبدأ. إذا اتبعت هذه الخطوات ،فسيتم تسجيل علامتك التجارية في أي وقت من الأوقات.

خطوات تسجيل العلامات تجارية من هنا

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..