اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

برلماني أكاديمية الصادرات تعزز قدرات المنتجات المصرية في الأسواق العالمية

Recommended Posts

news_1642698071_6519.jpeg

قال النائب طارق حسانين، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك مخططًا لأن تكون أكاديمية الصادرات كيانًا مؤسسيًا يقدم برامج تدريبية لدعم المصدرين المصريين، وتعزيز قدراتهم على النفاذ للمزيد من الأسواق العالمية.

وأضاف "حسانين" في تصريح خاص لـ"الفتح"، أن إعداد مؤسسة وطنية لنمو الصادرات المصرية في أسواق العالم من خلال التكامل الخدمي والبيني مع دول العالم ومؤسسات التصدير المختلفة باتحاد الصناعات ومركز تدريب التجارة الخارجية والتي تشمل التأمين على الصادرات وتوفير الخدمات اللوجيستية ونشر ثقافة التصدير وتدرييب وتأهيل مصدرين جدد، أمر في غاية الأهمية.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه إذا كانت الصناعة هي قاطرة التنمية، فإن التصدير يعني ببساطة قاطرة الصناعة.

ولفت إلى أن وزيرة الصناعة أعلنت مستهدفات إنشاء أكاديمية التصدير والتي تتمثل في ضمان النمو المستدام للصادرات المصرية من خلال إتاحة النفاذ إلى الأسواق ذات الفرص التصديرية الواعدة، وتشجيع التحول نحو الصادرات ذات القيمة المضافة العالية، وتوسيع قاعدة المصدرين لتشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات وتهيئة بيئة الأعمال لخدمة المصدرين، وهو ما يأتي في إطار التوجه الرئاسي الذي يشدد على بلوغ الصادرات المصرية 100 مليار دولار خلال الخمسة سنوات المقبلة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..