اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل زراعة النواب لـ الفتح مصر ضمن الدول التي ستتأثر بالتغيرات المناخية ونحتاج إلى زراعات بديلة

Recommended Posts

news_1643015661_4873.jpg

أوضح النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن التغيرات المناخية كانت على مائدة منتدى شباب العالم، ولقي هذا الأمر اهتمامًا بالغًا من الزعماء والضيوف الحاضرين، لافتًا أن مصر تعد ضمن الدول التي ستتأثر بتلك التغيرات المناخية.

أضاف "تمراز" في تصريحات لـ "الفتح" أن إذابة السهول والجبال المُجمدة وخصوصًا القطب الشمالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، سوف تسبب ارتفاعًا في منسوب المياه، والخطورة تكمن في أن هذه المياه هي مياه بحار وليست أنهارًا ما يعني أنها مياه مالحة ولا تصلح للزراعة.

وتابع: أن هذه المياه المذابة ستغمر الأراضي، والتصحر في بعض المناطق الأخرى، بالإضافة إلى زيادة الملوحة في أراضٍ أخرى، لذا فنحن مطالبون ولدينا مركز البحوث الزراعية ويضم عددًا كبيرًا من العلماء والباحثين، فعليهم الاستعداد لهذه التغيرات، ووضع حلول لمعالجة التربة، واستنباط أصناف جديدة تواكب هذه التغيرات.

أشار وكيل "زراعة النواب" إلى أن مصر بحاجة ضرورية ومُلحة إلى زراعات ومحاصيل بديلة تواكب الأحداث والتغيرات، للحفاظ على معدلات الإنتاج، موضحًا أن لجنة الزراعة أوصت بعدة أمور مهمة، ومنها تقديم دراسة دقيقة وشفافة من مركز البحوث الزراعية لمواجهة هذه الأحداث، وكيفية وطرق الحفاظ على التربة من التصحر. مردفًا "يجب معرفة الأصناف التي تصلح في بعض المناطق ولا تصلح في أماكن أخرى حال تضرر التربة والزراعات البديلة.

وأطلقت مصر الاستراتيجية الوطنيّة لتغيّر المناخ 2050 على هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر المناخ بجلاسكو "كوب 26".

وأعلنت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغيّر المناخ 2050، مشددة على أن الملف شهد اهتمامًا متصاعدًا منذ عام 2019.

وأوضحت، حسب بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء، أن وزارة البيئة أعدّت للاجتماعات المختلفة للدمج بعد تغير المناخ في عمل القطاعات الأخرى في الدولة المصرية، وأهمها التخطيط والمالية والتعاون الدولي والزراعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..