اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وفق تصنيف جلوبال فاير الجيش المصري الأقوى في المنطقة تعرف على مؤشرات التصنيف حول العالم

Recommended Posts

news_1643064553_4031.gif

قال اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، إن منظمة «جلوبال فاير باور» تصدر تصنيف القوى العسكرية في العالم، في بداية كل عام، وأصدرت تصنيفها الجديد أول أمس، واحتلت فيه مصر المركز الـ12 من إجمالي 140 دولة.

وأضاف «فرج» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن مصر كانت في المركز الـ13 في العام الماضي، لافتا أننا تخطينا ٤ حيوش وهى تركيا، إسرائيل، ايران، وهي الأقوى عسكريا بين الدول العربية والإفريقية ودول الشرق الأوسط، أي أن مصر تمتلك أقوى جيش في المنطقة.

ما هى مؤشرات تصنيف الجيوش؟

وتابع المفكر الاستراتيجي، بأن المنظمة تستند في تصنيفها إلى 50 مؤشرا، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول، يليها روسيا، ثم الصين، والهند، واليابان، «يجري حساب أعداد الأسلحة والمعدات العسكرية في كل دولة مثل الدبابات والصواريخ والغواصات».

وأضاف سمير فرج: «يجري أيضا احتساب القوة البشرية للجيش، مثل القوات العاملة والقوات الاحتياطية، ومستوى التدريب، ومستوى الإنفاق وتنسيبه إلى الموازنة العامة للدولة».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..