اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - استمرار حالة الطوارئ اعرف توجيهات التنمية المحلية لمواجهة الطقس السيئ

Recommended Posts

news_1643273240_8571.jpg

شددت وزارة التنمية المحلية، على استمرار رفع حالة الطوارئ في المحافظات، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من موجة الطقس السيئ، مع استمرار عمل غرفة العمليات المركزية في الوزارة والمحافظات.

وشددت الوزارة على عدد من التنبيهات للمحافظات للتعامل مع موجة الطقس السيء على النحو التالى:

1. استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى.

2. سرعة أعمال شفط وسحب المياه بالمعدات بالأماكن المتراكم بها المياه

3. نزول رؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية بالمحافظات المتضررة من أحوال الطقس.

4. توجيه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات.

5. التنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

6. التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات لسرعة التعامل مع أي طوارئ.

7. تحذير المواطنين من الاقتراب من أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة

8. توعية المواطنين بضرورة مساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان .

وشهدت أغلب أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية حالة من التقلبات الجوية الحادة والسريعة شهدتها، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية، باستمرار الأجواء الشديد البرودة فى ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة، مع عودة تكون الشبورة على الطرق ، فضلا عن قلة حدة الأمطار.

ومن جانبها قالت إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت منذ 10 أيام موجة شديدة البرودة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، والساعات الماضية وصلت ذروة هذه الانخفاضات فى درجات الحرارة، حيث سجلت محافظة القاهرة، فى العظمى 12 درجة والصغرى تصل 5 درجات مئوية مع ساعات الليل.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى محافظات جنوب البلاد درجات الحرارة العظمى تتراوح من 17 إلى 18 درجة، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 3 درجات مئوية وخاصة شمال الصعيد، والتى ستشهد تكون الصقيع على المزروعات، ووسط سيناء من المتوقع أن تسجل الصغرى 3 درجات مئوية تحت الصفر، مما يؤدى إلى تساقط الثلوج على سيناء وسانت كاترين.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..